المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (طلب مساعدة) سأفقد الأمل مع hd4890

الصفحات : 1 [2] 3

roko
07-02-2010, 01:08
تقريبا ، هذا الامر يجعل عد الفريمات 30 كاقصى حد ، وفي كثير مستخدمين لنفيديا و ati تم حل مشكلة التقطيع عندهم عن طريقه.

60 او 59 مش 30

شكرا لكما على التوضيح

Hameedo
07-02-2010, 01:08
يا رجال ، ليست المشكلة في المعالج ، فهو أكثر من كافي لبطاقة الرسوميات ، وليست في الذاكرة أيضا ..

فلتسمح لي أخي الكريم -صاحب السؤال- أن أعود لك بعد قليل ، فأنا مشغول جدا حاليا ، لكنني أحببت أن أطمئنك بسرعة قبل أن تقدم علي عمل لا فائدة منه ..

أراك بعد قليل ..

HD5870X2
07-02-2010, 01:13
المشكلة من قلة حجم الرامات بالفعل

عزيزي A.D.V.I.L

مشكلة Farcry2 هي مشكلة عامة سواء مع ATI أو nVIDIA وهي تظهر مع DX10 فقط وهي ال Stuttering والحل الذي ذكرته مضبوط بالفعل وان كان جعلها 50 أو 40 أفضل :)

roko
07-02-2010, 01:16
يا رجال ، ليست المشكلة في المعالج ، فهو أكثر من كافي لبطاقة الرسوميات ، وليست في الذاكرة أيضا ..

فلتسمح لي أخي الكريم -صاحب السؤال- أن أعود لك بعد قليل ، فأنا مشغول جدا حاليا ، لكنني أحببت أن أطمئنك بسرعة قبل أن تقدم علي عمل لا فائدة منه ..

أراك بعد قليل ..

خذ وقتك اخي لكن اهم شي لا تنساني :)
في انتظارك ...

A.D.V.I.L
07-02-2010, 01:21
60 او 59 مش 30انا جربت 30 وحل مشكلة التقطيع عندي ، على كل حال مش مشكلة الرقم .

عزيزي A.D.V.I.L

مشكلة Farcry2 هي مشكلة عامة سواء مع ATI أو nVIDIA :)وهذا بالضبط ما ذكرته هنا
وفي كثير مستخدمين لنفيديا و ati تم حل مشكلة التقطيع عندهم عن طريقه. :)
ايضا اظن ان المشكلة هي microstuttering وليس stuttering :D

EN.AhMeD
07-02-2010, 01:29
الحل كما ذكر اخي ...

مشكلتك يا عزيزى تكمن فى الرامات ....فالآلعاب الحديثة تحتاج الى باندويز عالى ....ولا يتوفر هذا الباندويز الا من خلاال خاصية الديوال تشانل ...او التراى تشانل .....وليس سينجل تشانل ...
انت محتاج قطعة رام اخرى يا عزيزى ....عشان تفعيل الديول تشانل ... ...فتحصل على زمن اقل فى تنفيذ الآوامر .

انت تستخدم ذواكر بدون تقنية الدول شانيل لذلك المعالج وكرت الشاشة ينتظران الرام وقت اطول من المعتاد لذلك تشاهد هذة التقطعات...

انا كنت العب كرايسس وكنت املك قطعة واحدة من الرام وكانت تحدث معي نفس المشكلة تماما وانحلت لحظة شراء القطعة الثانية..
وخصوصا ان معالجات amd تملك متحم بالذاكرة مدمج بالمعالج وهذا الامر تستفيد منة الالعاب كثيرا وخصوصا اذا كانت خاصية الدول شانيل مفعلة..:)

Salem AL Fituri
07-02-2010, 01:33
معقولة لدي الدرجة ؟
طيب اخي لو باكسر السرعة إلى 3.3 ممكن تساعدني ؟ و كم لازم يكون الفولت ؟

صورة من عندي

و شكرا لك

فولت المعالج يعتبر عالي نوعاً ما .
معالجي بنفسي تردد معالجك الافتراض وكاسر سرعته الى 3.185GHz على فولتية 1.37

.

roko
07-02-2010, 01:35
المشكلة من قلة حجم الرامات بالفعل

عزيزي A.D.V.I.L

مشكلة Farcry2 هي مشكلة عامة سواء مع ATI أو nVIDIA وهي تظهر مع DX10 فقط وهي ال Stuttering والحل الذي ذكرته مضبوط بالفعل وان كان جعلها 50 أو 40 أفضل :)

ان شاء الله سأقوم بإضافة 2gb قريبا
لكن ماذا عن باقي الألعاب
بالنسبة لمشكلة Farcry2 بالفعل قمت بتجربتها على ال dx9 و لم اجد تقطيع لكن وجدت امر عجيب على ال dx9 عدد الإطارات اقل بكثير من ال dx10 !!
عندي نفس المشكلة التقطيع في 'DIRT 2' و نادرا في COD 4,5,6 .

و شكرا على التوضيح .

roko
07-02-2010, 01:41
فولت المعالج يعتبر عالي نوعاً ما .
معالجي بنفسي تردد معالجك الافتراض وكاسر سرعته الى 3.185GHz على فولتية 1.37

.

شكرا على التوضيح و عرض تجربتك
و اذكرك ان معاجي رباعي فهل هذا سبب إختلاف الفولت عن معالجك ؟
و يا ليت لو تساعدني في جميع إعدادات كسر السرعة

الحل كما ذكر اخي ...
اقتباس:
مشكلتك يا عزيزى تكمن فى الرامات ....فالآلعاب الحديثة تحتاج الى باندويز عالى ....ولا يتوفر هذا الباندويز الا من خلاال خاصية الديوال تشانل ...او التراى تشانل .....وليس سينجل تشانل ...
انت محتاج قطعة رام اخرى يا عزيزى ....عشان تفعيل الديول تشانل ... ...فتحصل على زمن اقل فى تنفيذ الآوامر .
انت تستخدم ذواكر بدون تقنية الدول شانيل لذلك المعالج وكرت الشاشة ينتظران الرام وقت اطول من المعتاد لذلك تشاهد هذة التقطعات...

انا كنت العب كرايسس وكنت املك قطعة واحدة من الرام وكانت تحدث معي نفس المشكلة تماما وانحلت لحظة شراء القطعة الثانية..
وخصوصا ان معالجات amd تملك متحم بالذاكرة مدمج بالمعالج وهذا الامر تستفيد منة الالعاب كثيرا وخصوصا اذا كانت خاصية الدول شانيل مفعلة..:)

طمنتني زيادة :)
اشكرك

eng.ahmedhelal
07-02-2010, 01:49
ان شاء الله سأقوم بإضافة 2gb قريبا
لكن ماذا عن باقي الألعاب
بالنسبة لمشكلة Farcry2 بالفعل قمت بتجربتها على ال dx9 و لم اجد تقطيع لكن وجدت امر عجيب على ال dx9 عدد الإطارات اقل بكثير من ال dx10 !!
عندي نفس المشكلة التقطيع في 'DIRT 2' و نادرا في COD 4,5,6 .

و شكرا على التوضيح .

بص زي ما كلنا قولنا هي رمات اقليله شويه
رفع المعالج هيفيد في اداء الجهاز ككل و ليس مشكله التقطيع
لما ربنا يكرمك ابقي زود الرمات علي الاقل قطعه 1 جيجا

و لو انت حاليا بتستخدم نظام 64 شيله و حط نظام 32 ده ممكن يحد من العمليه شويه
غير كده انت جهازك ما فيهوش مشاكل او حاجه بايظه

Salem AL Fituri
07-02-2010, 01:51
فولتية معالجك الافتراضي هي
0.925-1.425V

بالنسبة لكسر السرعة بأمكاننك كتابة موضوع جديد حتى نساعد في الوصول الى تردد مناسب

hany_moh39
07-02-2010, 01:52
على فكرة مسألة الرمات دية حاجة مش اكيد صح عشان انا عندى نفس الكارت ونفس الرمات بس البروسيسور اعلى شوية من بتاعك
Phenom II X4 955 وعلى لعب DIRT2 بيجيب عدد اطارات من 55 اللى 80 بس على فكرة انا سعات بيقطع معاية بس حاجة خفيفة قوى فى اللعاب اللى فيها مساحات واسعة زى Assassins.Creed والاطارات فيها من 35 الى 60 وفى لعبة Modern Warfare 2
بيجيب عدد اطارات من 90 الى 140 وكل الالعاب على رزليوشن 1080*1920 اكيد فى حاجة غلط عندك ولو فى اى حاجة عايز تسأل فيها عشان كرتنا شبه بعض مفيش مشكلة بس راجع مع الاخوة الافاضل فى الموقع لانهم اكثر خبرة منى

HD5870X2
07-02-2010, 01:58
انا جربت 30 وحل مشكلة التقطيع عندي ، على كل حال مش مشكلة الرقم .
وهذا بالضبط ما ذكرته هنا :)
ايضا اظن ان المشكلة هي microstuttering وليس stuttering :D

Microstuttering تكون مثلما يوحي اسمها تقطيعات خفيفة للغاية بشكل مستمر وقد يلاحظها البعض ولا يلاحظها البعض الآخر

أما ما يحدث مع Farcry2 فهو Macrostuttering :D

لأن التقطيع قوي للغاية

Hameedo
07-02-2010, 02:01
مرحبا أخي ..

أولا يجب أن تعرف أن سعة 2.0GB للذاكرة هي سعة كافية لعدد كبير من الألعاب ، وهذا عن تجربة حقيقية باستخدام Windows Vista ، وعلي هذا فلا يجب أن تؤثر تلك السعة علي معدل اطاراتك في كل الألعاب .

ثانيا ، بعض الألعاب الثقيلة تحتاج عدد أكبر من الذاكرة ، أولهم Crysis و Far Cry 2 ، وستظهر مشكلة التقطيع أثناء لعبهما ، Far Cry 2 ، تتأثر اطاراتها بحجم الذاكرة ، وهذا له علاقة بالكساءات المستخدمة في اللعبة ، كساءات تفاعلية Procedural Textures .

ثالثا ، أريد منك أن تتأكد أن مشاكل الانخفاض التي تعاني منها ، لا تحدث في Dirt 2 فقط ، أذكر لي الألعاب الأخري التي استخدمتها ، وماذا كانت تجربتك معها .

رابعا ، أريد منك أن تجري اختبار Dirt 2 ، علي هذه الاعدادت ، مرة بدون AA ، ومرة بـ 4XAA ، ومرة بـ 16XAA .

أنتظر ردك ..

HD5870X2
07-02-2010, 03:15
مرحبا أخي ..

أولا يجب أن تعرف أن سعة 2.0GB للذاكرة هي سعة كافية لعدد كبير من الألعاب ، وهذا عن تجربة حقيقية باستخدام Windows Vista ، وعلي هذا فلا يجب أن تؤثر تلك السعة علي معدل اطاراتك في كل الألعاب .

ثانيا ، بعض الألعاب الثقيلة تحتاج عدد أكبر من الذاكرة ، أولهم Crysis و Far Cry 2 ، وستظهر مشكلة التقطيع أثناء لعبهما ، Far Cry 2 ، تتأثر اطاراتها بحجم الذاكرة ، وهذا له علاقة بالكساءات المستخدمة في اللعبة ، كساءات تفاعلية Procedural Textures .

ثالثا ، أريد منك أن تتأكد أن مشاكل الانخفاض التي تعاني منها ، لا تحدث في Dirt 2 فقط ، أذكر لي الألعاب الأخري التي استخدمتها ، وماذا كانت تجربتك معها .

رابعا ، أريد منك أن تجري اختبار Dirt 2 ، علي هذه الاعدادت ، مرة بدون AA ، ومرة بـ 4XAA ، ومرة بـ 16XAA .

أنتظر ردك ..

لا يوجد 16XAA :D

بالمناسبة :

خطوات ممتازة للتأكد :)

MF88
07-02-2010, 04:22
مرحبا أخي ..

أنتظر ردك ..

اسف للمقاطعه و لكنى شعرت للوهله الاولى بددكتور يصف الدواء للمريض :) لا اقصد السخريه والله

لكن عجبنى الثقه فى كلام حضرتك :)

Luffy
07-02-2010, 07:10
هو فعلا دكتور :)

roko
07-02-2010, 13:45
بص زي ما كلنا قولنا هي رمات اقليله شويه
رفع المعالج هيفيد في اداء الجهاز ككل و ليس مشكله التقطيع
لما ربنا يكرمك ابقي زود الرمات علي الاقل قطعه 1 جيجا

و لو انت حاليا بتستخدم نظام 64 شيله و حط نظام 32 ده ممكن يحد من العمليه شويه
غير كده انت جهازك ما فيهوش مشاكل او حاجه بايظه

النظام المستخدم
32 و ان شاء الله ازود الرام
شكرا لك

فولتية معالجك الافتراضي هي

0.925-1.425V
بالنسبة لكسر السرعة بأمكاننا كتابة موضوع جديد حتى نساعد في الوصول الى تردد مناسب

سأضع موضوع جديد قريبا ان شاء الله
شكرا

مرحبا أخي ..

أنتظر ردك .. اهلين اخي
آسف على التأخر
هذه نتائج Dirt 2
aax8 https://img519.imageshack.us/img519/8291/x8960x768.jpg

aax2 https://img9.imageshack.us/img9/9645/x2960x768.jpg

aa بدون

بالنسبة للألعاب الأخرى COD 4,5,6 و كرايسس نادرا و سأقوم بتجربة الألعاب الأخرى و أرد لك لأن هذه الألعاب الي بلعبها حاليا

roko
07-02-2010, 13:49
على فكرة مسألة الرمات دية حاجة مش اكيد صح عشان انا عندى نفس الكارت ونفس الرمات بس البروسيسور اعلى شوية من بتاعك
Phenom II X4 955 وعلى لعب DIRT2 بيجيب عدد اطارات من 55 اللى 80 بس على فكرة انا سعات بيقطع معاية بس حاجة خفيفة قوى فى اللعاب اللى فيها مساحات واسعة زى Assassins.Creed والاطارات فيها من 35 الى 60 وفى لعبة Modern Warfare 2
بيجيب عدد اطارات من 90 الى 140 وكل الالعاب على رزليوشن 1080*1920 اكيد فى حاجة غلط عندك ولو فى اى حاجة عايز تسأل فيها عشان كرتنا شبه بعض مفيش مشكلة بس راجع مع الاخوة الافاضل فى الموقع لانهم اكثر خبرة منى

بالفعل في حاجة غلط و انا بدور عليها و على حلها
انت بتلعب DIRT2 على اي دقة
و شكرا :)

hany_moh39
07-02-2010, 17:08
بالفعل في حاجة غلط و انا بدور عليها و على حلها
انت بتلعب DIRT2 على اي دقة
و شكرا :)
كل الالعاب بلعبها على دقى 1080*1920 مش dirt2 بس
وثق عن تجربة ان مش الرمات عشان انا عندى 2 جيجا ومفيش مشكلة وليا صحبى عندة نفس البورسيسور بتاعك ونفس الكارت و2 جيجا رام وبيلعب على شاشة 32 بوصة وبدقة 1080*1920 وكلة تمام
ممكن تشيل الكارت من مكانة ونضف الكارت كويس ومكانة كويس وجرب مش هاتخسر حاجة

roko
07-02-2010, 17:47
كل الالعاب بلعبها على دقى 1080*1920 مش dirt2 بس
وثق عن تجربة ان مش الرمات عشان انا عندى 2 جيجا ومفيش مشكلة وليا صحبى عندة نفس البورسيسور بتاعك ونفس الكارت و2 جيجا رام وبيلعب على شاشة 32 بوصة وبدقة 1080*1920 وكلة تمام
ممكن تشيل الكارت من مكانة ونضف الكارت كويس ومكانة كويس وجرب مش هاتخسر حاجة

بالفعل انا قمت فصل الكرت اكثر من مرة و إعادته هل تقصد فك الكرت و تنظيفه من الداخل ؟
و ياليت توضح لي هل ال ram عندك قطعة او قطعتين ؟و ما هو نوعها ؟

hany_moh39
07-02-2010, 18:40
بالفعل انا قمت فصل الكرت اكثر من مرة و إعادته هل تقصد فك الكرت و تنظيفه من الداخل ؟
و ياليت توضح لي هل ال ram عندك قطعة او قطعتين ؟و ما هو نوعها ؟

اقصد فك الكارت من البوردة وتنظيف مدخل الكارت وتنظيف الكارت نفسة لو علية تراب ببننزين ابيض بيطير فى ثوانى
اما نوع الرمات Kingston 2GB DDR3 bus 1333MHz قطعة واحدة انا واثق ان المشكلة مش رام خالص

roko
07-02-2010, 18:46
اقصد فك الكارت من البوردة وتنظيف مدخل الكارت وتنظيف الكارت نفسة لو علية تراب ببننزين ابيض بيطير فى ثوانى
اما نوع الرمات Kingston 2GB DDR3 bus 1333MHz قطعة واحدة انا واثق ان المشكلة مش رام خالص

شكرا على اهتمامك اخي و يبدو كما تقول ان الرام يؤثر في الأداء لكن ليس هو سبب المشكلة
ان شاء الله احد الأعضاء يكتشف المشكلة (في انتظار الأستاذ Hameedo ) عسى ان يكون الحل على يده بإذن الله
و انا راح انضف الكرت مرة تانية

roko
08-02-2010, 16:32
لحد الآن الألعاب التي اواجه معها المشكلة هي Call of Duty 4,5,6 , 'DIRT 2' , FarCry2 , Crysis , Anno 1404 ,
و سأقوم بتجربة باقي الألعاب
بالنسبة ل Crysis لا ادري هل التقطيع بسبب المشكلة ام بسبب عدد الإطارات المنخفض او كلاهما :D
و يوجد ايضا تقطيع في Mirror's Edge لكن نادر و قليل طبعا ال physx على ال off
و اكثر لعبة يظهر فيها التقطيع هي Anno 1404 تقطيع بشكل لا يطاق مع عدد إطارات مرتفع و بعض المناطق عدد الإطارات 18 فقط :eek:

roko
09-02-2010, 17:54
اريد ان اضيف ايضا ان Anno 1404 يوجد فيها تشوهات و مناطق سوداء
و ايضا Battlefield 2 يوجد فيها تشوهات و عدد الإطارات قليل جدا بين ال 60 و ال 35 اغلب الوقت في 40 !!!
و ايضا في ال loading بالنسبة للألعاب التي يكون فيها على شكل دوائر تدور بشكل مستمر يكون فيها تقطيع ايضا !! هل هذا طبيعيي ؟
و في انتظارك استاذ Hameedo

hany_moh39
09-02-2010, 20:00
معلش اصلى نسيت وراجعت الموضوع بتاعك مش البروسيسور بتاعك دة Athlon II X4 620 2.6GHz ولا انا غلطان عشان لو اقل من كدة فعلا هتلاقى كل اللى انت بتقول علية دة مستنى ترد عليا

roko
09-02-2010, 21:11
معلش اصلى نسيت وراجعت الموضوع بتاعك مش البروسيسور بتاعك دة Athlon II X4 620 2.6GHz ولا انا غلطان عشان لو اقل من كدة فعلا هتلاقى كل اللى انت بتقول علية دة مستنى ترد عليا

اهلا اخي
نعم المعالج هو X4 620 2.6GHz

M3 PoWeR
09-02-2010, 22:56
أهلاً بك عزيزي

أجل انا كنت امل بروسسر قديم من نوع AMD Athlon X2 5000+ مع رامات 2 GB وجرافيكس 9800 GT ,وكنت أعاني من هذه التقطعات بالضبط وخصوصاً فب كرايسس

اما الآن بعد الررامات الجديدة والبروسسر الجديد والجرافيكس الرائع الـoverclocled من الشركة ومني، فاللعب لدي سلس، مع اني واضع التضبيطات على دقة مرتفعه 1080*1920 Full HD، رأيي انه من الرامات، وقبل شرائهم تأكد من أن سرعتا 800 واكثر ..

Hameedo
09-02-2010, 23:14
المعذرة علي التأخير في المتابعة يا أخي ..

من الواضح بشدّة أن حالة الأداء عندك متدنية ، أداء Dirt 2 مثلا متواضع للغاية ، وكذا الأمر مع Battlefield 2 .

أريد منك صورة لمواصفات بطاقتك من برنامج GPU-Z ، قبل أن أقفز الي أية استنتاجات قد لا تكون صحيحة .

كما أريد منك أن تعيد اختباري Crysis و Far Cry 2 ، ولكن بدون AA علي الاطلاق .

roko
10-02-2010, 06:40
المعذرة علي التأخير في المتابعة يا أخي ..

من الواضح بشدّة أن حالة الأداء عندك متدنية ، أداء Dirt 2 مثلا متواضع للغاية ، وكذا الأمر مع Battlefield 2 .

أريد منك صورة لمواصفات بطاقتك من برنامج GPU-Z ، قبل أن أقفز الي أية استنتاجات قد لا تكون صحيحة .

كما أريد منك أن تعيد اختباري Crysis و Far Cry 2 ، ولكن بدون AA علي الاطلاق .

لا بأس اخي المهم ان تنحل المشكلة بإذن الله :)

هذه crysis
https://img714.imageshack.us/img714/6859/fullscreencapture210209.jpg

هذه far cry 2

https://img153.imageshack.us/img153/17/screencaptures11280x776.jpg
https://img96.imageshack.us/i/screencaptures11280x776.jpg/