المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظهور بعض الأخطاء مع Win-7 Ultimate !!

PureSoul
13-02-2010, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قمت بعد تجميع جهازي الجديد بتنصيب نسخة Win-7 Ultimate 64-bit

ولكن واجهتني بعض الرسائل التي تشير إلى وجود أخطاء، خاصة عندما أريد تنصيب برامج.

وأول خطأ ظهر لي، عندما كنت أود تشغيل اسطوانة التعريفات المرفقة مع اللوحة الأم autorun.exe

وكان الخطأ:

وبعدها قمت بتنزيل أحدث التعريفات للعتاد (الهاردوير)، فبعض البرامج تُظهر لي رسائل أخطاء، ومنها:

وغيرها من الرسائل.

هل من الممكن أن تكون النسخة التي أخذتها سيئة؟!

أم أن الخلل يمكن أن يكون في أمرٍ آخر؟

علماً بأنني أخطط بأن أقوم بإعادة تنصيب النسخة من جديد.

سؤال خارجي: عندما يكون لدي تعريف خاص بالنسخة 64-بت، هل أقوم بتنصيبه في الملف البرامج العادي Program file أم في الآخر Program file x86 ؟!

علماً بأن التعريفات كلها تختار تلقائياً الامتداد الثاني ×86 !

أرجو الإفادة يا أكارم، ودمتم في حفظ الله.

midos2010
13-02-2010, 20:25
هيا الرساله دي معناها ان انت مواصفات جهازك متشغلش البرنامج دة يا ريت تكتب مواصفات جهازك مع صورة كمان البرامج لازم تنزل على البرامج اللي عادي بس دة لو الجهاز معرف الصوت والدايفات بتاعت ال64 بس المشكلة ان الصوت بيتعرف 32 وبعض البامج

PureSoul
14-02-2010, 16:45
لا أعتقد أن المشكلة في المواصفات الخاصة بالجهاز!

وأشكرُ لك تعقيبك أخي الكريم.

:)

event88
14-02-2010, 18:52
أولا السلام عليكم أخي الحبيب هذه الأخطاء لا تدل علي رداءت الجهاز ولا كمان النظام فهما سليمان بس في أشياء أنت لابد أنك تعرفها عن هذا النظام
windows 7 وأهم هذه الأشياء
أن هذا النظام لا يتعامل مع نعريفات برامج ألعاب الأنظمة الأقل منه وإذا تعامل معها فإنك سوف تعاني من نقص حااااد بسبب التوافقية (بمعني آخر عملية التوافقية للبرامج ليست معناها أنك تستخدم البرامج كما في أنظمتها بل أسواء بكثير وللتوافقية درجات متدنية عالية ومتوسطة)

هذا الخطأ يدل علي أن التعريف هذا غير مخصص لنظام سفن يجب عليك تحميل التعريفات المخصصة لنظام سفن
أو أنها غير مصممة لنظام 64

وبعدها قمت بتنزيل أحدث التعريفات للعتاد (الهاردوير)، فبعض البرامج تُظهر لي رسائل أخطاء، ومنها:

وغيرها من الرسائل.

هل من الممكن أن تكون النسخة التي أخذتها سيئة؟!

أم أن الخلل يمكن أن يكون في أمرٍ آخر؟

علماً بأنني أخطط بأن أقوم بإعادة تنصيب النسخة من جديد.

هذا أيضا لا يدل علي رداءت النسخة
وهي أيضا أن البرامج ليست مخصصة لنظام 64 حاول تنزل برامج مخصصة لنظامك في الأول ومخصصة لنظام 64

سؤال خارجي: عندما يكون لدي تعريف خاص بالنسخة 64-بت، هل أقوم بتنصيبه في الملف البرامج العادي Program file أم في الآخر Program file x86 ؟!

علماً بأن التعريفات كلها تختار تلقائياً الامتداد الثاني ×86 !

لأ طبعا تقوم بتنصيبه في مسار البرجرام فايل العادي
لأن Program file x86 في الأصل مصممة للبرامج ذات أنظمة 64 في حالة عدم وجود بديل لها في نظام 86 فطالما أنك وجدت البرنامج بنظام 64 فلا يوجد سبب لوضعه في 86 أو 32
مع فائق الإحترام :D

PureSoul
14-02-2010, 20:50
شكراً لك عزيزي event88 على تكرّمك وتعليقك.

وأفيدك بأن بعض تلك الرسائل التي تظهر؛ كان لتعريفات قمت بتنزيلها من موقع الشركة الخاصة باللوحة الأم، وكان آخر التحديثات الخاصة بنظام الوندوز 7 لنسخة الـ64-بت!

فهل من المحتمل أن يكون الخلل في حرق تلك التعريفات على DVD ؟! لا أظن ذلك؛ لأن الأمور سارت على ما يرام.

على العموم، أوجه شكري لك مجدداً، ولك التحية.

event88
14-02-2010, 20:56
هو إنت مش نزلتها من النت وعلي طول نصبتها
يعني نسختها علي الديفدي
إحتمال كبير من الديفيدي لازم تنزلهم وتنصبهم كلهم

Fu'ad
14-02-2010, 21:31
السّلام عليكم...
إحتمال وارد جدّاً من النّسخة نفسها أخي العزيز .
ما هو مصدر النّسخة ؟
راجع هذا الموضوع للنّسخ الأصليّة :
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=157393

إيه ده يا هيما :):):) ;) ؟
:D:D:D

event88
14-02-2010, 21:35
[FONT="Arial"]

إيه ده يا هيما :):):) ;) ؟
:D:D:D

حقوق الطبع محفوظة ولا إيه :D
بس نعمل إيه العدوي أصابتنا
أنت اللي غلمتنا الإحترام وكلك إحترام يافؤاد ربنا يخليك يا حبيبي :)

Fu'ad
14-02-2010, 21:45
حقوق الطبع محفوظة ولا إيه :D

حقوق الطبع محفوظة ولا إيه
هيّة كانت محفوظة , بس انت و سعيد عملتولها كراااك قاتل :D:D

و الله انتو اللي حبايب قلبي كلكم , تصبح على خير يا ابراهيم , و ده كلّه طبعاً بعد إذن صاحب الموضوع :)
مع فائق الاحترام...

شلاع العتر
14-02-2010, 21:51
لأ طبعا تقوم بتنصيبه في مسار البرجرام فايل العادي
لأن Program file x86 في الأصل مصممة للبرامج ذات أنظمة 64 في حالة عدم وجود بديل لها في نظام 86 فطالما أنك وجدت البرنامج بنظام 64 فلا يوجد سبب لوضعه في 86 أو 32

البرامج المصممة على 32 بت يتم وضعها في مجلد x86.... أمّا برامج 64 بت فتوضع في المجلد العادي .

PureSoul
15-02-2010, 16:48
السّلام عليكم...
إحتمال وارد جدّاً من النّسخة نفسها أخي العزيز .

وعليكم السلام ورحمة الله

آمل أن تكون المشكلة من النسخة، ولقد أخذتُ عدة نسخ من أحد الأصدقاء : )

وسأقوم بتجربتها قريباً إن شاء الله.

وشكراً للأخ شلاع؛ على تنبيهه.

وتقبلوا تحيتي جميعكم.

Grivin
15-02-2010, 17:40
هذه الرسالة هي مشكلة توافقية و اذا لم أكن مخطئ من سيدي ال Asus لل motherboard اللي عندك.

الحل بسيط.
أدخل مجلد السيدي (محتوى ال سيدي) في مجلد بإسم bin أو... يجب انت تصل الى autorun.exe و بالزر الأيمن للفأرة
من بوابة التوافقية اختر 'توافق مع وندوز xp sp3 ) من ثم شغل autorun.exe

Microsoft Windows 7 x* is the best ever made windows

PureSoul
15-02-2010, 22:08
هذه الرسالة هي مشكلة توافقية و اذا لم أكن مخطئ من سيدي ال Asus لل motherboard اللي عندك.

الحل بسيط.
أدخل مجلد السيدي (محتوى ال سيدي) في مجلد بإسم bin أو... يجب انت تصل الى autorun.exe و بالزر الأيمن للفأرة
من بوابة التوافقية اختر 'توافق مع وندوز xp sp3 ) من ثم شغل autorun.exe

Microsoft Windows 7 x* is the best ever made windows

جميل جداً، ومعلومة قيّمة.

ولكن السؤال: هل يجري ذلك أيضاً على بعض التعريفات التي تظهر فيها رسالة خطأ؟!

لا أعتقد؛ لأنها لن تحتوي على ملف BIN.

شكراً لك عزيزي.

midoo55
16-02-2010, 02:42
انا نزلت تعريفات للوحة الام الخاصة بي من موقع gigabyte ل win 7 64-bit , و تظهر عندي نفس المشكلة انه لا يقبل التعريف , لا اعلم ماذا يحدث و لكن انا جربت عمل توافقية على ما اذكر و لم تفلح ايضا , و لكن لا ضرر من التجربة مرة اخرى

لا ادري هل المشكلة في التعريفات ام ماذا

على العموم اسطوانة التعريفات لن تفيدك لانه لا يوجد بها تعريفات win7 , و يجب عليك تنزيلها من موقع الشركة الخاص بك للوحة الام , و انا عندي تظهر رسائل الخطأ عند تسطيب التعريفات الخاصة بالوحة الام

PureSoul
16-02-2010, 18:03
انا نزلت تعريفات للوحة الام الخاصة بي من موقع gigabyte ل win 7 64-bit , و تظهر عندي نفس المشكلة انه لا يقبل التعريف , لا اعلم ماذا يحدث و لكن انا جربت عمل توافقية على ما اذكر و لم تفلح ايضا , و لكن لا ضرر من التجربة مرة اخرى

لا ادري هل المشكلة في التعريفات ام ماذا

على العموم اسطوانة التعريفات لن تفيدك لانه لا يوجد بها تعريفات win7 , و يجب عليك تنزيلها من موقع الشركة الخاص بك للوحة الام , و انا عندي تظهر رسائل الخطأ عند تسطيب التعريفات الخاصة بالوحة الام

أنا أيضاً قمتُ بتنزيل التعريفات الخاصة بالوندوز 7 نسخة الـ64-بت الخاصة باللوحة الأم، ولكن بعض التعريفات أو البرامج الملحقة (برامج خدمية) تظهر رسالة خطأ عند تنصيبها.

مثل برنامج Asus Turbo V.

أرجو أن يهدينا الله للحل في القريب العاجل.

وأشكر وقفتك يا عزيزي.

midoo55
17-02-2010, 03:40
الصراحة الامور انحلت , فأنا سطبت win 7 64 bit و شغلت النت عليه و دخلت النت من الويندوز نفسه و حملت التعريف و اشتغل , و هو نفسه الذي كان يعطيني رسالة خطأ من البداية , لا اعلم لماذا , كل ما فعلته هو تنزيل التعريف من نسخة الويندوز 64bit و تعريف الصوت يعمل الان و الاتشيب ايضا بدون اي رسالة خطأ , و تأكد من اقفال ال uac + run as adminstreator

PureSoul
17-02-2010, 18:17
الحمد لله.
وإن شاء الله أجرب أنزلها بنفس طريقتك.

شكراً لك.