المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اوصل قرص صلب بدون فتح الجهاز

saber
12-07-2002, 15:34
عندي قرص صلب اضافي استخدمه في تبادل البرامج و الملفات بين جهازي و اجهزة
الاخرين
فاضطر كل مرة لفتح الجهاز و فك كابل البيانات و الكهرباء ثم فك القرص و من ثم

اعادة تركيبه بعد ذلك

فهل هناك طريقة لوصل القرص الصلب للجهاز من الخارج دون فتح الجهاز

مثلا عن طريق وصلة من تلك:
parallel
serial
USB

Mubarak
12-07-2002, 17:49
ليس لك سوى أن تشتري قرص خارجي يعتمد على Firewire أو USB.
رأيت قبل 3 أعوام طريقة جميلة لجعل القرص الصلب قابلا للتحريك ، تضعه في مخزن ، وهذا المخزن يتم تركيبه في الفتحات الفارغة الكبيرة في أعلى الهيكل (التي تخصص عادة للسيدي درايف) بحيث تقوم بتركيب وخلع الجهاز بكل سهولة ، المشكة تكمن في أنك ستحتاج نفس الطريقة لتركيبها في الجهاز الآخر.

Khattab
13-07-2002, 08:52
السلام عليكم :

أنصحك بأقراص USB والتي تسمى USB Drive ، لأن بإمكانك أن تشبكه في أي جهاز بسهولة تامة ، بدون حاجة لمخزن خاص في كل جهاز ، وقد رأيت منذ خمسة أشهر تقريباً USB Drive بحجم الكف وبسعة 20 جيجا بايت بقيمة 1100 ريال تقريباً.

firmware
15-07-2002, 17:43
أخي السائل
قصدك انك تبي تستخدم قرص صلب خارجي عن جهازك صح؟؟
بامكانك استخدام كيبل الاسكازي فهو ايضا كابل بيانات وهو سهل الاستخدام وبامكانك ربط اكثر من قرص صلب او اي أداة أخرى تحب تضيفها خارج الجهاز وذلك عبر الوصلات الموجوده به بس طبعا انت راح توصله على ادابتر أو كارت داخل الجهاز طبعا،، اما بالنسبة لتقنية Firewire (فيقولون يقولون) انها غالية الثمن بصراحة ما جربتها:o :o

JB007
15-07-2002, 18:23
لا أدري إذا كان هناك أقراص USB 2 فهذه الأقراص تقدم طريقة أسرع بكثير لنقل البيانات.

أسامة
16-07-2002, 19:24
عندما كنت أبحث عن مودم dsl في أبوظبي .. أرشدني الأخ مبارك إلـى محل ظفر .. طبعا لم أجد المطلوب لكني وجدت في المحل المجاور له ( المجاور لمحل ظفر القديم ) حصلت عنده علبـة تركب في الـ USB .. يركب فيها ال هاردسك وتقدر تركب فيها سيديروم أو سيديرايتر بعد .. :)
وبتحصل نفسها بمنفذ fireware وثاني بمنفذ USB2
وهذي بعض الأمثلـة

https://www.firewiredirect.com/firewire/products/drivekit.shtml#40303

https://www.microsense.com/USB_35_combo.asp

https://www.directron.com/externalhd.html

والنوع اللي شفتـه مقاس 5.2 .. بس للأسف ما سألت عن سعره .. :(

allaouis
17-07-2002, 04:05
كتبت في الأصل للكاتب: JB007
لا أدري إذا كان هناك أقراص USB 2 فهذه الأقراص تقدم طريقة أسرع بكثير لنقل البيانات.
------------------------------------------------------
أخي " JB007 "
مالفرق بين الآتي :-
USB1.1
USB1.2
USB2.1
الى آخرة00000 لو تكرمت مشكورا000000 بشرح الفروقات 000من سرعة وغرها
وشكرا سلفا000
أخوك العويـــس،،،

ComputerGeek
17-07-2002, 07:16
يوجد هناك USB Flash Disk في أبوظبي لكن على كثر المحلات اللي دورت فيها للأسف لم أجد قرص تتعد سعته 128 MB :(

Zed Device
17-07-2002, 14:59
بالنسبة لين أنا أفضل الأجهزة التي تدعم FirWire لانتشارها أكثر من USB2 ... ولكن ميزة الBackward Compatibility في الUSB2 يجعل استعمالها أسهل لتوفر شقوق USB في كل مكان تقريبا (وإن كانت بطيئة نوعا ما) ... الخيار صعب ولكن إن كانت أجهزتك تحتوي على FireWire فعليك بالأقراص التي تدعم هذه التقنية وإلا فاكتفي بالUSB ..

mazaya
22-07-2002, 13:30
السلام عليكم
انا عندي غطاء خاص وحاط في هاريسك بسعة 40
والغطاء موجود في السوق بسعر 200 درهم وخاصيتة نقل الهارديسك وربطة من جهاز الى اخر بواسطو فتجة ال USB
مزايا