المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللهم لك الحمد انهينا CCVP مشورتكم اخواني في الشهادة القادمة

$ABU FAHAD$
28-02-2010, 13:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بفضل من الله و حمد و منة انهينا اخر متطلبات CCVP و اصبحت رسميا حاصل على الشهادة ,,,

طبعا فكرت اكمال التخصص في الفويس و التوجه نحو CCIE و لكن أجلت الفكرة لسببين الاول مادي لما تتطلبه الشهادة من مصاريف و الثاني هو الحصول على خبرة جيدة في المجال و بعد سنة او سنتين انطلق بمشيئة الله للحصول على CCIE بعد ان تكون اقدامنا ترسخت على ارضية صلبة ,,,

سؤالي الان و عملا بقول الحبيب صلي الله عليه و سلم ما خاب من استخار و ما ندم من استشار
ماهي مشورتكم للمشوار القادم او الشهادة القادمة
بداية انا حاصل على الشهادات التالية
Cisco الشهادات التالية :
CCVP
CCNA
CCNA Security
CCNA Voice و هذه الشهادة درستها فعليا و تقدمت لاختبارها العام الفائت و لم احصل عليها بسبب CCVP

Juniper الشهادات التالية :
JNCIA-ER
JNCIS-ER
JNCIA-EX
JNCIS-SEC

Linux :
LPIC
Novell CLA

Microsoft :
لم احصل على الشهادة رسميا و لكن لدي خبرة 4 سنوات في مجال الشبكات ادارتها تعادل MCSE Messaging and MCSE Security

بناء على المعطيات السابقة و متطلبات السوق في العالم العربي و تحديدا الخليج ما هي مشورتكم لشهادة احترافية

مع العلم اني محتار ما بين 3 خيارات
CCSP
MCITP
Sun Solaris 10 - SCSA

فما رأيكم في 3 شهادات ماذا ترجحون لي أو هل هناك شهادة أخرى ترونها هي الافضل ,,, بانتظار اراء اخواني و الخبراء في هذا المجال ؟؟

و دمتم سالمين

egyptman11
28-02-2010, 14:25
مبروك خى الفاضل

المهندس زياد
28-02-2010, 14:54
ألف مبروك والله فرحتلك جدا وإن شاء الله بالنجاح الدائم بإذن الله
بالنسبة للشهادة أنا أقولك تبدأ في CCNP لان الراوتنج والسويتشنج أساس الشبكات
وبما أن ماشاء الله أنت الان محترف فويس فيفضل أن تحترف في الراوتنج والسويتشنج
بالنسبة لشهادة CCSP مهم أيضا وخيار صائب جدا لاهمية السيكيورتي في عالم الشبكات
ولكن من رأيئ ارشح CCNP أولا..... أصلا العديد من الخبراء دائما ينصحون بدراسة CCNP
قبل الاتجاه لأي تخصص اخر أنا مثلك اتجهت للفويس بعد CCNA لان تخصصي هندسة اتصالات
وهناك مواضيع كثيره في الفويس لها علاقه بتخصصي مثل PSTN وAnalog & Digital Signals وغيرها
....ممكن طلب لو تكرمت أخي إن لم يكن فيه ثقل........ممكن تضع لنا موضوع فيه جميع Materials
الخاصه بكورسات CCVP من كتب ومراجع وفيديوز ان أمكن حتى يكون مرجع

dohaboy79
28-02-2010, 15:26
ألف مبروك أخي الحبيب , وان شاء الله مزيد من التقدم والنجاحات ,

الرأي رأيك في الأول والأخير لكن انا رأيي من رأي زياد , أدرس ccnp وخصوصاً المنهج الجديد .. شيء روعه ,

وعشان يكون وضعك "زينون" .. أنصحك في ال ccnp , ما عليك من الأقام وكثرتها ... الراوتينج أند سويتشينج دائماً مطلوب ,

تقبل تحياتي ,

ma_farouk99
28-02-2010, 16:04
مبروك اخي انا برده شغال في الشهادة دي
بس بأنك شغال ومعاك شهادات وحاليا اضفت لهم ccvp كنت عايز اسألك عن سوق عملها اللى انت لمسته في شغلك وماذا تغير لك بعد حصولك على الشهادة تغير وظيفة او زيادة مرتب مثلا وهل هو مفيد ان تزيد من الشهادات فوقها
وشكرا...

$ABU FAHAD$
28-02-2010, 16:36
egyptman11

تسلم اخوي الله يبارك فيك و يزيدك من نعيمه

المهندس زياد

تسلم يا غالي بالنسبة لمقترحك عن CCNP بصراحة لا اميل لها لعدة اسباب اولا انا كثير من مواضيعها درسته في شهادات جونيبر الخاصة بالراوتينج و السويتشينج و انا يهمني الوصول و فهم Concepts لان دامني فهمتها ما راح تفرق معي وش المنتج الي شغال عليه سواء جونيير ولا سيسكو لذا اعتبر نفسي لو بكمل CCNP سأتحول الى Certificates Collector و انا لا اريد هذا الشيء بالعكس اريد تنوع في المجالات و زيادة الالمام بالتقنيات المختلفة
السبب الثاني ان شهادة CCNP تمر حاليا في فترة انتقالية و تحتاج لشهر على الاقل حتى تستقر من ناحية المصادر و خلافه ,, تحياتي لك و تمنياتي لك بالتوفيق
بالنسبة لطلبك للمواد الخاصة بالفويس ابشر من عيوني الثنتين برفعها و بفرد لها موضوع مستقل

اخوي الغالي dohaboy79
يا هلا و رحب تسلم يا النشمي ,, شد حيلك ترا ناوي على CCIE Voice بعد سنة او سنتين و انت لابد تخلصها قبلي حتى تكون استاذي :D ,, تحياتي لك و بالتوفيق

ma_farouk99
يبارك فيك اخوي العزيز ,,, بالنسبة للعمل فانا حاليا عاطل و ابحث عن عمل بمعنى اخر مساعد قاعد :D
شف هذا الموضوع خلاصة قصتي
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=130100

بالنسبة لتاثير الشهادات على العمل ساجيبك من خبرتي السابقة في عملي السابق ,و الشركة الي كنت شغال فيها كانت اي شهادة نحصلها ناخذ عليها زيادة سنوية طبعا مع تحمل الشركة لكامل تكاليف الاختبار و كان في تشجيع كبير على هذا الموضوع للارتقاء بالشركة و موظفيها ,, و بالتاكيد عملية الحصول على الشهادة بيكون له ايجابيات كثير
يعني لو فكرت تترك العمل و تروح عمل ثاني عملية الراتب تفرق كثير بمعنى حصولك على الشهادة قبل الوظيفة يكون افضل من حصولك عليها في اثناء الوظيفة و كذلك من ناحية المنصب لذا دوما انصح اي مبتدئ اقبل اي وظيفة و خذ كم شهادة بعدها اترك العمل و روح شركة ثانية وشف الفرق الكبير بالتعامل ,, تحياتي لك و دعائكم لنا بتفريج الكرب

one-zero
28-02-2010, 16:38
مبروك اخي الحبيب
عليك بال ccnp او MCITP

$ABU FAHAD$
28-02-2010, 16:43
مبروك اخي الحبيب
عليك بال ccnp او MCITP

يبارك فيك اخوي العزيز ويبوو من اول انتظر مشورتك انت من القلة الي نعتز بارائهم و نثمنها

ان شاء الله بفكر في موضوع MCITP بس مشكلتها طويلة يعين 5 شهادات ضيف فوقها Exchange 2007 و ISA 2006 يعني اقل شي 7 شهادات لكن بفكر و استخير

بس مدري لحد الان ما حد نصحني بموضوع SUN Solaris ,, توقعت اغلب الاراء بتميل لها ,, هل من سبب ؟؟؟

ma_farouk99
28-02-2010, 19:18
egyptman11

بالنسبة لتاثير الشهادات على العمل ساجيبك من خبرتي السابقة في عملي السابق ,و الشركة الي كنت شغال فيها كانت اي شهادة نحصلها ناخذ عليها زيادة سنوية طبعا مع تحمل الشركة لكامل تكاليف الاختبار و كان في تشجيع كبير على هذا الموضوع للارتقاء بالشركة و موظفيها ,, و بالتاكيد عملية الحصول على الشهادة بيكون له ايجابيات كثير
يعني لو فكرت تترك العمل و تروح عمل ثاني عملية الراتب تفرق كثير بمعنى حصولك على الشهادة قبل الوظيفة يكون افضل من حصولك عليها في اثناء الوظيفة و كذلك من ناحية المنصب لذا دوما انصح اي مبتدئ اقبل اي وظيفة و خذ كم شهادة بعدها اترك العمل و روح شركة ثانية وشف الفرق الكبير بالتعامل ,, تحياتي لك و دعائكم لنا بتفريج الكرب

الف شكر اخي الحبيب بس انا كنت عايز استفسر قليلا وبالذات عن حالي انا مصري خريج هندسة اتصالات ودرست ccna وشغال في ccvp ولم اعمل حتى الان اي ما عندي خبرة فهل ستفيدني الccvp للحصول على العمل مناسب مع العلم انه لا خبرة وما هي درج الاحتمال للحصول على وظيفة بها او بدونها وهتقل عليك اكت لما هسأك عن رينج المرتبات لحاصل عى ccvp في مصر والخليج
واشكرك على اتساع صدر لى

minimax
28-02-2010, 19:30
ألف مبروك أبو فهد وعقبال ما نباركلك على الوظيفة قريبا إن شاء الله. هل فكرت في شهادات ITIL و PMP ؟

CCSP خيار كويس وعندك CCDA و Wireless

$ABU FAHAD$
28-02-2010, 19:43
الف شكر اخي الحبيب بس انا كنت عايز استفسر قليلا وبالذات عن حالي انا مصري خريج هندسة اتصالات ودرست ccna وشغال في ccvp ولم اعمل حتى الان اي ما عندي خبرة فهل ستفيدني الccvp للحصول على العمل مناسب مع العلم انه لا خبرة وما هي درج الاحتمال للحصول على وظيفة بها او بدونها وهتقل عليك اكت لما هسأك عن رينج المرتبات لحاصل عى ccvp في مصر والخليج
واشكرك على اتساع صدر لى

بالتاكيد اخي راح تفيدك بشكل كبير ,, الفويب هو ثورة تقنية قادمة بقوة في عالم الشبكات و بما ان تخصصك اتصالات راح تستمتع بالمادة بشكل كبير
درجة الحصول على وظيفة بعد توفيق الله راح تكون تكون جدا كبيرة لان اغلب الشركات بدأت تتوجه لانظمة الفويب
معدل الرواتب في مصر لا ادري صراحة بينما في الخليج الرواتب جيدة و توقعاتي لن تقل عن 1500 دولار للمبتدئ لكن هناك عوامل تحدد طبيعة الراتب اهمها حجم الشركة و دور قسم الاي تي في عمل الشركة الرئيسي ,,, لكن السوق واعد و الشهادة مطلوبة انت شوف موقع bayt.com و انظر كم الوظائف المطلوبة و منها راح تحدد حركة السوق و مقدار الطلب على الشهادة ..... ع العموم للافادة اكثر سوي بحث في الموقع راح تجد كم موضوع في القسم تتحدث عن الرواتب

$ABU FAHAD$
28-02-2010, 19:55
ألف مبروك أبو فهد وعقبال ما نباركلك على الوظيفة قريبا إن شاء الله. هل فكرت في شهادات ITIL و PMP ؟

CCSP خيار كويس وعندك CCDA و Wireless

يبارك في عمرك اخوي minimax و ربي يرزقك من اوسع ابوابه ,,
بالنسبة للشهادات المتعلقة ب management صراحة لا تستهويني كثير و اميل للمجال التقني اكثر و من خبرتي كمدير قسم سابقا معظم الامور الخاصة ب management تاتي عن طريق الخبرة و الممارسة ,,

بالنسبة ل CCSP اميل لهذا الخيار كثيرا و بعد مشورتكم ساستخير الله عليه و لكن لدي استفسارات عن بعض المواد سافردها في موضوع خاص ان شاء الله و سنحتاج لمشورتكم فيها كونك خبير المنتدى في السيكيورتي :)

CCDA صراحة لا قيمة لها ان لم تتبعها ب CCDP ( رأي شخصي طبعا )
Wireless بصراحة كنت قد ذاكرت شهادتي CWNA و جزء ليس بالبسيط من CCNA Wireless و الخبرة جيدة و الحمدلله لكن لا اميل للشهادة توفير للوقت و المال خاصة ان سوق العمل نادر ما يتطلب شخص متخصص في الوايرلس لانها تعتبر و حسب رأيي من accessories في عالم الشبكات ,,, لكن لو اتبعتها ب CWSP تكون حينها اضافة قيمة

شكرا لك اخوي و دعواتك لنا

minimax
28-02-2010, 20:09
يبارك في عمرك اخوي minimax و ربي يرزقك من اوسع ابوابه ,,
بالنسبة للشهادات المتعلقة ب management صراحة لا تستهويني كثير و اميل للمجال التقني اكثر و من خبرتي كمدير قسم سابقا معظم الامور الخاصة ب management تاتي عن طريق الخبرة و الممارسة ,,

بالنسبة ل CCSP اميل لهذا الخيار كثيرا و بعد مشورتكم ساستخير الله عليه و لكن لدي استفسارات عن بعض المواد سافردها في موضوع خاص ان شاء الله و سنحتاج لمشورتكم فيها كونك خبير المنتدى في السيكيورتي :)

CCDA صراحة لا قيمة لها ان لم تتبعها ب CCDP ( رأي شخصي طبعا )
Wireless بصراحة كنت قد ذاكرت شهادتي CWNA و جزء ليس بالبسيط من CCNA Wireless و الخبرة جيدة و الحمدلله لكن لا اميل للشهادة توفير للوقت و المال خاصة ان سوق العمل نادر ما يتطلب شخص متخصص في الوايرلس لانها تعتبر و حسب رأيي من accessories في عالم الشبكات ,,, لكن لو اتبعتها ب CWSP تكون حينها اضافة قيمة

شكرا لك اخوي و دعواتك لنا

الله يوفقك وأتوقع أنك تعرف هذه المواقع الخاصة بالتوظيف وإن شاء الله تلاقي فيها مبتغاك

www.gulftalent.com (https://www.arabhardware.net/forum/www.gulftalent.com)
https://www.monstergulf.com/
https://www.naukrigulf.com/
https://www.mihnati.com/
https://www.bayt.com/

أنا مثلك إحترت بعد ما خلصت CCIE Security ولغاية الآن محتار , فكرت في ITIL و PMP ولكنها لا تستهويني. ; كان عندي CWNA و CWSP ولكني لم أجددهما وأصبحوا expired ( صراحة لم أجد فائدة في تجديدهم). CISSP موجودة في خطتي لهذه السنة وفكرت أيضا في Voice ولكن يستهويني مجال Wireless أكثر ونفسي أكمل فيه لغاية CCIE Wireless ولكن أخاف أتعب وأصرف فلوس بدون فائدة.

ناس كثير نصحوني بمجال storage وخاصة Data centers و unified computing

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه --> كلامك صحيح.

بعد حصولي على CCIE Security, جائني مقابلة من بنك الراجحي بسبب رغبتهم في توظيف CCIE سعودي وطبعا بنك الراجحي بنك إسلامي وأكثر من شيخ على النت أفتوا بجواز العمل فيه ولكني لم أرتاح وفضلت أن أتقي الشبهات, والحمد لله عملت مقابلتين بعد الراجحي والحمد لله وفقني الله في وظيفة جيدة وبراتب جيد

الله يوفقك و يرزقك يا أخي أبو فهد

$ABU FAHAD$
28-02-2010, 20:41
الله يوفقك وأتوقع أنك تعرف هذه المواقع الخاصة بالتوظيف وإن شاء الله تلاقي فيها مبتغاك

www.gulftalent.com (https://www.arabhardware.net/forum/www.gulftalent.com)
https://www.monstergulf.com/
https://www.naukrigulf.com/
https://www.mihnati.com/
https://www.bayt.com/

أنا مثلك إحترت بعد ما خلصت CCIE Security ولغاية الآن محتار , فكرت في ITIL و PMP ولكنها لا تستهويني. ; كان عندي CWNA و CWSP ولكني لم أجددهما وأصبحوا expired ( صراحة لم أجد فائدة في تجديدهم). CISSP موجودة في خطتي لهذه السنة وفكرت أيضا في Voice ولكن يستهويني مجال Wireless أكثر ونفسي أكمل فيه لغاية CCIE Wireless ولكن أخاف أتعب وأصرف فلوس بدون فائدة.

ناس كثير نصحوني بمجال storage وخاصة Data centers و unified computing

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه --> كلامك صحيح.

بعد حصولي على CCIE Security, جائني مقابلة من بنك الراجحي بسبب رغبتهم في توظيف CCIE سعودي وطبعا بنك الراجحي بنك إسلامي وأكثر من شيخ على النت أفتوا بجواز العمل فيه ولكني لم أرتاح وفضلت أن أتقي الشبهات, والحمد لله عملت مقابلتين بعد الراجحي والحمد لله وفقني الله في وظيفة جيدة وبراتب جيد

الله يوفقك و يرزقك يا أخي أبو فهد

تسلم اخوي العزيز على المواقع ,,

بخصوص البنوك انا مثلك ما فكرت ابد اقربها من باب اتقاء الشبهات ,, و كن على ثقة و محسن الظن بالله ان شاء الله بتفوز بالغنيمة دنيا و اخرة ,, و ان شاء الله ربي يفرج علي كربتي و انا حاليا زوجتي اقتربت ولادتها و انا استبشر خير صراحة بالاطفال بصراحة يجون و معهم الرزق العظيم
يوم تزوجت ربي رزقني الوظيفة الي كنت فيها اول و يوم جا فهد زاد الرزق اكثر و ان شاء الله ع المولود الجديد نشوف الخير ,,
بالنسبة لموضوع توجهك القادم
ودك نصيحتي و انت استخر بعدهااا
دور خطوة من ثلاث
الاولى : انك تكمل في السيكيورتي و تاخذ CISSP شهادة جدا راقية مطلوبة و من اعلى الشهادات دخلا في العالم و تعتبر اكمال مسيرة ,,
الثاني : تقنية virtaulization هاذي بصراحة ثورة و فن و انا لو ظروفي تسمح لي كان بدون تردد مشيت فيها لكن تحتاج وقت و مال و لابد تاخذ لك لاب في الخارج ,, والا انا اشتغلت عليها و بصراحة كانت ممتعة و لحد الان تستهويني

الثالث : مجال الفويس مع السيكيورتي مجال جدا راقي تحديدا كورس CIPT2 فيه تركيز كبير على السيكيورتي
يعني تاخذ CCVP مع CCIE انت وقتها ملك :cool:

ربي يوفقك و ان شاء الله نسمع عنك اخبار زينة قريب ,, دعواتكم لنا

minimax
28-02-2010, 21:21
تسلم اخوي العزيز على المواقع ,,

بخصوص البنوك انا مثلك ما فكرت ابد اقربها من باب اتقاء الشبهات ,, و كن على ثقة و محسن الظن بالله ان شاء الله بتفوز بالغنيمة دنيا و اخرة ,, و ان شاء الله ربي يفرج علي كربتي و انا حاليا زوجتي اقتربت ولادتها و انا استبشر خير صراحة بالاطفال بصراحة يجون و معهم الرزق العظيم
يوم تزوجت ربي رزقني الوظيفة الي كنت فيها اول و يوم جا فهد زاد الرزق اكثر و ان شاء الله ع المولود الجديد نشوف الخير ,,
بالنسبة لموضوع توجهك القادم
ودك نصيحتي و انت استخر بعدهااا
دور خطوة من ثلاث
الاولى : انك تكمل في السيكيورتي و تاخذ CISSP شهادة جدا راقية مطلوبة و من اعلى الشهادات دخلا في العالم و تعتبر اكمال مسيرة ,,
الثاني : تقنية virtaulization هاذي بصراحة ثورة و فن و انا لو ظروفي تسمح لي كان بدون تردد مشيت فيها لكن تحتاج وقت و مال و لابد تاخذ لك لاب في الخارج ,, والا انا اشتغلت عليها و بصراحة كانت ممتعة و لحد الان تستهويني

الثالث : مجال الفويس مع السيكيورتي مجال جدا راقي تحديدا كورس CIPT2 فيه تركيز كبير على السيكيورتي
يعني تاخذ CCVP مع CCIE انت وقتها ملك :cool:

ربي يوفقك و ان شاء الله نسمع عنك اخبار زينة قريب ,, دعواتكم لنا

كل مولود يجي ومعاه رزقه, الحمد لله نجحت في ccie بعد وﻻدة بنتي وإن شاء الله تلاقي الوظيفة التي تتمناها.

بالنسبة ل virtaulization , هل تقصد شهادات vmware ؟ أعرف انه مجال voice ممتاز ولكن لو حصلت على ccvp أو ccie voice , هل يمكن جمع التخصصين مع بعض ؟ قصدي أنك يا حتشتغل في security أو voice ولكن ليس في اﻹثنين

$ABU FAHAD$
28-02-2010, 21:44
كل مولود يجي ومعاه رزقه, الحمد لله نجحت في ccie بعد وﻻدة بنتي وإن شاء الله تلاقي الوظيفة التي تتمناها.

بالنسبة ل virtaulization , هل تقصد شهادات vmware ؟ أعرف انه مجال voice ممتاز ولكن لو حصلت على ccvp أو ccie voice , هل يمكن جمع التخصصين مع بعض ؟ قصدي أنك يا حتشتغل في security أو voice ولكن ليس في اﻹثنين

ايه اخوي شهادات vmware ,,
بالنسبة للفويس اكيد يمكنك الجمع بين الاثنين ,, انت ممكن تتخيل شبكة في العالم وش ما كانت data or voice or video بدون حماية ؟؟ السيكيورتي يدخل في كل شي
طيب الان تخيل بنربط موقعين للشركة للفويس و المكالمات راح تتحرك على شبكة WAN طيب بدون authentication و encryption كيف ممكن يكون الوضع ,,, يعني اي واحد معاه sniffer tools راح يتصنت على جميع المكالمات و تصبح مخترقة
شي ثاني سيرفرات الفويس تعرضت ل DoS Attack وش ممكن يصير وقتها ؟؟ راح تتوقف كل انظمة الاتصالات

السيكيورتي مطلب مهم جدا لا غنى عنه ,, ليه قلت لك بتصير ملك لو جمعت بين الفويس و السيكيورتي لانك وقتها جمعت بين اهم تقنيتين برأيي الشخصي

طبعا راح تشتغل في الثنتين بس هذا يعتمد على حجم الشركة و طبيعة العمل ممكن تشتغل في الثنتين و ممكن في وحدة منهم لكن حتى لو اشتغلت على سبيل المثال في الفويس و لك زميل بيسوي اعددات السيكيروتي على الفايروول او ASA وقتها لابد يحتاج لبعض الارشادات منك لانه بيأمن لك الشبكة الي بتكون مسؤول عليها هنا لو عندك خلفية عن السيكيورتي بتكون قدرت تفيده اكثر و غير كذا نفس عملية الاتصال بين الاجهزة تحتاج لتأمين عن طريق certificates و خلافه و هاذي انت بس الي بتسويها مهو مختص السيكيورتي فيعني وين ما رحت تحتاج للثنتين

minimax
28-02-2010, 21:50
ايه اخوي شهادات vmware ,,
بالنسبة للفويس اكيد يمكنك الجمع بين الاثنين ,, انت ممكن تتخيل شبكة في العالم وش ما كانت data or voice or video بدون حماية ؟؟ السيكيورتي يدخل في كل شي
طيب الان تخيل بنربط موقعين للشركة للفويس و المكالمات راح تتحرك على شبكة WAN طيب بدون authentication و encryption كيف ممكن يكون الوضع ,,, يعني اي واحد معاه sniffer tools راح يتصنت على جميع المكالمات و تصبح مخترقة
شي ثاني سيرفرات الفويس تعرضت ل DoS Attack وش ممكن يصير وقتها ؟؟ راح تتوقف كل انظمة الاتصالات

السيكيورتي مطلب مهم جدا لا غنى عنه ,, ليه قلت لك بتصير ملك لو جمعت بين الفويس و السيكيورتي لانك وقتها جمعت بين اهم تقنيتين برأيي الشخصي

طبعا راح تشتغل في الثنتين بس هذا يعتمد على حجم الشركة و طبيعة العمل ممكن تشتغل في الثنتين و ممكن في وحدة منهم لكن حتى لو اشتغلت على سبيل المثال في الفويس و لك زميل بيسوي اعددات السيكيروتي على الفايروول او ASA وقتها لابد يحتاج لبعض الارشادات منك لانه بيأمن لك الشبكة الي بتكون مسؤول عليها هنا لو عندك خلفية عن السيكيورتي بتكون قدرت تفيده اكثر و غير كذا نفس عملية الاتصال بين الاجهزة تحتاج لتأمين عن طريق certificates و خلافه و هاذي انت بس الي بتسويها مهو مختص السيكيورتي فيعني وين ما رحت تحتاج للثنتين

جزاك الله خير , هي النقطة اﻷخيرة التي كنت محتاج فيها توضيح ووضحت الصورة. جمع أكثر من تخصص , هذه النقطة فيها إختلاف في اﻵراء وهناك أشخاص ما عندهم مانع في التخصص في أكثر من مجال وفي أشخاص عندهم مانع ويفضلون البقاء في مجال واحد.

frozenEyes
28-02-2010, 22:19
ما شاء الله حوار راقى جدا ربنا يبارك لكم جميعا ،،،،
والف مبروك أخى ابوفهد على CCVP ومنها الى الاحسن باذن الله ونصيحتى لك انك تبتدى CCSP هتلاحظ فى المادة ان اغلبها التعامل مع GUI بمعنى ان معظم تعملك هيكون على SDM و ASDM و IDM مع ان الموضوع دة خانقتى شويه لانى بكرة GUI بس المهم الواحد يفهم concepts ودة اللى بحاول اعمله :rolleyes:

أستاذى العزيز minimax (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=3628) ربنا يوفقك اينما كنت بس والله انا شايف ان CCIE Voice سوف تكون اضافة قيمة جدا لحضرتك :)
بس ليه ما فكرت فى CCIE R/S ???

وبالتوفيق للجميع ،،،،

$ABU FAHAD$
28-02-2010, 23:00
جزاك الله خير , هي النقطة اﻷخيرة التي كنت محتاج فيها توضيح ووضحت الصورة. جمع أكثر من تخصص , هذه النقطة فيها إختلاف في اﻵراء وهناك أشخاص ما عندهم مانع في التخصص في أكثر من مجال وفي أشخاص عندهم مانع ويفضلون البقاء في مجال واحد.

و اياك اخوي

بس شف علي بالنسبة لنقطة التخصص في اكثر من مجال , انا افرق ما بين التخصصات المرتبطة مع بعضها البعض و ما بين التخصصات المتباعدة

يعني انا بصراحة لي تقسيمي الخاص للتخصصات في عندك تخصصات تعتبر كانها backbone و تخصصات تعتبر كنها هي services لتخصصات اخرى

يعني اجي اقول لك CCSP , CCVP , RHCE
ثلاث شهادات راقية طيب الان ادرس CCVP و RHCE اقولك تخصصات ما في بينها ترابط , فلا الافضل CCVP و كمل مثلا CCIE Voice

لكن لو جيت تقلي CCVP و CCSP اقلك حينها في ترابط لان السيكيورتي هو خدمة مهمة لابد تدعم الفويس
انا افرق بهذه الطريقة بين التخصصات و المجالات

بالتوفيق لك في مجالك القادم و انا ارشح لك الفويس بشكل كبير

$ABU FAHAD$
28-02-2010, 23:04
ما شاء الله حوار راقى جدا ربنا يبارك لكم جميعا ،،،،
والف مبروك أخى ابوفهد على CCVP ومنها الى الاحسن باذن الله ونصيحتى لك انك تبتدى CCSP هتلاحظ فى المادة ان اغلبها التعامل مع GUI بمعنى ان معظم تعملك هيكون على SDM و ASDM و IDM مع ان الموضوع دة خانقتى شويه لانى بكرة GUI بس المهم الواحد يفهم concepts ودة اللى بحاول اعمله :rolleyes:

أستاذى العزيز minimax (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=3628) ربنا يوفقك اينما كنت بس والله انا شايف ان CCIE Voice سوف تكون اضافة قيمة جدا لحضرتك :)
بس ليه ما فكرت فى CCIE R/S ???

وبالتوفيق للجميع ،،،،

تسلم اخوي و يبارك فيك ربي ,, تدري مادة JNCIS-SEC من جونيبر فيها تخصص و تعامل مع commands بشكل اكبر فان حبيت تفهم concepts تمام فادرسها بس في طريقة الشرح بصراحة سيسكو ارقى لكن بامكانك تنتقل من سيسكو بعد ما تاخذ CCNA Security و تروح لجونيبر وقتها ما راح تتعب مع طريقة شرحهم لان basics بتكون عندك واضحة

alshalawy
05-03-2010, 03:28
السلام عليكم

مبرووك اخوي ابوفهد الفويس وان شاء الله موفق في مستقبلك ..

وبخصوص نصيحتي لك ولو اننا نأخذ النصح من امثالكم فأقول ان الفويس كما اسلفت انه اصبح ضروريا لاكثر الشركات لدينا في السعودية وخاصة لما تكون ccie voice

كذلك ارى ان شهادة mcitp عليها طلب خاصة عندنا , ربما لست افضلها ولكن هي مطلوبة عندنا ولانتشار انظمة مايكروسوفت كذلك عندنا ايضا ..

والحمدله قد حصلت على ccvp من قبل ومع ان عملنا في الـ broadcast & digital communication ولكن الشبكات والفويس

اصبجت متداخلة بشكل كبير .. واصبح البث والنقل يستخدم تقنيات جديدة وتكاد ان تعرف وتتعلم كل شئ في تقنية المعلومات لأنها اصبحت من ضمن مهامك في شتى انواع عمل الاتصالات ,

ارجو لكم التوفيق والسداد وان شاء الله نتقابل في اعمال مشتركة بتيسير الله ,,

اخوك ابوفهد
أحمد الشلوي ,,

$ABU FAHAD$
05-03-2010, 13:40
السلام عليكم

مبرووك اخوي ابوفهد الفويس وان شاء الله موفق في مستقبلك ..

وبخصوص نصيحتي لك ولو اننا نأخذ النصح من امثالكم فأقول ان الفويس كما اسلفت انه اصبح ضروريا لاكثر الشركات لدينا في السعودية وخاصة لما تكون ccie voice

كذلك ارى ان شهادة mcitp عليها طلب خاصة عندنا , ربما لست افضلها ولكن هي مطلوبة عندنا ولانتشار انظمة مايكروسوفت كذلك عندنا ايضا ..

والحمدله قد حصلت على ccvp من قبل ومع ان عملنا في الـ broadcast & digital communication ولكن الشبكات والفويس

اصبجت متداخلة بشكل كبير .. واصبح البث والنقل يستخدم تقنيات جديدة وتكاد ان تعرف وتتعلم كل شئ في تقنية المعلومات لأنها اصبحت من ضمن مهامك في شتى انواع عمل الاتصالات ,

ارجو لكم التوفيق والسداد وان شاء الله نتقابل في اعمال مشتركة بتيسير الله ,,

اخوك ابوفهد
أحمد الشلوي ,,

و عليكم السلام و رحمة الله

هلا و الله بسميي أبوفهد الشلوي :D
يبارك في عمرك اخوي تسلم والله ,,,
انا لي خاطر و الله اكمل في CCIE Voice بس مدري محتار ,, يعني اقول خلني اول احصل عمل و خبرة لمدة سنتين وبعدها نكمل و مرات اقول خلنا ناخذ written و من هنا ل 18 شهر ربك يفرجها ,, الصدق محتار

بخصوص MCITP تقريبا بدت ادرس الشهادة بس مدري نقدم اختبارات ولا لا ,,

ربي يقويك و يزيدك من علمه و لا تحرمنا من مداخلاتك العطرة و ان شاء الله ربي يكتب بينا اللقاء

تحياتي لك

dohaboy79
06-03-2010, 14:43
الأخ أبو فهد انا ملاحظ على الشواغر اللي مريت عليها وخصوصاً لمنهدس الشبكات , كلها تذكر شهادة ITIL

هذا للعلم فقط , عشان يكون وضعك أفضل

تحياتي

$ABU FAHAD$
06-03-2010, 21:17
الأخ أبو فهد انا ملاحظ على الشواغر اللي مريت عليها وخصوصاً لمنهدس الشبكات , كلها تذكر شهادة ITIL

هذا للعلم فقط , عشان يكون وضعك أفضل

تحياتي

هلا اخوي dohaboy79 ,, كلامك مضبوط بالفعل هي جدا مطلوبة مع PMP و رواتب الحاصلين عليها عالية بس عاد يبقى الميول الشخصي ,,

انا تقريبا خلاص بديت في MCITP ,, ممكن في المستقبل القريب أفكر في شهادات management بس بشوف أول مناهجهم لان ما جات فرصة اطلع على مواضيع الشهادات الي من هذا النوع

تحياتي لك

أ بـو بـد ر
15-03-2010, 12:57
مبروك أبو فهد و الله يوفقك

يعني ما شاء الله تبارك الله شهاداتك قوية
من السويتشنج و الراوتنج إلى السيكيوريتي إلى الفويس و كذلك أنظمة التشغيل من لينكس إلى نوفل و كدت تأخذ الميكروسوفت و تفكر في الصن سولاريس
يبدو لي أنك تمكنت من عدة مسارات و أسست قواعدك فيها ثم انتقلت إلى مرحلة أعلى و هي الفويس و يبدو لي أنها هي اتجاهك المستقبلي
فإن كانت كذلك ما علاقة الصن سولاريس بها ؟
من وجهة نظري المتواضعة
أنت الآن تحتاج إلى الوظيفة التي ترضي طموحك و انطلاقا منها حدد أهدافك المستقبلية

بالنسبة للـ PMP هي شهادة متخصصة في إدارة المشاريع و معروفة عالميا ( المسيطرة في شمال أمريكا على منافساتها الأخرى كالبرنس 2 البريطانية و الـ IPMA السويسرية )
و الدليل الرسمي المعتمد لهذي الشهادة PMBOK يعتبر ستاندارد إدارة المشاريع من منظمة الأنزي
أنا من رأيي خذ اطلاع عليها و أفضل كتاب للاطلاع عليها هو كتاب مؤلفة أمريكية متخصصة اسمها ريتا مولكيهي
فيما يخصك أنت هذا الاطلاع المتعمق في هذا المنهج يعطيك فكرة عن إدارة المشاريع كما يفترض بها من خلال منهجية المعهد الدولي إدارة المشاريع PMI
فأنت إن اشتغلت في شركة لا بد في النهاية إما أنك تعمل في إطار مشروع ( و هناك تفيدك إدارة المشاريع كعلم و فن في معرفة موقعك في هذا المشروع ) أو إنك تعمل كخدمات سيرفيسز ( و هنا تفيدك شهادة الـ ITIL أو الإيتيل كما يسمونها و هي شهادة متخصصة في إدارة خدمات الـ IT من منظمة الـ OGC مكتب التجارة البريطاني المسؤول أيضا عن شهادة الـ PRINCE2 المنافسة للبي إم بي )
يعني اطلاعك و قراءتك الهادئة و التي تهدف للفهم أولا لشهادة الـ PMP و لشهادة ITIL ستفيدك حتما

جاء دوري الحين في السؤال :)
هل هناك شهادة متخصصة في الـ MPLS في الجونيبر ؟
و لدراسة الـ MPLS ، هل الأفضل أخذها عن طريق جونيبر أم عن طريق سيسكو ( CCIP - وحدة من اختباراتها تتعلق بالإم بي إل إس ) ؟

و بارك الله فيك

$ABU FAHAD$
15-03-2010, 22:08
هلا اخوي أبوبدر
بارك الله فيك و جعل العقبى عندك نبارك لك بالشهادة الي تتمناها ,,,
بخصوص سؤالك عن الصن سولاريس ,,, هذا لاني مهتم بشكل كبير بتقنية virtualization و معرفة نظم التشغيل شيئ جيد و انا من فترة لفترة اقرئ و اتعمق في هذا المجال و كان لي عدة تجارب في تشغيل اكثر من production server باستخدام هذه التقنية ,,

بالنسبة لشهادات الادارة و خلافه ,, بصراحة ما عندي فكرة مسبقة عن مواضيع الشهادات و كم تحتاج من وقت و جهد و مال كل الي اعرفه ان هي فعلا مطلوبة و رواتب الحاصلين عليها من اعلى الرواتب ,, خطوة مستقبليه تحتاج اهتمام و تفكير فيها ,,

بالنسبة ل MPLS انا دوما انصح بسيسكو كبداية ,,, خاصة ان صياغة المادة لديهم سلسة و ممتعة و السوق تقريبا السيطرة لهم فيه
في جونيبر اذا حبيت تدرسها فلابد تدرس التراكات الخاصة ب M & T Series لان انت عارف ان MPLS تقنية تطبق لدى ISPs و هذا النوع من الراوترات في جونيبر يستهدف ISP Network Core ,,, و هذا النوع من الراوترات تغطيه الشهادات التالية على حد علمي
Juniper Networks Certified Internet Associate (JNCIA-M)
Juniper Networks Certified Internet Specialist (JNCIS-M)
Juniper Networks Certified Internet Professional (JNCIP-M)
Juniper Networks Certified Internet Expert (JNCIE-M)

لكن ارجع انصحك بسيسكو ,, شهادة CCIP ممتعة خاصة ان في موادها تفرعات لشهادات اخرى مثل CCNP و CCVP

اتمنى اكون افدتك ولو بالقليل ,, دعواتكم

أ بـو بـد ر
16-03-2010, 07:27
جزاك الله خير
هذا ما كنت أريده
أنا كنت أميل للسيسكو لأنها أشهر و لأن لدي CCNA ( صحيح انتهت لكن بإمكاني إعادة الاختبار بكل يسر بإذن الله )
على الرغم من إن اللي سمعته إن جونيبر بدأت تأخذ وضعها في السوق و كأني أذكر أنها متميزة في السيكيوريتي و الإم بي إل إس
لكن سيسكو أنا عارف طريقتها و عارف أجهزتها و أتوقع الماتيريالز فيها متوفرة بكثرة
كنت أريد فقط أريد التأكد من نقطة محددة اللي هي فيما يخص الإم بي إل إس و انت أجبتني فيها
بارك الله فيك

bluemoon55
20-03-2010, 11:44
الف مبرررروووك

$ABU FAHAD$
21-03-2010, 15:44
الف مبرررروووك

الله يبارك فيك اخوي و ربي يحقق لك ما تمنى :)

samsongme
20-08-2011, 21:48
ما شاء الله لا قوة إلا بالله
وين صرت مع الشهادات خي العزيز ؟