المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص windows 7 بخصوص الرام فيه

DBZ-Lover
19-03-2010, 11:37
السلام عليكم
اخطط ان انزل على جهازي Windows 7 ولدي 2 جيجا رامات
ساحمل نسخة 32X فهل ستشغل بدون مشاكل وهل الالعاب سيكون بها
مشاكل ولا كيف؟؟؟
ارجوا المساعدة

DBZ-Lover
19-03-2010, 11:45
وبخصوص 64X كم يحتاج رام ؟؟؟

Aksam75
19-03-2010, 12:01
أتفضل أخى ... :)

يعنى نسخة 32bit ستكون مناسبه لك وستعمل بكل كفائه ....

https://windows.microsoft.com/en-us/windows7/products/system-requirements

==============

adelzaher
23-04-2010, 18:39
المهندس عادل زاهر

النسخة ويندوز 7 / 32 تحتاج الى 2 ميجا رامات وبخصوص الالعاب اعتقد هناك بعض الالعاب ستحتاج اكتر من زالك يعنى 3 ميجا رامات هذا ايضا بيعتمد على الكاش كام الخاص بالرامة 800 او 1200 و1066 بس الاحسن تزيد الرامات 1 جيجا كمان وبحد اقصى 4 جيجا لان الويندوز بيحتاج فقط اقصى شىء 4 جيجا لزكان ويندوز 64 يحتاج اكتر من 4 جيجا

Fu'ad
24-04-2010, 02:55
المهندس عادل زاهر

النسخة ويندوز 7 / 32 تحتاج الى 2 ميجا رامات وبخصوص الالعاب اعتقد هناك بعض الالعاب ستحتاج اكتر من زالك يعنى 3 ميجا رامات هذا ايضا بيعتمد على الكاش كام الخاص بالرامة 800 او 1200 و1066 بس الاحسن تزيد الرامات 1 جيجا كمان وبحد اقصى 4 جيجا لان الويندوز بيحتاج فقط اقصى شىء 4 جيجا لزكان ويندوز 64 يحتاج اكتر من 4 جيجا

أخي كلامك هذا كلّه مصيبة :eek:
من أين لك بهذه المعلومات الخاطئة :confused:
هل هندستك في الكمبيوتر أخي ؟
ليس من باب التهجّم , فأنا لا أعرفك و أنت لا تعرفني , و لكن لا تتوقّع أن أرى معلومات تقنيّة خاطئة و أصمت , سواء معك أو مع غيرك .

أخي إبراهيم صاحب الموضوع كيفك ؟ الله يسعدك , مش أي كلمة تسمعها تكون في مكانها , كلام أخونا في الرّد السابق غير صحيح أبداً .
نسخة 32-bit تحتاج على الأقل إلى 1جيجابايت من الذّاكرة العشوائيّة ( RAM ) , و أنت ما شاء الله عندك 2 جيجابايت .
نسخة 64-bit تحتاج على الأقل إلى 2 جيجابايت من الذّاكرة العشوائيّة ( RAM ) , نظريّاً هي ستعمل عندك بكل كفاءة , و لكنّك بعد تشغيل الألعاب فيها ( و بسبب أنّ الـ RAM هي 2 جيجابايت ) سيظهر عندك بطئ متفاوت .

لذلك أفضل نسخة تعمل معك باستقرار تامّ هي 32-bit .
و هذا ما أشار له أكثم ( Aksam75 ) في مشاركته , و هو نفسه ما أشرت إليه في موضوعي :
أي إصدار من Windows 7 يجب اختياره (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1152335#post1152335)
مع فائق الاحترام...
أخوك فؤاد :)

nemer2017
24-04-2010, 09:22
الوندوز 7 شغال عندي على بنتوم 3 رام 512 زي الفل

adelzaher
24-04-2010, 13:15
اخى الكريم انا لااحب الغلط اولا ولا التهجم اعلم ان واحد جيجا تشغل الجهاز مع ويندوز 7 /32 بايت انا باقول مع بعض الالعاب الجهاز بيحتاج رامات اكتر لا بتكلم فى مصيبة ولاغير ذلك وبدليل مطلوب حد اقصى للرامات 4 جيجا بايت مع النوع وينوز 7 /32 ومطلوب رامات فوق 4 جيجا بايت مع ويندوز 7 /64 بايت راجع هذا الكلام اخى ولاتتطاول على احد هذا توصيات ميكروسوفت ممكن تشتغل لوعندك طلبات اكتر تزيد الرامات انظر كل الا جهزة لاب توب مدعم بوينوذ 7 ونازل من المصنع وشوف فية واحد نازل برامة واحدة اجيجا ولا نازل باكتر من 2 جيجا رام انظر اخى ولاتغلط بحدا دة اقل شىء تتاكدة بة

adelzaher
24-04-2010, 13:19
اخى الكريم انا لااحب الغلط اولا ولا التهجم اعلم ان واحد جيجا تشغل الجهاز مع ويندوز 7 /32 بايت انا باقول مع بعض الالعاب الجهاز بيحتاج رامات اكتر لا بتكلم فى مصيبة ولاغير ذلك وبدليل مطلوب حد اقصى للرامات 4 جيجا بايت مع النوع وينوز 7 /32 ومطلوب رامات فوق 4 جيجا بايت مع ويندوز 7 /64 بايت راجع هذا الكلام اخى ولاتتطاول على احد هذا توصيات ميكروسوفت ممكن تشتغل لوعندك طلبات اكتر تزيد الرامات انظر كل الا جهزة لاب توب مدعم بوينوذ 7 ونازل من المصنع وشوف فية واحد نازل برامة واحدة اجيجا ولا نازل باكتر من 2 جيجا رام انظر اخى ولاتغلط بحدا دة اقل شىء تتاكدة بة

Fu'ad
24-04-2010, 14:42
أخي أنا لم " أغلط بك " أو " أتطاول عليك "

المهندس عادل زاهر
النسخة ويندوز 7 / 32 تحتاج الى 2 ميجا رامات وبخصوص الالعاب اعتقد هناك بعض الالعاب ستحتاج اكتر من زالك يعنى 3 ميجا رامات هذا ايضا بيعتمد على الكاش كام الخاص بالرامة 800 او 1200 و1066
هذا كلامك و ليس كلامي ,
أولاً لا يسمّى " كاش " , بل يسمّى سرعة النّاقل الـ ( Bus ) , و سرعة النّاقل غير ذات أهميّة كبرى في حالة صاحب الموضوع . هذا من ناحية .

من ناحية أخرى :

بس الاحسن تزيد الرامات 1 جيجا كمان وبحد اقصى 4 جيجا لان الويندوز بيحتاج فقط اقصى شىء 4 جيجا لزكان ويندوز 64 يحتاج اكتر من 4 جيجا
هذه هي المصيبة بعينها , هل لتشغيل نسخة Windows 7 64 bit أحتاج إلى أكثر من 4 جيجابايت من الذّاكرة العشوائيّة ؟
أي منطق في كلامك هذا , و لا تريدني أن أعترض عليه ؟؟؟؟
الجواب سيكون لاحقاً .

اعلم ان واحد جيجا تشغل الجهاز مع ويندوز 7 /32 بايت انا باقول مع بعض الالعاب الجهاز بيحتاج رامات اكتر
لو أنّك قرأت كلامي بتمعّن كان فهمت , أنظر :

نسخة 32-bit تحتاج على الأقل إلى 1جيجابايت من الذّاكرة العشوائيّة ( RAM ) , و أنت ما شاء اله عندك 2 جيجابايت .
معنى كلامي أنّ الجهاز في الوضع الطّبيعي يحتاج 1 جيجابايت من الذّاكرة العشوائيّة , لكن مع الألعاب يحتاج أكثر , و هو ما يملكه صاحب الموضوع أي " 2 جيجابايت " .

لا بتكلم فى مصيبة ولاغير ذلك وبدليل
مطلوب حد اقصى للرامات 4 جيجا بايت مع النوع وينوز 7 /32 ومطلوب رامات فوق 4 جيجا بايت مع ويندوز 7 /64 بايت
مرّة أخرى هذه أكبر مصيبة , أنا أقولّك لماذا ؟ لكن دعنا نتّفق على التّألي :
أنت تقول أنّ Windows 7 32 bit يحتاج إلى 4 جيجاببايت من الذّاكرة العشوائيّة .

حد اقصى للرامات 4 جيجا بايت مع النوع وينوز 7 /32 و أنّه نحتاج إلى أكثر من 4 جيجابايت من الذّاكرة العشّوائيّة مع Windows 7 64 bit

ومطلوب رامات فوق 4 جيجا بايت مع ويندوز 7 /64 بايتهذا كلّه خطأ , ليس لأن Windows يحتاج ذلك , بل لأن نظام العنونة في الأولى يتمّ بـ 32 bit , مع عمليّة حسابيّة بسيطة , و هي 2^32 , فإن الحاصل هو 4294967296 بايت , بالقسمة على 1024النّاتج 4194304 كيلو بايت , و بالقسمة على 1024 النّاتج هو 4096 ميغا بايت , أي 4 جيجابايت هذه أكبر قيمة ممكن لنسخ الـ 32 bit أن تقرأها من الذّاكرة العشّوائيّة , و ليس أن تطلبها .

و نظام العنونة في الثّانية يتمّ بـ 64 bit , مع العمليّة الحسابيّة السّابقة , و هي 2^64 , فإن القيمة الأعلى التي تقرأها أنظمة 64 bit تتعدى الملايين , و لكن أنظمة التّشغيل تستطيع قرائة حتّى 196 جيجابايت من الذّاكرة العشوائية , و ليس أنّه أنظمة 64 bit تطلب أكثر من 4 جيجابايت من الذّاكرة العشّوائيّة .

هذا هو الخطأ الذي أشرت بأنّك قلته .
أنا لم أكمل كلامي بعد , لي عودة حين أتفرّغ .

event88
24-04-2010, 19:02
----------------------------------الإعتراف بالخطا فضيلة :)-------------------------------

IBRAHIEMYOUNES
28-04-2010, 22:18
أخي أنا لم " أغلط بك " أو " أتطاول عليك "

هذا كلامك و ليس كلامي ,
أولاً لا يسمّى " كاش " , بل يسمّى سرعة النّاقل الـ ( Bus ) , و سرعة النّاقل غير ذات أهميّة كبرى في حالة صاحب الموضوع . هذا من ناحية .

من ناحية أخرى :

هذه هي المصيبة بعينها , هل لتشغيل نسخة Windows 7 64 bit أحتاج إلى أكثر من 4 جيجابايت من الذّاكرة العشوائيّة ؟
أي منطق في كلامك هذا , و لا تريدني أن أعترض عليه ؟؟؟؟
الجواب سيكون لاحقاً .

لو أنّك قرأت كلامي بتمعّن كان فهمت , أنظر :

معنى كلامي أنّ الجهاز في الوضع الطّبيعي يحتاج 1 جيجابايت من الذّاكرة العشوائيّة , لكن مع الألعاب يحتاج أكثر , و هو ما يملكه صاحب الموضوع أي " 2 جيجابايت " .

مرّة أخرى هذه أكبر مصيبة , أنا أقولّك لماذا ؟ لكن دعنا نتّفق على التّألي :
أنت تقول أنّ Windows 7 32 bit يحتاج إلى 4 جيجاببايت من الذّاكرة العشوائيّة .
و أنّه نحتاج إلى أكثر من 4 جيجابايت من الذّاكرة العشّوائيّة مع Windows 7 64 bit
هذا كلّه خطأ , ليس لأن Windows يحتاج ذلك , بل لأن نظام العنونة في الأولى يتمّ بـ 32 bit , مع عمليّة حسابيّة بسيطة , و هي 2^32 , فإن الحاصل هو 4294967296 بايت , بالقسمة على 1024النّاتج 4194304 كيلو بايت , و بالقسمة على 1024 النّاتج هو 4096 ميغا بايت , أي 4 جيجابايت هذه أكبر قيمة ممكن لنسخ الـ 32 bit أن تقرأها من الذّاكرة العشّوائيّة , و ليس أن تطلبها .

و نظام العنونة في الثّانية يتمّ بـ 64 bit , مع العمليّة الحسابيّة السّابقة , و هي 2^64 , فإن القيمة الأعلى التي تقرأها أنظمة 64 bit تتعدى الملايين , و لكن أنظمة التّشغيل تستطيع قرائة حتّى 196 جيجابايت من الذّاكرة العشوائية , و ليس أنّه أنظمة 64 bit تطلب أكثر من 4 جيجابايت من الذّاكرة العشّوائيّة .

هذا هو الخطأ الذي أشرت بأنّك قلته .
أنا لم أكمل كلامي بعد , لي عودة حين أتفرّغ .

اخي الكريم انا قرأت الرد وفهمت قصده واعتقد انه كان يقصد كما ذكرت ان النظام 32 يدعم لحد 4 جيجا رام
اما نظام ال 64 فهو يدعم اكثر من 4 جيجا
اعتقد هذا كان قصده لكن الخطأ كان بالتعبير
وحصل خير
يلا بوسو على روس بعض

Libya 7urra
28-06-2010, 03:52
استفسار
هل ويندوز 7 32 بت يقرا رامات 4 جيجا ؟؟
هل استفيد من رامات 4 جيجا مع ويندوز 7 32 بت ؟؟؟

ValKyR!e
29-03-2011, 22:35
استفسار
هل ويندوز 7 32 بت يقرا رامات 4 جيجا ؟؟
هل استفيد من رامات 4 جيجا مع ويندوز 7 32 بت ؟؟؟

الراجل قال ان الويندوز هيقرأ الــ 4 جيجا ودا اقصى حاجه ..
انما الفرق بينها وبين الــ 2 جيجا مثلاً هيبان فى ايه ؟
تقطيع فى الالعاب ولا ايه بالظبط ؟