المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ATI Catalyst 10.3 (Newest Version) - with OpenGL 4.0 and 3.3 support

Kozmos
01-04-2010, 12:20
السلام عليكم

صدر إصدار جديد من ATI Catalyst 10.3 - بتاريخ 29 / 3 - يدعم الـ OpenGL 4.0 للكروت الشاشة من فئة 5xxx , و يدعم OpenGL 3.3 للكروت الأقدم.

الـ4.0 OpenGL هو كود يستخدم لتحميل التطبيقات على كرت الشاشة, أي يقوم يتقليل حمل العمل على المعالج المركزي و يستغل القدرات العالية لكرت الشاشة, و هو يشبه إلى حد كبير فكرة عمل الـ GPGPU.

هذا بالإضافة إلى إلى تحسين الأداء في عملية الترصيع Hardware Tessellation مع الألعاب التي تعمل مع الـ DirectX11.

رابط التحميل: هنا (https://support.amd.com/us/kbarticles/Pages/Catalyst-OpenGL-preview-driver.aspx)

و هذا رابط مقالة تتحدث عن دعم كروت ATI للـ OpenGL 3.3 and 4.0: هنا (https://blogs.amd.com/developer/2010/03/25/ready-willing-and-able-%E2%80%93-amd-supports-opengl-3-3-and-opengl-4-0/)

يمكنكم إظهار معلومات تخص كرت الشاشة مع بينات دعمه (للـ CUDA, OpenCL , PhysX) من خلال برنامج GPU Caps Viewer: هنا (https://www.geeks3d.com/wp-content/plugins/download-monitor/download.php?id=129)

ملحوظة: هذا التعريف أحدث من تعريف ATI Catalyst 10.3 و الذي صدر منذ أيام قليلة

خالد القنطار
01-04-2010, 12:52
شكرآ أخي الكريم على هذا الموضوع جاري تحميل التعريف ومن ثم التجربة
لو تكرمت بالمزيد من التوضيح عن OpenGL 4.0 وماهي البرامج التي سوف تستفيد منه وماذا يكون الفرق بين جهاز يحتوي هذا البرنامج وجهاز لا يحتويه من ناحية الأداء ولك جزيل الشكر مجددآ.

Kozmos
01-04-2010, 13:44
شكرآ أخي الكريم على هذا الموضوع جاري تحميل التعريف ومن ثم التجربة
لو تكرمت بالمزيد من التوضيح عن OpenGL 4.0 وماهي البرامج التي سوف تستفيد منه وماذا يكون الفرق بين جهاز يحتوي هذا البرنامج وجهاز لا يحتويه من ناحية الأداء ولك جزيل الشكر مجددآ.

طلباتك أوامر أخي.

أعذرني فأني في عملي الآن, أطلب منك فرصة حتى اليوم ليلا أو غدا بإذن الله و سأوضح لك ما هية البرامج و التطبيقات التي تحتاج الـ OpenGL بعد أن أتأكد أن أحد من الأخوة لم يكتب موضوعا مسبقا عنه.

أرجو من الأخوة هنا أن يوضحوا الـ OpenGL اليوم إن كانوا غير مشغولين, و أنا لا أمانع إطلاقا من أن يكتب الأخوة هنا توضيح فكرة عمل الـ Open GL أو أن يضعوا رابط لشرح الموضوع نفسه.

Boss-sawas
01-04-2010, 15:31
شكراً على التعريف :ah7::ah7:

خالد القنطار
01-04-2010, 21:26
طلباتك أوامر أخي.

أعذرني فأني في عملي الآن, أطلب منك فرصة حتى اليوم ليلا أو غدا بإذن الله و سأوضح لك ما هية البرامج و التطبيقات التي تحتاج الـ OpenGL بعد أن أتأكد أن أحد من الأخوة لم يكتب موضوعا مسبقا عنه.

أرجو من الأخوة هنا أن يوضحوا الـ OpenGL اليوم إن كانوا غير مشغولين, و أنا لا أمانع إطلاقا من أن يكتب الأخوة هنا توضيح فكرة عمل الـ Open GL أو أن يضعوا رابط لشرح الموضوع نفسه.
شكرآ لك أخي الكريم على الإستجابة لطلبي لقد قام أحد الأخوة الأعضاء اليوم بكتابة موضوع يشرح به ميزات هذا البرنامج فلا داعي لأن تتعب نفسك بالشرح عن البرنامج لقد توضحت الفكرة عن طريق موضوع الأخ open .
أشكرك مجددآ

S@M
01-04-2010, 23:00
شكرا كوزموس على التعريف :)

وجارى تحميلة .........:)

ســsــلفر
01-04-2010, 23:40
شكرا لك عزيزي

shaker3
02-04-2010, 00:15
هل من فرق في الاداء بينه ويسن التعريف السابق ؟؟

MF88
02-04-2010, 01:14
Note! This driver is provided as is and is not supported by AMD. It has not completed full AMD testing, and is only a preview driver.

Black-Edition
02-04-2010, 01:33
Note! This driver is provided as is and is not supported by AMD. It has not completed full AMD testing, and is only a preview driver.

شكراااا على التنبيه :)

منير77
02-04-2010, 01:45
ما تفعل عندي ببرنامج GPU-Z الاوبنجال ليه

Kozmos
02-04-2010, 01:54
شكرا كوزموس على التعريف :)
وجارى تحميلة .........:)
صام نورت الموضوع بمرورك, و كلك ذوق.

وجارى تحميلةلحظة واحدة!!! جاري تحميله؟؟؟؟؟؟ :eek:

صام, هل بعت كرتك و اشتريت كرت ATI بسبب XFX و عدم طرحها للـ Fermi؟ :D

(أمزح و الله و لا أقصد أي شيء آخر)

شكرآ لك أخي الكريم على الإستجابة لطلبي لقد قام أحد الأخوة الأعضاء اليوم بكتابة موضوع يشرح به ميزات هذا البرنامج فلا داعي لأن تتعب نفسك بالشرح عن البرنامج لقد توضحت الفكرة عن طريق موضوع الأخ open .
أشكرك مجددآ

لا شكر على و اجب و كان بودي أخدمك.

لكن بارك الله في الأخ كاتب الموضوع الذي وضح ماهية الـ OpenGL.

شكرا على مرورك

شكرا لك عزيزي

عفوا أخي

هل من فرق في الاداء بينه ويسن التعريف السابق ؟؟

الصراحة لم أقم بعمل تجارب عليه, و لكن الفرق الجوهري هو دعمه للـ OpenGL

أما عن فرق الأداء بينه و بين ATI Catalyst 10.3 في الألعاب, فأنا غير متأكد من هذه النقطة, و لكن لابأس من المحاولة و المقارنة بينه و بين التعريف الذي يسبقه.

شكرا على مرورك أخي شاكر.

شكراااا على التنبيه :)

دائما و أبدا تقوم AMD بكتابة هذا السطر, حتى في صفحات الـ Hot fixes التي من المفترض أنها تصلح من مشاكل التعريف نفسه.

حملا و لا لا تقلقا من هذه الجملة فلم يقصد بها أي معنى سيء, على العموم أنا قمت بتثبيت التعريف أولا قبل أن أنشئ موضوعا عنه هنا و كل شيء على ما يرام, و هذا ما أفعله كل مرة قبل أن أنشيء موضوعا عن تعريف ما حتى لايصب أحد بأي شظايا :D

Kozmos
02-04-2010, 01:59
ما تفعل عندي ببرنامج GPU-Z الاوبنجال ليه

و ضعته كخيار آخر لمن يريد تجربة هذا البرنامج.

و بالعكس, GPU Caps Viewer يوضح تفاصيل أكثر من GPU-Z عن كرت الشاشة.

TorrentLeech
02-04-2010, 02:08
شكرا على التعريف وهو كان موجود فى موضوع فى المنتدى من فترة وانا كنت نزلته ودى صورة بعد التعريف اللى كنت نزلته

خالد القنطار
02-04-2010, 02:13
التعريف مبدئيآ جيد عندما إنتهيت من تنصيبه أتاح لي فرصة ضبط الصورة عند إلتقاء الشاشتين للعلم أنا أستخدم شاشتين من قياس 24 إنش في برنامج القيادة السابق كانت تظهر الصورة على سطح المكتب عند إلتقاء الشاشتين بشكل غير طبيعي وذلك بسبب وجود الإطارات البلاستيكية للشاشات فإذا كان المشهد على سطح المكتب صورة أو فيديو أو أي نافذة على سطح المكتب عرضها فرضآ 20 سم عندما تنتقل هذه الصورة إلى المنتصف عند إلتقاء الشاشتين تصبح بعرض أكبر من العرض الطبيعي بسبب الإطارات البلاستيكية للشاشات فتخيل وجه الإنسان كيف يصبح عندما يزيد عرضه بمقدار 4 سم وهو عرض الإطارات البلاستيكية التي تفصل بين الشاشتين عندي لذلك كان تشغيل الفيديو على وضعية ملئ الشاشتين فكرة غير جيدة لما يصاحبها من تشويه وإمتطاط في المنتصف أما التعريف الجديد فقد أبقى على حجم الصورة كما هي عندما تكون في المنتصف عند إلتقاء الشاشتين وذلك بإخفاء قسم من الصورة يعادل عرض الإطارات البلاستيكية هكذا الصورة لا تتشوه إنما يختفي جزء منها تخيلو صورة وضعنا عليها قطعة بلاستيكية بعرض 4 سم الصورة لن تتشوه إنما سيختفي الجزء الذي تغطيه القطعة البلاستيكية هكذا أصبحت الصورة على الشاشتين للصراحة رائعة أستطيع الأن تشغيل الفيديو على عرض الشاشتين عندي من دون الشعور بالتشويه أنصح الجميع بتجربة الشاشتين المتصلتين

ahmad_mostafa
02-04-2010, 02:21
الف شكر على التعريف و جارى التحديث باذن الله

Kozmos
02-04-2010, 02:54
شكرا على التعريف وهو كان موجود فى موضوع فى المنتدى من فترة وانا كنت نزلته ودى صورة بعد التعريف اللى كنت نزلته

أخي تقصد هو نفسه تعريف الـ ATI Catalys الذي وضعته في هذا الموضوع كان موجودا في المنتدى هنا؟

التعريف مبدئيآ جيد عندما إنتهيت من تنصيبه أتاح لي فرصة ضبط الصورة عند إلتقاء الشاشتين للعلم أنا أستخدم شاشتين من قياس 24 إنش في برنامج القيادة السابق كانت تظهر الصورة على سطح المكتب عند إلتقاء الشاشتين بشكل غير طبيعي وذلك بسبب وجود الإطارات البلاستيكية للشاشات فإذا كان المشهد على سطح المكتب صورة أو فيديو أو أي نافذة على سطح المكتب عرضها فرضآ 20 سم عندما تنتقل هذه الصورة إلى المنتصف عند إلتقاء الشاشتين تصبح بعرض أكبر من العرض الطبيعي بسبب الإطارات البلاستيكية للشاشات فتخيل وجه الإنسان كيف يصبح عندما يزيد عرضه بمقدار 4 سم وهو عرض الإطارات البلاستيكية التي تفصل بين الشاشتين عندي لذلك كان تشغيل الفيديو على وضعية ملئ الشاشتين فكرة غير جيدة لما يصاحبها من تشويه وإمتطاط في المنتصف أما التعريف الجديد فقد أبقى على حجم الصورة كما هي عندما تكون في المنتصف عند إلتقاء الشاشتين وذلك بإخفاء قسم من الصورة يعادل عرض الإطارات البلاستيكية هكذا الصورة لا تتشوه إنما يختفي جزء منها تخيلو صورة وضعنا عليها قطعة بلاستيكية بعرض 4 سم الصورة لن تتشوه إنما سيختفي الجزء الذي تغطيه القطعة البلاستيكية هكذا أصبحت الصورة على الشاشتين للصراحة رائعة أستطيع الأن تشغيل الفيديو على عرض الشاشتين عندي من دون الشعور بالتشويه أنصح الجميع بتجربة الشاشتين المتصلتين

شكرا لك على المعلومة, أرجو أن يستفاد منها الأخوة هنا.

الف شكر على التعريف و جارى التحديث باذن الله

عفوا عزيزي

TorrentLeech
02-04-2010, 02:58
أخي تقصد هو نفسه تعريف الـ ATI Catalys الذي وضعته في هذا الموضوع كان موجودا في المنتدى هنا؟

شكرا لك على المعلومة, أرجو أن يستفاد منها الأخوة هنا.

عفوا عزيزي

ايوة تمام كان هو هو انا جيت احمل اللى فى الموضوع لقيته نفس الاسم ونفس المساحة بس لما الموضوع السابق اتحط مكنش التعريف نزل على موقع AMD

MF88
02-04-2010, 14:32
ليتش . انت هتلخبطنا بالصوره الرمزيه دى :D

كل شويه افتكرك مينا :D:D:D

Ayman is the 1
02-04-2010, 14:38
سؤال بسيط
هل هذا التعريف لجميع كروت ATi ؟؟؟؟
يعني ينفع لكروف الفئة الثانية 2xxx

coolhero
02-04-2010, 15:12
شكرا اخى على التعرييف وجارى التحميل

Kozmos
02-04-2010, 22:45
ايوة تمام كان هو هو انا جيت احمل اللى فى الموضوع لقيته نفس الاسم ونفس المساحة بس لما الموضوع السابق اتحط مكنش التعريف نزل على موقع AMD

لو كان موضوعي معاد لسوف أقوم بحذفه.

شكرا أخي على التنبيه

كلنا هذا الرجل :D

سؤال بسيط
هل هذا التعريف لجميع كروت ATi ؟؟؟؟
يعني ينفع لكروف الفئة الثانية 2xxx

نعم يصلح لكروت فئة 2xxx

شكرا اخى على التعرييف وجارى التحميل

أخي لا شكر على واجب

TorrentLeech
03-04-2010, 02:53

مفيش مشكلة طالما كلنا محبين لـ ATI ولكن مجيش حاجة فى خبرته

TorrentLeech
03-04-2010, 02:54
لو كان موضوعي معاد لسوف أقوم بحذفه.

شكرا أخي على التنبيه

كلنا هذا الرجل :D

نعم يصلح لكروت فئة 2xxx

أخي لا شكر على واجب

لا الحكاية مش كده الموضوع التانى نزل وكان الترعيف لسه منزلش رسميا على موقع الشركة

والف شكر ليك على الموضوع