المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى أصحاب الخبره في Active Directory - أرجو المساعدة .

AhmadAllRise
06-04-2010, 08:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

أعمل على إدارة الشبكة و ال Usres في الشركة و أحتاج المساعدة في ال Domian Policies .

و المطلوب هو التالي :

1 - منع إستخدام أي Usre Name أو Domain User Account تم الدخول به .

يعني أمنع ال Multiple Login Account .. و كل User Name مسموح الدخول به مرة واحدة فقط على الويندوز

و السبب وجود عدة موظفين قاموا بالدخول بنفس إسم ال Usre Account ! بدل أن يدخل كل موظف بال User الخاص

به .

2 - المطلوب الثاني هو جعل الويندوز يعمل Lock تلقائيا بعد مدة من الزمن (مثلا 5 دقائق ) في حال ترك

الموظف جهازه لتفادي جلوس موظفين آخرين على نفس الجهاز .

أرجو الرد لأني بحاجة لتطبيق المطلوب بأسرع وقت .. بارك الله فيكم . :)

و الشكر مقدما .

AhmadAllRise
06-04-2010, 10:00
مرحبا ... :)

Eng_RS
06-04-2010, 11:37

أعمل على إدارة الشبكة و ال Usres في الشركة و أحتاج المساعدة في ال Domian Policies .

و المطلوب هو التالي :

يعني أمنع ال Multiple Login Account .. و كل User Name مسموح الدخول به مرة واحدة فقط على الويندوز

و السبب وجود عدة موظفين قاموا بالدخول بنفس إسم ال Usre Account ! بدل أن يدخل كل موظف بال User الخاص

به .

right click on the user name --- properties--- account --- log on them write the mac aadrees for the computer that you want the user enter only on it

2 - المطلوب الثاني هو جعل الويندوز يعمل Lock تلقائيا بعد مدة من الزمن (مثلا 5 دقائق ) في حال ترك

و الشكر مقدما .

using the group policy

AhmadAllRise
06-04-2010, 12:21
using the group policy

yes .. using the Group Policy or any tool that can help ..

if you can please ... :)

AhmadAllRise
06-04-2010, 14:05
هلوووووووووووووووو :confused:

douha.it
06-04-2010, 14:56
see this
user configuration > administrative templates > control panel > Display > Screen Saver Timeout
user configuration > administrative templates > control panel > Display > Password protected the screen saver

AhmadAllRise
06-04-2010, 15:59
see this
user configuration > administrative templates > control panel > Display > Screen Saver Timeout
user configuration > administrative templates > control panel > Display > Password protected the screen saver

كل الشكر أخي/أختي الكريم/ه :)

قمت بتجريب الطريقة أعلاه على جهاز واحد فقط لضيق الوقت و أعتقد انها نجحت معي لكن يجب ان اعدل على القيمة في :

Screen Saver Timeout و أفهم بالتحديد الغاية منها حتى انفذ المطلوب :D

في Screen Saver Timeout قمت بوضع 20 ثانية .. اعتقد انها المدة التي ينتظرها الويندوز اذا لم يتم تحريك الماوس عندما تبدأ ال

Screen Saver

غدا ان شاء الله سأقوم بتجريب هذه الطريقة جيدا ...

بارك الله فيك .:)

reda-ali
06-04-2010, 16:42
see this

احسنت و جزاك الله خيرا

douha.it
07-04-2010, 10:04
و إياكم:):)

AhmadAllRise
07-04-2010, 11:52
إخواني هل من حل لهذه المشكلة :

- منع إستخدام أي Usre Name أو Domain User Account تم الدخول به .

به .

بحثت عنها إلة الان لم أجد حل لها .:(

douha.it
07-04-2010, 12:34
ممكن تحدد كل يوزر ميفتحش غير على الجهاز الخاص به فقط ولو راح على جهاز تاى ميفتحش

AhmadAllRise
07-04-2010, 13:00
ممكن تحدد كل يوزر ميفتحش غير على الجهاز الخاص به فقط ولو راح على جهاز تاى ميفتحش

يعني نعملها على مستوى : Computer Configuration ?

الموظف غير ثابت على جهاز معين لان القسم هو عبارة عن Call Center و ممكن الموظف يجلس كل يوم على جهاز مختلف

لكن المطلوب هو السماح بإستعمال ال User Name مرة واحدة فقط ..

الى الان لم افلح في ايجاد حل لهذه المشكلة .. عملت بحث و لقيت سكربت Logon/Logoff script ممكن يحل هذه المشكلة و

قمت بتطبيقه لكن بدون جدوى :mad:

يا ريت الاقي حل سريع ..

شكرا اخي الكريم على تعاونك .

mhmoed_rrrrrrr
07-04-2010, 13:30

و المطلوب هو التالي :

به .

و الشكر مقدما .

اخى الحبيب لو تسمح بسؤال انا عامل دومين بين سرفر ووندوس اكس بى والكسبى قلى wellcom in domain 1
لكن لما بخش على الاجهزة المتصله مبلقيش الجهاز التانى فما حل هذة المشكله
وجزاك الله خيرا

AhmadAllRise
07-04-2010, 13:49
لكن لما بخش على الاجهزة المتصله مبلقيش الجهاز التانى فما حل هذة المشكله

اهلا فيك اخي العزيز .. ان شاء الله اقدر احللك المشكلة لكن ما فهمت المغزى من الجملة اعلاه !!

ممكن توضح أكتر ؟

ممكن تكتب موضوع جديد تحط فيه استفساراتك حتى ما يتشتت الموضع الاساسي بكون افضل و بإذن الله نقدر نساعك .

كل الشكر .

mhmoed_rrrrrrr
07-04-2010, 14:01
السلام عليكم اخى الحبيب انا فعلن كاتب موضوع بسمحدش بيرد عليه الموضوع اسمه مشكله فى الدومين
ثانيا اقصد بالجمله اعلى network places
وجزالك الله خيرا

AhmadAllRise
07-04-2010, 14:29
ثانيا اقصد بالجمله اعلى network places
وجزالك الله خيرا

اخي ممكن رابط موضوعك .. صدقا لم افهم ما هو المطلوب او ماذا تقصد ! .. جزاك الله خيرا .

اخواني ممكن حل لمشكلتي ؟؟

mhmoed_rrrrrrr
07-04-2010, 15:30
هذا هو رابط الموضوع اخى
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=166773
واسف لو كنت اثقلت عليك
والسلام عليكم

douha.it
08-04-2010, 10:38
try this

go to active directory user and group open the user properties | session tab | from origination client only

and for restrict user to log to only his pc
from the user properties | account tab | log in to

AhmadAllRise
08-04-2010, 12:53
go to active directory user and group open the user properties | session tab | from origination client only

and for restrict user to log to only his pc
from the user properties | account tab | log in to

اخي الكريم .. هذه الطريقة لا تلبي المطلوب ابدا :(

في الواقع بحثت كثيرا عن حل لهذه المشكلة .. ان كان المطلوب غير واضح هذا توضيح له :

عندي موظف له Domain User Account إسمه User1

و اكيد باقي الموظفين لهم Domain User Accounts مثلا : User 2 , User 3 , User 4 ..... الخ .

لكن المشكلة ان هناك بعض من الموظفين يقومون بدخول الويندوز عن طريق ال Account اللي هو User 1 !!

و السبب انهم نسوا User Name / Password الخاص بهم .. او انهم ارادوا الدخول ب User 1 لانه يملك صلاحيات اعلى منهم (

مثلا لان الانترنت فاتح عنده .. بينما الانترنت محجوب عنهم )

يعني اذا الموظف 1 دخل ب User 1 فلا يستطيع اي موظف غيره الدخول ب User 1 بنفس الوقت

بحثت في النت عن : Prevent Multiple Login with the same User Account

لكن لم أجد حل واضح !!

أتمنى من اصحاب الخبرة المشاركة في الموضوع ..

Thanks in advance for your cooperation :)

douha.it
08-04-2010, 14:46
اختي الكريمة .. :(

ارجو التعديل الى اخى الكريم

see this link
[/URL][url]https://support.microsoft.com/kb/237282 (https://support.microsoft.com/kb/237282:)

AhmadAllRise
08-04-2010, 15:12
see this link
https://support.microsoft.com/kb/237282:)

أخي الكريم :)

هذا ما ظهر عند الضغط على الرابط :

Sorry, but we couldn't find the page that you requested.

Please refine your search or try one of the other helpful links that are provided here.

douha.it
08-04-2010, 15:55
https://support.microsoft.com/kb/237282