المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفسار عن درجة حرارة بطاقة 5770 أثناء اللعب

dreamshow
16-04-2010, 00:00
السلام عليكم و رحمة الله

أود التساؤل على الحالة التي صادفتها هل هي عادية أم هناك رأي آخر

آسف عن كثرت أسئلتي لكنني أتمنى منكم حسن التفهم و إجابتي بما هو مفيد

لذي كارن شاشة من نوع

EAH5770 CUCore/2DI/1GD5

Extreme DirectX 11 Gaming Experience with 5.8oz CUcore

https://www.asus.com/websites/global/products/2w7a61DvEv90cXss/P_500.jpghttps://www.asus.com/websites/Global/products/2w7a61DvEv90cXss/LaQX0UpzSYOtGAe3_500.jpg

و كما هو مكتوب عليها أنها مبردة بنسبة 11% عن باقي الأنواع و هذا راجع لتركيبها مع قطعة نحاسية 5.8oz CUcore

بالنسبة لما لاحظته ببرنامج HWMonitor
أنها في أثناء الخمول تصل حرارتها إلى °42 c

أما أثناء اللعب تصل حرارتها القصوى إلى c 83°

فهل ما مكتوب علىيها في موقعها الرسمي و في العلبة كذلك هو مجرد إشهار لا واقع له أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع العلم أن مزود الطاقة لذي به 500w لكنها غير و ليس من شركة محترمة بل هو فقط من الأنواع الضعيفة

فهل مزود الطاقة هو كذلك يلعب دور في دوران مروحة الكارت للإعطائها أحسن تبريد أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟

لو هذه الحرارة طبيعية فإلى أية درجة ستصل حرارتها أثناء كسر السرعة ؟؟؟؟؟؟؟؟

لإنني أنوي عند شراء مزود طاقة محترم أن أقوم بكسر السرعة لأرى هل ستعطي نتيجة ممتازة على لعبة crysis مع تطبيق خاصية تنعيم الحواف على أقصى حد !!!!!!!

لأنني حاليا عندما اُطبق هذه الخاصية تصبح اللعبة جد ثقيلة و أشم رائحة السلاك كأنها باعثة من مزود الطاقة

:ah42::ah42::ah42::ah42::ah42:

سؤال آخر هل فعلا الرائحة منبعثة من مزود الطاقة لأنه ضعيف و الكارت تتطلب طاقة أكبر مما هو عليه ؟

أم هي منبعثة من كارت الشاشة لأنها لا تجد الطاقة اللازمة ؟

كذلك هل عند شرائي لمزود طاقة محترم و قمت بكسر سرعة الكارت لأقصى ما يمكن و طبقت خاصية تنعيم الحواف لأقصى ما يمكن فهل ستظهر نتيجة ممتازة أم هي تحتاج إلى شراء كارت اُخرى من نوع 5770 لأقوم ب cross fire ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و هل عند كسر سرعة الكارت إلى أقصى ما يمكن بشكل دائم هل يسبب ضرر بالكارت مع مرور الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟

maaaaan
16-04-2010, 01:00
مرحبا أخي كارتك رائع بكل معنى الكلمة
انا العب بلعبة crysis على اعلى اعدادات مع تنعيف الحواف ب 35 فريم
بسلاسة وبدون مشاكل ابدا طبعا احمد الله انو الشاشة عندي 17 بوصة فقط
هههههههههههههه
لكن المشكلة بلعبة METRO 2033 تحتاج لكارت أقوى من 5770 بكثير
على الاقل hd5850 لكني العبها على اعلى اعدادات بدون تنعبم الحواف ب 25 فريم
بكل سلاسة وروعة
طبعا انا بحكيلك على اتقل الجيم واحتياجة لاقوى كروت الشاشة
وبالنسبة لاسئلتك اخي في اكفاء مني لاجابة هذه الاسئلة
لحتى تستفيد واستفيد انا من منتدانا الحبيب

dreamshow
16-04-2010, 16:48
شكرا أخي maaaaan (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=11170207) على مرورك الطيب و أتمنى من باقي الأعضاء المرور لو لديه شيء يفيدني

nero&dante
16-04-2010, 17:44
السلام عليكم
اظن ان اهم مشاكلك الان هي شراء مزود جديد من شركة محترمة باسرع وقت ممكن والا قد تفقد قطعة من الاحاسب او الحاسب كله لا سمح الله فالرائحة اشارة على ضعف البور
ولن تستطيع كسر سرعة الكرت قبل ذلك
اما عند الشراء فيمكنك كسر سرعة الكرت الى الحد الذي تريده واظن انك ستجد فرقا في الاداء مع هذا الكرت خصوصا ان قابليتة كبيرة للكسر واكن لا تنسى ان خاصية تنعيم الحواف من اكثر الخواص التي تضغط على الكرت وتقلل من الاداء (على كل حال في هذه الحال لماذا لا تقوم بوضع الاعدادات الافضل المتناسبة مع الاداء الذي تريده )
وبالنسبة للكسر فهو لا يؤدي الى تقصير عمر الكرت طالما ان الحرارة والفولت جيدة او في الحدود الطبيعية
ارجو ان اكون افدتك وانتظر راي الاخوة لتتاكد

DoN OcTaViO
16-04-2010, 17:47
غير الباور فورا

engkiller
16-04-2010, 18:12
انا عندي HD 5770 Gigabyte ودرجة الحرارة عند الخمول 35c to 38c واعلي درجة حرارة 70c

ده و انا عامل Overclock 875/1300

هات صورة من الـ Sensors الي في لـ GPUZ

وعلي فكرة انا بشغل crysis v1.2 علي VeryHigh و اعلي تنعيم للحواف علي متوسط 37.97 FPS

S@M
16-04-2010, 18:21
أما أثناء اللعب تصل حرارتها القصوى إلى c 83°
لو هذه الحرارة طبيعية فإلى أية درجة ستصل حرارتها أثناء كسر السرعة ؟؟؟؟؟؟؟؟
درجة الحرارة عالية جدا ...يا عزيزى ....83 درجة ..!!!:eek:

انظر الى موضوع ...XFX اللى فى توقيعى وشوف اقصى درجة حرارة للكرت مع اعلى كسر للسرعة فى اعلى تحميل على الكرت ......درجة الحرارة لن تتعدى 73 درجة ...:)
!!!> التبريد المميز لكروت XFX = كسر سرعة وثبات رهيب <!!! (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=164697)

مع العلم أن مزود الطاقة لذي به 500w لكنها غير و ليس من شركة محترمة بل هو فقط من الأنواع الضعيفة

فهل مزود الطاقة هو كذلك يلعب دور في دوران مروحة الكارت للإعطائها أحسن تبريد أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟

مزود الطاقة بتاعك لو من النوع التجارى ....لاازم تغيرة بأسرع وقت يا عزيزى ...:)

لإنني أنوي عند شراء مزود طاقة محترم أن أقوم بكسر السرعة لأرى هل ستعطي نتيجة ممتازة على لعبة crysis مع تطبيق خاصية تنعيم الحواف على أقصى حد !!!!!!!
لا علااقة بين مزود الطاقة...وجودة الصورة داخل العبة ...

ولكن انصحك بتفعيل خاصية تنعيم الحواف ...الى اقصى درجة ...يكفيك فقط ...2X ...

لآن كرتك يعتبر ضعيف اما كرايسس ....:)

سؤال آخر هل فعلا الرائحة منبعثة من مزود الطاقة لأنه ضعيف و الكارت تتطلب طاقة أكبر مما هو عليه ؟

طبعا منبعثة من مزود الطاقة يا عزيزى ...لآن الكرت عند العمل بأقصى طاقة لة ....يسحب قدر عالى من الوات

+ استخدام بقية المكونات ....وبالتالى يحدث تحميل زائد على الترانزيستورات ..التى بداخل البور ...

وبالتالى ترتفع درجة حرارتها نتيجة محاولتها البائسة ....بقدر المستطاع توصيل اقصى قدر من الطاقة لكى يعمل الكرت جيدا ...

حااااااااااول تغير البور بأسرع وقت ..:)

و هل عند كسر سرعة الكارت إلى أقصى ما يمكن بشكل دائم هل يسبب ضرر بالكارت مع مرور الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟مع الآستخدام الطويل المدى ....يقلل من العمرالآفتراضى للGPU ..:)

بالتوفيق يا عزيزى ....:)

maaaaan
16-04-2010, 20:17
انا عندي HD 5770 Gigabyte ودرجة الحرارة عند الخمول 35c to 38c واعلي درجة حرارة 70c

ده و انا عامل Overclock 875/1300

هات صورة من الـ Sensors الي في لـ GPUZ

وعلي فكرة انا بشغل crysis v1.2 علي VeryHigh و اعلي تنعيم للحواف علي متوسط 37.97 FPS

انا عندي نفس الكرت بدون كسر السرعة

وهاي درجة الحرارة بدون حمل

هل هي جيدة درجة الحرارة
وكيف لو سمحتو اقدر اقيس درجة الحرارة اثناء اللعب مثلا على الكرايسس
تحياتي

engkiller
17-04-2010, 00:29
درجة الحرارة عند الخمول كويسة اوي بس الـ Fan Speed عند عاليا اوي انا عندي 35% في حالة الخمول واعلي حاجة شفتها 85% وكده مع الطحن

و لو عايز تقيس درجة الحرارة وانت بتلعب عامتا ممكن تجرب برنامج ممتاز اوي

اسمه

MSI AfterBurner

dreamshow
17-04-2010, 01:01
ها قد قمت بوضع صور لحرارة الكارت

هذه حرارة الكارت قبل اللعب في فترة الخمود

هذه حرارة الكارت مع اللعب في لعبة crysis بدون تنعيم الحواف

هل المشكل من الكارت أم من الباور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل الباور عند عدم توفير الطاقة اللازمة للكارت يسبب ارتفاع درجة حرارة الكارت رغم دروانها بسرعة 75 % ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لأن هذا ما لاحظته و الصور تظهر لكم ذلك

المروحةتدور بنسبة 75% و الحرارة مرتفعة ل 86° c

dreamshow
17-04-2010, 02:58
أرجو رأيكم في الصور

ayoub_bob
17-04-2010, 05:40
انا عندى مختلف مع جيم
crysis و
Call of Duty Modern Warfare 2
Crysis.Warhead
6 ساعات أمس قلت اشوف سوف تصل لاى درجة
ولقيت كالأتى

dreamshow
17-04-2010, 16:20
ما زلت في إنتظار التعليق على الصور جزاكم الله خيرا

MF88
17-04-2010, 16:51
الحراره عاليه جدا

غير الباور فورا و الا ستغير الباور و الكارت معاً

محتاج تحذير اكتر من كده ؟؟؟؟؟

انا عمر ما شوفت 80 درجه على الكارت بتاعى حتى بإستخدام برامج الضغط على الكارت لمده ربع ساعه كامل

لم اصل الى اكثر من 72 درجه (( و المروحه ثابته بدون زياده على 45% ))

و لم اتعدى ال، 60 درجه (( بإستخدام بروفايل المروحه على برنامج MSI AfterBurner ))

غير الباور النهارده قبل بكره

و لا تحاول اللعب على الكارت لحين تغيير الباور و اللا ستندم

Hercules!
17-04-2010, 16:57
المروحةتدور بنسبة 75% و الحرارة مرتفعة ل 86° c

طالما المروحة على 75% و 86 درجة يبقى الكرت فية مشكلة

Bamby
17-04-2010, 17:52
ده طبيعي جدا ما دام حضرتك مخلي سرعة المروحة تلقائية automatic
من الـcrystal غير الـfan s[peed control خليها 80 أو 90 % على طول وشوف فيه فرق ولا لا

السوافيري
17-04-2010, 18:11
الله يستر ينحرق الجهاز عندي كمان
انا في وضع الخمول حرارة الكرت 66 درجة والمروحة 51%
طبعا المزود تجاري وريحة الاسلاك طالعة

The_Wolf88
17-04-2010, 20:02
تأكد ايضا من تهوية الكيس فالكرت ليس من المفترض ان يصل الى 85 درجة وبتبريد احترافي !

كرت 260 لدي واستهلاكه للطاقة اعلى من 5770 واقصى درجة يصل لها حوالي 76 درجة تحت الضغط !

تأكد من تهوية الكيس وقم بتغيير مزود الطاقة بآخر من coolermaster او Thermaltake مثلا قبل أن يحدث ما لا تحمد عقباه !

The Mysterious
17-04-2010, 20:06
يا جماعة قالها الأخوة ألف مرّة ويقولوها عند كلّ نصيحة في شراء بطاقة قويّة، هكذا بطاقات لا تنفع معها مزوّدات تجاريّة !!.
"هذه المشاركة بواسطة الهاتف الجوال"

kaboni
18-04-2010, 02:31
انا عندي نفس المشكلة يا جماعة xfx 5770 ومزود طاقه 500 وات hec لسه جايبو من يومين
انا عايز اسأل بس استاذ s@m اذاي ده مبرد احترافي و درجة الحرارة وصلت 85 درجه و لا ممكن يكون مشكلة في تهوية الكيس ودي صورة بعد الضغط على الكارت ببرنامج furmark ... شكرا

https://arb-up.com/i/00037/s8nzym7aqpzl_t.jpg (https://arb-up.com/s8nzym7aqpzl/Untitled.jpg.html)

MF88
18-04-2010, 03:25
انا عندي نفس المشكلة يا جماعة xfx 5770 ومزود طاقه 500 وات hec لسه جايبو من يومين
انا عايز اسأل بس استاذ s@m اذاي ده مبرد احترافي و درجة الحرارة وصلت 85 درجه و لا ممكن يكون مشكلة في تهوية الكيس ودي صورة بعد الضغط على الكارت ببرنامج furmark ... شكرا

https://arb-up.com/i/00037/s8nzym7aqpzl_t.jpg (https://arb-up.com/s8nzym7aqpzl/Untitled.jpg.html)

انت بتتكلم فأيه اخى الكريم ؟؟؟ برنامج الضغط ده ممكن يوصل بدرجه حراره الكارت لأى مدى انت عايزه

لو عايز الكارت يقلب ولاعه تستخدمها للطهى مش هيكون صعب عليه

------------

الدليل الكامل يا جماعه للحفاظ على اى كارت حديث

1- تاكد من توصيل اسلاك الطاقه للكارت جيدا

2- شراء مزود طاقه احترافى و ليس تجارى حسب متطلبات الكارت " و افضل الانواع "

coolermaster
OCZ
HEC
corsair
Antec
pc power & cooling silencer
thermaltake

و هناك انواع اخرى كتير | و يمكنك التأكد بسؤال الاعضاء عن الباور المناسب او الماركه او الاستعانه بالماركات

السابقه مع الاخذ فى الاعتبار انى لم اكتبها من الأفضل الى الاسوأ

3- توفير تهويه جيده بالصندوق " الكيسه " يعنى على الاقل مروحه لسحب هواء بارد الى الصندوق

و مروحه لطرد هواء ساخن من الصندوق و يفضل ان تكون تحت المزود " فى حاله الصناديق التى مزودها علوى "

4- تنظيف الصندوق من التراب كل شهرين على الاقل و اذا كنت محترف يمكنك تنظيف كارت الشاشه من الداخل

و ان كنت لا تعرف فلا تحاول رجاءاً

5- بالنسبه للسوفتوير و برامج القياده . لااااااابد من حذف برنامج القياده السابق تماما قبل الشروع فى تثبيت

الجديد . و لا تحاول تثبيت تعريفين و اللا ستواجه مشاكل لا حصر لها

6- يفضل ان تتمهل يوم ام اثنين قبل تثبيت التعريف لترى اذا ما كان يؤدى الى مشاكل مع الأعضاء ام لا

فقط للأمان

7- لا تقم بعمل اوفر كلوك اللا اذا كنت واعى بما تفعله

8- يفضل استخدام برنامج MSI AfterBurner حتى ولو لا تنوى كسر السرعه . لأن به كثير من المميزات

كمعرفه اعلى و اقل درجه حراره للمعالج الرسومى و ضبط بروفايل خاص بالمروحه و المزيد

بعد الـ 8 خطوات دول لو فيه مشكله ساعتها يمكنك طرحها للنقاش :)

لكن قبل كده يبقى انت لم تعطى الكارت او البطاقه حقها كى تعطيك ما تريد فى المقابل

بومعاذ
19-04-2010, 01:11
انت بتتكلم فأيه اخى الكريم ؟؟؟ برنامج الضغط ده ممكن يوصل بدرجه حراره الكارت لأى مدى انت عايزه

لو عايز الكارت يقلب ولاعه تستخدمها للطهى مش هيكون صعب عليه

------------

الدليل الكامل يا جماعه للحفاظ على اى كارت حديث

1- تاكد من توصيل اسلاك الطاقه للكارت جيدا

2- شراء مزود طاقه احترافى و ليس تجارى حسب متطلبات الكارت " و افضل الانواع "

coolermaster
OCZ
HEC
corsair
Antec
pc power & cooling silencer
thermaltake

و هناك انواع اخرى كتير | و يمكنك التأكد بسؤال الاعضاء عن الباور المناسب او الماركه او الاستعانه بالماركات

السابقه مع الاخذ فى الاعتبار انى لم اكتبها من الأفضل الى الاسوأ

3- توفير تهويه جيده بالصندوق " الكيسه " يعنى على الاقل مروحه لسحب هواء بارد الى الصندوق

و مروحه لطرد هواء ساخن من الصندوق و يفضل ان تكون تحت المزود " فى حاله الصناديق التى مزودها علوى "

4- تنظيف الصندوق من التراب كل شهرين على الاقل و اذا كنت محترف يمكنك تنظيف كارت الشاشه من الداخل

و ان كنت لا تعرف فلا تحاول رجاءاً

5- بالنسبه للسوفتوير و برامج القياده . لااااااابد من حذف برنامج القياده السابق تماما قبل الشروع فى تثبيت

الجديد . و لا تحاول تثبيت تعريفين و اللا ستواجه مشاكل لا حصر لها

6- يفضل ان تتمهل يوم ام اثنين قبل تثبيت التعريف لترى اذا ما كان يؤدى الى مشاكل مع الأعضاء ام لا

فقط للأمان

7- لا تقم بعمل اوفر كلوك اللا اذا كنت واعى بما تفعله

8- يفضل استخدام برنامج MSI AfterBurner حتى ولو لا تنوى كسر السرعه . لأن به كثير من المميزات

كمعرفه اعلى و اقل درجه حراره للمعالج الرسومى و ضبط بروفايل خاص بالمروحه و المزيد

بعد الـ 8 خطوات دول لو فيه مشكله ساعتها يمكنك طرحها للنقاش :)

لكن قبل كده يبقى انت لم تعطى الكارت او البطاقه حقها كى تعطيك ما تريد فى المقابل

صدقت يا اخي الكريم