المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تتوقع ان ينافس ال IPAD مكانة Desktop PC

one-zero
21-04-2010, 23:45
عن نفسي اتوقع ذلك في مجالات كثيره و لكن سيظل ل desktop pc استخدامات لن يغني عنها جهاز اخر
واتوق شوقا للحصول على ipad قريبا

معلومات عنه:
https://www.apple.com/ipad/
شرح عربي عنه :
https://www.arabtech.tv/?cat=2

e_amr
21-04-2010, 23:50
لا اتوقع ..
شكرا لك يا بشمهندس

Leito.SR
22-04-2010, 00:42
أتوقع ذلك وخصوصا للي بيحب يقرأ كتب ألكترونية كتير Pdf ويتصفح النت أغلب وقته

Dr Mohammad
22-04-2010, 01:04
لا أتوقع هذا إطلاق

بل لا أتوقع حتى أن ينافس التابليت tablet pc
لأن السوفت وير الخاص به لا يتجاوز كونه نسخة مكبرة من الآى فون و تعمل عليها فقط برامج الآى فون , و ليس نسخة كاملة من نظام ماك تعمل عليها برامج كبيرة و كاملة

بينما أجهزة تابليت الخاصة ب hp مثلا تحوى نسخة كاملة من الويندوز
مثل islate الجديد المعلن عنه من hp بنظام ويندوز 7
جهاز تحفة ما شاء الله

و أنا أرى أن ال iPAD ينفع على الأكثر كجهاز ملتيميديا و قارئ كتب , و ليس PC بالمعنى المعروف
و أرى أن من يمتلك iPhone لا حاجة له إلى iPAD

Mohamed.Kamal
22-04-2010, 11:14
لا أعتقد إطلاقا لعدة اسباب:

1- تبقى امكانيات أجهزة ال PC متعددة الإستخدامات ومفتوحة الخيارات، فجهاز لابتوب واحد يمكنه أن يحوي نظام تشغيل مايكروسوفت ونظام تشغيل لينوكس، ويمكنه أن يقلع بنظام مصغر لتشغيل الصوتيات واستعراض الصور وتصفح الغنترنت كذلك كما هو الحال مع أجهزة اللابتوب ذات المعالج أتوم وقياسات شاشة 10 بوصة. (أمتلك جهاز لينوفو من هذه النوعية وأراه أفضل جهاز لابتوب ضغير متعدد الأغراض استخدمته).
ناهيك عن كون تعددية التطبيقات وعلى أكثر من منصة يبدو أمرا متميزا ومرنا.

2- جهاز آي فون كبير: هذا هو أي باد. هو جهاز هاتف آي فون ولكن بشاشة كبيرة وبنفس التطبيقات. ما الجديد؟ هل لأقرأ بعض كتب PDF؟

3- احتكارية أبل: تظل شركة أبل أحد الأمثلة الصارخة على الإحتكارية.

4- الدعاية وحدها لا تكفي: نعم أنا فعلا أعجبني نظام الدعاية الغير عادي الذي جعل الجهاز الجديد صيحة وموضة وربما يقول البعض من لم يشتري جهاز آي باد فقد فاته الكثير، بينما الحقيقة أن كثيرين توجهوا للمتاجر لشراء الجهاز وهم لا يعرفون ما هي امكانياته أصلا.
الدعاية أفادت أبل في تحقيق مبيعات خيالية لجهاز مثل آي فون بينما أجهزة أخرى مثل بلاك بيري بدعاية اقل كثيرا، ما زالت تستحوذ على النسبة الأكبر من المبيعات بعد هواتف نوكيا حتى الآن.

خلاصة ما قلته أن هناك كثيرين سيشترون آي باد وسيعتبرونه (لفتره) هو البديل الطبيعي لجهاز لابتوب، لكن سيبقى جهاز ال PC عموما هو واحد من أفضل اختراعات البشر :) :)

Stone
22-04-2010, 12:28
اعتقد انه الـ ipad موجه لشريحه معينه من العملاء اللي تحب تقرأ ebooks.

S@M
22-04-2010, 12:49
ال iIPAD ..طفرة جميلة ورائعة فى عالم الترافلينج PC ...

موجة وبشدة للعديد من الفئات التى تقتنى الاب توب والtablet pc .....والتى تعتمد علية بشكل اساسى فى عملها ..وخاصة اذا كان خارجيا ..:)

لذلك اعتقد ان الiPAD لا ينافس ألاجهزة المكتبية العادية :)

SR123
23-04-2010, 12:10
انا بصراحة مش عارف يعنى الاتنين والفرق ما بينهم
لو سمحت ممكن حد يعرفنى ايه هما الاتنين المذكورين السابقين
الديسك توب واى باد
========
اشكرك بجد مستر يا ياسر
انا ملاحظ ان حضرتك متابع اخبار التقنية وبتمدنا بيها
ودى حاجة جميلة جدا من حضرتك
شكرا مرة تانية

أيمن النعيمي
23-04-2010, 14:31
وانا ايضا لا أتوقع هذا وبالنسبة لي أنا أفضل الديسك توب أيضا على اللابتوب لان الأمكانيات التى يقدمها الديسك توب من المستحيل مقارنتها مع غير أنواع من الأجهزة وهذا يشمل المواصفات والسعر

باحث عن المعرفة
23-04-2010, 17:42
انا حسب ما رأيت أتوقع أنّه سينافس. بالطبع ليس لكل النّاس ولكن الغالبيّة من النّاس العاديين (قد يكون غربيّاً فقط) سوف تزداد نسبة استخدامهم له على حساب ال PC. مع العلم أني اجد NetBook أفضل بكثير. ولكن شركة أبل ماهرة في خلق حاجة لدى النّاس حتى لأداة كال iPad والتي ليست سوى iPod touch بحجم كبيرز :)

عن نفسي انتظر HP Slate حتى تكتمل مقارنة iPad بها.

one-zero
24-04-2010, 01:06
والتي ليست سوى iPod touch بحجم كبيرز :)أحسنت فهو كذلك اخي الحبيب

عموما يا جماعه في جبعتهم الكثير من التقنيات و التي سيصدروها لنا في الاشهر القادمه
بعضها قد يكون مفيد و بعضها قد يكون كظاهرة ال mp3 player
هل مازال احدكم يشتري mp3 player هذة الايام

dr_timoon
24-04-2010, 15:30
اعجنى جدا جدا
و ولكن لا اعتقد انةسوف يلخد تماما مكان ال desktop لانة منتج مختلف
و ان شاء الله سوف احاول شرائة قريبا لانة حتى الان لا يوجد فى مصر
ولكنى هاحول اشترية من الامزن

SR123
25-04-2010, 00:26
لا أتوقع هذا إطلاق

بل لا أتوقع حتى أن ينافس التابليت tablet pc
لأن السوفت وير الخاص به لا يتجاوز كونه نسخة مكبرة من الآى فون و تعمل عليها فقط برامج الآى فون , و ليس نسخة كاملة من نظام ماك تعمل عليها برامج كبيرة و كاملة

بينما أجهزة تابليت الخاصة ب hp مثلا تحوى نسخة كاملة من الويندوز
مثل islate الجديد المعلن عنه من hp بنظام ويندوز 7
جهاز تحفة ما شاء الله

و أنا أرى أن ال iPAD ينفع على الأكثر كجهاز ملتيميديا و قارئ كتب , و ليس PC بالمعنى المعروف
و أرى أن من يمتلك iPhone لا حاجة له إلى iPAD

ما شاء حضرتك تمتلك معلومات كتيرة ما شاء الله
احب اشكرك على المعلومات ده ومعرفتى بـــــــ Ipad
thank you

===========

هل مازال احدكم يشتري mp3 player هذة الايام

انا بشوف محلات عارضا MP3 @ Mp4 و غيره
على الرغم انى الموبايل بقى فيه جميع امكانيات الازمة للفرد وزيادة , وسهل فى الانتقال
اعتقد كثرة اجهزة الموبايل فى مصر
قلة مبيعات هذه الاجهزة
========
نسيت اشكرك على الموضوع الجميل ده
و اشكرك مرة اخرة على معرفتى بجهاز جديد و تقنية جديدة

event88
01-05-2010, 20:35
طبعا الإجابة لأ
ياريت الإقتراع يكون هل ينافس الأيباد اللابتوب لأني أصلا في رأيي لأ أقران حتي بين اللاب والديسكتوب لأنه بيفرق في حاجات كتييييييييييير دا ناهيك عن الأيباد
--------------------------------------------------------------دي وجهة نظر -------------------------------------------------------------------------

GHOSTEID0
28-05-2010, 18:35
https://www.eureka.com.kw/uploads/images/ADV/SAT/iPad-32GB-26x4-22-05-2010--copy.jpg

nayef108
28-05-2010, 19:16
NOP
لا اعتقد ذلك

ZaraLinks
30-05-2010, 05:13
السلام عليكم
بالتاكيد لايوجد مكان للمقارنه لا بل لو كان التصويت بين لاب توب وديسك توب لكانت النتيجه تميل للديسك توب ايضا

ThE AlCheMisT
30-05-2010, 05:33
iPad أثبت فشله كبديل للابتوب و ال Tablet PC
اذن بالطبع سيفشل أمام ال Desktop PC

abadsharona82
30-05-2010, 14:46
لايمكن منافسة pc فى الوقت الحالى نظرا لامكانيتة المحدودة مقارنتا بال pc

mahmoud saad
10-06-2010, 19:39
فكرتني لما روحت اشتري كوميوتر فكان الاختيار بي لاب توب PC عادي اختارت pc
ولغاية الان مش عارف اشتغل على الاب توب بحس اني مكبوت ومش عارف اتحرك بداية من الشاشه للكي بورد وده ميامنعش انو كويس فى استخدامات لان برتاح مع PC اكتر