المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهازي لايقلع من القرص المرن او السي دي

راعي الجيب
16-01-2005, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلما حاولت جعل جهازي يقلع من القرص المرن او السي دي لم افلح ويقلع دائما من القرص الصلب وحاولت في كل الاوضاع من اعدات البيوس مرة مع القرص المرن ومرة مع السي دي لادري ما المشكلة ارجو ممن لديه الحل ان يفدني افادكم الله من علمه

Mubarak
17-01-2005, 12:31
هل سواقة الأقراص المرنة وسواقة السيديات تشتغل اصل بدون مشاكل؟

راعي الجيب
17-01-2005, 13:08
اشكرك اخي على تجاوبك 000بالنسبة لعمل الاقراص التي اشرت اليها لاتعمل الابطريقة فتح من زر الفارة الايمن وكذلك لوحاولت فتح ايقونة جهاز الكمبيوترلاتفتح بالزر الايسر الابطريقة فتح من الزرالايمن للفارة ايضاعند التشغيل العادي للسيدي اوتورن لايعمل ولزيادة التوضيح عندمااحاول تغييراولوية الاقلاع لقرص المرن او السي دي لايمكن تفعيل التغيير انا في انتظارتوجيهاتك لاهنت00000تحياتي وتقديري

Mubarak
17-01-2005, 13:18
أقصد أخي الكريم ، هل قبل سعيك لعمل الفورمات ، هل كنت تستطيع قراءة بيانات القرص المرن من خلال سواقة الأقراص المرنة؟

راعي الجيب
18-01-2005, 09:25
لايمكن القراءة من القرص المرن واستبدلت محرك القرص بآخرونفس المشكلة

boyfrind
18-01-2005, 11:26
اخي أنظر في إعدادات البايوس وضعه الرئيسية تشتغل عاى الهارد
وإذا ما ظبط إذهب لأقرب محل كمبيوتر

Mubarak
18-01-2005, 17:16
أخي الكريم ، تأكد من أن القرص المرن أصلا معد لعملية الـ BOOT وكذلك السيدي

الحاتمي
19-01-2005, 01:55
هذه المشكلة تتعلق بالبيوس
وقد انتشرت هذه الظاهرة في منتجات لوحات أنتل PERL
والحل هو بتحديث البايوس وستجد الفرق واضح .

بالبداية تأكد من نوع اللوحة الأم .. ومن ثم قم بترقية البايوس

علي حيدر
19-01-2005, 05:04
اضافة الى ما قالوه اخوتي وكل الاحتمالات صحيحة
واضيفها واحدة ان هذا الامر مر بي اكثر من مرة
وما عملته لحل هذه المشكلة هو ان ترفع البطارية من البورد ثم حاول ان توصل مابين السالب
والموجب بسلك او نحوه ثم اترك البورد جانبا من غير بطارية لمدة لاتقل عن عشر ساعات
حتى تتفرغ كل الشحن الكهربائية منها ثم عد وحدث البايس
ان شاء الله يمشي الحال

Mubarak
19-01-2005, 11:40
أخي الحاتمي هذه معلومة جديدة لي فيما يخص لوحة PERL اللوحة أول ما اشتريتها كانت مع بيوس P9 وفعلا كانت تعاني من مشكلة غالبها كهريائية وبعد الترقية انحلت كل العقد.

اعتقد أن أسلاك ATX تحوي على سلك للتأريض ، وهي كافية بإذن الله لعملية التفريغ ، ولا اشجع وصل السالب بالموجب.

overclocker.pro
21-01-2005, 23:29
أخي مجرد تمكنك من الدخول للنظام علامه جيده....ولكن عدم تمكنك من الأقلاع من القرص الليزري والمرن قد تكون نتيجة احتمالات كثيره...المهم أولا : عليك أن تتأكد من أنهما يعملان بصورة جيده أي تستطيع استخدامهما وأنت تعمل على النظام حاول ادخال قرص في مشغل الأقراص وانظر هل يعمل ؟.....ونفس الشيء في القرص المرن؟....وأخبرنا بالنتيجه....

Mubarak
23-01-2005, 16:47
أخي الفاضل ، زيادة على الأخوة ، هل مصباح سواقة الأقراص المرنة شغال على طول؟
هل يشتغل المصباح ثم يطفيء مع بداية التشغيل؟