المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب استشاره من الاعضاء في ما يخص ال ccna

AHMED NAJI
11-05-2010, 20:17
أريد ان أخذ دورة ccna
هل أخذها في المعاهد او ان أدرس لوحدي
لان المشكله في الدراسه لوحدي هي في العملي
فأرجو النصيحه

:ah2:

abozidd
11-05-2010, 21:08
يمكنك الاستعانه بفيديوهات الاستاذ ياسر رمزي من هنا (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=155481)
ومن وجهة نظري لا داعي لدفع اموال في الالتحاق بمركز تدريب خصوصا ان الجزء العملي يمكنك الاعتماد بشكل كبير على باكت تريسر
والله أعلم

mody02
11-05-2010, 23:02
أريد ان أخذ دورة ccna
هل أخذها في المعاهد او ان أدرس لوحدي
لان المشكله في الدراسه لوحدي هي في العملي
فأرجو النصيحه

:ah2:

اخي العزيز انا من وجهة نظري الدراسه بالمراكز غير مفيده بشكل كامل

انا واحد من الناس ياالي اخدت كورس بمركز وبالنسبه للمراكز مستحيل انك تأخذ الكورس كاملا مئه بالمئه يعني المحاضر لو ايش ما كان لن يدخل بتفاصيل الامور كامله ممكن بعض الامور تتعرف عليها بشكل عام

بينما اذا بتدرس لوحدك وايضا بتستخدم فيديو تدريبي بكون افضل بكثير من من الاخذ بالمركز بس بالنسبه للدراسه عن طريق فيديو بتحتاج من الانسان ارادة وتصميم علا الدراسه كون طبيعة الانسان اذا كان الشئ متوفر بأي وقت عندك ما رح تعطيه الاهتمام بشكل كامل

والاهم من هذا كله عمليه البحث في الانترنت علا مصادر اخرى للتعليم مثل مقالات وامور اخرى يتكلم فيها شخص معين عن تجربته بتكلنوجيا معينه

وكمان ما تحاول تربط نفسك بدائرة المنهج للشهادة فقط بل توسع بشكل اكبر عن المطلوب بالشهاده وهذا اولا ةاخيرا بعود بالفائدة الك

وهذا هو الشي اللي بستخدمه في مجال دراستي بدرس التكنولوجيا وبتعمق فيها بحيث لما ابدأ بالكورس اللي بعده تكون الامور اسهل واسرع بفهما كوني درستها مسبقا

nice_manz
12-05-2010, 09:38
انا اختلف مع الاخوه الافاضل في وجهة النظر
انا من راي ان التدريب في المراكز يتيح لك التفاعل مع من خولك والاستفادة من خبرات المدرب والاستماع الى نصائحه
كما يمكنك ان تستشيره في اي من مواضيع الكورس
وهذا لا يحدث في الفيديوهات
و هذا راي والله اعلم
شكرا

ahab
12-05-2010, 10:20
انا اختلف مع الاخوه الافاضل في وجهة النظر
انا من راي ان التدريب في المراكز يتيح لك التفاعل مع من خولك والاستفادة من خبرات المدرب والاستماع الى نصائحه
كما يمكنك ان تستشيره في اي من مواضيع الكورس
وهذا لا يحدث في الفيديوهات
و هذا راي والله اعلم
شكرا

صحيح لا توجد الاشتشارة في الفيديوهات لكن يمكن تعويضها في المنتديات

رأيي الشخصي : إذا استطعت أن تأخذ ال ccna في معهد ( غير معتمد عليها اعتماد كلي ) يعني هتأخذ الدورة من أجل العملي وهتذاكر نظري من الكتاب بالتأكيد هيكون أفضل لك ، بحيث تتعرف على الأجهزة والمعدات الخاصة بسيسكوا

بعد كده ممكن تبدأ المراحل المتقدمة مثل ال ccnp مع نفسك بتدريب ذاتي