المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 12,000,000

الصفحات : [1] 2 3

HuLkY
02-06-2010, 23:43
بسم الله الرحمن الرحيم

لا تتعجبوا عنوان الموضوع :) , هذا الرقم ما ما حققه نجم اشباه الموصلات AMD فى قطاع الرسوميات , تم بيع ال 12 مليون نسخة بالتمام والكمال للعائلة الكريمة Evergreen وكل مشتقاتها , من اول صدورها فى سبتمبر 2009 حتى الان والعدد فى تزايد كل يوم

كلام السيد المحترم ليزلى صوبون , نائب رئيس التوسيق العالمى فى AMD خلال معرض Computex Taipei

"قمنا بشحن فوق ال12 مليون معالج رسومى منذ تاريخ الاطلاق فى العام المنصرم , انها حقا تأثير تقنى قوى , ميكروسوفت اخبرت الشركة انه الانتقال لل DX11 على مدار تاريخه كمكتبة رسوميات كان الاقوى والاسرع على الاطلاق"

“We have shipped over eleven DirectX 11 GPUs since we launched in the fall. It is a huge technology effect. Microsoft has told us that the transition to DirectX 11 has been the fastest transition for DirectX ever,”

وفقا لتقارير المنافس nVidia , شحنت الشركة حتى الان ما يقارب ال 400 الف كارت فقط , من تاريخ الانتاج الفعلى حتى منتصف شهر مايو 2010

According to ATI’s arch-rival Nvidia Corp. itself and independent analysts, Nvidia shipped around 400 thousand DirectX 11-capable graphics till mid-May 2010.

تتميز ATI حتى الان بأنها الشركة الوحيدة اللى توفر كل الحلول المتاحة لمستخدمى DX11 بكل فئاتها , من 5970 حتى 5450 , مغطية بشكل كامل وتام كل فئات السوق , فى حين انه المنافس , ان فيديا , لم يقدم حتى الان الا كروت تستهدف فئة معينة من المستخدمين العاليين مبنية على الشريحة فيرمى ذات ال 3 بليون ترانزستور , هذا مكلف جدا فى التصنيع. حلول ان فيديا متوسطة الجدول فى الاداء من فيرمى ستأتى للاطلاق فى صيف واخر عام 2010.

The main competitor – Nvidia – only ships graphics and computing solutions powered by the code-named GF100 chip, the monster, which contains over three billion of transistors and that is very expensive to manufacture. Nvidia’s mainstream DirectX 11 solutions that belong to Fermi generation are projected to launch in summer and fall of 2010.

تعليقي الشخصى , "من سبق أكل النبق :cool:"

دمتم بود , الخبر كامل هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا (https://www.xbitlabs.com/news/video/display/20100601232937_ATI_Ships_Eleven_Millionth_DirectX_ 11_Graphics_Chip.html)

محمد الجوهري
02-06-2010, 23:48
12 مليون نسخه ل ATI , مقابل 400 ألف ل nVidia ؟

تتميز ATI حتى الان بأنها الشركة الوحيدة اللى توفر كل الحلول المتاحة لمستخدمى DX11 بكل فئاتها

الله عليك ... فعلا تغطيتها لكافه الشرائح شئ يستحق التقدير

لك أحلى تقييم

تعليقي الشخصى , "من سبق أكل النباء "

النبق ... و ليس النباء :D

Eng.Monem
02-06-2010, 23:51
شكراً علي الخبر

HuLkY
02-06-2010, 23:54
ألف شكر على مرورك عم جوهرى :) , انا معلش مش مفوق جدا , بس هى نباء مش نبق؟

Jiraiya
02-06-2010, 23:56
تسلم محمد على الخبر

12 مليون نسخه ل ATI , مقابل 400 ألف ل nVidia ؟
:D
لا تسنى أخي محمد ان NV طرحت بطاقاتها متأخره لهذا طول ذلك الوقت لم يكون هناك بطاقات غير جيل HD 5800

HuLkY
03-06-2010, 00:01
لم يكون هناك بطاقات غير جيل HD 5800
= يكسب الاحمر , شوف نسبة حتى انتشار الكروت وقت صدور كل شركة :)

محمد الجوهري
03-06-2010, 00:02
لا تسنى أخي محمد ان NV طرحت بطاقاتها متأخره لهذا طول ذلك الوقت لم يكون هناك بطاقات غير جيل HD 5800

شكرا أخى جمال على التوضيح ... فعلا لم أنتيه لتأخر إنفيديا فى طرح كروتها

أتوقع تقدم إنفيديا بشده فى الفتره القادمه

خصوصا لو قامت بطرح كروت تغطى الفئات المختلفه

أنا حيادى جدا , و أتمنى إنتشار إنفيديا و حصولها على حصه جيده فى السوق

فالمصلحه فى الاول و فى الأخير لنا ... أكثر مما هى لهم :)

Jiraiya
03-06-2010, 00:11
= يكسب الاحمر , شوف نسبة حتى انتشار الكروت وقت صدور كل شركة :)
هذا طبيعي عندما تكون هناك شركتين في السوق من الطبيعي ان يكون هناك حلول يعني من يريد هذا له و من يريد هذا له هو في النهايه من سوف يختار , ولكن عندما كانت ATi لديها بطاقات HD 5800 لم يكون هناك حل اخر تريد بطاقه رسوميه للـ DX11 يوجد HD 5800 لا غير

أنا حيادى جدا , و أتمنى إنتشار إنفيديا و حصولها على حصه جيده فى السوق
فالمصلحه فى الاول و فى الأخير لنا ... أكثر مما هى لهم :)
بتأكيد و أشكرك على الكلام الجميل أخي محمد

S@M
03-06-2010, 00:12
شكرا محمد على الموضوع ....ومبروك لATI

ومتنساش يا عزيزى ان NVIDIA ...نزلت ألاسواق بجيلها الجديد .......بعد حوالى 7 شهور ونصف ... :)

كروت NVIDIA فى الفئة المتوسطة قادمة على اول شهر 8 ...:)

MF88
03-06-2010, 00:12
12 مليون نسخه ؟؟؟؟؟

رقم كبير بحق

اتمنى من انفيديا ان تسرع لأنى بدأت اشم ريحه اسعار تتصاعد على غرار الفيرمى بحجه الدولار :)

HD5870X2
03-06-2010, 00:27
أعشق النبق عشقاً شديداً وأسافر إلى أسيوط مخصوص لأشتري "كمية" كل عام :D

على الرغم من أن تعبير : من سبق أكل النبق ..يعتبر غير تقني إلا انه ينطبق تماماً على الموضوع !

ATI سبقت nVIDIA بسبعة أشهر

ATI حققت مبيعات هائلة

صدرت بطاقات Evergreen كموجة كاسحة من البطاقات أحدثت تأثيراً كبيراً

صدر الفيرمي وهو يخطو خطواته الأولى في المبيعات

ATI تصدر بطاقات جديدة من جيل HD6000 ربما قبل نهاية العام وربما في حدود شهر سبتمبر وسيكون مر عام كامل على الجيل السابق

HD6000 يحقق مبيعات كبيرة ولا يعد أحد يلتفت إلى الفيرمي

للأسف هذا هو حال التقنيات

وتأخر المنافس بضعة أشهر يتسبب دائماً في وجود فجوة تقنية في اصدار العتاد

HuLkY
03-06-2010, 00:30
اعتقد ان فيديا فى الوقت الحالى دخلت مرحلة "انقاذ ما يمكن انقاذه" , لا اعتقد انها شرائط متوسطة الادء حتى ستنجح فى تقليص الفارق مثلا , ATI حرفيا "ركبت الموجة" هذه المرة , ان فيديا لا تملك الا ان تضغط نفسها بشكل او بأخر وتقوم باصدار الجيل القادم بشكل قوى وفعال جدا عن الحالى وعن جيل ال5000 بل ال6000 لتعكس المعادلة وتكسب ما خسرته من السوق

صمصم , التأخير جاء بكارثة على الشركة , الارقام بين ايديك

ريحه اسعار تتصاعد على غرار الفيرمى بحجه الدولار :)

HuLkY
03-06-2010, 01:00
ما رأيك بكروت الحوسبة الجديدة لأنتل
لست ملم بها جدا , لكنى فى طور البحث , لا مشكلة

ملاجظة , كل الناس هنا محترمة وعلى فدر كبير من الادب والعلم ومكارم الاخلاق

MF88
03-06-2010, 01:06
بكروت الحوسبة الجديدة لأنتل

اعتقد هناك موضوع فى قسم المواضيع المميزه للدكتور حميدو عنها

adolah
03-06-2010, 01:13
هالكي ...

الله يرزقك 12000000 دولار قول امين ...

فعلا السوق مايعرف احد ... مع العلم ان انفيديا قدمت بطاقات ممتازة لكن التجارة شطارة ... والتأخير ضر بمبيعات نفيديا ....

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
تسلم
ماتعطيني ATI على كل بطاقة تباع 10 سنت ... طيب 5 سنت انا قبلان .... هههههههه

yasserlee
03-06-2010, 01:14
الي الامام ati و شكرا هالكي علي الخبر

EN.AhMeD
03-06-2010, 01:35
نتائج جميلة جدا ...والف مبروك لAMD

مع اعجابي الشديد بالاقام المعلنة الا ان هذة الارقام عادية جدا جدا ...فكما نعرف ان سوق المعالجات الرسومية والرقاقات الخاصة بها تصنع بارقام خيالية ...وقد تكون نفيديا قد باعت هذا الرقم من قبل او اكثر ..في سنوات مجدها ..
واعتقد ان ATI في سنوات افلاسها لم تبع بالملايين حتي او مئات الالاف حتي !..

كل ماحدث ان AMD استغلت فرصة اتاحت لها من خلال غياب المنافس وهذا لا يتعبر انجاز في المبيعات وانا نبررة بعدم وجود منافس ..!!
اذا كانت الشركتان قد انتجتا نفس الكروت في دعمهما لدايركس 11 لما قد شاهدت هذة الارقام ل AMD :)..

ومشكور على الخبر والترجمة اخي محمد ..:)

drhatooma
03-06-2010, 01:42
نتائج جميلة جدا ...والف مبروك لAMD

مع اعجابي الشديد بالاقام المعلنة الا ان هذة الارقام عادية جدا جدا ...فكما نعرف ان سوق المعالجات الرسومية والرقاقات الخاصة بها تصنع بارقام خيالية ...وقد تكون نفيديا قد باعت هذا الرقم من قبل او اكثر ..في سنوات مجدها ..
واعتقد ان ATI في سنوات افلاسها لم تبع بالملايين حتي او مئات الالاف حتي !..

كل ماحدث ان AMD استغلت فرصة اتاحت لها من خلال غياب المنافس وهذا لا يتعبر انجاز في المبيعات وانا نبررة بعدم وجود منافس ..!!
اذا كانت الشركتان قد انتجتا نفس الكروت في دعمهما لدايركس 11 لما قد شاهدت هذة الارقام ل AMD :)..

ومشكور على الخبر والترجمة اخي محمد ..:)
وبالنسبة للى سبق أكل النبق هناك أيضا.... من يضحك أخيرا يضحك كثيرا :D

HD5870X2
03-06-2010, 01:47
وبالنسبة للى سبق أكل النبق هناك أيضا.... من يضحك أخيرا يضحك كثيرا :D

في التقنيات ...... لا يوجد من يضحك أخيراً يا عزيزي :)

drhatooma
03-06-2010, 01:49
حسبت أننا نتحدث عن المبيعات:)
ثم أنها دعابة

g-man
03-06-2010, 02:08
I guess the future isn't Fusion any more, it is now the present
انا اعتقد ان انفيديا ستكون في وضع حرج نسبيا في المستقبل اذا لم تقدم شيئا مميزا جدا وهذا امر ليس بغريب عنها وهي لديها القاعدة التي تحتاجها لتبني عليها((الـ Fermi))
و ATI حاليا لديها الوقت والمال والدعم من AMD
والـ AMD Fusion سيكون له دور كبير في المستقبل القريب .....وخاصة في مجال السوفت وير
نتمنى من كلا الشركتين تقديم افضل ماعندهم
المنافسة ستكون محتدمة جدا في السنة القادمة عندها سنرى من الافضل والاسرع
وانا اميل الى :DATI
وكل هذا رأيي وتحليلي الشخصي

zero db
03-06-2010, 03:35
ياليت ترجع المنافسه بالأسعار بين الشركتين لأن الصراحه كروت ati ما زالت تعتبر مرتفعه ولم تتغير اسعارها بشكل كبير خلال 6 شهور السابقه على حسب ما اشوفه في السوق المحلي

EL-MARIACHY
03-06-2010, 05:57
رائع جدا تغطيه جميله لاخر الانتصارات لATI

A-Bomb
03-06-2010, 09:41
AMD FTW:ah4:

و حصل لانفيديا اللي حصل لATI زمان و خصوصا وقت ال HD 2xxx مع فرق ان ممكن نقول انه الفئة 4xx بتقدم أداء كويس في مقابل ان الHD 2900 مثلا و مع ان اداءه مكانش بشع الا انه كان بيسخن جامد جدا, سعره مش مناسب, كبير , و معرفش ينافس اي كروت Nvidia اللي اعتقد كانت سابقة وقتها بال8800

عموما...مبروك لAMD و حظ اوفر لNvidia

الاهم من ذلك

ماذا كسب المستخدمين من هذه الملايين:oكسبنا عودة المنافسة بينهم, اي enthusiast هايبقي فرحان جدا باللي شايفه حتي لو ماشتراش اي كرت من الجديد, لكن فكرة المنافسة القوية دي في حد ذاتها جميلة, دا غير طبعا انها بتقلل السعر بتاع المنتجات;)
عقبال ما نشوف AMD عاملة كدة في Intel مع الفئة العالية من المعالجات و مع الxeon كمان, لأن Intel مازالت الاقوي.

يا أخضر..شكرا علي الخبر:D

mohmet
03-06-2010, 11:19
بالفعل ati قدرت تسيطر علي سوق ال dx11 بشكل فعال جدا
شكرا يا هولكي علي الخبر

HuLkY
03-06-2010, 11:38
هالكي ...

الله يرزقك 12000000 دولار قول امين ...

فعلا السوق مايعرف احد ... مع العلم ان انفيديا قدمت بطاقات ممتازة لكن التجارة شطارة ... والتأخير ضر بمبيعات نفيديا ....

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
تسلم
ماتعطيني ATI على كل بطاقة تباع 10 سنت ... طيب 5 سنت انا قبلان .... هههههههه
أمين يا رب :) , بارك الله فيك وفى شعورك الطيب اخى الحبيب

انا راضى بسنت واحد! :ah4:

الي الامام ati و شكرا هالكي علي الخبر

الف شكر ياسر :)

الا ان هذة الارقام عادية جدا جدا ...فكما نعرف ان سوق المعالجات الرسومية والرقاقات الخاصة بها تصنع بارقام خيالية ...وقد تكون نفيديا قد باعت هذا الرقم من قبل او اكثر ..في سنوات مجدها ..

لا اعتقد , 12 مليون كارت فى حوالى سنة او اقل كمان! نتكلم فى ال 1.2 ميلون كارت شهريا ونيف , احسب اخى الحبيب كم كارت فى الساعة ستعرف مدى اهتمام الشركة بعملائها , ان فيديا فى مجدها قدمت وحوش ضارية فى الاداء لكن ليس لهذه الدرجة من المبيعات , لعل اخر من خدم العملاء منها كان الاسطورة GeForce 8800GT , لا اتذكر اى كارت اخر فى شعبيته حتى الان , وحتى وقته , لم تصل ان فيديا للأرقام تلك

كل ماحدث ان AMD استغلت فرصة اتاحت لها من خلال غياب المنافس
استغلتها بشكل صحيح :) , هذا امر محمود جدا جدا جدا

بخصوص كلامك على المبيعات لم تكن لتصل الى هذا الحد , ربما كانت لتصل الى 10 مليون فقط فعلا , لكن اقترح ان تأخذ جولة فى المواقع الكبيرة وترى ال Poll او الاختيارات ما بين الفيرمى وسايبرس , ادخل على TechPowerup فى الجانب الاعلى من الشاشة يمين , سترى كم المشاركات تخطت ال 10ألاف صوت , وسترى النتائج , الفكرة وما فيها حتى لو نزل الفيرمى وقت نزوله مع كروت ATI لكان بسعر اعلى "أينعم" , ماذا كان سيكون الوضع وقتها؟ لا ادرى
لكن يكفى الانطباع الذى تركته ATI أنه حتى مع السيطرة على السوق حتى الان , التسعير لم "يفترس" المستخدم فى فترة ركود المنافس

من يضحك أخيرا يضحك كثيرا :D
نحن على اعتاب المرحلة الجديدة من ال GPUs , والنتيحة 12 مليون مقابل 400 ألف , هذا ليس ضحك , هذه هستريا :)

وهذا امر ليس بغريب عنها وهي لديها القاعدة التي تحتاجها لتبني عليها((الـ Fermi))

الفكرة فى استخدام وتطبيق تلك القاعدة بشكل عملى اكثر , وتكون فى متناول المستخدم العادى :) , هذا وقتها نجاح قوى جدا

ولم تتغير اسعارها بشكل كبير خلال 6 شهور السابقه على حسب ما اشوفه في السوق المحلي
لكى تدفع شركة ما لتخفض اسعارها لا بد من منافسة شرسة حقا على المستوى الاقتصادى , ان فيديا انتجت شريحة مسعورة سرعة فعلا وقوية جدا , حتى بشكلها الغير كامل , الفيرمى شريحة سريعة جدا , لكن بتكلفة اضافية بعض الشئ , وهذا لم يدفع حتى AMD لتقلل السعر لأنها لا تزال تبيع جيد جدا جدا جدا

ماذا كسب المستخدمين من هذه الملايين:o

كروت فيجا قوية؟ :confused:

رائع جدا تغطيه جميله لاخر الانتصارات لATI

شكرا مارياتشى

حبيب قلبى ريك جونز :)

shaker3
03-06-2010, 14:06
شكرا هالكي على الخبر والمتابعة المتميزة في ردودك
الرقم كبير وكبير جدا و خير دليل على قوة موقف ati ان اسعار كروتها لم ينخفض واخر فرصة كانت منتظرة لتخفيض اسعار الكروت هو نزول الفيرمي المتوسط بسعر ينافس لكن للاسف سعره كان انفيدياوي فضائي وضعه في منافسة مباشرة مع 5850 وتم اكتساحه بين مطرقة 5850 و سندان 5830 والنتيجة ان المبيعات ستستمر على هذا النحو حتى اشعار اخر :ah3:

bika08
03-06-2010, 14:16
هذة الارقام اصبحت ليست بغريب على AMD :)

و لكن لا نريد ان نظلم nVidia و الفجوة الزمنية بين الشركتين و لا يمكن ان تقارن المبيعات الان... و لكن نقارن قوة الانتشار فى البداية و لن تخسر AMD شيئا فهى الفائز ايضا.

تسلم Hulky على الخبر :)

Extreme2
03-06-2010, 14:30
أعتقد بمصر لوحدها بيعت مليون بطاقة :D
أشكرك اخي محمد على الموضوع وطبيعي أن يصل هذا الرقم بغياب المنافس عن الساحة لمدة تزيد عن 7 أشهر .

hussienmhsh
03-06-2010, 14:44
يا اخواني في نقطة مهمة انتو نسيتوها انه شركة الati صارلها مايقارب العام تطور في الجيل الجديد لكروتها بينما نفيديا للان وهي تحاول تطوير الفئة المتوسطة من الفيرمي وانه تقريبا كل عام الى عام ونصف كل شركة تنزل جيل جديد من الكروت وهذا يعني قبل ان تكتسح الفيرمي السوق ستكون ati قد اصدرت نسخة جديدة واذا قلنا ان كروت ال ati 5000 تتفوق على ati 4000 بنسبة 150% فاتخيل معي ما ستكون عليه كروت ati 6000 علما بان كروت 5000 تنافس و بقوه الفيرمي وهي افضل في السعر
وانا اتوقع ان تستخدم تقنية ومعمارية جديدتين في الفئة القادمة لانها لم تطور الكثيرا في 5000 عن 4000 فانا بقول لنفيديا يا فرحة ما تمت
لان تقنية فيرمي رائعة ولاكنها لم تجهز بعد وما زالت ناقصة وفي حاجة الى التطوير و سنلاحظ هذا في الجيل القادم منها
انا باتوقع انه الكروت القادمة ستكون نقطة تحول في عالم كروت الشاشة وسيكون النصر للتقنية الافضل فان لم تاتي ati بتقنية افضل من الفيرمي ف الجيل التالي من الفيرمي سيكون الفيرمي على اصوله و سيحقق نجاح باهر
وبالتوفيق للشركتين وانا احب المنافسة لانها تدفع من الخصوم لاخراج كل الاسلحة و التقنيات السرية الى السوق لابهارنا و افراغ ما في جيوبنا
واسف على الاطالة