المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمــــتاذا الـــ I7 ؟

anistoona
09-06-2010, 18:09
إخواني الأعزاء ، أساتذتي الفضلاء ، ...
في خلال الأشهر الأخيرة ، ظهر في خاطري سؤال أود سماع إجاباتكم عليه ..
والسؤال هو :
بالنسبة لمن يملكون معالجات الـ Core2Duo أو الـ Core2Quad من الفئات العليا ( 8xxx C2D أو 9xxx C2Q) مع لوحات أم بطقم رقاقات X48 هل يجدر بهم أن الإرتقاء إلى الـ I7 ؟

هل الإرتقاء الى الـ I7 يشكل لهم فارقا جوهريا يستحق رصد هذه الميزانية الضخمة ( ما يتعدى الـ 4000 جنيه ) في سبيل إقتناء الـ I7 ؟

DBZ-Lover
09-06-2010, 18:32
صراحة انا مش شايف اي ضرورة لترقي له جهاز انا ممتاز ولا اريد تغييره
والمهم انه 4 انوية ومن الاقوياء 9400 الحمدلله في شيء في الدنيا اسمه القناعة
(القناعة كنز لا يفنى)
طبعاً الترقية حيقول الناس عشان الاداء لو جهازك مشغل كل شيء مش ضروري الترقية

masklove
09-06-2010, 18:35
هل الإرتقاء الى الـ I7 يشكل لهم فارقا جوهريا يستحق رصد هذه الميزانية الضخمة ( ما يتعدى الـ 4000 جنيه ) في سبيل إقتناء الـ I7 ؟
هذا السؤال لن يستطيع احد الاجابة لك عليه الا انت
لأنك ممكن تجد بعض الناس من لايزال يستخدمون P4 ورغم ذلك فهو كافي جدا لأحتياجتهم
ومنهم من لديه core I7 ويري انه بطيء
فما هي استخداماتك ؟ وما هو تقييمك الشخصي لجهازك ؟

محترف نت
09-06-2010, 19:16
هذا السؤال لن يستطيع احد الاجابة لك عليه الا انت
لأنك ممكن تجد بعض الناس من لايزال يستخدمون P4 ورغم ذلك فهو كافي جدا لأحتياجتهم
ومنهم من لديه core I7 ويري انه بطيء
فما هي استخداماتك ؟ وما هو تقييمك الشخصي لجهازك ؟

انا معاك فى رأيك

anistoona
09-06-2010, 19:52
إستخدامي بشكل أساسي يتركز في الألعاب .. على العموم قد قصدت من إنشاء هذا الموضوع هو طرح السؤال بشكل عام ليشمل كل من يمتلك الفئات العليا من الجيل السابق ..
على ما أعتقد أن الآرتقاء في كروت الشاشة له من الأسباب ما يجعله أكثر عقلانية من الإرتقاء في القطع الأخرى من الجهاز ، فانظر مثلا الفرق بين HD 3850 و HD 4850 أو HD 5850 فلكل جيل من هذه الأجيال من المميزات ما يجعلك تحتاج إلى اقتنائها ..
أما بالنسبة للمعالجات والرامات ، أقصد بين معالجات الـ C2D أو C2Q ورمات الـ DDR II ذات القنوات الثنائية من ناحية و i7 بذواكر DDR III ذوات القنوات الثلاثية من ناحية أخرى ، فحسب ما قرأته في مراجعات الإنترنت لا وجود لفرق جوهري محسوس يكفي كدافع لآقتناء الـ i7 ...
أنا لا أقصد الفروق في نتائج أدوات الإختبار كـ 3D mark و PC Suite و و و ... ولكن ما أقصده هو الفرق عند الإستخدام اليومي عند تشغيل كل البرامج المتاحة في فترتنا هذه ..
هذا ما أريد أن أطرحه عليكم إخواني وأساتذتي وأريد أن أسمع رأيكم فيه ... هل أنا مخطئ في وجهة نظري ؟

kimo0070
09-06-2010, 20:52
السلام عليكم
أنا شايف ان التطوير من p4 أو أي معالج ثنائي النواة ل i7 هيكون فيه فرق ملحوظ في الاداء خصوصا لو فيه هارد سريع
أما التطوير من معالج رباعي النواة مفيش فرق الا في بعض التطبيقات والعاب معدودة

MF88
09-06-2010, 21:02
اما التطوير من سيليرون الى معالج رباعى

فسيكون هناك فرح فى المنزل :D

ناقص اطبع الدعوات :D:D:D

بجد تعبت من المعالج بتاعى جداااا

و بتمنى على الأقل يكون الجهاز قادر على التصفح حتى

و المعالج الأن يزحف الى قبره تقريبا

eng.ahmedhelal
09-06-2010, 21:07
لو الالعاب فقط يبقي مش مستاهله و النت و الافلام وكده
لكن لو انت بتستخدمه في اعمال تصميم جرافيك و بتحتاج حاجه جيده في 3d render يبقي التغيير يستحق