المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نويت اشترى كارت شاشه ومحتار بين كارتين hd5750 و xfx250gts

الصفحات : [1] 2

hany5y
27-06-2010, 17:56
نويت اشترى كارت شاشه ومحتار بين كارتين hd5750 و xfx250gts ارجو من الخبراء يرشحولى كارت منهم ومقرنات ليهم من على النت

TorrentLeech
27-06-2010, 18:17
HD 5750

HD5870X2
27-06-2010, 18:22
HD5750

أقوى مع DX9/DX10 ويدعم DX11

https://tpucdn.com/reviews/Powercolor/HD_5750_PCS/images/perfrel_1920.gif

The_Wolf88
27-06-2010, 18:24
أرى ان 5750 أفضل من كل النواحي ..

1. اداؤه افضل من 250 بقليل..
2. استهلاكه للطاقة والحرارة منخفض..
3. داعم بشكل كامل للـ DX11

وهذه مراجعة من تومزهاردوير..

https://www.tomshardware.com/reviews/radeon-hd-5770,2446.html

بالتوفيق..

medo_hadi2020
27-06-2010, 18:38
5750 بالتاكيد اداء مقابل سعر

hany5y
27-06-2010, 19:54
ازاى اداء مقابل السعر وهما الاثنين ادائهم واحد وسعرهم واحد بس 5750ميزاته دايرتكس 11 و40نانو متر ز250 داعم للكودا والفيزكس

EN.AhMeD
27-06-2010, 20:13
5750 اداءة قريب من اداء ال 250 ..لكن مايجعلة مميز هو دعمة للدايركس 11 ..

انصحك بال 5750 لان زمان ال 250 قد شارف على الانتهاء..:)

S@M
28-06-2010, 00:04
5750

الآفضل والآسرع

wizard_hady
28-06-2010, 20:39
5750 هو الأفضل
و هوا عندى و شغال تمام على شاشة 19 بوصة و كل الألعاب على very high

Mostafa Gomaa
29-06-2010, 00:43
HD5750 Support DirectX11 and it 45nm low power

fahd_628
29-06-2010, 02:10
حشترى 5750 لو كنت مكانك

أبو عشتار
30-06-2010, 15:29
يعني ما بعرف .. ألعاب الدايركت 11 يمكن نموت وما تنزل
ثانيا ..
عن تجربة ورح ضل أقولها
gts 250 يا جماعة يفوق بكثير بكثير بكثير 5750 ومو بس هيك
أيضاً بتفوق بكل سهولة على 5770 ويمكن يضاهي الأقوى كمان
أنا كانت غلطتي أني بعت ال gts 250 لأشتري 5750 ثم أبدله إلى 5770
ati فشلت أمام الإنفيديا في الألعاب
يا جماعة دخت من تجريب الكروت وبالنهاية توصلت إلى أن الإنفيديا هي رقم 1 في العالم
شغلة الدياركت 11 شغلة فاضية وليكها الإنفيديا أنتجت كرتين بيدعمو كل شي
من الدايركت 11 إلى ال openCL إلى الفيزيكس و و و و و و ....
خلاص يا مان
عن تجربة وإذا كنت عايز الكرت للألعاب خود ال 250 بدون أي تفكير

Engineer Mohamed
30-06-2010, 19:15

ألعاب ال Dx11 موجودة ونزلت و كل حاجة خد عندك مثلا :Dirt2 , Battle Frog 2 , Alien VS Pedrators , Metor233 (I think), and more
و ممكن تشوف بنفسك كمان من هنا (https://en.wikipedia.org/wiki/List_of_games_with_DirectX_11_support) .

TorrentLeech
30-06-2010, 19:26
ثانيا ..
عن تجربة ورح ضل أقولها
يا جماعة دخت من تجريب الكروت وبالنهاية توصلت إلى أن الإنفيديا هي رقم 1 في العالم
خلاص يا مان

هرد عليك نفس ردى السابق كلامك غير صحيح تماما الـ HD5750 فى نفس اداء الـ GTS250 واحيانا بيتفوق عليه

غير كده الـ HD5770 افضل من الـ GTX260 ازاى يتم مقارنته من الاساس من الـ GTS250 ؟؟؟

Mubarak
01-07-2010, 01:24
ثانيا ..
عن تجربة ورح ضل أقولها
خلاص يا مان

أكتبها بالاحمر وكبيرة حتى تراها، لعلها تفوتك، هل توفر لنا نتائج تتفوق فيها GTS250 على HD5770؟

ثق أنني اتعامل مع هذا الموضوع بجدية تامة.

Mubarak
01-07-2010, 01:25
انا بانتظار النتائج يا أبو عشتار، وهذا الطلب اعتبره (إشرافي) ...

أبو عشتار
01-07-2010, 13:03
انا بانتظار النتائج يا أبو عشتار، وهذا الطلب اعتبره (إشرافي) ...

مع إحترامي الشديد ليك أخي مبارك أنا ما عدت أنظر للأرقام
الإنفيديا مشهورة بقوتها في الألعاب ... لا أريد أن أطرح الآن مقارنة فالمنتديات ضجت وامتلأت بالمقارنات بين الشركتين ..
ولكن
أخي الكريم
والله أنا مصدوم من الصور والأرقام التي توضح تفوق ال 5770 على ال gts 250
طيب
خلينا نشيل الأرقام وننسا حكي المواقع
أنا جربت ال 5770 على شاشة 23 بوصة على كثير من الألعاب وجربت أيضاً ال gts 250 أسوس طبعا على نفس الجهاز ونفس الشاشة
يعني بدلنا الكروت فقط
النتيجة : فرق واضح جدا جدا جدا لصالح ال gts 250 والله وبدون أي مبالغة وأنا غير منحاز للإنفيديا
أنا طول عمري بحب ال ati ودفعت كثير من الفلوس عشان أقتني أحدث الكروت من ati ويا أسفي
كلو خسارة بخسارة
شغلة الصور والأرقام يمكن تعطيك دقة 80 % وال ati مشهور بقوتها في برامج التصاميم وما إلى هنالك
أما الإنفيديا فأظن أنها غنية عن التعريف
نصيحة أحد الخبراء على مستوى الوطن العربي
إذا كنت عاوز كرت للألعاب خود الإنفيديا
بعدين أخي الكريم
إذا جربت النيد فور سبيد ( الشيفت ) اللعبة ثقيلة
شوف
على كرت ال 5850 وبقولها :
5850
مش 5770
كانت اللعبة أفضل بكثير على gts 250 من ال 5850
الفارق قوي جدا
الانسيابية كانت مش معقولة على 250 في حين كان هناك تقطيع غير ملحوظ يعني يمكن شخص عادي ما يلاحظ
يعني زي ما تكون بتلعب على أعدادات 59 هرتز
هاد مثال صغير
أرجو نسيان الصور والأرقام مرة أخرى لأن كل شركة تعتمد على نظام مختلف عن الآخر
ثم لدي سؤال آخر :
في موقع ال amd مذكور بوضوح أن الإنفيديا تعتمد على الفيزيكس في حين ال ati اعتمدت ال openCl
طيب :
ليش ما يظهر لنا برنامج gpu-z أن 5770 و 5850 تدعم هذه الخاصية ؟

Mubarak
01-07-2010, 14:22
الإنفيديا مشهورة بقوتها في الألعاب ... لا أريد أن أطرح الآن مقارنة فالمنتديات ضجت وامتلأت بالمقارنات بين الشركتين ..
ولكن
أخي الكريم
طيب
أنا جربت ال 5770 على شاشة 23 بوصة على كثير من الألعاب وجربت أيضاً ال gts 250 أسوس طبعا على نفس الجهاز ونفس الشاشة
يعني بدلنا الكروت فقط
النتيجة : فرق واضح جدا جدا جدا لصالح ال gts 250 والله وبدون أي مبالغة وأنا غير منحاز للإنفيديا
أنا طول عمري بحب ال ati ودفعت كثير من الفلوس عشان أقتني أحدث الكروت من ati ويا أسفي
كلو خسارة بخسارة
شغلة الصور والأرقام يمكن تعطيك دقة 80 % وال ati مشهور بقوتها في برامج التصاميم وما إلى هنالك
بعدين أخي الكريم
شوف
5850
مش 5770
الفارق قوي جدا
الانسيابية كانت مش معقولة على 250 في حين كان هناك تقطيع غير ملحوظ يعني يمكن شخص عادي ما يلاحظ
هاد مثال صغير
ثم لدي سؤال آخر :
في موقع ال amd مذكور بوضوح أن الإنفيديا تعتمد على الفيزيكس في حين ال ati اعتمدت ال openCl
طيب :

المهم، هذه تجربتك الشخصية كما هو واضح، خاصة أنك تقول أنك مصدوم من الارقام، هذا يعني اقرار منك بأن النتائج في صوب، ووجهة نظرك في صوب آخر.

اندفاعك العاطفي بسبب فشل تجربتك مع بطاقة من ATI واضح.

صحيح، من الجانب الآخر حكمك أنت على البطاقة لن يكون بنسبة 90%، بل ربما أضعه تحت 60%، ربما حكمك الخاص بك على بطاقة ما تستطيع أن تعتبره 100%، لكن بالنسبة للآخرين فإن نسبة 80% كافية لديهم، وهي أعلى في نظرهم من نسبة دقة كلامك التي ربما يقيمونها دون نصف النسبة التي انت اخترتها لدقة المواقع.

طبعا في هذا السياق لفظة (غني عن التعريف) لفظة مجازية، ولذلك أقول لك، كذلك ATI غنية عن التعريف.

يعني بدلنا الكروت فقط

كلامك هذا نضع عليه علامة استفهام، وأي خبير، او لنقل طالب علم في مجال بطاقات الشاشة سيتسائل عن علاقة مقاس الشاشة بالموضوع!!!

مجرد تبديل الكروت لا يكفي، هناك عدة اجراءات لمثل هذا المقياس، يعني الأخوة أحيانا يضعون صورا واضحة ودقيقة ويتخانقون على AA و AF ليثبت كل واحد وجهة نظره، هل تتوقع أنهم سيتعاملون مع وجهة نظرك بهذه الجدية وانت لم تأتي سوى بكلام مخالف لمواقع نسبة دقتها كما انت حكمت عليها 80%؟

ممكن نعرف من هو هذا الخبير؟ وفي أي موقع؟

شوف
5850
مش 5770
الفارق قوي جدا

حشر 5850 اعتبره زوغان، نقاشنا حول 5770
يعني اصدقك انت وأكذب الاختبارات التي لا يرفضها غيرك؟

https://www.behardware.com/medias/photos_news/00/27/IMG0027212.gif

https://www.xbitlabs.com/images/video/radeon-hd5770-hd5750/nfss.png

هل تريد اقناعي أن هذه نتائج مغشوشة؟

هذه مواقع لها كوادر تعمل وهي تجد مقابل مصداقيتها صدى، وتكسب مالا من هذه المصداقية من الاعلانات واحترام الزبائن لها، وانت مع كامل تقديري لشخصك لا نعرفك، لكن اقنعني، لماذا اصدقك وأكذب هذه المواقع؟ ماذا عندك تقنعنا به سوى تجربة مع بطاقة لا نعرف حيثياتها؟

يا عشتار، كلامك هذا يجعل الأعضاء يضعون على كلامك X بكل بساطة لأنه لا مصداقية له.
وانا بانتظار شباب نفيديا الذين يدعون الانصاف ليردوا على كلامك قبل شباب ريدون.

TorrentLeech
01-07-2010, 18:19
ولكن
أخي الكريم
طيب
يعني بدلنا الكروت فقط
كلو خسارة بخسارة
بعدين أخي الكريم
شوف

مش 5770
الفارق قوي جدا
هاد مثال صغير
ثم لدي سؤال آخر :
طيب :

بعد اذن الاخ الكريم مبارك .. ممكن نبعد عن الارقام وحضرتك تشوف الفيديو ده مقارنة الـ HD5750 بالـ GTS250 لانى مش مقتنع تماما بمقارنة الـ GTS250 بالـ HD5770 لان التانى يتفوق على الـ GTX260

https://www.youtube.com/watch?v=m7J347UQJ5o

غير كده الفيزيكس موجود فى العاب والعاب تانية لا يعنى مش موجود فى كل لعبة بتنزل غير كده فى العاب الـ DX11 فى مقارنة بين الـ HD5750 والـ GTS250 الاول بيشتغل على DX11 والتانى بيشتغل على DX10.5 يعنى علشان تكون المقارنة عادلة شغل الـ HD5750 على DX10.5 علشان يبقى زى الـ GTS250

أبو عشتار
01-07-2010, 20:38
طيب عزيزي .. متل ما بدك .. بالنهاية أنتو أكتر خبرة مني
وأنا كل هالكلام مشيان على حكمة : اسأل مجرب ولا تسأل خبير
خلص إمشوا على الأرقام والصور
بعد ما يجرب الأخ الكريم الكرت الجديد اللي عاوز يشتريه أتمنى تذكر كلامي
على كل حال
أنا بشكرك على ردك الكريم والنقاش معك سيد مبارك مكسب لي بالنهاية
وشغلة المصداقية أرجو إنك ما تاخد لها أبعاد ..
أنا ما بنصح الأخ لأني بكره ال ati ولا لأن الإنفيديا عاجبني
أنا بنصحو عن تجربة لأني كنت أتمنى لو نصحني أحد الأخوة بنفس النصيحة اللي بنصحو فيها دلوقتي بس يا خسارة
ومرة تانية أنا كتير بشكرك على مناقشتك وما كان بدها كل هالإنفعال

أبو عشتار
01-07-2010, 20:41
وبالنسبة للخبير اللي حكيت عنو مارح أذكر إسمو بس على كل حال هو طالب هندسة معالوماتية وصاحب خبرة مرعبة في مجال الهاردوير والسوفتوير وموبس هيك
ترتيبو الأول على سورية والثاني على الوطن العربي في البرمجة وما أظن شخص عمل تجارب بوصل 7 كروت شاشة على جهاز واحد وتجريبها غير الإختبارات على معظم قطع الهاردوير كجزء من مشروع تخرج من كلية الهندسة وبالنهاية توصلوا إلى نتيجة أن الكرت ( الفلاني ) وما رح أذكر نوع الكرت أو الشريحة هو الأقوى بامتياز

Mubarak
01-07-2010, 21:50
طيب عزيزي .. متل ما بدك .. بالنهاية أنتو أكتر خبرة مني
وأنا كل هالكلام مشيان على حكمة : اسأل مجرب ولا تسأل خبير
خلص إمشوا على الأرقام والصور
بعد ما يجرب الأخ الكريم الكرت الجديد اللي عاوز يشتريه أتمنى تذكر كلامي
على كل حال
أنا بشكرك على ردك الكريم والنقاش معك سيد مبارك مكسب لي بالنهاية
وشغلة المصداقية أرجو إنك ما تاخد لها أبعاد ..
أنا ما بنصح الأخ لأني بكره ال ati ولا لأن الإنفيديا عاجبني
أنا بنصحو عن تجربة لأني كنت أتمنى لو نصحني أحد الأخوة بنفس النصيحة اللي بنصحو فيها دلوقتي بس يا خسارة
ومرة تانية أنا كتير بشكرك على مناقشتك وما كان بدها كل هالإنفعال

حواري معك لن ياخذ أي أبعاد، انت لم تأتي سوى بتجربتك الشخصية التي لا نستطيع أن نكذبها، وأبديت تعجبك من النتائج بناء على تجربته، فلم تأتينا بنتائج وتزورها، ولم تأتينا بشيء مخالف، لكن لا اجد في كلامي اي انفعال.

Mubarak
01-07-2010, 21:51
على العموم، الأخ بإذن الله سيأخذ الكرت المناسب، سواء كان HD5750 أو GTS250 فنحن نقف معه ونعاونه لكي يصل لأفضل النتائج.

Extreme2
01-07-2010, 22:18
السلام عليكم
ممكن يكون الأخ ابو عشتار قد جرب لعبة Need for Speed Shift قبل إطلاق الباتش الخاص لحل مشكلة هبوط الإطارات على بطاقات ATI ..
وأذكر فعلا وقتها تلك المشكلة قد تسببت بإحباط شديد لممتلكي ATI في المنتدى هنا على الأقل , لكن سرعان ما تم اصدار الباتش وحل المشكلة ( أعتقد بعد شهر من صدور اللعبة ) .
هناك ايضا العديد من الألعاب تم حل مشاكلها مع ATI , فإما بإطلاق باتش للعبة أو Hot Fix للدرايفر ..
الخلاصة أن بالنهاية يتم حل المشكلة " إن تواجدت " .
لكن ذلك لا يمنع أن ATI تقدم منتجات عريقة وبأسعار منافسة و دعم فني ممتاز .

helmmmy
01-07-2010, 23:38
HD5750

MAVRIK@
01-07-2010, 23:55
السلام عليكم
ممكن يكون الأخ ابو عشتار قد جرب لعبة Need for Speed Shift قبل إطلاق الباتش الخاص لحل مشكلة هبوط الإطارات على بطاقات ATI ..
وأذكر فعلا وقتها تلك المشكلة قد تسببت بإحباط شديد لممتلكي ATI في المنتدى هنا على الأقل , لكن سرعان ما تم اصدار الباتش وحل المشكلة ( أعتقد بعد شهر من صدور اللعبة ) .
هناك ايضا العديد من الألعاب تم حل مشاكلها مع ATI , فإما بإطلاق باتش للعبة أو Hot Fix للدرايفر ..

تمام ...اعذرني اخ نواف انا لا ازيد على كلامك لانه كلام صحيح تماما .
هذه المشاكل تحدث كثيرا لدى ATI و لكن تتفاداها دائما باصدار تعاريف بشكل مستمر و اصلاحات لجميع الالعاب اذكر ايضا لعبة Resident Evil 5 ايضا Splinter Cell Conviction و غيرها ...
شركة ATI شركة عريقة و اخي ابو عشتار انت بحاجة لمتابعة كل جديد في ما يخص بداريفر الكرت لتفادي اي مشاكل .

HD5870X2
02-07-2010, 02:13
السلام عليكم

و nVIDIA لا يحدث معها مشاكل في الألعاب ؟ ولا تأخذ وقتاً في حلها ؟ ولا تصدر تعريفات لإصلاح مشاكل معينة أو تصدر باتشات لألعاب معينة ؟ :confused:

للأسف أن وجدتها فرصة لذكر لعبة يتيمة كان بها مشاكل مع ATI بسبب اللعبة نفسها وليس التعريف ولو اتبعنا نفس الأسلوب فلن ننتهي

مثلاً :

هل صدر باتش للعبة Metro 2033 لإصلاح جودة الصورة المنخفضة مع GTX400 عند اختيار AAA وهو الخيار الطبيعي لثقل اللعبة ؟ على الرغم من صدور اللعبة في منتصف مارس الماضي ؟

أم هل نتحدث عن التعريف الذي يحرق كروت الشاشة عند الأشخاص الذين يتركون المروحة على الوضع الأوتوماتيكي لدرجة ان nVIDIA اضطرت لإزالته من موقعها بعد اصداره بأيام وكان WHQL ؟

!

اذكر ايضا لعبة Resident Evil 5 ايضا Splinter Cell Conviction و غيرها

RE5 كان يوجد مشكلة في أداة الإختبار فقط وليست اللعبة نفسها في المنطقة الثالثة فقط

Splinter Cell : Conviction ................ :confused:

لم يحدث أن وجدت بها مشاكل مع ATI

ولكن في الواقع كان بها مشكلة مع GTX480/GTX470 :

البطاقتان الجديدتان غير مدعومتان أساساً :D

كان لازم تخلوني أتكلم ؟! :rolleyes:

Jiraiya
02-07-2010, 02:26
مينا لعبه Splinter Cell Conviction عند الضغط على yes تعمل اللعبه و ليس لا تعمل هل كنت تعتقد أنها لا تعمل https://img30.imageshack.us/img30/5641/new3pf.gif

وانا بانتظار شباب نفيديا الذين يدعون الانصاف ليردوا على كلامك قبل شباب ريدون.
الحقيقه لا أعتبر نفسي بهذا الشيء مثلاً من شباب كذا و كذا لأني مستخدم لا غير ولا أجد شيء ارد به في الموضوع أكثر من ما قلت أنت

Mostafa Gomaa
02-07-2010, 02:51
على فكره انا شوفت كذا فيديو ومراجعات أجنبيه كل ابتدأ فعلا يتجه ل ATI

Extreme2
02-07-2010, 03:01
و nVIDIA لا يحدث معها مشاكل في الألعاب ؟ ولا تأخذ وقتاً في حلها ؟ ولا تصدر تعريفات لإصلاح مشاكل معينة أو تصدر باتشات لألعاب معينة ؟ :confused:

لا , لا يحدث إلا نادرا .
وأنا شخصيا لم أستخدم أي باتشات منذ البطاقة 8600GT حتى الان .

للأسف أن وجدتها فرصة لذكر لعبة يتيمة كان بها مشاكل مع ATI بسبب اللعبة نفسها وليس التعريف ولو اتبعنا نفس الأسلوب فلن ننتهي

أنا لا اتحدث إلا عند اللزوم , ولا أزيد على الكلام ..
عندما يطرح أحدهم مشكلة بلعبة معينة أجاوبه على قد السؤال والإستفسار فقط .
وأنت بنفسك قلت لأبو فوفو انتظر تعريف 10.6 هههههههه .

انتظر تعريف 10.6 اليوم بإذن الله :D

https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=178488&page=2

مثلاً :
هل صدر باتش للعبة Metro 2033 لإصلاح جودة الصورة المنخفضة مع GTX400 عند اختيار AAA وهو الخيار الطبيعي لثقل اللعبة ؟ على الرغم من صدور اللعبة في منتصف مارس الماضي ؟

لا تحتاج لباتش , فجودة الصورة هي نفسها واذا بدك نقارن من نفس المنطقة أنا مستعد .
وبالنسبة لي لم ألحظها لأني والحمد لله مشغل اللعبة على 4AA , بطاقتي قادرة على ذلك .

أم هل نتحدث عن التعريف الذي يحرق كروت الشاشة عند الأشخاص الذين يتركون المروحة على الوضع الأوتوماتيكي لدرجة ان nVIDIA اضطرت لإزالته من موقعها بعد اصداره بأيام وكان WHQL ؟
!

بهذة لا أختلف معك , فعلا كان هناك خطأ بالتعريف وهو التحكم بسرعة المروحة لا غير .
وعلى العموم العديد في المنتدى هنا استخدموه ولم تنحرق كروتهم , وسرعان ما تداركت nVIDIA الأمر والغت التعريف .

RE5 كان يوجد مشكلة في أداة الإختبار فقط وليست اللعبة نفسها في المنطقة الثالثة فقط

ونحن نتحدث عن مشاكل الدرايفرات , وهذة تعتبر مشكلة .

Splinter Cell
ولكن في الواقع كان بها مشكلة مع GTX480/GTX470 :

البطاقتان الجديدتان غير مدعومتان أساساً :D
كان لازم تخلوني أتكلم ؟! :rolleyes:

لا إتكلم يا ابني مفيش حد غريب .. !!
أصل اللعبة فيها مشكلة على البطاقتين سواء ati أو nVIDIA :

صح , نسيت ...
تحب أرفعلك صور من عندي للعبة ؟