المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص تركيب قطع الكمبيوتر

Libya 7urra
30-06-2010, 20:55
السلام عليكم
اخواني...انا نويت اني اركب القطع بنفسي وهي بعد اسبوع وستصل ان شاء الله....بس عند التركيب كيف احمي القطع الحاسب من الكهربية الساكنة ؟؟؟

bits&bytes
30-06-2010, 21:08
لا تقم بعملية التركيب فوق فرش أو بساط. يفضل تكون الأرضية بلاط. قبل ما تركب كل قطعة حاول تمسك أي وصلة حديدة في الكيسة لتفريغ أي شحنات موجودة بجسمك.

في إسوار ممكن تشترية يربط على المعصم بيمنع وصول الشحنات الى القطع وهو ده أفضل شي ممكن تسويه.

عموما خطر الكهرباء الساكنة مبالغ فيه وعن نفسي ركبت قطع كثيرة بدون عمل حساب للكهرباء الساكنة وما واجهت أي مشاكل.

Libya 7urra
30-06-2010, 21:21
لا تقم بعملية التركيب فوق فرش أو بساط. يفضل تكون الأرضية بلاط. قبل ما تركب كل قطعة حاول تمسك أي وصلة حديدة في الكيسة لتفريغ أي شحنات موجودة بجسمك.

في إسوار ممكن تشترية يربط على المعصم بيمنع وصول الشحنات الى القطع وهو ده أفضل شي ممكن تسويه.

عموما خطر الكهرباء الساكنة مبالغ فيه وعن نفسي ركبت قطع كثيرة بدون عمل حساب للكهرباء الساكنة وما واجهت أي مشاكل.
جزاك الله خيرا
امسك في معدن الكيسة عند التركيب باستمرار ؟؟؟
والاسوار لما اربطه في المعصم والوصلة الثانية اي اوصلها؟؟؟

عفوا لا افهم من كلامك

bits&bytes
30-06-2010, 21:27
بالنسبة للسوار يربط على المعصم وطرفه الأخر يربط بأي جزء من الكيسة(يفضل يكون جزء معدني)

وبالنسبة لما قلته عن خطر الكهربية الساكنة. فأنا عن نفسي داخل على رابع جهاز خاص بي(غير الي ركبته لغيري) ركبته بدون سوار وبدون ما أمسك الكيسة كل ما أركب قطعة. الشي الوحيد الي أسويه إني ابتعد عن تركيب القطع فوق فرش أو بساط. والحمدلله ما واجهت مشاكل أو أعطال بسبب الكهربية الساكنة.

Libya 7urra
30-06-2010, 21:35
بالنسبة للسوار يربط على المعصم وطرفه الأخر يربط بأي جزء من الكيسة(يفضل يكون جزء معدني)

وبالنسبة لما قلته عن خطر الكهربية الساكنة. فأنا عن نفسي داخل على رابع جهاز خاص بي(غير الي ركبته لغيري) ركبته بدون سوار وبدون ما أمسك الكيسة كل ما أركب قطعة. الشي الوحيد الي أسويه إني ابتعد عن تركيب القطع فوق فرش أو بساط. والحمدلله ما واجهت مشاكل أو أعطال بسبب الكهربية الساكنة.
جزاك الله خيرا
بس عند التركيب اضع يدي على معدن لمرة واحدة ولا عند كل تركيب قطعة؟؟

ahmad_1911
30-06-2010, 21:38
كلام سليم :)

Libya 7urra
30-06-2010, 21:46
بس اخي ضروري عند تفريغ الشحنة لازم المس الكيس....ولا المس اي شي معدني؟؟؟

Coolman4now
30-06-2010, 23:05
^ ألمس أى جزء عارى من المواد فى الكيس نفسه ، أى المعدن.

Libya 7urra
30-06-2010, 23:08
^ ألمس أى جزء عارى من المواد فى الكيس نفسه ، أى المعدن.

جزاك الله خيرا اخي فادي

Gainward
02-07-2010, 09:57
انا قمت بشراء هذه الاداة ( Antistatic wrist pad) التي ذكرها الاخ bits&bytes

https://www.netonnet.se/ItemImages/dator/datorkomponenter/natdelar/nedis-as-wristset(119107)-Large.jpg

طبعا انا قمت بتركيب أجزاء الكمبيوتر (مرات كثيرة) و لم يحدث أي شيئ الحمد لله :) لكن برأي فإن هذه الاداة مهمة حتى لا تحدث أي مشاكل انت في غنى عنها ، شاهد هذا الموضوع : https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=84849

تخيل هكذا لو إنك أشتريت القطع و أنت تقوم بتركيبها فرحاً و فجأة يحدث معك ما حدث للأخ xa3wajx ، ماذا ستفعل حينها ؟ :)

*سبب هذه الظاهرة هي القوة الكهربائية التي تحملها انت و أنا و الجميع ، هي قوة ضئيلة للغاية لكنها مؤثرة على قطع الحاسب الآلي ، و هذا يظهر مدى حساسية هذه القطع. لذلك فقول الاخ Coolman4now (ألمس أى جزء عارى من المواد فى الكيس نفسه ، أى المعدن.) يقصد منه "تفريغ" الشحنة التي تحملها أنت :)

أرجو أن تكون وضحت الفكرة لك.

محمد الجوهري
02-07-2010, 10:54
أخى ياسين: مبارك ليك القطع الجديده, و إن شاء الله تتهنى بيها

أقول لك يا اخى اننى جمعت ما يزيد عن 20 جهاز, و ما ألقيت بالا للكهرباء الساكنه و الحمد لله لم تكن هناك أى

إصابات أو حوادث:D, فتوكل على الله و قم بما نصحك به الإخوه, ولا تخف

Libya 7urra
02-07-2010, 14:39
انا قمت بشراء هذه الاداة ( Antistatic wrist pad) التي ذكرها الاخ bits&bytes

https://www.netonnet.se/ItemImages/dator/datorkomponenter/natdelar/nedis-as-wristset%28119107%29-Large.jpg

طبعا انا قمت بتركيب أجزاء الكمبيوتر (مرات كثيرة) و لم يحدث أي شيئ الحمد لله :) لكن برأي فإن هذه الاداة مهمة حتى لا تحدث أي مشاكل انت في غنى عنها ، شاهد هذا الموضوع : https://www.arabhardware.net/forum/sh...ad.php?t=84849 (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=84849)

تخيل هكذا لو إنك أشتريت القطع و أنت تقوم بتركيبها فرحاً و فجأة يحدث معك ما حدث للأخ xa3wajx ، ماذا ستفعل حينها ؟ :)

*سبب هذه الظاهرة هي القوة الكهربائية التي تحملها انت و أنا و الجميع ، هي قوة ضئيلة للغاية لكنها مؤثرة على قطع الحاسب الآلي ، و هذا يظهر مدى حساسية هذه القطع. لذلك فقول الاخ Coolman4now (ألمس أى جزء عارى من المواد فى الكيس نفسه ، أى المعدن.) يقصد منه "تفريغ" الشحنة التي تحملها أنت :)

أرجو أن تكون وضحت الفكرة لك. شكرا لك اخي عمر على النصيحة ومبروك عليك كارت 470 وعلى الباور ... بس منين اشتري هي سوارة؟؟

أخى ياسين: مبارك ليك القطع الجديده, و إن شاء الله تتهنى بيها

أقول لك يا اخى اننى جمعت ما يزيد عن 20 جهاز, و ما ألقيت بالا للكهرباء الساكنه و الحمد لله لم تكن هناك أى

إصابات أو حوادث:D, فتوكل على الله و قم بما نصحك به الإخوه, ولا تخف الله يبارك فيك اخي محمد ....وشكرا على نصيحتك اخي بس لما انت بتركب الاجهزة هل تفرغ الشحن اي لمس الكيس قبل التركيب

محمد الجوهري
02-07-2010, 15:00
الله يبارك فيك اخي محمد ....وشكرا على نصيحتك اخي بس لما انت بتركب الاجهزة هل تفرغ الشحن اي لمس الكيس قبل التركيب

شخصيا أعتقد أنك ستقوم بتفريغ الشحنات فى الكيس سواء فعلتها بقصد أو بدون قصد

لأنك قبل التركيب ستقوم بحمل الكيس , و فك الغطاء الجانبى , و تقليب الكيس يمينا و يسارا

و بالتالى ستتفرغ الشحنات .

توكل على الله ولا تقلق :)

Libya 7urra
02-07-2010, 17:44
شخصيا أعتقد أنك ستقوم بتفريغ الشحنات فى الكيس سواء فعلتها بقصد أو بدون قصد

لأنك قبل التركيب ستقوم بحمل الكيس , و فك الغطاء الجانبى , و تقليب الكيس يمينا و يسارا

و بالتالى ستتفرغ الشحنات .

توكل على الله ولا تقلق :)
شكرا لك اخي محمد على المساعدة
يعني المس الكيسة وبعدها اركب هي مابتفرق عن السوارة ؟

محمد الجوهري
02-07-2010, 17:57
نعم يا أخى, ولا داعى للسوار مطلقا . فهو يُستخدم عن طريق المختصين الذين يتعاملون مع الدوائر الإلكترونية الحساسة

و إطمئن, أنا ركبت جهازى حتى قبل أن ألمس الكيس و لم يحدث أى شئ مطلقا.