المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرامات راحت باى باى :(

الصفحات : [1] 2

arab-ware
12-08-2010, 02:32
طبــعا يا جماعة الكل عارف ان النهاردة أول الشهر الكريم
كــل سنة وانتوا و كل الامة العربية طيبة

ولأن طبعا لازم اجهز جهازى لرمضان و الدنيا حر وانتوا عارفين رمضان

الجهاز 24 ساعة مبيتقفلش

طبعا طلعت الرمات وبدئت التنظيف

وبعد ما خلصت سيبت الرامات على جنب لحد ما اجيب مسامير الجهاز

و طبعا لأن قبل رمضان الناس بتنفض الشقق فا والدى قامت بالواجب

وهى بتنفض وقعت الرامات

طبعا لأنى حضرت الموقف فا الرامات لما وقعت كانت وقعة بسيطة جد

وطبعا كان الخبر كالصاعقة عندما بدئت فى تركيب الرامات و بدء التشغيل فتفجأت بصوت الصفارة الشهيرة فقم بخلع الرامات و تنظيفها و تركيبها فلم يحدث اى تغيير فقمت برش اسبراى عليها و تركيبها فلم يحدث اى تغيير مع العلم انى غيرت اماكن وضع الرامات
بما انى عندى رامتين جربت الرامة التانية لوحدها و اشتغلت
فا قلت ان اكيد مفيش غير انى اضطر انى ارخم وارزل على جيرانا و اجرب الرامات عندهم و طبعا فشلت التجربة و الرامات مشتغلتش و نفس الصفارة
طبعا الرامة الى باظت هى 2 جيجا و الرمة الى شغالة 1 جيجا (اللهم لا اعتراض)

كنت عايز بس اعرف هل يمكن اصلاح الرامة ولا يجب شراء واحدة جديدة و طبعا لو دة الخيار الوحيد ساعتها اقول لنفسى كل سنة وانا طيب و الشهر هيعدى من غير ما اشترى الرمة لأنى طبعا (مفلس)

adamfma
12-08-2010, 06:26
صديقي ربنا يكون في عونك وبعد إذنك أسأل سؤال في موضوعك يا إخوان أنا حدثت لي قصة مشابهة وهي إني كنت أطلع الرام فوقعت مني وفي الأول الجهاز ما يبي يخدم لكن بعد الصبر وتركها قليلا خدمت الرام كويس فهل يمكن تكون الرام تخدم لكن فيها مشكلة؟؟؟؟

وثانيا ماذا يمكن أن يحدث للرام إذا مسكتها بيدي أكثر من مرة (لم أكن أعلم) قيل لي بأنها تفسد فهل هذا صحيح ومرة أخرى هل ممكن إن الرام تخدم والجهاز يعمل لكن هناك مشكلة بالرام؟؟؟

وشكرا

arab-ware
12-08-2010, 12:30
أية يا جماعة للدرجة دى الناس مش عايزة تساعد

ahmedelsabbagh
12-08-2010, 13:13
انا معاك وعندى نفس المشكلة فى رامة 1 جيجا DDR2
الرامة وقعت وبعدها لم تعمل .

ان شاء الله اى احد يكون عنده حل .. الصبر جميل ..

CR@N$H
12-08-2010, 16:27
لا يجب لمس طرف التركيب pins باليد لانها ممكن أن تتضرر بالكهرباء الساكنة و لا أعلم إن كان هناك شخص يقوم بصيانة الذاكرة على كل حال أظن أن العطل فيها هو الدارة المطبوعة لذلك اخي انصحك بالانتظار و الشراء عند وجود المبلغ الكافي
و رمضان كريم

S@M
12-08-2010, 19:48
اقدر شعورك يا عزيزى ...وكل حاجة ان شاء اللة لها حل :)

شوف ...ياريت لو تقدر تصور الرامات صورة واضحة (( ريزوليوشن عالى يعنى )) وتكون الصور للوجهين الخاصة بالرامات ..يفضل بكاميرا متخصصة او موبايل صورتة واضحة :)

وترفعها ...لكى افحصها لك ....ونشوف هل بها تلف عينى ام لا ...:)

وانا متابعك :)

arab-ware
12-08-2010, 22:08
تــم يا باشا تصويرهم بموبيل (الجودة مش قوى)

بس ياريت لو تعرف حد بيصلح رامات تقولى على العنوان و خصوصا انى قريب من مول البستان (مش قوى يعنى ) فا لو فية حد هناك تعرفة ياريت تقولى علية

الصور من هنا
https://img204.imageshack.us/g/0889l.jpg/

CR@N$H
12-08-2010, 23:23
اذا أردت أن تقوم بالصيانة أنصحك أن تسأل عن الوكيل ثم اطلب منه ان يقوم بعملية صيانة مأجورة لهذه الذاكرة
و أرجو ان تقوم بتصوير الic الصغير الموجود في نهاية الذاكرة بشكل واضح للتاكد من سلامة اللحام

arab-ware
13-08-2010, 02:03
هو الوكيل فين ؟

CR@N$H
13-08-2010, 02:23
اسال الشخص الذي قمت بشراء القطع منه
إن كان من محل أو من وكيل

S@M
13-08-2010, 02:59
:ah27:

مع ألاسف يا عزيزى ...الصور جودتها ضعيفة ومش قادر اشوفها ..كويس

:ah26::ah46::ah26:

اصل نظرى على قدى :(

حاول تصورها بجودة اعلى من كدة ..

ولو على الوكيل اعتقد هناك اكثر من شركة

تعتبر وكيل كينجستون

اكيد معاك العلبة بتاعة الرام مش كدة ؟؟

بيكون عليها لوجو بأسم الشركة المستوردة :)

arab-ware
13-08-2010, 11:42
هدور على العلبة و اشوف الشركة يااااارب

SLAITER
13-08-2010, 16:52
الله يعينك اخوي

ويصبرك........

وجزاككم الله خيرا

Kozmos
14-08-2010, 01:38
arabware

راماتك هي كنجستون على حسب ما رأيت من الصورة التي وضعتها.

أخي نصيحة مني - و لا تزعل مني لا أقصد أن أحبطك -, الأفضل إنك تشتري رامات جديدة لأنه من الصعب تصليح الرامات, في الغالب الوكيل سيقوم باستبدالها فقط - هذا إن لم يعتبر الوكيل أن سبب العطل هو سوء استخدام - او على الأقل أن راماتك خارج الضمان من الأصل لو اشتريتها منذ أكثر من عام, و إن فرضنا -جدلا- بأن الوكيل سيقوم بإصلاحها فلا أعتقد أن راماتك ستعود إلى سابق عهدها لأن تطليح الرامات و مثلها من المعدات الدقيقة التصنيع تحتاج إلى حرفية عالية خصوصا و نحن نتحدث عن الدوئر المتكاملة Integrated Circuit قد تحتاج إلى تبديل و قد يتكاسل الوكيل عن إحضار قطع غيار للرامات من أجل أن يضمن ربح أعلى في حالة بيعه لرامة جديدة, أو على الأقل لأن رامات كنجستون على الرغم من أنها ممتازة و لكن أسعارها منخفضة, فبيعها - أو شرائها - أفضل من صيانتها لكل من الوكيل و المستخدم.

أخي مرة أخرى لا تأخذ كلامي على محمل أنه محبط, ما قصدت به إلى أن أريحك من عناء صيانة الرامة و ما من الممكن أن يحدث بعد صيانتها, لكن على العموم لن نخسر إذا حاولنا.... هناك توكيل في سوق العصر خاص برامات كنجستون - الصراحة لا أذكر إسمه إطلاقا - و لكن من الممكن أن يسأل لك أحد الأخوة هنا ممن يسكنون بالقرب من سوق العصر عن إسم هذا التوكيل, عسى أن تكون المشكلة في راماتك بسيطة و إصلاحها ممكن و سهل على التوكيل.

لا تقلق مشكلتك محلولة بإذن الله.

Kozmos
14-08-2010, 01:57
بالنسبة للكيفية الصحيحة لإمساك الرام.

أفضل وضعية لإمساك الرام هي من جوانبها كما في الصورة التالية:

يجب عدم لمس الـ Pins الخاصة بالرامات - او أي Pins خاصة بأي معدة أخر مثل كرت الشاشة - نظرا لإمكانية تعرضها للتلف بسبب الكهرباء الساكنة.

الكهرباء الساكنة هي ذلك النوع من الكهرباء الذي تحمله أجسامنا عند إحتكاكنا المتكرر بالأسطح الخشنة مثل السجاد و الصوف مثلا, مثلا على ذلك: عندما نمشط شعرنا يتم شحن المشط نفسه بهذا النوع من الكهرباء مما يجعله قادرا على جذب بعض الأشياء الخفيفة و الصغيرة, مثل قطع صغيرة من الورق أو ما شابه ذلك.

على الرغم من ضآلة حجم الكهرباء الساكنة, تبق خطورتها على المعدات الدقيقة مثل الرامات قائمة, لذلك نرى أن مصانع إنتاج المعالجات مثلا به غرف لا يجود فيها ذرة تراب واحدة أو مصدر إحتكاك و احد قد يسبب إنتاج ما يسمى بالكهرباء الساكنة, و تسمى تلك الغرف بالغرف النظيفة Clean Rooms, لكم أن تتخيلوا أنه لو وقعت شعرة واحدة فقط على أحد الدوائر المتكاملة في أثناء تصنيعها و إختبارها لاحترقت تلك الدائرة و ربما تحرق العديد من الدوائر المتكاملة التي تقع تحت تلك الشعرة و لا أبالغ أن قلت أن شعرة واحدة فقط قد تتسبب بحرق ما يناهز الألف دائرة متكاملة في لحظة واحدة فقط.

آسف على الإطالة و أرجو أن تكون مخاطر الكهرباء الساكنة قد إتضحت للأخوة الذين يريدون معرفة تأثيرها على الرامات مثلا.

HANGMAN
14-08-2010, 03:56
كل سنة وانت طيب

عارف الاستيكة بتعت اقلام الرصاص الاستيك البيضة النضيفة امسكها وحكها في الطرف النحاسي جيدا وجربها

adamfma
14-08-2010, 15:08
بالنسبة للكيفية الصحيحة لإمساك الرام.

أفضل وضعية لإمساك الرام هي من جوانبها كما في الصورة التالية:

يجب عدم لمس الـ Pins الخاصة بالرامات - او أي Pins خاصة بأي معدة أخر مثل كرت الشاشة - نظرا لإمكانية تعرضها للتلف بسبب الكهرباء الساكنة.

الكهرباء الساكنة هي ذلك النوع من الكهرباء الذي تحمله أجسامنا عند إحتكاكنا المتكرر بالأسطح الخشنة مثل السجاد و الصوف مثلا, مثلا على ذلك: عندما نمشط شعرنا يتم شحن المشط نفسه بهذا النوع من الكهرباء مما يجعله قادرا على جذب بعض الأشياء الخفيفة و الصغيرة, مثل قطع صغيرة من الورق أو ما شابه ذلك.

على الرغم من ضآلة حجم الكهرباء الساكنة, تبق خطورتها على المعدات الدقيقة مثل الرامات قائمة, لذلك نرى أن مصانع إنتاج المعالجات مثلا به غرف لا يجود فيها ذرة تراب واحدة أو مصدر إحتكاك و احد قد يسبب إنتاج ما يسمى بالكهرباء الساكنة, و تسمى تلك الغرف بالغرف النظيفة Clean Rooms, لكم أن تتخيلوا أنه لو وقعت شعرة واحدة فقط على أحد الدوائر المتكاملة في أثناء تصنيعها و إختبارها لاحترقت تلك الدائرة و ربما تحرق العديد من الدوائر المتكاملة التي تقع تحت تلك الشعرة و لا أبالغ أن قلت أن شعرة واحدة فقط قد تتسبب بحرق ما يناهز الألف دائرة متكاملة في لحظة واحدة فقط.

آسف على الإطالة و أرجو أن تكون مخاطر الكهرباء الساكنة قد إتضحت للأخوة الذين يريدون معرفة تأثيرها على الرامات مثلا.

كلام جميل وما مفيد أخي بس سؤال أنا طلعت الرام في حياتي مرتين بس في المرتين لمستها من كل مكان ماخليت مكان ما لمسته في البداية صارتلي مشكلة بسيطة وبعدين مشت تمام يعني هل ممكن ان الرام عندي فيها مشكلة
بس ملاحظة أخي أنا عندي معاها رام هل ممكن تكون الأولى فيها مشاكل لكن التانية تغطي عليها مع العلم أن الجهاز يقرا كلا الرامتين

| MAX |
14-08-2010, 15:32
اعتقد بأن من الصعب جداً صيانة الرامة لانها تحتاج الى معدات خاصة
:)

Kozmos
14-08-2010, 15:42
كلام جميل وما مفيد أخي بس سؤال أنا طلعت الرام في حياتي مرتين بس في المرتين لمستها من كل مكان ماخليت مكان ما لمسته في البداية صارتلي مشكلة بسيطة وبعدين مشت تمام يعني هل ممكن ان الرام عندي فيها مشكلة
بس ملاحظة أخي أنا عندي معاها رام هل ممكن تكون الأولى فيها مشاكل لكن التانية تغطي عليها مع العلم أن الجهاز يقرا كلا الرامتين

1 - ممكن المشكلة التي حدثت مع الرام الأولى هي أنك لم تركبها جيدا في المرة الأولى, و لكنك ركبتها جيدا بعد ذلك فأصبحت تعمل بشكل طبيعي.

2- ما دام الويندوز يقرأ العدد الصحيح للرامات, إذن فكلا الرامتين تعملان معا, أقصد أن الرامة الثانية لن تغطي أداء الرامة الأولى لو حدث بها شيء, فإما أن يتوقف الجهاز حتى تنزع الرامة المعطوبة أو أن تكون الرامة الأولى احترقت تماما لدرجة أن اللوحة الأم لم تعد تشعر بها فلذلك تعمل الراماة الثانية بمفردها.

CR@N$H
14-08-2010, 15:55
بالإضافة للتاكد من ان الذاكرة تعمل بشكل صحيح يفضل التأكد عن طريق برنامج memtest86

adamfma
15-08-2010, 10:50
بالإضافة للتاكد من ان الذاكرة تعمل بشكل صحيح يفضل التأكد عن طريق برنامج memtest86
ممكن أخي رابط البرنامج

Kozmos
15-08-2010, 12:12

هناك طريقة أسهل و موجودة في الويندوز 7 و تقوم تماما بما يقوم به برنامج memtest86:

adamfma
15-08-2010, 12:33
شكرا حبيبي :ah7:

arab-ware
19-08-2010, 15:26
يــاجماعة انا وديت الرامة الضمان وبعد ما دبيت المشوار كــلة

اتصلت بيهم النهاردة قالولى ميــنفعش نبدل الرامة علشان الورقة بتاعت الضمان الى ملزوقة ع الرامة اتشالت و اتحطت فى مكان تانى
المشكلة انى مش عارف اعمل اية دلواقتى

S@M
19-08-2010, 17:46
هل فعلا تم نزع الرقم المسلسل من على الرامة ووضعة فى مكان اخر ؟

arab-ware
19-08-2010, 20:28
اه فعــلا

S@M
19-08-2010, 20:35
اه فعــلا

طب ما سبب نزع الرقم المسلسل يا عزيزى !!!

لآن دة فعلا سبب..كافى لآخراج اى براند خارج الضمان !!

arab-ware
19-08-2010, 23:44
طيــب اعمل اية مفيش طريقة ارجع الرقم المسلسل مكانة بدون ما حد يكتشف

arab-ware
21-08-2010, 17:07
شكــلها كدا ملــهاش حل

ashraf_shivo
21-08-2010, 17:51
عوضك علي الله ياعزيزي