المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة لوضع آلية تعاونية للشراء عن طريق الإنترنت الخاص بسوريا

asasdd33
20-08-2010, 04:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان كريم على كل الإخوة المتواجدين معنا في هذا المنتدى المبارك
إخواني سأبدأ بوضع هذه الآلية التي خطرت لي ببالي وأتمنى أن أن نكون عونا لبعضنا البعض على مكافحة الغلاء الفاحش للمنتجات الإلكترونية وخصوصا عندنا بسوريا والتي عادة مايتأخر وصول المنتج إلى الوطن الحبيب كثيرا لنراه متوفر في الأسواق وبأسعار فلكية والكل منا ينتظر كسر الأسعار ليشتري بينما في خارج الوطن يكون المستهلكون قد إستمتعوا بمنتجاتهم على أكمل وجه ونحن ننتظر وننتظر وصول المنتجات إلخ...
هنا يأتي الحل إن شاء الله وهو الشراء عن طريق المواقع الإلكترونية ولكن بما أننا من أصحاب الطبقات المتوسطة نجلس ونحسبها ونقول مثلا كارت الشاشة بدون ضمان وإشتراك بشركة أرامكس 2000ليرة وأجور الشحن وإلخ... ونشعر بالإحباط من الشراء ونقول ننتظر أفضل وصول المنتجات إلى سوريا
هذا صحيح ولكن سأقوم بتوضيح نقطة الضمان مثلا لكروت الشاشة
إشتريت من فترة كارت شاشة وبضمان وكل شيء تمام ثم جاء زبون والكارت لايعمل معه فأرجعته إلى الشركة وهم يقولون يجب الإنتظار شهر لاستبداله بواحد جديد ومضى الشهر وأقدمت الشركة إلى الإعتذار قائلة نستبدل الكارت لك بنوعية أخرى إذا أردت أو إنتظر شهرا آخر لوصول البضاعة الجديدة يعني هذا ضمان برأيكم شهرين إنتظار !!!
المهم الزبون أصبح يطالبني بدفع مبلغ الكارت أو إستبدال الكارت بواحد جديد والحمد لله إشتريت له من حسابي الخاص كارت جديد وحصلت مشكلة مع الشركة التي إشتريت منها الكارت وفي النهاية أصبح الكارت في عداد الأموات ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
فموضوع الضمان لم أعد آخذه بعين الإعتبار خصوصا في القطع الإلكترونية التي في الغالب يقولون سوء الإستخدام خارج موضوع الكفالة
أطلنا الحديث عليكم إخواني المهم
الخطة على الشكل التالي
تكوين مجموعة لها رغبة في شراء كل ماهو جديد من كروت شاشة وإلخ...
إشتراك جماعي عن طريق شركة أرامكس في الصندوق الإمريكي الخاص بالمجموعة
معلومات المستخدم من كلمة سر ورقم صندوق البريد متاحة لجميع الأعضاء المشتركين
الفائدة من الخطة توفير مبلغ ال2000 وتقسيمه على حسب المجموعة
الشراء باأسعار الجملة وخصوصا لكروت الشاشة
مواكبة التطور أولا بأول من الموبايلات وقطع الهاردوير إلخ...
فإذا أعجبتكم هذه الخطة إخواني فعلى بركة الله وإذا لم تعجبكم فالأمر عائد إليكم
لكم مني أجمل التحيات والورود العطرة
"هذه المشاركة بواسطة الهاتف الجوال"

CR@N$H
20-08-2010, 06:03
اخي الفكره ممتازه ولكن ارجو ان لا تكون حصرا على جماعه بعينها "الذين دفعوا مبلغ ال2000" ليرة في البدايه فمثلا من الممكن ان يشترك عضو جديد في المنتدى ويرغب في الاشتراك معنا
انا افضل ان يتم انشاء الموضوع الأن وعند رغبة اشترك احد في الموضوع معنا يقوم بدفع جزء من المبلغ ليتم توزيعه على الاعضاء السابقين بحيث يصبح الجميع دفعوا نفس المبلغ من المال من اجل الصندوق
وهل انت متاكد من سعر الصندوق حسب ما اذكر كان بحدود 10000 ليره

akdh79
20-08-2010, 06:44
اخي حساب ارامكس في السعودية 135 ريال لمرة واحدة و ليس لسنة
الفكرة حلوة لكن مستحيلة التطبيق في سوريا للاسباب التالية
اولا الجمارك و هناك الكثير من المنتجات ممنوعة الاستيراد
ثانيا البنوك في سوريا متخلفة و لايمكن الاعتماد عليها بالتحويل
حساب ارامكس للدفع او الباي بال يكلف كثيرا في سوريا و غير مضمون النتائج
ثالثا اقصى حد للطلبية في سورية 75 الف ليرة و الا عندها اذا رغبت بطلبية اكبر تحتاج الى طلب استيراد ة سجل تجاري و رسوم و انت ادرى ماذا يعني الوصول الى هذه المرحلة
خدمة ارامكس في سوريا غالية و سيئة الخدمة

على كل فكرة حلوة اتمنى تطبيقها

omar-tdm
20-08-2010, 08:57
نفس كلام الأخ akdh79

للأسف أن أرخص مواقع تبيع المنتجات هي المواقع الأمريكية
وهنا نأتي لمشكلة الشحن من أميركا إلى سورية فحسب علمي أنه غير ممكن بسبب الحصار الأمريكي (الاقتصادي والتقني) على سورية

أما المواقع الأوربية فليس فيها مشلة من حيث الشراء والشحن لكن مشكلتها أن الأسعار بأوربة غالية عموما

مع أنني كنت أتمنى منذ زمن بعيد الشراء من أمريكا لرخص أسعارها مقارنة بالأسعار العالمية
إلا أنني لم أفلح إلا عن طريق شراء بعض المنتجات وجلبها عن طريق بعض الأصدقاء المغتربين هناك عند رجوعهم للوطن

asasdd33
20-08-2010, 13:59
اخي الفكره ممتازه ولكن ارجو ان لا تكون حصرا على جماعه بعينها "الذين دفعوا مبلغ ال2000" ليرة في البدايه فمثلا من الممكن ان يشترك عضو جديد في المنتدى ويرغب في الاشتراك معنا
انا افضل ان يتم انشاء الموضوع الأن وعند رغبة اشترك احد في الموضوع معنا يقوم بدفع جزء من المبلغ ليتم توزيعه على الاعضاء السابقين بحيث يصبح الجميع دفعوا نفس المبلغ من المال من اجل الصندوق
وهل انت متاكد من سعر الصندوق حسب ما اذكر كان بحدود 10000 ليره

أهلا وسهلا بك أخي
بالنسبة لسعر الإشتراك في خدمة الShop&Ship في شركة أرامكس 2000 ليرة تدفع لمرة واحدة فقط
وبالطبع نحن نتقاسم ال2000 ليرة بيننا وليكن الإشتراك باسم أي واحد بالمجموعة ومعلومات الصندوق وكلمة السر وكامل المعلومات الخاصة بالإشتراك كلها ستكون موجودة عند المجموعة المشتركين معنا وعند الشراء لأي منتج ممكن شراءه يكون الصندوق الأمريكي جاهزا للإستخدام الفوري
وفكرة إنضمام أي عضو جديد معنا ممتازة أيضا لتخفيف مبلغ ال2000 ليرة علينا يعني إذا العدد أصبح لابأس به ممكن الواحد فينا يكون يدفع فقط 200 ليرة على سبيل المثال مقابل عنوان بريدي أمريكي يستطيع إرسال مايريد عليه من المنتجات ومنها إلى أرامكس وأرامكس تتكفل بإيصاله إلى سوريا عن طريق الحلول التي يقدمونها

asasdd33
20-08-2010, 14:09
اخي حساب ارامكس في السعودية 135 ريال لمرة واحدة و ليس لسنة
الفكرة حلوة لكن مستحيلة التطبيق في سوريا للاسباب التالية
اولا الجمارك و هناك الكثير من المنتجات ممنوعة الاستيراد
ثانيا البنوك في سوريا متخلفة و لايمكن الاعتماد عليها بالتحويل
حساب ارامكس للدفع او الباي بال يكلف كثيرا في سوريا و غير مضمون النتائج
ثالثا اقصى حد للطلبية في سورية 75 الف ليرة و الا عندها اذا رغبت بطلبية اكبر تحتاج الى طلب استيراد ة سجل تجاري و رسوم و انت ادرى ماذا يعني الوصول الى هذه المرحلة
خدمة ارامكس في سوريا غالية و سيئة الخدمة

على كل فكرة حلوة اتمنى تطبيقها

أهلا وسهلا بك أخي
كلامك صحيح من ناحية البنوك ولكن هذا الكلام كان سابقا أما اليوم فالأمور تغيرت كثيرا وأصبح بالإمكان شراء بطاقة فيزا من عند بنك عودة وتشتري بها مايحلو لك من أي موقع بالعالم
وأما ناحية ال75000 الحد الأقصى فوارد ذلك ولكن لاأتوقع أننا سنشتري كميات كبيرة جدا تصل إلى 75000ليرة ومافوق يعني الشراء سيكون كارت شاشة هارد معالج إلخ...
وعند الشراء فوق ال75000 نقوم بتقسيمه إلى شحنتين أسبوعين شحن لبضاعة ال 75000 وأسبوعينشحن لبضاعة 75000ألف الأخرى وهكذا
وبخصوص هذا الموضوع فله ألف حل وحل عندنا في سوريا منها بتقليل قيمة الفاتورة أيضا إلخ...
من ناحية المنتجات الإلكترونية وخصوصا قطع الهاردوير فمسموح باستيرادها في سوريا ولكن بكميات قليلة نوعا ما

asasdd33
20-08-2010, 14:12
نفس كلام الأخ akdh79

للأسف أن أرخص مواقع تبيع المنتجات هي المواقع الأمريكية
وهنا نأتي لمشكلة الشحن من أميركا إلى سورية فحسب علمي أنه غير ممكن بسبب الحصار الأمريكي (الاقتصادي والتقني) على سورية

أما المواقع الأوربية فليس فيها مشلة من حيث الشراء والشحن لكن مشكلتها أن الأسعار بأوربة غالية عموما

مع أنني كنت أتمنى منذ زمن بعيد الشراء من أمريكا لرخص أسعارها مقارنة بالأسعار العالمية
إلا أنني لم أفلح إلا عن طريق شراء بعض المنتجات وجلبها عن طريق بعض الأصدقاء المغتربين هناك عند رجوعهم للوطن

أهلا وسهلا بك أخي كلامك صحيح ولكن مع خدمة ال Shop&Ship في أرامكس فالوضع تغير تماما فهي تقدم أفضل الحلول لمشاكل الحظر وماشابه

staroo
28-08-2010, 08:10
شركة ارامكس فرع سوريا شركة نصب .. طلبت اي فون 4 منهم .. قالو لي انه ممنوع دخوله كيف وآلاف الاجهزة موجودة .. ومرة اشتريت محابر لطابعة صادروها بحجة ان فيها مواد سائلة مستحيل تجي بالجو .. قلنالهم بلا الجو بغير طريقة ? قالوا الشحن البحري بس بتلكف محابرة حقها 100 دولر شحنها بيكلف 350 دولر .. مافي حل وعوجا يابلدي !

Kh@LiL
28-08-2010, 09:09
الفكرة تبدو مغرية ولكن أعتقد أن الجمارك هي العقبة الأولى و الأهم لهذا المشروع.
سعر الإشتراك في خدمة الShop&Ship في شركة أرامكس 2000 ليرة هذا الاشتراك يدفع مرة واحدة في السنة؟
وماذا عن أجور الشحن إلى سورية؟

alayoubi
28-08-2010, 09:57
نعم الاشتراك يدفع مرة واحدة فقط .

المهم اني سألت عن الخدمة عندما كنت بدمشق وقالي الموظف فقط نفتحلك صندوق ببريطانيا أما أمريكا فلا , يعني حطوا اكس عالموضوع لأن الأسعار ببريطانيا غالية .

عنا بالأردن بتفتح حساب بأمريكا دائم وآخر ببريطانيا مدته سنة على ما أذكر لأنه الطلب قليل منه .

asasdd33
28-08-2010, 16:41
شكرا لكم إخواني على إبداء آرائكم بهذا الخصوص وممكن يجينا يوم ونشوف فيه قرار الإعفاء الجمركي الخاص بالأجهزة الإلكترونية
ونشوف شي عشر شركات غير شركة أرامكس التعامل معهم يكون 100% والله كريم فدوام الحال من المحال
لكم من أجمل التحيات والورود العطرة