المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الBulldozer لن يعانق الAM3 في الحواسب الشخصيه

الصفحات : [1] 2

CR@N$H
27-08-2010, 13:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في خبر قد يكون سيء للبعض أو جيد للبعض الاخر "وأنا من الأخر" أعلن و بشكل رسمي أنه لن يكون هناك معالجات Bulldozer على مقبس الAM3.
وأن المقبس الجديد سيسمى +AM3 .

"The existing G34 and C32 server infrastructure will support the new Bulldozer-based server products. In order for AMD’s desktop offering to fully leverage the capabilities of Bulldozer, an enhanced AM3+ socket will be introduced that supports Bulldozer and is backward-compatible with our existing AM3 CPU offerings."

"When we initially set out on the path to Bulldozer we were hoping for AM3 compatibility, but further along the process we realized that we had a choice to make based on some of the features that we wanted to bring with Bulldozer. We could either provide AM3 support and lose some of the capabilities of the new Bulldozer architecture or, we could choose the AM3+ socket which would allow the Bulldozer-base Zambezi to have greater performance and capability.

The majority of the computer buying public will not upgrade their processors, but enthusiasts do. When we did the analysis it was clear that the customers who were most likely to upgrade an AM3 motherboard to a Bulldozer would want the features and capability that would only be delivered in the new AM3+ sockets. A classic Catch-22.

Why not do both you ask? Just make a second model that only works in AM3? First, because that would greatly increase the cost and infrastructure of bringing the product to market, which would drive up the cost of the product (for both AMD and its partners). Secondly, adding an additional product would double the time involved in many of the development steps.

So in the end, delivering an AM3 capability would bring you a less featured product that was more expensive and later to market. Instead we chose the path of the AM3+ socket, which is a path that we hope will bring you a better priced product, with greater performance and more features - on time.

When we looked at the market for AM3 upgrades, it was clear that the folks most interested in an AM3-based product were the enthusiasts. This is one set of customers that we know are not willing to settle for second best when it comes to performance, so we definitely needed to ensure that our new architecture would meet their demanding needs, for both high performance and overclockability. We believe they will see that in AM3+."

المصدر (https://www.planet3dnow.de/cgi-bin/newspub/viewnews.cgi?category=1&id=1282840508)

TEch Zone
27-08-2010, 13:40
تسلم على الخبر
معمارية جديدة وكان متوقع انها ستتطلب مقبس جديد

karem_love
27-08-2010, 13:47
شكرا على الخبر

mohamed_p.t
27-08-2010, 15:00
اولا شكرا على الخبر
بس هو بالنسبة ليا سئ جدا
لانى لسه شارى جهازى الجديد مؤخرا ده انا حتى لسه لم اشترى كارت الشاشة
وكان عندى امل انى استمر فى التحديث مستقبلا باضافة بعض المكونات
ولكن الان رغم حبى ل AMD
بنسبة كبيرة هيكون التحديث القادم (بعد فترة طويلة )
ان شاء الله احتمال كبير هيكون INTEL
وشكرا على الخبر مرة ثانية
د.محمد

رائد الأفكار
27-08-2010, 15:24
ده شيء متوقع ولازم يحصل
مفيش أي اخبار عن متحكم الذاكرة ؟ هل هيدعم ذاكرة بقناة ثلاثية ولا لسه برضه ثنائية

شكرا ً
مع تحياتي ،،،

3m.Ahmed
27-08-2010, 15:27
an enhanced AM3+ socket will be introduced that supports Bulldozer and is backward-compatible with our existing AM3 CPU offerings.
الحمد لله علي وجود اي نوع من التوافقية ,بالتاكيد احسن حالا من صفعات انتل لنا كمستخدمين
شكرا علي الخبر

shaker3
27-08-2010, 15:30
ده شيء متوقع ولازم يحصل
مفيش أي اخبار عن متحكم الذاكرة ؟ هل هيدعم ذاكرة بقناة ثلاثية ولا لسه برضه ثنائية

شكرا ً
مع تحياتي ،،،

اقرأ هذا الموضوع المتميز للاخ CR@N$H ستجد كل ماتريد معرفته
اجل المعالجات القادمة ثلاثية الاقنية وربما رباعية :)
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=187346

CR@N$H
27-08-2010, 15:35
TEch Zone,karem_love
مشكور مروركم
mohamed_p.t
نشوف الاداء ثم نحكم
رائد الأفكار
راجع الموضوع المثبت و سيدعم المعالج ثلاث و اربع اقنيه

skywalker91
27-08-2010, 15:48
شكر على الخبر ااخى العزيز

omaar97
27-08-2010, 15:49
شكرا خير على الخبر :)
معمارية جديدة وشيء طبيعي واتوقع انه في مصلحة AMD

اولا شكرا على الخبر
بس هو بالنسبة ليا سئ جدا
لانى لسه شارى جهازى الجديد مؤخرا ده انا حتى لسه لم اشترى كارت الشاشة
وكان عندى امل انى استمر فى التحديث مستقبلا باضافة بعض المكونات
ولكن الان رغم حبى ل AMD
بنسبة كبيرة هيكون التحديث القادم (بعد فترة طويلة )
ان شاء الله احتمال كبير هيكون INTEL
وشكرا على الخبر مرة ثانية
د.محمد

اخي معالجك قوي ولن تحتاج الى تغييره لفترة وتقدر تكسر السرعة وتزيد اداءه

ahmedphenom
27-08-2010, 17:06
حمدا لله

على هذا لان جهازي ان شاء الله

لن احدثه الا بعد الانتهاء من الجامعة

وان لميصدر sandybridge

في شهر 6

او قبلها ساشتري bulldozer

mohamed_p.t
27-08-2010, 18:17
شكرا خير على الخبر :)
معمارية جديدة وشيء طبيعي واتوقع انه في مصلحة AMD

اخي معالجك قوي ولن تحتاج الى تغييره لفترة وتقدر تكسر السرعة وتزيد اداءه

شكرا اخى الكريم على مرورك
وفعلا هو الحمد لله المعالج قووى
انا كانت فكرتى زى مايكون عندك بلايستشن 2
شوف قعد فترة قد ايه على مانزل 3
بس فعلا ان شاء الله مش هاسيب البروسيسور الا لما روحه تطلع :):)

CR@N$H
27-08-2010, 19:00
أخ شاكر مشكور مرورك وسنرى إن كان هناك فتح للـ Module في المعالجات الجديده ;)
skywalker91 مشكور مرورك
omaar97 تماما و مشكور مرورك
أخ احمد و أنا ايضا سانتظر لارى الأداء الفعلي للمعالجين ثم ساقرر كيف سيكون التوجه "طبعا في نهاية ال2011"
أخ محمد حرام عليك

eng.ahmedhelal
27-08-2010, 19:16
شكرا كرانش علي الخبر

شلاع العتر
27-08-2010, 21:21
جميل جدا ... وطرح مقبس جديد أمر منطقي ومعقول للبلدوزر ...

ولكن هذا يجعلنا نتسائل هل الجسر الشمالي الذي سيأتي معه جديد , أم لا ؟؟؟

S@M
27-08-2010, 22:10
في خبر قد يكون سيء للبعض أو جيد للبعض الاخر "وأنا من الأخر" أعلن و بشكل رسمي أنه لن يكون هناك معالجات Bulldozer على مقبس الAM3.
وأن المقبس الجديد سيسمى +AM3 .

هذا ما توقعتة بالفعل منذ فترة يا عزيزى كرانش ...:)

شكرا على مجهودك ونشاطك يا عزيزى :)

nero&dante
27-08-2010, 22:25
هذا امر متوقع بشدة
المقبس الجديد سياتي لدعم قوة المعالج الجديد وبالتالي يتبعه الجسر الشمالي

مشكور اخي خير

sonofegypt89
27-08-2010, 22:36
خبر ليس جيد بالنسبة لي

وشكرا لييييييييييييييييييك على الخبر

Muhamad Amru Eldan
27-08-2010, 22:42
اسوا خبر سمعته بحياتي وخصوصا اذا تفوق معالج البلدوزر على معالج بنسبة 100% مثلا

شلاع العتر
27-08-2010, 22:53
اسوا خبر سمعته بحياتي وخصوصا اذا تفوق معالج البلدوزر على معالج بنسبة 100% مثلا
لا تقلق ... بمعالجك 1055 لن تكون بحاجة للترقية وفارق الاداء لن يتجاوز50% زيادة عن فينوم2 بأحسن الاحوال .

adamfma
27-08-2010, 23:46
مشكور عالخبر يا عزيزي:)

eng.ahmedhelal
28-08-2010, 00:09
جميل جدا ... وطرح مقبس جديد أمر منطقي ومعقول للبلدوزر ...

ممكن لان تقريبا هيبقي في فرق سنه و هو الكلام ده بيتغير كل 3/4 او سنه كامله تقريبا

شلاع العتر
28-08-2010, 01:21
أرى أن هناك إمكانية ان يتوافق معالج بلدوزر مع المقبس الحالي AM3 ... ولكن حتى تصل إلى أفضل وأقوى اداء فقد تحتاج الى استعمال مقبس AM3+ ...

CR@N$H
28-08-2010, 02:41
أخ شلاع العتر
الاخبار المؤكده هو ان بعض معالجات المخدمات ستكون على مقبس am3
اما الحاسب الشخصي فسيكون +am3

said_sat
28-08-2010, 03:08
أرى أن هناك إمكانية ان يتوافق معالج بلدوزر مع المقبس الحالي AM3 ... ولكن حتى تصل إلى أفضل وأقوى اداء فقد تحتاج الى استعمال مقبس AM3+ ...

ارى هذا منطقى وصحيح لنفرض ان لو اتت AMD بمقبس جديد وليكن عدد الابر مختلف وحجم مختلف لماذا لم اسمته اى اسم اخر يدل على اختلاف المقبس كليا مثلا واستبدلت الاحرف AM الى BL مثلا لتعلم الناس ان هذا المقبس جديد ولا يصلخ الا لسلسة البلدوزر

اعتقد انه سوف يكون مثل مقابس AM2 و AM3 والاختلاف هيكون فى سرعة نقل البيانات والاختلاف هيكون فى شرائح جديده بجسر شمالى جديد ملائم لهذا

مثل ماقال اخى شلاع

كتركيب معالج AMD II الذدى يعمل بسرعة المقبس AM3 على مقبس لوحة AM2

فى هذا الحاله المعالج لن يعمل بسرعة نقل 4000 الافتراضيه له بل سوف يعمل بسرعه المقبس AM2 2000

طبعا على حسب توافق المعالج مع اللوحة على ان يكون ضمن المعالجات المتوافقه

اعتقد هذا ماسوف يحدث مع البلدوز ر ولو كان ذاك هيبقى مافيش فايده

Radeon
28-08-2010, 03:27
شكرا جزيلا أخي كرانش على الخبر الجميل.
أعتقد ان معاجات Bulldozer ستستطيع العمل على منصات AM3 ولكن لن يتم الأستفادة الكلية من طاقة المعالج
فحسب الأخبار الرائجة حاليا فأن معالجات Buldozer ستدعم متحكمات ذاكرة ب 3 أو 4 أقنية وهذا لن يمنعها عن العمل
2 أقنية على ما أعتقد.

شلاع العتر
28-08-2010, 03:34
ما ذكره الاخوان بالاعلى اخي خير هو ما أقصده ولم اجد في مصدر الخبر ما ينفي أن يعمل البلدوزر على المقبس AM3 ... الخبر يقول انه وبهدف الوصول الى افضل النتائج من بلدوزر فقد تم استحداث مقبس جديد ....

طبعا هذا ممكن وممكن ان لا يقبل البلدوزر العمل على AM3 نهائيا ...

من وجهة نظري الشخصية أحبذ ان يتوافق البلدوزر مع AM3 ... سواءا لتقليل نفقات المستهلكين على التطوير او لزيادة نسبة مبيعات بلدوزر خصوصا مع المنافسة الشرسة من انتل ...

CR@N$H
28-08-2010, 03:45
أوافقك الرأي أخي شلاع العتر "لا أعلم إذا ما زلت لا ترغب بذكر اسمك الحقيقي فهو أقصر"

Why not do both you ask? Just make a second model that only works in AM3? First, because that would greatly increase the cost and infrastructure of bringing the product to market, which would drive up the cost of the product (for both AMD and its partners). Secondly, adding an additional product would double the time involved in many of the development steps.

هذه الجمله ما تمنعني من التفكير بالBulldozer على الAM3

mohamed_p.t
28-08-2010, 03:46
كلامكم شيق يا شباب
بس انا راى لو كان فيه توافق مع المقبس AM3
بس لن يظهر كفاءة المعالج الكاملة
هيبقى فى راى ملوش لازمة طبعا
وسعاتها هيكون الافضل العمل بالمقبس الجديد AM3+
ولكن لننتظر ما تسفر عنه الايام القادم
ولكن اعتقد ان المعلومات عن المعماريات الجديدة
هتكون مش كتير الفترة القادمة

amrdio