المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليه قيم الباور سابلاي مبالغ فيها بالنسبة لكروت الشاشة

sonofegypt89
29-08-2010, 05:47
ليه في مواقع مراجعات الكروووت والنصائح بيحطوااا متطلباااات كبيرة لقيم الباورسابلاي رغم ان النظااام لا يحتاجها

يعني مثلا عندك كرت زي 460gtx

الكرت ده في موقع مرااااجعة مشهووور

السيتاااب الي اشتغل عليه هو

cpu i7 965 مكسوووور السرعة ل 3.75

غير كمية المراااوح والمشتت والتبريييد المائي

يعني نظاااام جعاااااااااااان كهربااااا

المهم لما عملوا اختبار على الكرت بالنظااام ده

وجدواا

System in IDLE = 178W(النظام في حالة الخمووول)

System Wattage with GPU in FULL Stress = 307W(النظااام في حالة اقصى ضغط)

لحد كده كويييس

الطبيعي ان الباور سابلااااي المنصوووح بييييه ممكن 300 للنظااام العادي و 350 للنظاااام الجباااار

لكن الغريب

On your average system the card requires you to have a 450 to 500 Watt power supply unit

يعني الباور المنصوووح بيه للسيستم العاااادي هو من 450 الى 500 واااات

اييييه النرفزة دي بقى ؟؟؟

اذا كان انت نظااامك جباااار وبالاختبااار وصل 300 وااات تحت اقصى ضغط

يبقى ازاي بتنصح الناس بباور 450 وات و 500 وات

عايز اعرف ايه السبب

يعني انا مثلا نظااامي بسيط جدااا

بروسيسور cpu 80watt
مروحة واااحدة في الكيسة

مشتت افتراااضي

ايه الي يخليني اجيب 450 او 500 وااات

ومش الكرت ده بس
كل الكرووت كده

تلاقي مثلا كرت زي 5750 hd

وتلاقي في اقصى ضغط بيعمل 280 واااات على نظام جبااار مكسووور السرعة وجعاااان كهربااا

ويقولك للمستخدم العادي ينصح ب 500 وات

والنبي حد يفهمني

Libya 7urra
29-08-2010, 06:05
على سبيل المثال..بطاقة 460 تستهلك 230 وات في الضغط..وتحتاج الى بور 450 وات
هذا ليس يعني البطاقة تستهلك 450 وات بالكامل ..بس 450 وات يحتاجها الجهاز كاملا مع البطاقة لتوفير الامان للجهاز...:)

CR@N$H
29-08-2010, 06:08
السبب الاول هو أن الاستطاعة المقاسه هي استطاعه DC أي أنهم لم يقيسها من مقبس الكهرباء بل من خرج وحدة التغذيه
فمثلا 307 وات عند الضغط ستتحول إلى 400 واط تقريبا من المقبس
وحدة التغذيه كلما ازداد الحمل عليها كلما نقص مردودها فمثلا وحدة تغذيه من Hec 350 واط عندما تحمل بنسبه 80% ينخفض مردودها إلى 70% تقريبا يعني انها ستسهلك طاقه اكبر من مقبس الكهرباء وهناك حد معين لن تستطيع تحمله فبعد مثلا أن تحمل ب 320 واط يمكن ان يحدث خلل في دارة وحدة التغذيه و اي زياده أكثر من هذه القيمة ستودي بحياه وحدة التغذيه و ممكن الحاسب معها
لذلك دوما نأخذ بالحسبان عدم تحميل وحدة التغذيه باكثر من 80% من استطاعتها الاساسيه فمثلا 350 واط يجب أن لا تحمل بأكثر من 280 واط وهكذا

sonofegypt89
29-08-2010, 06:14
السبب الاول هو أن الاستطاعة المقاسه هي استطاعه DC أي أنهم لم يقيسها من مقبس الكهرباء بل من خرج وحدة التغذيه
وحدة التغذيه كلما ازداد الحمل عليها كلما نقص مردودها فمثلا وحدة تغذيه من Hec 350 واط عندما تحمل بنسبه 80% ينخفض مردودها إلى 70% تقريبا يعني انها ستسهلك طاقه اكبر من مقبس الكهرباء وهناك حد معين لن تستطيع تحمله فبعد مثلا أن تحمل ب 320 واط يمكن ان يحدث خلل في دارة وحدة التغذيه و اي زياده أكثر من هذه القيمة ستودي بحياه وحدة التغذيه و ممكن الحاسب معها
لذلك دوما نأخذ بالحسبان عدم تحميل وحدة التغذيه باكثر من 80% من استطاعتها الاساسيه فمثلا 350 واط يجب أن لا تحمل بأكثر من 280 واط وهكذا

الرؤية وضحت تمام

شكرا لك اخي الكرييييم

وانت عضو ممتاااز بصراااحة
لازم تبقى مشرف

EHWILLIAM
29-08-2010, 13:22
على سبيل المثال..بطاقة 460 تستهلك 230 وات في الضغط..وتحتاج الى بور 450 وات
هذا ليس يعني البطاقة تستهلك 450 وات بالكامل ..بس 450 وات يحتاجها الجهاز كاملا مع البطاقة لتوفير الامان للجهاز...:)

من قال ذلك ؟
أقصى أستهلاك للبطاقه ال 460 ال 1 جيجا هو 119 وات

https://tpucdn.com/reviews/Zotac/GeForce_GTX_460_1_GB/images/power_peak.gif

EHWILLIAM
29-08-2010, 13:35
يبدو أن هناك لبس ما فى عرض الموضوع
فلا يوجد علاقه بين أستهلاك الطاقه الكهربائيه من المقبس والطاقه الناتجه من المزود سوى فى حساب الكفائه الكهربائيه لمزود الطاقه power efficiency
ولكن الطاقه الفعليه للباور وقدرته على أخراجها لا علاقة لها بهذا المعادله
فمثلا فى مراجعه للباور كولر ماستر ال 400 وات تم الوصول إلى قدره خرج 413 وات فعليه من الباور قبل أن تقوم دوائر الحمايه بأغلاق الباور
ومعنى هذا ان وحده تغذيه 350 وات يجب أ ن تكون قادره على اخراج 350 وات فعلى قبل أن تقوم بفصل الطاقه

OMDA
29-08-2010, 13:59
من قال ذلك ؟

https://tpucdn.com/reviews/Zotac/GeForce_GTX_460_1_GB/images/power_peak.gif

غير صحيح ...

https://tpucdn.com/reviews/Zotac/GeForce_GTX_460_Amp_Edition/images/power_maximum.gif

Ahmed Abdelwahab
29-08-2010, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله أنا كان عندي سؤال بخصوص الموضوع ده
يعني أنا مواصفات جهازي بالأعلي عايز أعرف هو استهلاك البور يبقي كام
يعني البروسيسور 85 وات والمذربورد كام و.....
أنا أعتقد ان جهازي مثلا اخره هيبقي 150-170 وات فعلي فلماذا يقول لي الأعضاء أنه لا يمكنني تشغيل كارت شاشة 5770
مع ان أقصي استهلاك له 112
يعني لو حسبتي صح حيكون الاستهلاك كحد أقصي 290 وات ؟؟؟؟
أرجو الافادة

EHWILLIAM
29-08-2010, 20:15
غير صحيح ...

https://tpucdn.com/reviews/Zotac/GeForce_GTX_460_Amp_Edition/images/power_maximum.gif

لا يجوز أستخدام هذا الأختبار لمعرفة أستهلاك كارت الشاشه أثناء الأستخدام الطبيعى من ألعاب وبرامج وخلافه
لأن هذا الأختبار يستخدم برنامج الهدف منه الوصول إلى أقصى طاقه يستطيع الكارت أستخدامها وهو برنامج ليس له أستخدامات عمليه
أى أن الكارت تحت جميع أنواع الأستخدام المتعارف عليها لا يمكن ان يصل إلى هذا الرقم
Maximum: Furmark Stability Test at 1280x1024, 0xAA. This results in a very high non-game power consumption that can typically be reached only with stress testing applications. Card left running stress test until power draw converged to a stable value

MF88
29-08-2010, 20:22
بإختصاار شديد

سبب ذلك 3 عوامل

1- ان وحده التغذيه power supply لا تعطى القيمه الإسميه المكتوبه على تغليفها

يعنى باور 600 واط مثلا من شركه س كفاءه الباور 85% إذن الباور يعطى قدره قصوى 600 * 0.85 = 510

و هذه قيمه قصوى ولا يجب ان يكون الباور شغال عليها لمدد طويله

2- ان وحده التغذيه تتهالك مع مرور الوقت و يزيد الفاقد فى الطاقه أى تقل الكفاءه فيقل الخرج الكلى للباور

3- عامل الأمان و عدم الإستقرار الكهربى : البطاقه تحتاج مثلا 300 واط إذا وصلها 280 ستعمل لكن لن تصمد طويلا و ستتلف

و خصوصا مع كسر السرعه

لذلك الباور عامل محورى فى الحفاظ على الأجهزه ذات المكونات العاليه

CR@N$H
29-08-2010, 20:40
يبدو أن هناك لبس ما فى عرض الموضوع
فلا يوجد علاقه بين أستهلاك الطاقه الكهربائيه من المقبس والطاقه الناتجه من المزود سوى فى حساب الكفائه الكهربائيه لمزود الطاقه power efficiency
ولكن الطاقه الفعليه للباور وقدرته على أخراجها لا علاقة لها بهذا المعادله
فمثلا فى مراجعه للباور كولر ماستر ال 400 وات تم الوصول إلى قدره خرج 413 وات فعليه من الباور قبل أن تقوم دوائر الحمايه بأغلاق الباور
ومعنى هذا ان وحده تغذيه 350 وات يجب أ ن تكون قادره على اخراج 350 وات فعلى قبل أن تقوم بفصل الطاقه

المشكله هي أنه عند انخفاض المردود ستضطر وحدة التغذيه سحب تيار أكبر من المقبس وهذا التيار قد يكون غير مناسب لمحوله الدخل في دارة التقويم التي تكون محدوده للعمل على الاستطاعه الاسميه و التيار الاسمي لوحة التغذية بسبب تكلفتها العاليه إذ تعد هذه المحوله أغلى مكون من المكونات المشكله لوحده التغذيه
استاذ محمود كلامك صحيح ولكن هناك خطا في النقطه الأولى إذ أن الاستطاعه المذكوره هي استطاعة الخرج و ليست استطاعة الدخل لذلك هي ليست مرتبطه بشكل مباشر بالكفاءه ولكن كما قلت في حال ازدياد التحميل لفترات طويله ممكن ان يؤثر في الاداء لأن وحدات التغذيه تصمم للعمل بتحميل 80% من الاستطاعه الاسميه من ناحية دارة الدخل و ليس دارة الخرج

S@M
29-08-2010, 21:13
بجانب ما ذكرة الآخ العزيز كرانش

فأن حساب الطاقة الكلية للجهاز بيكون على اساس قطعة من كل نوع داخل الجهاز من ال DVD ROM & ال HD ....

هناك ايضا بعض انواع كروت الصوت ممكن تحتوى على مقبس باور لتعمل بالشكل الصحيح ..

لذلك فأن الزيادة النسبية الموجودة فى وحدات الطاقة المنصوح بها بتكون داخل دائرة عوامل الآمان

بجانب احتساب ما ان كان صاحب الجهاز غاوى كسر السرعة ايضا ...هنا الحسبة الكلية لسحب الطاقة سوف تختلف

على حسب نوع المعالج وكارت الشاشة والرامات ونسبة الكسر لكل منهما ..:)

Ahmed Abdelwahab
29-08-2010, 21:19
الف شكر علي التوضيح لكن عندي سؤال اخر
لماذا اذن كارت 5750 يعمل علي بور 350 و 5770 لا يعمل (هذا هو الشائع )
وأعتقد أن الفرق بينهم في الاستهلا لا يتعدي 20 وات

Ahmed Abdelwahab
29-08-2010, 21:21
هل من الممكن يا اخوتي أعرف استهلاك كل قطعة
أقصد المتوسط مثلا بالنسبة للجهاز في توقيعي

OMDA
29-08-2010, 21:39
لا يجوز أستخدام هذا الأختبار لمعرفة أستهلاك كارت الشاشه أثناء الأستخدام الطبيعى من ألعاب وبرامج وخلافه
لأن هذا الأختبار يستخدم برنامج الهدف منه الوصول إلى أقصى طاقه يستطيع الكارت أستخدامها وهو برنامج ليس له أستخدامات عمليه
أى أن الكارت تحت جميع أنواع الأستخدام المتعارف عليها لا يمكن ان يصل إلى هذا الرقم
Maximum: Furmark Stability Test at 1280x1024, 0xAA. This results in a very high non-game power consumption that can typically be reached only with stress testing applications. Card left running stress test until power draw converged to a stable value

اخى اعلم انه اثناء اللعب لا تصل البطاقه لتلك الحدود ...
اعتراضى كان على هذه النقطه ...

من قال ذلك ؟
وهو كلام غير صحيح ... لان اقصى استهلاك للبطاقه يعادل التصميم الحرارى لها .

EHWILLIAM
29-08-2010, 22:17
اخى اعلم انه اثناء اللعب لا تصل البطاقه لتلك الحدود ...
اعتراضى كان على هذه النقطه ...

وهو كلام غير صحيح ... لان اقصى استهلاك للبطاقه يعادل التصميم الحرارى لها .
حسنا الأختلاف إذا حول المسميات
ولكننا متفقان ان أستهلاك الكارت تحت أقصى ظروف التشغيل المعتاده لن يتجاوز ال 120 وات بدون كسر سرعه
وربما يزيد 10 - 20 وات مع كسر السرعه

OMDA
29-08-2010, 23:37
حسنا الأختلاف إذا حول المسميات
ولكننا متفقان ان أستهلاك الكارت تحت أقصى ظروف التشغيل المعتاده لن يتجاوز ال 120 وات بدون كسر سرعه
وربما يزيد 10 - 20 وات مع كسر السرعه
لقد فهمت ما تقصده :D ...
حصل خير .

Otman XxX
29-08-2010, 23:41
شباب لا تنسو انه فيه hard disk و فيه مروحة و فيه قارء الأقراص و فيه البطاقة الأم و ال cpu و حتي أصعر شي
keyboard و mouse كلها تستهلك يعني تضنون أنا هذا كافي ؟؟؟؟

sonofegypt89
30-08-2010, 00:29
طيب انا عندي سؤااال

افرض مثلا جبت ال 460gtx

وشغلته على 350 Power supply

طبعا ماركة محترمة hec350

لو الباور سابلااااي مقدرش يدي للكارت الطاقة الي محتاااجها

هل ممكن الكرت يتحرق ؟؟؟

sonofegypt89
30-08-2010, 00:29
وسؤال تاني

hec 350 بيدي واااات كاااام فعلي ؟