المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله مع هاردسكات في الوندز

Htoome
20-09-2010, 20:42
انا عندي جهاز جديد وعندي اربع هارديسكات وستن دجتل بلاك واحد تيرا

انا شبكت هارديسكين ريد0 واخذت 500 قيقا للوندوز

المشكلة لما اجي ابغى اكمل التقسيم من داخل الوندوز ما اقدر ويعطيني ايرور في نص العملية

مع اني استخدمت حق الوندوز وبرنامج اكرونس .. Acronis Disk Director 11 Home

..

عندي مشكله ثانيه مع الريد اذا جيت انصب الوندز على الريد 5 .. ويكون مساحت الريد 4 تيرا = 4 هاردسكات 1 تيرا من شركه وستن دجتل من نوع بلاك

يقولي في نهاية التنصيب هذي الجمله :-

windows could not prepare the computer to boot into the next phase of installation. to install windows, restart the installation

وصوره :-

https://file9.9q9q.net/preview/584924...54-1-.JPG.html (https://file9.9q9q.net/preview/58492473/IMG_1454-1-.JPG.html)

tarekforall
20-09-2010, 21:13
لماذا لا تقوم بكل التقسيم أثناء تنصيب الويندوز
أعتقد أن الجزئية الثانية قد أخبرتك بها سابقاً

abdo921
23-09-2010, 20:27
لماذا لا تقوم بكل التقسيم أثناء تنصيب الويندوز
أعتقد أن الجزئية الثانية قد أخبرتك بها سابقاً

اخوي بالنسبة للجزئية الثانية ليش ما يقدر يحط الوندوز على 3 تيرا من الريد 5

انا قرات في احد المنتديات الاجنبية واحد عنده مشكلة مقاربة

اعطوه الشرح وقالوا له الهارد يمكنك استخدامه للتخزين بكامل حجمه

اما اذا اكان يبغى يحط الوندوز عليها راح ينقسم الهارد لقسم 2 تيرا وقسم اخر ببقية الحجم

فهل هذا الكلام صحيح لأنه انا قراته قراءة فقط ما جربته فقلت اذا كانت عندك خبرة سابقة وجربت الكلام هذا تفيدنا

وتاكدنا المعلومات في نفس الوقت

tarekforall
23-09-2010, 22:26
هذه المشكلة لها طرفان:
الطرف الأول : هو نظام تقسيم الأقراص المنتشر حالياً وهو MBR وهذا النظام لا يدعم أقراص أو أقسام بحجم أكبر من 2 تيرابايت(تحديدا 2.199) لانه محدود بنظام عنونة (LBA) هو 32 بت فلن تستطيع الاستفادة من أي مساحة مع هذا النظام الا 2 تيرابايت وخصوصاً مع حجم القطاعات المنتشر حالياً (512 بايت)
وللتغلب على هذه المشكلة يجب الانتقال لنظام اخر للتقسيم ألا وهو GUID Partition Table وهو يدعم الأقراص أكبر من 2 تيرابايت (وأغلب أنظمة ويندوز تدعمه) ، ولكن هناك مشكلة وهي الطرف الثاني

الطرف الثاني: هو الـ BIOS لا يستطيع الاقلاع الا من الأقراص المقسمة بطريقة MBR ولكن لو تم تغيير هذا الـ BIOS الى النظام الجديد Extensible Firmware Interface – EFI فان اللوحة الأم تستطيع الاقلاع من طريقة تقسيم GUID Partition Table ولكن اللوحات الأم التي تدعم نظام EFI غير منتشرة حالياً

لكن هذه ليست النهاية فشركات تصنيع الأقراص الصلبة وشركات تصنيع اللوحات الأم تعمل على حل مرضي لهذا الأمر وهذا ما جعل الأقراص بمساحة أكبر من 2 تيرابايت تتأخر في الطرح بالأسواق