المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل التعريب ل xp يبطئ الجهاز

النرجسية
02-04-2005, 04:16
السلام عليكم
جهازي xp pro
الذاكرة 192 ميغابايت
سرعة المعالج 700
سعة القرص 20
ركبت xp pro النسخة الأنجليزية وكان سريع يعني طبيعي( الأسطوانة الأولي)
في (الأسطوانة الثانية) يأتي ملف للتعريب : قمت بتعريبة ونجحت العملية
أيضا قمت بزيارة موقع ويندوز اوبديت وقمت بتحميل بعض التحديثات ( التحديثات الضروية-الأمان) وبعد ذلك أصبح الويندوز بطئ وخصوصاً عند وضع أسطوانة وأستعراض مابداخلها من ملفات ( أكثر من أسطوانة)
قررت التراجع عن طريق استعادة النظام الى ماقبل التحديثات ... وحصل ذلك .. ولكن لايزال الويندوز بطئ ...ولا أعرف السبب .. هل هو التعريب ؟ أم ماذا؟
لا يزال هناك تحديث واحد فقط مثبت وهو
windowsXP Hotfix-KB842773

على فكرة :
جهازي به نظامين (ملينيوم+xp) وأعمل على الملينيوم بدون مشاكل - أيضا قبل التعريب والتحديثات كان النظامين بدون أي مشاكل ......... وكانا بنفس السرعة
لا أدري ماذا افعل .... هل أقوم بحذف التعريب من لوحة التحكم وازالته ... أم ماذا؟
أيضا قمت بتركيب اوفس اكس بي 2003 (الوورد +بوربويت فقط)
ولا يوجد برامج اخري سوا برامج مكافحة الفيروسات والذي قمت بتركيبه قبل ان يصبح بطئ (ليس من كثرة البرامج)
أنتظركم

jasim
02-04-2005, 06:32
اختى windowsXP بذاكره اقل من 256 زين منه انه بطىء المفروض كل شوى يتجمد windowsXP يعمل بشكل مريح مع رام 512

data
02-04-2005, 14:27
تعريب الاكس بي ليس له علاقة بسرعة او بطئ الجهاز.

النرجسية
02-04-2005, 23:15
السلام عليكم
شكراً اخي جاسم على المرور والرد وفعلا الذاكرة تحتاج الى زيادة
ولكن قبل تعريب الوينوز كانت السرعة ممتازة ولايشكو من هذا البطء
ولأن الويندوز xp كان تعاملي معه حديثاً اي نظام تشغيل حديث بالنسبة لي أحببت ان أتعامل معه بالعربي في البدايات ولا يوجد مشكلة عندي في التعامل معه الأن باللغة الأنجليزية أذا كان السبب هو التعريب

أحببت فقط أن أتأكد من خلالكم هل هو السبب؟ ..... سوف أجرب حذفه والتأكد ولكن أنتظر باقي الأراء حول ذلك .
النرجسية في الأنتظار ............. وفقكم الله جميعاً

النرجسية
02-04-2005, 23:17
نسيت أن أشكرك أيضا أخي data
الف تحية

رجل السراب
03-04-2005, 17:36
اختي النرجسيه اسمحي لي ان اقول رائي انا كلما اسوي ابديت للوينوز يتحول الجهاز ابطي من السلحفاة فانصحك لا تحملي اي تحديث الا للضرورة القصى انا جربت مرات ومرات الابديت من الانترنت رغم ان حجمه مو ذاك الكبر لكن يبطي الجهاز كثير

Mubarak
03-04-2005, 21:58
عملية التعريب لويندوز XP حتما ستسبب بطئا في الجهاز ، ليس المطلوب أن تعريب XP إما تركبي نسخة معربة أصلا ، أو تقومي بتعيين لغة XP بحيث تكون عربية.

النرجسية
04-04-2005, 22:18
السلام عليكم
أخي رجل السراب شكراً لك على تفضلك وطرح رأيك في الموضوع وبخصوص التحديث فعلا هو يبطئ الجهاز هذا من خلال تجربتي في ويندوز ملينيوم وأيضاً يعمل مشاكل وأحياناً يجعل الجهاز يتجمد ( لا أعرف سياسة ميكروسوفت) هل تقوم بخدمة العملاء أم بزيادة مشاكلهم ..... بصراحة لقد توقفت في السنوات الأخيرة من عمل تحديث وجهازي ( ملينيوم ) لا تحدث في أي مشاكل ولكن به مشكلة وحيدة وهي التجمد وهي قليلة .. والحمدلله لم أعاني من ظهور فيروسات ولا ملفات تجسس وأذا حصل يقوم برنامج مكافحة الفيروسات بعمله

أخي hardWare شكراً على المداخلة اللطيفة ودائماً اشعر بتواجدك ودائماً لاتبخل بالعطاء وفقك الله
لم أفهم ماذا تقصد ( إما تركبي نسخة معربة أصلا)
لقد سألت البائع عن نسخة عربية للxp pro لكنه قال لايأتي بالعربية الا xp Home فقط
ويأتي xp pro معرباً أي تركيب ملف تعريب اضافي

وأيضاً مامعنى (أو تقومي بتعيين لغة XP بحيث تكون عربية)
هل تقصد أن يكون الويندوز أنجليزي ولكن استطيع الكتابة بالعربي من خلاله.......... أو يدعم العربي بالأصح ، هكذا كان عندي قبل تركيب التعريب .... أذا كان هذا ماتقصد

الف تحية .... من النرجسية

Mubarak
05-04-2005, 11:11
لا أدري فيما لو تتوافر نسخة عربي للبروفيشينال ، سأبحث في الموضوع

التعيين الذي أعنيه أن تكون لديك نسخة إنجليزية ولكن تكتبين فيها بالعربي.

ثم ما هي حاجتك أصلا للبروفيشينال

data
06-04-2005, 10:47
الاخ هاردوير...

انا دائما اعرب الوندوز ولايحصل اي بطئ...لانه العملية مجرد تبديل ملفات ...

هناك وندوز عربي بروفيشنال ايضا ...لكن لافرق واضح بين وندوز المعرب والعربي الاصلي.

jasim
06-04-2005, 21:46
انا جهازى كان 256 وتلعوزت من التجمدشريت قطعتين 512 يعنى الف من سنه ونصف وعندى عربى وبرامج الدنيا والاعاب والى مره تجمد نسيت هاى السوالف والجهاز صار طياره

أبو فايز العبسي
06-04-2005, 22:13
فيه فرق بين الويندوز العربي والمعرب وهذا من تجربة شخصية لي

طبعا الفرق بسيط ومضحك

وهو ملف التعليمات أو ما يسمى باستكشاف الأخطاء وإصلاحها

في الويندوز العربي لا مشكلة كله عربي

أما المعرب فالمشكلة هي هجين من اللغتين خليط يعني من العربي والانجليزية تطلع لك الصفحة أو التعليمات بعضها بالعربي وبعضها بالانجليزي وهذه ليست مشكلة بحد ذاتها

ولكنها مزعجة للذي لا يجيد الانجليزية

ايضا قائمة الأجهزة بخصائص الكمبيوتر ليست معربة بالويندوز المعرب

هذا هو الفرق المضحك فقط أما من ناحية الأداء فلا فرق :)

اووو نسيت شيء مهم

وهو في حالة التحديثات

الويندوز المعرب لا يقبل التحديثات العربية وإنما فقط الإنجليزية
أما العربي فلا يقبل إلا التحديثات العربية وبعض التحديثات الإنجليزية التي لا تتدخل في مكونات النظام

تحياتي لكم

IEEE
06-04-2005, 23:25
السلام عليكم يا نرجسية
بخصوص بطىء الجهاز تاكدي اذا يوجد spy في جهازك لأن حصلت معي نفس المشكلة تاكدي من هذه المشكلة و عاوديني الإتصال نتوقيق دوماً :)

IEEE
06-04-2005, 23:29
عفواً يا jasim حصل خطأ معي هذه الرسالة ليسة لك عفواً من جديد

jasim
07-04-2005, 15:30
يوجد عندى spy ونظام التشقيل سيرفس 2 والجهاز خفيف ما عندى مشكله البرامج تعمل مشاكل اذا الرام قليله وكل برانامج يهاوش الثانى يبى حصته من الوليمه والوليمه ما تكفيهم كلهم ههههههههههه

النرجسية
08-04-2005, 03:27
السلام عليكم
الأخ جاسم والأخ IEEE أشكركما على المتابعة
أخي جاسم بالنسبة للذاكرة اللي على جهازي هي بسيطة وتحتاج الى زيادة ....... هي الأن 191 ميغابايت فقط
قبل تركيب التعريب كان الجهاز ممتاز في السرعة ومافيه اي مشاكل بس لما ركبت التعريب أصبح بطئ والأن أفكر أشيل التعريب وأخليه أنجلزي ...... أعتقد أنت التعريب هو المشكلة في بطئ الجهاز والذاكرة ايضاً يبغالها زيادة وأدري ولكن الأمكانيات لاتسمح الأن , وأحب أستفسر منك ومن الأخوان عن وجود ذاكرة بحجم 512 ميغابايت تتوافق مع جهازي ( أنظر المواصفات على اليمين ) وهل هي موجودة أو أقل منها 256 ميغابايت .... وكم سعرهما بالضبط ووين احصل عليهما ؟

أخي أبو ساري أشكرك على أيضاح مسألة التعريب
أما بخصوص التحديثات مافيه أي مشكلة جهازي المعرب يحمل التحدثات بكل بساطة لكني وقفتها يعني عملت أيقاف للتحديثات التلقائية .... وبصراحة ما أحبها وأفضل أترك الجهاز بدون تحديث لأني مجربه من قبل على الملينيوم من أعمل تحديث تصير مشكلة .... الله يحفظنا .... ويكفي برنامج مكافحة الفيروسات والجدار الناري

أخي IEEE بالنسبة للبرامج اللي عندي برنامج مكافحة الفايروس هوBitDefender 8 Professional Plus وهو جدار ناري أيضاً
والبرنامج الثاني Ad-Aware SE Professional هل يكفي هذان البرنامجان أم لا ؟

وشكراً لكل من أعطاني رائيه ودخل على الموضوع

النرجسية .... الف تحية

jaberali
08-04-2005, 08:12
اخواني اول شيء التعريب لا يبطء الجهاز سبب بطء الجهاز هو عدم توفر ذاكرة
كافيه للويندوز والبرامج لاكن ملف التعريب يضيف للذكرة عبء اذا كانت الذاكرة
من الحجم التي ذكرت حيث ان سيدي التعريب به ملفات كثيرة اما بالنسبه للويندوز
الغير عربي او الغير معرب فانها لا يمكن الكتابه فيها بالعربي لانه الحروف تكون
متقطعه
حسب تجربتي والله اعلم
ولكم تحياتي

jasim
08-04-2005, 15:09
اختى النرجسيه تسالين الاخ هاردوير فى https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=15500 افضل عن الرام طبعا

النرجسية
10-04-2005, 01:46
السلام عليكم
الأخ jaberali والأخ jasim شكراً على أيضاحكما وبالتوفيق للجميع إنشاء الله
والف تحية