المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل العالج يفيد فعليا في الغرافيك

fantastic
24-09-2010, 02:40
اريد ان اعرف هل المعالج يساهم في تشغيل الالعاب فمثلا اريد تجميع جهاز فلماذا اختار معالج بست انويه سعره يتجاوز بقيه قطع الجهاز بدل من ان اقوم في شراء كرت شاشه افضل او رامات اكثر فتجد اليوم الزبون اول ما يسأل عليه هو معالج و ينسى ان هناك اشياء مهمه مثل كرت الشاشة والرمات
فمثلا ان اخذت جهاز معالجه intel core i7 و كرت شاشه مدمج intel فهذا لا يستطيع تشغيل الالعاب الحديثه على low بالعكس جهاز معالجه intel E5300 dual core وكرت شاشه 9800 GT الذي يستطيع تشغيل اقوى الالعاب على high
فما رأيكم هل احد منكم لاحظ تغير ملحوظ في اداء الالعاب و الغرافيك عند تغير المعالج بأحدث منه ارجو من الجميع المشاركه

fwfw
24-09-2010, 03:42
اخوي الي انا اعرفه انه نعم المعالج له دور في الالعاب لاكن مو بشكله كبييير يعني كرت الشاشه هو العامل الرايسي في الاداء
وحاليا قليله الالعاب التي تستفيد من تعدد النواه
وطبعا المعالج كل ماكان اقوى كل ماسهل العمل على كرت الشاشه
يعني لو معالج i7 + gtx470
رح يجيبون نتائج عاليه
ولو
intel core 2 duo + gtx470
رح يجيبون نتائج متوسطه يعني مارح تستفيد من الكارت بكامل قوته
وانا من رايي اشوف ان المعالج اهم من كرت الشاشه والسبب
انه تحديثه صعب يمكن لازم تغير المذر بورد كامله عكس الكرت اللي لك الحريه في اختياره
وشكرا:)

التنين الجامح
24-09-2010, 09:10
اقرأ هذا الموضوع
هل تحتاج إلى معالج عالى الأداء حتى تتمتع بالألعاب ؟؟ (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=176464) ‏

CoreI7-Man
24-09-2010, 10:52
هو المعالج له تاثير علي الالعاب ولكن ليس مثل المعالج الرسومي ....... يعني انت لو جبت معالج رسومي ك 5850 من ايه تي اي او كاي معالج قوي اخر مع بروسيسور CORE 2 DUO تقدر تلعب جميع الالعاب علي الهاي بس يفضل انه يكون ذات تردد عالي عشان تستفيد بقوة الجهاز ككل ..... يعني لو المعالج كان CORE 2 DUO في جهاز والاخر CORE I7 فالاداء متساوي لحد كبير اذا كان المعالج الرسومي هو نفس المعالج المستخدم للجهازين مع تساوي باقي الجهاز في العتاد..... الخلاصة: عند شراء جهاز للالعاب فالاهتمام الاكبر للمعالج الرسومي وليس للمعالج ............

muner
24-09-2010, 13:54
اخوي الي انا اعرفه انه نعم المعالج له دور في الالعاب لاكن مو بشكله كبييير يعني كرت الشاشه هو العامل الرايسي في الاداء
رح يجيبون نتائج عاليه
ولو
انه تحديثه صعب يمكن لازم تغير المذر بورد كامله عكس الكرت اللي لك الحريه في اختياره

+1.....

Muhamad Amru Eldan
24-09-2010, 14:25
اخي يجب ان تشتري جهاز يجب ان يكون متكامل وانت لو حابب تشتري جهاو قلنا على الميرزانية ونحن بنفيدك اشناله

مينا رضا
24-09-2010, 16:12
اعتقد ان المعالج وظيفته تكمن في سرعة معالجة بعض اللقطات في اللعبة مثال اي لعبة حرب وبها مثلاً انفجارات او اكثر من مشهد في نفس الوقت ممكن احياناً ان الجهاز بيهنج في الوقت ده ده لان المعالج بيكون سرعة معالجته اقل شوية لكن في وجهة نظري اهم شئ التوافق في كل شئ

76502
24-09-2010, 20:29
رح يجيبون نتائج عاليه
ولو

كلامك صحيح أخي الكريم
وكلام الأخ CoreI7- Man أيضا صحيح
وأضيف أنه لا ننسى موضع عنق الزجاجه
يعني تشتري كرت قوي 470 مثلا وعندك معالج متوسط مش ضعيف حتى
وقتها ستعاني من عنق الزجاجه ومهما كسرت سرعة المعالج سيبقى هناك فرق في الآداء
والعكس أيضا صحيح

ولا ننسى أن جهاز الكمبيوتر منظومه كامله إذا كان جزء منها ضعيف :ah26:
سيؤثر على كامل الآداء :ah46:

ashraf_shivo
24-09-2010, 21:16
العامل الرئيسي في شغل الجرافيك هو كارت الشاشة والمعالج كلما كان اقوي كلما سهل المهمة علي كارت الشاشة
ياعني لو عندك كارت شاشة قووي ومعالج ضعيف سيحدث مشكلة عنق الزجاجة مع الكارت لان الكارت يستطيع العمل بصورة افضل ولكن المشكلة تكمن عند المعالج

fantastic
24-09-2010, 22:55
شكرا على جميع الردود و التفاعل السريع وبالنسبه لعنق الزجاجه هل يمكن ان يحدث
مثلا مع كرت شاشه مثل gt 9800 و معالج doual core E5300 علما ان الغرض من
شراؤهما معا هو السعر المخفض لكليهما معا

CoreI7-Man
25-09-2010, 00:01
كلامك صحيح أخي الكريم
وكلام الأخ CoreI7- Man أيضا صحيح
وأضيف أنه لا ننسى موضع عنق الزجاجه
يعني تشتري كرت قوي 470 مثلا وعندك معالج متوسط مش ضعيف حتى
وقتها ستعاني من عنق الزجاجه ومهما كسرت سرعة المعالج سيبقى هناك فرق في الآداء