المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن تعديل مواصفات 5770 في حالة الخمول؟

الصفحات : [1] 2

Eng Ossama
30-09-2010, 10:34
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم يااحلى منتدى الواحد استفاد منه حاجات كتير قوي مكانش ممكن يعرفها غير من هنا

دلوفتي انا عندي المواصفات باعلى وعندي مشكلة في درجة حراارة الكرت xfx hd 5770 xxx oc وهيا علطول فوق ال 50 بدون تشغيل اي لعبة

بينما في التعريفات القديمة ايام مكان الكور كلوك 200 تقريبا مكانش بيزيد عن 45 فهل ممكن ان اقلل الكور كلوك طالما انا شغال شغل مكتبي بدون العاب وخصوصا اني بقعد كتير مشغل الكمبيوتر من غير العاب مجرد شغل تصفح ودونلود

سؤال كمان عندي مروحة كولر ماستر 120 ملي ايه احسن مكان اركبها فيه في الكيسة واركبها او اثبتها ازاي لو عايز اركبها في باب الكيسة

شكرا مقدما

CR@N$H
30-09-2010, 14:24
طيب إرجع إلى التعريفات القديمة إن رغبت
ولكن الأفضل هو تنصيب برنامج MSI AfterBurner ثم تعدل على سرعة المروحة قليلا و حرارة 50 ليست خطرة
و أفضل مكان للمروحة لديك هو بجانب مشتت المعالج لإخراج الهواء الساخن

Eng Ossama
30-09-2010, 16:33
شكرا اخي كرانش عالرد السريع

لكن انا شايف ان اداء الكرت زاد بصورة ملحوظة مع التعريفات الجديدة وكمان ازداد ثباتا في عدد الفريمز عشان كده مش عايز ارجع تاني فهل فيه حل تاني؟؟

بالنسبة للمروحة عندي كيسة 6xm2 gamma وفيها مروحتين وحدة جنب مشتت المعالج زي ماقلت ودي شفط والتانية ادخال من فوق المعالج في سقف الكيسة

فانا اشتريت وحدة جديدة وعايز اركبها في الباب بتاع الكيسة او في اي مكان بحيث تساهم في تبريد كرت الشااشة اركبها ازاي؟؟؟؟؟ هذا هو السؤال

شكرا مرة تانية وبانتظار مشاركات بقية الاخوة

CR@N$H
30-09-2010, 17:18
ولكن الأفضل هو تنصيب برنامج MSI AfterBurner ثم تعدل على سرعة المروحة قليلا و حرارة 50 ليست خطرة

إن لم يكن هناك مكان للمورحة عليك أن تقوم ببعض عمليات الثقب و القص على الصندوق

m_ragab712
30-09-2010, 17:18
انا كان عندي نفس المشكلة وكنت مندهش جدا لارتفاع الحرارة في حالة الخمول
لكن طلع السبب اني كنت موصل كابلي الشاشة (DVI &D-Sub) في كارت الشاشة فكان الكور كلوك في وضع الخمول 400
ولكن عند فصله عاد الي الوضع الطبيعي 157
وده بيرجع لخاصية ATI eyfinity

S@M
30-09-2010, 18:00
طبعا يمكنك تقليل سرعة الكور كلوك ... نزل برنامج MSI .AFTER BURN ...وقلل الكور كلوك براحتك يا عزيزى مفيش اى مشكلة ...:)

سؤال كمان عندي مروحة كولر ماستر 120 ملي ايه احسن مكان اركبها فيه في الكيسة واركبها او اثبتها ازاي لو عايز اركبها في باب الكيسة

فك واجهة الكيسة وركبها فى الآمام يا عزيزى ..عشان تكتمل دائرة سريان الهواء عندك فى الجهاز ...واهم حاجة تخليها تدخل هواء مش تطرد :)

The Mysterious
30-09-2010, 19:20
أخي بداية تأكد من خلو جهازك من الفايروسات أو التطبيقات التي تستخدم المعالج الرسومي وتعمل في الخلفيّة.

ثانياً أزل التعريف المستخدم من لوحة التحكم ثمّ بعد إعادة التشغيل قم بعمل Clean ببرنامج Driver Sweeper لإزالة أيّة مخلّفات عالقة من التعريف القديم.

ثالثاً نصّب التعريف الأخير باصدار 10.9.

بالنسبة لتحكم بترددات البطاقة طبعاً يمكنك ذلك باستخدام برنامج MSI Afterburner كما اشار الأخوة، كما يمكنك التحكم في عدد لفّات المروحة عن طريق ضبط المستخدم اليدوي للـAutomatic Fan Control لتعمل وفقاً لدرجة حرارة المعالج الرسومي وذلك من خلال تبويب Fan إن كنت لا تريد تثبيتها على سرعة معيّنة أو تركها على الوضع التلقائي Auto، أيضاً إن كنت تريد كسر سرعة البطاقة يمكنك عمل 2 Profiles من خلال تبويب Profile، الأول لتطبيقات 2D (سطح المكتب والتطبيقات الأخرى التي لا تستخدم واجهة 3D) والآخر للـ3D (الألعاب) والذي سيكون طبعاً بتردّات مرتفعة بحكم أنّ هناك كسر للسرعة، طبعاً لن تستفد منها وأنت على سطح مكتبك أو تتصفح الانترنت وعندها سيكون من الأفضل عمل بروفايل خاص للـ2D، يسهم بانخفاض حرارة البطاقة وبالتالي تجنّب الضجيج الصادر عن مروحة التبريد إن تمّ ضبطها على سرعة ثابتة.

Eng Ossama
30-09-2010, 21:22
شكرا جزيلا عالردود الجميلة والمفيدة
العزيز سام : جربت انزل الكور كلوك ب MSI .AFTER BURN ولكن كان اخره 640MHz ومرضيش يقل اكتر من كده اعمل ايه؟
\معذرة المروحة عايز احطها في جنب الكيسة اللي بيتخلع اثبتها فيه ازاي يعني بمسامير ولا بامير ولا بايه بالضبط؟!!

العزيز بيج ماستر: نفس المشكلة MSI .AFTER BURN لا يسمع باقل من 640 للكور كلوك و 950 لل memory clock ماالحل؟؟؟
ولو ممكن حد يجيب البروفايلات دي جاهزة يبقى عمللي خدمة كبيرة قوي

شكرا مرة تانية لردودكم الجميلة وبانتظار ارائكم وخبراتكم

alsamawy
30-09-2010, 21:30
انا كان عندي نفس المشكلة وكنت مندهش جدا لارتفاع الحرارة في حالة الخمول
لكن طلع السبب اني كنت موصل كابلي الشاشة (DVI &D-Sub) في كارت الشاشة فكان الكور كلوك في وضع الخمول 400
ولكن عند فصله عاد الي الوضع الطبيعي 157

ما أفتهملي :confused: .. ممكن توضح أكثر :rolleyes:

The Mysterious
30-09-2010, 21:31
أخي الكريم، طبيعي ألا يقوم بخفض التردّدات أكثر من ذلك لأنّها محدودة ببايوس البطاقة بين حديّن أعلى وأدنى لا يمكن تجاوزهما، لكن..
عليك الانتباه إلى مسألة مهمّه جدّاً وهي أنّ البطاقة بشكل تلقائي تقوم بتخفيض تردّداتها في حالة الخمول ودون التعديل عليها عن طريق أي برنامج، لاحظ معي...

GPU=157
VRAM=300

هكذا هي الوضعيّة الطبيعيّة في حالة الخمول، عدا ذلك قد يكون لديك مشكلة قد يكون حلّها باتباع الخطوات السابقة التي ذكرتها لك.

DBZ-Lover
30-09-2010, 21:46
اتذكر وجود موضوع لحل تلك المشكلة لكن المشكلة الاخرى اني مش لا قيه

alsamawy
30-09-2010, 21:48
أخي الكريم، طبيعي ألا يقوم بخفض التردّدات أكثر من ذلك لأنّها محدودة ببايوس البطاقة بين حديّن أعلى وأدنى لا يمكن تجاوزهما، لكن..
عليك الانتباه إلى مسألة مهمّه جدّاً وهي أنّ البطاقة بشكل تلقائي تقوم بتخفيض تردّداتها في حالة الخمول ودون التعديل عليها عن طريق أي برنامج، لاحظ معي...

GPU=157
VRAM=300

هكذا هي الوضعيّة الطبيعيّة في حالة الخمول، عدا ذلك قد يكون لديك مشكلة قد يكون حلّها باتباع الخطوات السابقة التي ذكرتها لك.

أنا أملك بطاقة كما هي مذكورة في الأعلى .. وأعتقد أنها نفس بطاقة الأخ theman20102 صاحب الموضوع
وشدني الموضوع كون ما يحصل معه يحصل معي .. وهذه صورة من للكرت أثناء الخمول ألتقطها الأن
فهل هذه مشكلة ؟؟!!

Eng Ossama
30-09-2010, 22:22
بالضبط اخي سماوي هذا هو الحال عندي ماعدا ان memory clock=1275

ارجو ان تجد الموضوع الضائع اخي لوفر :ah2: وشكرا

اخي بيج ماشتر هذا هو الوضع الذي اريده في حالة الخمول ولكن للاسف الحال مثل ضورة الاخ سماوي بالضبط

The Mysterious
30-09-2010, 22:38
أخواني على الأغلب المشكلة من التعريف، طيّب هل تمّ عمل كسر سرعة للبطاقة باستخدام CCC أو MSI Afterburner ?، من الممكن أن يكون قد حدث تعارض بينهما، فمثلاً لا يجوز تفعيل ATi Overdrive والكسر باستخدام البرنامج المذكور، برأيي أن يتم إزالة التعريف كما هو مذكور في مشاركتي الأولى وتركيبه ثانيّةً.
"هذه المشاركة بواسطة الهاتف الجوال"

Jiraiya
30-09-2010, 22:57
شباب حتى نتأكد ان البطاقه تقوم بتخفيض التردد عند الخمول يجب الإنتظار قيلاً و عدم تشغيل أي شيء مثل صوره أو فيديو و غيرها و عندها تستطيع ان تتأكد من الترددات , هناك مشاكل قد تحصل مثل تعليق كود لأحد مشغلات الفيديو يجعل البطاقه في حاله مستمره و كأنها في وضع تشغيل فيديو هذا يحدث بعض الأوقات عند تشغيل الفيديو و غلق الفيديو يستمر الوضع و كأن هناك فيديو يعمل لهذا يجب التأكد من ذلك من Task Manager أو تقوم بعمل إعادة تشغيل للجهاز و بدون تشغيل أي فيديو أو صوره و ننتظر 15 ثانيه أو أكثر حتى يستقر الجهاز و تتأكد

m_ragab712
01-10-2010, 00:06
ما أفتهملي :confused: .. ممكن توضح أكثر :rolleyes:
انا مشكلتي كانت زي حضرتك بالظبط والسبب طلع اني موصل كابلي الشاشة
الشاشة عندي بيطلع منها كابلين واحد DVI وواحد d-sub ألعادي
قلما شيلت واحد منهم رجع الكور كلوك لوضع الخمول والحرارة اتظبطت
او جرب حل اخر

لو لقيت الاختيار ده لما تدوس على resolution كليك يمين في سطح المكتب
اختار show desktop 1
وان شاء الله تتحل معاك المشكلة دي

CR@N$H
01-10-2010, 00:12
خاصية الEyefinty هي تشغيل ثلاث شاشات في نفس الوقت و ليس اثنتين
كنت اشغل شاشتين على بطاقة 7300gs

m_ragab712
01-10-2010, 00:17
ليس شرطا ان تكون على ثلاث شاشات فقط فهي تدعم الى 6 شاشات بداية من اثنتان

Eng Ossama
01-10-2010, 02:26
اختار show desktop 1

اخي رجب هذا الخيار لايوجد عندي

alimorshid
01-10-2010, 06:23
حضرتك اكيد عامل اوفر كلوك (واضح من ان تردد الذاكرة عندك 1300 ) بس على تعريف من الجداد ( من اول تعريف 10.5 )
انا لاحظت ان الاوفر كلوك فى الخمول مع التعريفات الجديدة يخلى الكلوك 400 و الميمورى على اعلى تردد حسب الاوفر كلوك اللى انت عامله
يعنى عندى مثلا انا عامله 950/1400 فى حالة تشغيل ال profile بتاع الاوفركلوك فى الخمول بيشتغل على 400/1400
لكن عند وقف اعدادات الاوفر كلوك تعود الترددات فى الخمول الى 157/300
شغل الاوفر كلوك بس و انت بتلعب غير كده وقفه !!

alsamawy
01-10-2010, 08:51
أخواني على الأغلب المشكلة من التعريف، طيّب هل تمّ عمل كسر سرعة للبطاقة باستخدام CCC أو MSI Afterburner ?، من الممكن أن يكون قد حدث تعارض بينهما، فمثلاً لا يجوز تفعيل ATi Overdrive والكسر باستخدام البرنامج المذكور، برأيي أن يتم إزالة التعريف كما هو مذكور في مشاركتي الأولى وتركيبه ثانيّةً.
"هذه المشاركة بواسطة الهاتف الجوال"

لا لم أقم بأي محاولة لكسر السركة أو تغيير التردد أو سرعة المروحة إطلاقاُ لا بأستخدام الـ CCC ولا MSI Afterburner
وهذه صورة من برنامج CCC تأكد عدم العبث بذلك

بشأن إزالة التعريفات وتنزيلها من جديد.. فلي محاولة على ثلاثة إصدارات من التعريفات ولكن التيجه كماهي لم يتغير شيء فقط الأداء أصبح أكبر كلما كان التحديت أحدث .. حتى أني لم أقتنع فقمت بتثبيت Windows7 جديد وتنزيل أخر تعريف للكرت من الإنترنت لكن النتيجة كماهي لم يتغير شيء

شباب حتى نتأكد ان البطاقه تقوم بتخفيض التردد عند الخمول يجب الإنتظار قيلاً و عدم تشغيل أي شيء مثل صوره أو فيديو و غيرها و عندها تستطيع ان تتأكد من الترددات , هناك مشاكل قد تحصل مثل تعليق كود لأحد مشغلات الفيديو يجعل البطاقه في حاله مستمره و كأنها في وضع تشغيل فيديو هذا يحدث بعض الأوقات عند تشغيل الفيديو و غلق الفيديو يستمر الوضع و كأن هناك فيديو يعمل لهذا يجب التأكد من ذلك من Task Manager أو تقوم بعمل إعادة تشغيل للجهاز و بدون تشغيل أي فيديو أو صوره و ننتظر 15 ثانيه أو أكثر حتى يستقر الجهاز و تتأكد

مستحيل يكون هذا هو سبب المشكلة عندي .. أنا متأكد أن الجهاز بيكون على وضع الخمول .. شاهد لقطة للـ GPU-Z مع الـTask Manager ..فقد حاولت أن أزيل كل المهام الغير ضرورية ، وغيرت الـThemes إلى Classic

من حين ركبت هذا الكرت تقريباً قبل ثشهرين ... ما قد شفت أقل من القيمة 400 للتردد :)

انا مشكلتي كانت زي حضرتك بالظبط والسبب طلع اني موصل كابلي الشاشة
الشاشة عندي بيطلع منها كابلين واحد DVI وواحد d-sub ألعادي
قلما شيلت واحد منهم رجع الكور كلوك لوضع الخمول والحرارة اتظبطت
او جرب حل اخر

اختار show desktop 1
وان شاء الله تتحل معاك المشكلة دي

أنا أستخدم شاشة واحدة فقط ولست مركب سوى كابل واحد ..

حضرتك اكيد عامل اوفر كلوك (واضح من ان تردد الذاكرة عندك 1300 ) بس على تعريف من الجداد ( من اول تعريف 10.5 )
انا لاحظت ان الاوفر كلوك فى الخمول مع التعريفات الجديدة يخلى الكلوك 400 و الميمورى على اعلى تردد حسب الاوفر كلوك اللى انت عامله
يعنى عندى مثلا انا عامله 950/1400 فى حالة تشغيل ال profile بتاع الاوفركلوك فى الخمول بيشتغل على 400/1400
لكن عند وقف اعدادات الاوفر كلوك تعود الترددات فى الخمول الى 157/300
شغل الاوفر كلوك بس و انت بتلعب غير كده وقفه !!
أنا لست مشغل أي أوفر كلوك إطلاقاُ ..

لا أعلم هل ما يحدث معي هو نفس ما يحدث مع الأخ theman20102

Eng Ossama
01-10-2010, 11:17
بالضبط اخي السماوي هذا هو مايحدث معي علما بان هذا الكلام لم يحدث في التعريفات القديمة

Extreme2
01-10-2010, 12:27
^^
ممكن أن تحل المشكلة مع الدرايفرات القادمة إن لم تكن المشكلة موجودة بالدرايفرات القديمة .

Eng Ossama
01-10-2010, 13:27
بتجيب من الاخر انته يااخ اكستريم

على الفكرة المشكلة دي من ساعة 10.6 يعني بقالها 3 اصدارات تقريبا والله اعلم

فيه حاجة كمان ان النسخة non-reference هل يكون ده السبب ان حرارتها عالية وترددها عالي نسبيا؟

حد يعرف اذا كان فيه كلام على تبريد xfx بالنسبة للنسخة بتاعتي وبتاعت الاخ سماوي ( XFX HD-577A-ZNEC Radeon HD 5770 XTreme Edition)

alsamawy
01-10-2010, 14:03
بتجيب من الاخر انته يااخ اكستريم

على الفكرة المشكلة دي من ساعة 10.6 يعني بقالها 3 اصدارات تقريبا والله اعلم

فيه حاجة كمان ان النسخة non-reference هل يكون ده السبب ان حرارتها عالية وترددها عالي نسبيا؟

حد يعرف اذا كان فيه كلام على تبريد xfx بالنسبة للنسخة بتاعتي وبتاعت الاخ سماوي ( XFX HD-577A-ZNEC Radeon HD 5770 XTreme Edition)

نسختي هي ( XFX HD-577A-ZNDC Radeon HD 5770 XXX Edition)

The Mysterious
02-10-2010, 00:05
غريب !!.

أخواني المشكلة ليست في برامج القيادة، فأنا لم أعانِ من هذه المشكلة حتّى اللحظة على التردّدات الافتراضيّة (بدون كسر للسرعة) :)، بالإضافة إلى أنّ وضع الخمول يجب أن يترتّب عليه انخفاض التردّدات شئنا ذلك أم أبينا !!، أخواني أصحاب المشكلة أنصحكم بتغيير نسخة الويندوز المستخدمة (أي لا تستخدم نفس النسخة التي تستخدمها حاليّاً) وتركيب التعريف مباشرة بعد الولوج الأوّل إلى سطح المكتب وقبل تنصيب أي برنامج أو تعريف آخر ومراقبة النتائج وذلك حتّى نقطع الشك باليقين أو إرسال شرح هذه المشكة إلى دعم XFX الفنّي لتوضيح سبب هذه الحالة، كونكما تمتلكان بطاقتين من نفس الشركة.

Black-Edition
02-10-2010, 14:09
نفس المشكلة عندي بالظبط :(
وغيرت الويندوز اكتر من مرة ولنسخ مختلفة تماما

لكن التردد مش بيقل خالص !!

Eng Ossama
02-10-2010, 16:57
شكرا اخي بيج ماستر انا لسه عامل كده امبارح ونفس الكلام حاليا بضطر اعمل undercloching من الccc من ATI Overdrive والحرارة في عز الضهر 50 وبالليل 45

اهلا اخي جوليانو انضم الى جروب ضحايا ال xfx oc :D معايا ومع الاخ سماوي بالمناسبة ماهو موديل كرتك؟

بانتظار اراء اخرى

Black-Edition
02-10-2010, 17:29
ATi Sapphire HD 4770 GDDR5 :D

alsamawy
02-10-2010, 19:30
شباب .. حالتنا مأساوية ... وأعتقد ان حل المشكلة بيكون بالتواصل بالدعم الفني لـ XFX أو Ati نفسها .. ونشوف إيش رأيهم بالضبط ..
بس المشكلة أني ضعيف في اللغة الإنجليزية .. فأتمنى أن واحد منا ( المنكوبين :D ) يكتب لهم رسالة ويشاركنا في الردهم

إيش رأيكم ؟