المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب تجميعية بحدود 32000 ليرة سورية

ashrafco
06-10-2010, 00:11
السلام عليكم

كيفكم ياشباب إن شاء الله بخير

المهم

طلب تجميعية كمبيوتر مع الشاشة بحوالي 32000 ليرة سورية بارك الله بكم

مع الشاشة ويارسيت التركيز حول هذا الموضوع لانني مهتم جدا بأفلام البلوراي دقة عالية

وما رأيكم لو كانت الشاشة lled

بانتظاركم شباب

وشكرا لكم

CR@N$H
06-10-2010, 00:22
أخي هل الميزانية يجب أن تحوي مشغل الBlue ray أم ما عداها
شاشات الLED لا تفرق بشكل كبير عن شاشات الLCD و خصوصا في سوريا
الأمر الأخر ما هي استخداماتك للحاسب "ألعاب تصميم مشاهدة أفلام أو شيء أخر"

أبو فوفو
06-10-2010, 02:25
بغض النظر عن إستخداماتك :
فهذه اعتبرها افضل خيارات بهذا المبلغ بقوة الأداء ....
22 LED - LG المبلغ 7100 ل.س
الكيس ZILLION المبلغ 900 ل.س
البور سبلاي GIGABYTE 470w ODIN المبلغ 1850 ل.س
المعالج phenom II x4 955 BE المبلغ 7150 ل.س
اللوحة الأم - GA-MA770 US3 المبلغ 3200 ل.س
الذواكر DDR3 2 GHZ 1333 BOX المبلغ 2000 ل.س
الهارد ويسترون 500 GHZ النسخة الخضراء بفر 32 MHZ المبلغ 1850 ل.س
السواقة LG SUPER multi المبلغ 800 ل.س
البطاقة الرسومية ATI HD5750 DDR5 1GHZ GIGABYTEالمبلغ 6800 ل.س
إجمالي المبلغ 31650 ل.س ...

CR@N$H
06-10-2010, 02:29
أخي أبو فوفو بالنسبة للقرص الصلب سعر الBlue هو 1800 ليرة و أفضل من الgreen وبفارق

أبو فوفو
06-10-2010, 02:47
أخي أبو فوفو بالنسبة للقرص الصلب سعر الBlue هو 1800 ليرة و أفضل من الgreen وبفارق

لا يا اخي هذا الكلام غير صحيح النسخة الخضراء تكون هادئه تماما وتأتي بمخزون مؤقت (بفر) 32 MHZ + حرارة الهارد تكون منخفضة أكثر = عمر أطول .... وهذا الكلام مبني عن تجارب بمجال الصيانات ومرتجعات الضمان . لجميع الشركات في حلب .. يعني بالمشرمحي ( ممكن أن يعود للضمان 10 هاردات بالنسخة الزرقاء مقابل هارد واحد أخضر بظرف سنه )
وللاسف هي غير متوفره دائما بالأسواق ..
أما عن النسخة الزرقاء فهي متوفرة دائما وبكثرة لا توصف وهي ذات حرارة عالية = عمر أقصر + صوت مزعج + مخزون مؤقت (بفر) لا يتعدى 16 MHZ ....
فأين الأفضلية التي تتكلم عنها ....

أبو فوفو
06-10-2010, 04:52
أخي كرانش أخواني في سورية هذا للتوضيح عن هاردات ويسترون ديجتال النسخة الزرقاء التي تصل إلى بلدنا الحبيب ومقارنتها مع النسخة الزرقاء الثانية التي لم
يصلنا منها إي إصدار أبدا .... طبعا شغل ( تجار ) ومستوردين للطلبيات
ملاحظة : اللي فوقها سهم أحمر هي التي تصلنا ولا بديل عندنا غيرها بالنسخة الزرقاء ...

أما النسخة الخضراء هذه تصلنا أيضا لكنها قليلة جدا ونادرة ولا يوجد بديل عنها أيضا وشتان بين النسخة الزرقاء التي تصلنا وبين النسخة الخضراء التي تصلنا أيضا ....وكلو (لعب) و شغل تجار ومستوردين ...

على كل حال أنا عملت اللي علي وخلصت ضميري أمام رب العالمين ..
وكل إنسان يأخذ ما يناسبه وعلى حسب قناعته :D ....

ashrafco
06-10-2010, 10:22
بارك الله بكم يا أخواني على الإستفاضة في الشرح المفيد

وفقكم الله

أخي العزيز الميزانية لاتشمل سواقة بلوراي بارك الله فيك

بخصوص المعالج هل تنصحوني يعني في ال amd كما تفضل الأخ أبو فوفو يعني انا لم أجرب amd نهائيا

سؤالي : هذا المعالج اللي تفضل به الأخ أبو فوفوphenom II x4 955 BE بالنسبة لقوته على يعادل مثلا core 2 due 3 g مثلا أم أقوى ؟

أم أضعف؟

وبخصوص شاشة ال lled هل تنصحوني بها ؟

أم lcd ?

اسف على الإطالة

Kh@LiL
06-10-2010, 10:47
لا يا اخي هذا الكلام غير صحيح النسخة الخضراء تكون هادئه تماما وتأتي بمخزون مؤقت (بفر) 32 MHZ + حرارة الهارد تكون منخفضة أكثر = عمر أطول .... وهذا الكلام مبني عن تجارب بمجال الصيانات ومرتجعات الضمان . لجميع الشركات في حلب .. يعني بالمشرمحي ( ممكن أن يعود للضمان 10 هاردات بالنسخة الزرقاء مقابل هارد واحد أخضر بظرف سنه )
وللاسف هي غير متوفره دائما بالأسواق ..
أما عن النسخة الزرقاء فهي متوفرة دائما وبكثرة لا توصف وهي ذات حرارة عالية = عمر أقصر + صوت مزعج + مخزون مؤقت (بفر) لا يتعدى 16 MHZ ....
فأين الأفضلية التي تتكلم عنها ....
أنا لدي 2 هارد من النسخة الزرقاء وليس لها صوت أو ضجيج أو حرارة تذكر وما نسيت أن تذكره هو أن النسخة الزرقاء أسرع في نقل البيانات بشكل واضح وخاصة هذا الموديل وأفضل كذلك في زمن الوصول بشكل بسيط مما ينعكس على أداء النظام بشكل عام.
وبالنسبة للبفر بما أنك جربت هارد 1 تيرا 64 ميغا بفر، هل لاحظت فارق في الأداء عن 16 ميغا ؟ :)

بخصوص المعالج هل تنصحوني يعني في ال amd كما تفضل الأخ أبو فوفو يعني انا لم أجرب amd نهائيا

سؤالي : هذا المعالج اللي تفضل به الأخ أبو فوفوphenom II x4 955 BE بالنسبة لقوته على يعادل مثلا core 2 due 3 g مثلا أم أقوى ؟

أم أضعف؟
معالجات AMD ممتازة وتقدم خيار رائع كسعر مقابل أداء، بالنسبة للمعالج المذكور فهو يتفوق على معالج انتل E8400 بسهولة وخاصة في التطبيقات التي تدعم تعدد الأنوية.
سرعة المعالج 3200 ميغاهرتز وهو رباعي النواة.

بالنسبة للشاشة بما أنك من محبي الأفلام، أنصحك بشاشة SAMSUNG P2370H وسعرها 9650 ل.س مواصفاتها ممتازة وشكلها جميل

ashrafco
06-10-2010, 10:49
شباب لاقيت هذه المواصفات

شاشة lcd 22 LG FULL HD

معالج : المعالج phenom II x4 955 BE

البور سبلاي GIGABYTE 500w ODIN

الكيس ما لقيت نوع ZILLION لقين نوع أخر لكن قال لي انها ممتازة وكورية الصنع

البطاقة الرسومية : لقيت نوع ATI 5800 مارأيكم بها ؟؟؟

اللوحة الأم - GA-MA770 US3

السواقة LG SUPER multi المبلغ

الذواكر DDR3 2 GHZ 1333 BOX المبلغ

الهارد ويسترون 500 GHZ

ممكن يكون السعر تجاوز الحد قليلا لكن ما في مشكلة بإذن الله

مارأيكم ؟

ashrafco
06-10-2010, 10:55
أنا لدي 2 هارد من النسخة الزرقاء وليس لها صوت أو ضجيج أو حرارة تذكر وما نسيت أن تذكره هو أن النسخة الزرقاء أسرع في نقل البيانات بشكل واضح وخاصة هذا الموديل وأفضل كذلك في زمن الوصول بشكل بسيط مما ينعكس على أداء النظام بشكل عام.
وبالنسبة للبفر بما أنك جربت هارد 1 تيرا 64 ميغا بفر، هل لاحظت فارق في الأداء عن 16 ميغا ؟ :)

معالجات AMD ممتازة وتقدم خيار رائع كسعر مقابل أداء، بالنسبة للمعالج المذكور فهو يتفوق على معالج انتل E8400 بسهولة وخاصة في التطبيقات التي تدعم تعدد الأنوية.
سرعة المعالج 3200 ميغاهرتز وهو رباعي النواة.

بالنسبة للشاشة بما أنك من محبي الأفلام، أنصحك بشاشة SAMSUNG P2370H وسعرها 9650 ل.س مواصفاتها ممتازة وشكلها جميل

خلاص أخي إن شاء الله نثبت على amd شكرا لك عزيزي بارك الله فيك

وبخصوص الشاشة إن شاء الله أشوفها إذا موجودة

أخي هل ممكن أن تدلني على محل كمبيوتر في سورية في الشام أو حلب يكون متواجدة عنده كل هذه القطع ويكون أسعارده محترمة ولو على الخاص إذا أمكن

بارك الله بك

Kh@LiL
06-10-2010, 11:48
خلاص أخي إن شاء الله نثبت على amd شكرا لك عزيزي بارك الله فيك

وبخصوص الشاشة إن شاء الله أشوفها إذا موجودة

أخي هل ممكن أن تدلني على محل كمبيوتر في سورية في الشام أو حلب يكون متواجدة عنده كل هذه القطع ويكون أسعارده محترمة ولو على الخاص إذا أمكن

بارك الله بك
بالنسبة للبطاقة الرسومية إن كنت تريد أفضل من ATI 5750، يوجد:
ATI 5770 = 8800 S.P
Nvidia 460GTX = 12500 S.P
وكلاهما بحاجة إلى بور أقوى.
إن كنت مهتماً في الألعاب وتشغيلها على إعدادات مرتفعة فأنصحك ب ATI 5770 على الأقل.
يمكن أن تجد هذه القطع في الشام منطقة البحصة وفي حلب منطقة الجميلية.
بالنسبة لحلب أسأل عند:
الطحان، الأصيل، الفنري، فيوتشر هاوس......جميع هذه المحلات تجدها في حلب- الجميلية.

MHG_1
06-10-2010, 13:04
وانا اقترح عليك ان تجيب شاشه اكبر من 22 انش ... طبعا اذا الميزانيه تستحمل ...

CR@N$H
06-10-2010, 13:23
أخي أبوفوفو كلامك على العين و الراس و لكن انا أتحدث عن تجربة فانا أملك القرصين الذي تحدثت أنت عنه و الذي تحدثت عنه انا الفرق في الأداء كبير بين الإثنين
سرعة الGreen لا تتعدى 75MB/S
أما الBlue فتتخطى 125 لذلك نصحته بالBlue
أما عن الحرارة فالفرق درجتين فقط وصوت مروحة المعالج يغطي على صوت الاقراص

ashrafco
06-10-2010, 15:07
بالنسبة للبطاقة الرسومية إن كنت تريد أفضل من ATI 5750، يوجد:
ATI 5770 = 8800 S.P
Nvidia 460GTX = 12500 S.P
وكلاهما بحاجة إلى بور أقوى.
إن كنت مهتماً في الألعاب وتشغيلها على إعدادات مرتفعة فأنصحك ب ATI 5770 على الأقل.
يمكن أن تجد هذه القطع في الشام منطقة البحصة وفي حلب منطقة الجميلية.
بالنسبة لحلب أسأل عند:
الطحان، الأصيل، الفنري، فيوتشر هاوس......جميع هذه المحلات تجدها في حلب- الجميلية.

اخي الكريم انا بالنسبة لي أريد كرت شاشة مكافئ للكرت اللي أقترحه الأخ أبو فوفو من ناحية السعر ATI HD5750 DDR5
1GHZ GIGABYTE

ولكنني لم أجده بعدة محلات

الكروت اللي أقترحتها حضرتك ممتازة جدا ولكن تتجاوز ميزانيتي بكل أسف فهل من كروت أخرى بنفس السعر والجودة

وبالنسبة للأخ mhg_1 والله يا أخي هذه الشاشة رح تخترق الميزانية بشكل كبير :)

شكرا لكم

CR@N$H
06-10-2010, 15:19
بطاقة ال5750 ممتازة و تجدها عن الشركة الهندسية بسعر 6500 من شركة VTX

أبو فوفو
06-10-2010, 15:19
مع إحترامي الشديد لكل الآراء الموجودة والأفكار المطروحة لموضوع الهارد إلا أنها لا تعكس غير التجربة الشخصية للفرد ذاته ......

الأخ صاحب الموضوع : بالنسبة للكيس الذي ذكرته لك ممكن أنك تجده عند الشركة الهندسية خلف نادي الأتحاد أو عند المحل اللي بيقابله تماما ولا أذكر أسمه أو فرعها الثاني للشركة الهندسية بشارع اسكندرون ...
الذواكر أو الرامات من عند شركة الزهراء بماركة ترانسينت فهي أكثر من ممتازة أو عندك ماركة زيبلاين أيضا ممتازة ...وأحذر من الماركات الأخرى مثل الأبوجي والتوين ماوث لما يسببوه من مشاكل و عدم توافق مع معالجات الفينوم ولو كانوا box ..
أو ماركات تجارية أخرى ومن النوع الرخيص ...
أما بالنسبة لكرت الشاشة ممكن أنك تجده عند محل تكنوستوب أمام محل الشاورما أبو علي بالجميلية :D أو خذ غير ماركة مثلا بوركالور فهي ممتازة أيضا تجدها عند محل فنري أمام محل الصقال للحليب ...
أما عن باقي المكونات والقطع الأخرى فلا يوجد أي مشكلة بشرائها من أي مكان تريد ....

ashrafco
06-10-2010, 15:23
شباب قدرت أجيب عرض جديد

مارأيكم به ؟

المعالج : CPU AMD PHENOM II X4 965

اللوحة الأم - GA-MA770 US3 نفس اللي ذكرها الأخ أبو فوفو

شاشة : MONITOR LED 22 LG WIDE SCREEN E2240S

الذواكر DDR3 2 GHZ 1333 BOX

البطاقة الرسومية ATI HD5750 DDR5 1GHZ GIGABYTE

البور سبلاي 470w

الكاس : عادي

الهارد ويسترون 500 GHZ النسخة الخضراء بفر 32 MHZ

السواقة : عادي

شباب هل أعمتد على هذا ؟ وخلاص

كل القطع هذه متوفرة ولقيتها بأحد المحلات

شو رأيكم ؟؟

أبو فوفو
06-10-2010, 15:37
شباب قدرت أجيب عرض جديد

مارأيكم به ؟

اللوحة الأم - GA-MA770 US3 نفس اللي ذكرها الأخ أبو فوفو

البطاقة الرسومية ATI HD5750 DDR5 1GHZ GIGABYTE

البور سبلاي 470w

الكاس : عادي

الهارد ويسترون 500 GHZ النسخة الخضراء بفر 32 MHZ

السواقة : عادي

شباب هل أعمتد على هذا ؟ وخلاص

كل القطع هذه متوفرة ولقيتها بأحد المحلات

شو رأيكم ؟؟

تجميعة أكثر من ممتازة برأيي توكل على الله بس الكيس حاول أنك تأخذ واسع وما يكون من الأنواع التجارية ....
وانتبه لموضوع الرامات الذي ذكرته لك بالسابق ...

ashrafco
06-10-2010, 16:00
تجميعة أكثر من ممتازة برأيي توكل على الله بس الكيس حاول أنك تأخذ واسع وما يكون من الأنواع التجارية ....
وانتبه لموضوع الرامات الذي ذكرته لك بالسابق ...

وهو كذلك خلاص رح بشتري هذا الجهاز بإذن الله

ورح أنتبه لموضوع الرام والكيس

جزاك الله ألف خير أخي الكريم

akdh79
06-10-2010, 16:31
شباب قدرت أجيب عرض جديد

مارأيكم به ؟
GA-MA770 US3

اللوحة الأم - نفس اللي ذكرها الأخ أبو فوفو

شو رأيكم ؟؟
مبروك الجهاز اخي
ولكن اكيد انت تقصد GA-MA770T US3 و ليس GA-MA770 US3 لان الخيرة لاتدعم ددر3 و اختر الااصدار 1.4 لانه مزود بكرت صوت حديث من ريلتوك ALC892
https://www.gigabyte.com/products/product-page.aspx?pid=3580#sp
بالنسبة للشاشة انصحك بالسامسونك p2250 فهي لاتفرق بالسعر كثيرا عن التي ذكرت وصحيح انها ليست( ال اي دي) لكنها فول اش دي و استجابتها 2ميلي ثانية

The Mysterious
06-10-2010, 16:57
أخي العزيز أبو فوفو اسمح لي بالتعقيب على كلامك :)، أقراص WD السلسلة الزرقاء تعتبر أقراص الـMainstream أي موجّهة لشريحة المستخدمين المتوسطة وتمتاز بأداء جيّد جداً مقارنة بالسلسة الخضراء المخصّصة بشكل أساسي كوسيط لتخزين البيانات Storing، أقراص البلو أعلى ضجيجاً وأكثر انتاجاً للحرارة هذا طبيعي طالما أنّها تستهلك معدّل أعلى للطاقة على اعتبار أنّ محرّك تدوير الأقراص الممغنطة يدور بسرعة ثابنة (7200 لفّة في الدقيقة)،أمّا أقراص الغرين فمحرّك التدوير يعمل وفق خاصيّة IntelliPower الموفّرة للطاقة (سرعة دورانه 5400 7200 حسب الحمل)، هذا هو الفرق الأساسي بين الفئتين، بالكلام عن حجم ذاكرة التخزين المؤقت والتي تقاس بالـMB وليس بالـMHz فهي لا تقدّم إلا زيادة طفيفة في الأداء ومع الملفّات ذات الحجم الصغير بلنسبة لزمن الوصول، مع العلم أنّ القرص 500 16MB بلو يقدّم معدّلات قراءة وكتابة عشوائيّة أعلى نسبيّاً من 1TB 64MB جرين مع فرق بسيط جدّاً في زمن الوصول لصالح الأخير.
بالنسبة للصورة التي أرفقتها لقرصين بلو، لا فرق بينهما نهائّياً إلا في الاصدار وتصميم الهيكل فقط لا غير :).
أيضاً بالنسبة لموضوع ما الذي يقوم به التجار ولما تصلنا أقراص التخزين بهذا الشكل وهذه الأسعار، فراجع ردّي هذا...
https://www.arabhardware.net/forum/showpost.php?p=1394177&postcount=119

The Mysterious
06-10-2010, 17:03
أخي الكريم أبو فوفو، أدعوك إلى زيارة هذا الموضوع ومطالعة الجدول حتّى تعمّ الفائدة على الجميع :)..
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=153197

ashrafco
07-10-2010, 13:55
شباب البطاقة الرسونية هذه البطاقة الرسومية ATI HD5750 DDR5 1GHZ 6800

تدعم dx11 لانني شفت موقعكم كاتبين هذا الحكي

https://www.amd.com/uk/products/desktop/graphics/ati-radeon-hd-5000/hd-5750/Pages/ati-radeon-hd-5750-overview.aspx#1

والشاشة ما رأيكم بها ؟

هل من أحد جربها ؟

MONITOR LED 22 LG WIDE SCREEN E2240S

وتم طلب الجهاز بانتظار وصوله يوم السبت بإذن الله

شكرا لكم

ashrafco
08-10-2010, 14:35
بعد أمركم شباب الرد على تساؤلاتي الأخيرة

أبو فوفو
08-10-2010, 21:16
شباب البطاقة الرسونية هذه البطاقة الرسومية ATI HD5750 DDR5 1GHZ 6800

تدعم dx11 لانني شفت موقعكم كاتبين هذا الحكي

https://www.amd.com/uk/products/desktop/graphics/ati-radeon-hd-5000/hd-5750/Pages/ati-radeon-hd-5750-overview.aspx#1

والشاشة ما رأيكم بها ؟

هل من أحد جربها ؟

MONITOR LED 22 LG WIDE SCREEN E2240S

وتم طلب الجهاز بانتظار وصوله يوم السبت بإذن الله

شكرا لكم

نعم يا اخي هذا الكرت يدعم التظليل الخامس أي dx11 ....

أما عن الشاشة فهي جيدة ولكن دائما يوجد ما هو أفضل بس هي ممتازه على قدر ثمنها ....

ashrafco
09-10-2010, 11:21
نعم يا اخي هذا الكرت يدعم التظليل الخامس أي dx11 ....

أما عن الشاشة فهي جيدة ولكن دائما يوجد ما هو أفضل بس هي ممتازه على قدر ثمنها ....‏ب
بارك الله بك اخي ابو فوفو على الرد وسوف اتسلم الجهاز بعد قليل ورح سوي تقرير بإذن الله للجهاز شكرا لك