المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لوكان كده يبقي ازي !!!!!!! والحل ايه طيب ؟

الصفحات : [1] 2

hack4love
07-10-2010, 10:39
عنوان غريب هفهمكو

لوكان كده

مشعل لـ CNN: تقدم بملف المصالحة بين حماس وفتح (https://arabic.cnn.com/2010/middle_east/9/26/mashaal.mideast/index.html)

يا مسهل/ الزهار: المصالحة بين فتح وحماس قطعت أشواطا طويلة (https://www.arabnews.ca/NEWS1/2010-10-03-10-17-31/2010-10-03-10-20-14/2376-2010-10-05-09-08-33.html)

يبقي ازي

القسام وفصائل مسلحة تهدد بملاحقة السلطة (https://www.sarayanews.com/object-article/view/id/31826/title/القسام%20وفصائل%20مسلحة%20تهدد%20بملاحقة%20السلطة% 20......والاقصى%20تعتبرها%20دعوة%20للانقلاب)

واخر جزء ايه الحل طيب

اتركه للساده المشاهدين

warior10
07-10-2010, 10:54
مستحيل يكون فيه مصالحة
بسبب اختلاف الاهداف تختلف الطرق
انا موضوع القرقعة الاعلامية فده معروف سببه ايه
حماس لن تقبل بالصلح مع اليهود لان ده ضد الدين
وفتح لن يقبلوا بحماس لانها منظمة اسلامية
فالموضوع هو اعلام فقط

ibrahimfr
07-10-2010, 12:27
لن يحدث هناك مصالحة , إلا إذا تخلى أحدهما عن طريقته !

فتح تتفاوض مع اليهود وتعترف بها , حماس عكس ذلك ! كيف تريدهم أن يتصالحوا ؟

برأيك من على الحق ومن على الباطل ؟؟

القدس ياجماعة لم ولن تعود بالمفاوضات السلمية .

™Nedved
07-10-2010, 16:16
مستحيل يكون فيه مصالحة
بسبب اختلاف الاهداف تختلف الطرق
انا موضوع القرقعة الاعلامية فده معروف سببه ايه
هنسيبهم يموتوا على المعبر زي الاول
حماس لن تقبل بالصلح مع اليهود لان ده ضد الدين
وفتح لن يقبلوا بحماس لانها منظمة اسلامية
فالموضوع هو اعلام فقط

حل الحرب حل خيالى حتى هذه اللحظة من الممكن يكون فى حرب فى المستقبل بس دلوقتى او كمان فترة مش قليلة لو عشنا يعنى مفيش
مين هيحارب
انا هقولك الفكرة ببساطة مصر عاوزة تضمن اولا دولة لفلسطين ممكن بعد كده الدولة تسعى انها ترجع كل ارضها
بس لما يكون فى دولة الاول لو فاكر ايام السادات اسرئيل كانت هتاخد اية واحنا هناخد اية فى معهدت السلام
وبص دلوقتى مش قدرين نوصل لنص الاتفاق الاول كل يوم بيعدى الفلسطنين بينقصوا
ومش تقول حماس هتناضل و هتسوى و هتعمل وهديك مثال من ارض الواقع
حرب غزة الاخيرة كام صروخ اضرب غزة رجعت 50 سنة وراء يبقى مفيش وجه مقرنة
تعملات استرتجية العرب مش عرفوا يوفرها بس مش وقتها

المهم طول ما حماس عملة كده مفيش فلسطين مفيش اى حاجة لان السياسة ديمن بتكون فى مصلحة الاقوى
و الوضع فى ايد امريكا و امريكا بتحجج بحماس

انما لو حماس وفقت على المصالحة بتاعت مصر هتحط امريكا فى وضع وحش
ممكن فلسطين ترجع و لو مش بالشكل الى متخيلنة دلوقتى بس بقى فى دولة !!! تقدر بعد كام سنة و بمسعدة العرب و دول العالم كله تكبر و فى يوم من الايام نسمع عن حرب تسترد فية فلسطين بقى ارضها
ده هو السنريوا الواقعى للاحداث اى كلام فى احلام و تخيلات كل يوم فلسطين هتنقص

عاز اقولك فى الاحر الموضع ملوش علاقة بالدين خالص سياسة الزمن ده بتجربك على تنزلات لنك انتا لوحدك
فلسطين لوحدها حماس لوحدها مصر لوحدها كل دولة لوحدها
لما كل الدول تتحد سعتها هنقضر نطلق سياسة الدين لان هنكون احنا الاوقى اما الان مجبرين نطبق سياسة الغرب و لو مش عجينا يبقى الوضع كما هو علية وشوف بقى مين الى بيخسر

The Dark Side
07-10-2010, 16:25
حل الحرب حل خيالى حتى هذه اللحظة من الممكن يكون فى حرب فى المستقبل بس دلوقتى او كمان فترة مش قليلة لو عشنا يعنى مفيش
مين هيحارب
انا هقولك الفكرة ببساطة مصر عاوزة تضمن اولا دولة لفلسطين ممكن بعد كده الدولة تسعى انها ترجع كل ارضها
بس لما يكون فى دولة الاول لو فاكر ايام السادات اسرئيل كانت هتاخد اية واحنا هناخد اية فى معهدت السلام

المهم طول ما حماس عملة كده مفيش فلسطين مفيش اى حاجة لان السياسة ديمن بتكون فى مصلحة الاقوى

ممكن فلسطين ترجع و لو مش بالشكل الى متخيلنة دلوقتى بس بقى فى دولة !!! تقدر بعد كام سنة و بمسعدة العرب و دول العالم كله تكبر و فى يوم من الايام نسمع عن حرب تسترد فية فلسطين بقى ارضها

عاز اقولك فى الاحر الموضع ملوش علاقة بالدين خالص سياسة الزمن ده بتجربك على تنزلات لنك انتا لوحدك
لما كل الدول تتحد سعتها هنقضر نطلق سياسة الدين لان هنكون احنا الاوقى اما الان مجبرين نطبق سياسة الغرب و لو مش عجينا يبقى الوضع كما هو علية وشوف بقى مين الى بيخسر

و الدول ستتحد تحت ماذا؟؟ أكيد إن لم يجمعهم الدين الإسلامي فلن يتحدوا!

™Nedved
07-10-2010, 16:43
و الدول ستتحد تحت ماذا؟؟ أكيد إن لم يجمعهم الدين الإسلامي فلن يتحدوا!

اكيد لازم يتحدوا تحت الاسلام بس المشكلة فى مسئلة الاتحاد دى على الوضع الحالى امامك عقود من الزمان تكون انتهت فيها ارض فلسطين ان ظل اسمها فلسطين

moriatte
07-10-2010, 16:46
مين هيحارب

مع كامل احترامى لشخصك وفكرك
لكن أنا آسف رأيك لم يخرج عما يغسل به مضللين الحكومة أدمغتنا فى وسائل الاعلام
التفاوض فاشل بالعقل والنقل
اذا تفاوضت معك على جزء من حقى ووقعت رسميا بموافقتى وارتضيت هذا الاتفاق.....فكيف سأستعيد حقى فيما بعد؟؟؟؟؟
بالتفاوض؟؟؟
التفاوض انتهى وكل طرف ارتضى بما أخذ
أى محاولة منى لاستعادة أكثر من هذا الحق فيما بعد سيكون بالقوة اذن.....وفى هذه الحالة سأكون أنا المغتصب لحقك !!!!!!!!!!!!!!!!!!
حماس لم ترفض الهدنة مع اسرائيل.....ولكنها رفضت السلام الزائف والتطبيع والتركيع
وهذا هو الفرق بين حماس وفتح
فتح لكونها قائمة على مبادىء علمانية فى الأساس فهى تفكر بأسلوب ساذج
كونى أتصالح أو أتهادن مع عدوى لا يفرض على الانفتاح عليه والتطبيع معه بهذا الأسلوب الساذج
انظر ماذا كانت نتيجة اتفاقية أوسلو على العرب ونتيجتها على اسرائيل
انظر ماذا آل اليه حال الزراعة فى مصر على يد وزير السرطان السابق يوسف والى بعد التطبيع مع اسرائيل
وبعدين دعنى أسألك عدة اسئلة....
أين هى الآن الدولة الفلسطيينة التى تقول أن مصر و فتح كانت تحاول أن تعطبها للفلسطينيين
وأعود وأسألك نفس السؤال السابق......كيف كانت ستزيد مساحة هذه الدولة البائسة المزعومة بعد التوقيع دوليا على ما ارتضوه من فتات
والأغبى من ذلك أن القدس تفاوضوا عليها بمنطق أنصاف المتعلمين" عيشنى النهاردة وموتنى بكرة" وقالوا القدس هى المرحلة النهائية فى المفاوضات......وهاهى أمريكا واسرائيل معا أعلنوا بعد ذلك أن القدس عاصمة أبدية لاسرائيل وخط أحمر لا يمكن الاقتراب منه
فين الدولة الفلسطيينة بعد 18 سنة من المفاوضات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

hack4love
07-10-2010, 22:00
ركزو شويه وفككو من مصر هيا مصر دي ايه اي بلوه ترموها عليها

الكلام واضح هيا مصر الي قالته ان الصلح قرب

وبعدين حد قالكو ان اني كتبت ان المصالحه هتتعمل محنا عارفين ان عمرها ما هتتعمل

مشعل والزهار بيقولو كده وبعد كده في حرب علي قيادات فتح يبقي ازي وايه الحل محدش اتكلم في صلب الموضوع

تقصدو من كلامكو ان مشعل كداب والزهار كداب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

™Nedved
07-10-2010, 22:11
مع كامل احترامى لشخصك وفكرك
لكن أنا آسف رأيك لم يخرج عما يغسل به مضللين الحكومة أدمغتنا فى وسائل الاعلام
التفاوض فاشل بالعقل والنقل
اذا تفاوضت معك على جزء من حقى ووقعت رسميا بموافقتى وارتضيت هذا الاتفاق.....فكيف سأستعيد حقى فيما بعد؟؟؟؟؟
بالتفاوض؟؟؟
التفاوض انتهى وكل طرف ارتضى بما أخذ
أى محاولة منى لاستعادة أكثر من هذا الحق فيما بعد سيكون بالقوة اذن.....وفى هذه الحالة سأكون أنا المغتصب لحقك !!!!!!!!!!!!!!!!!!
حماس لم ترفض الهدنة مع اسرائيل.....ولكنها رفضت السلام الزائف والتطبيع والتركيع
وهذا هو الفرق بين حماس وفتح
فتح لكونها قائمة على مبادىء علمانية فى الأساس فهى تفكر بأسلوب ساذج
كونى أتصالح أو أتهادن مع عدوى لا يفرض على الانفتاح عليه والتطبيع معه بهذا الأسلوب الساذج
انظر ماذا كانت نتيجة اتفاقية أوسلو على العرب ونتيجتها على اسرائيل
انظر ماذا آل اليه حال الزراعة فى مصر على يد وزير السرطان السابق يوسف والى بعد التطبيع مع اسرائيل
وبعدين دعنى أسألك عدة اسئلة....
أين هى الآن الدولة الفلسطيينة التى تقول أن مصر و فتح كانت تحاول أن تعطبها للفلسطينيين
وأعود وأسألك نفس السؤال السابق......كيف كانت ستزيد مساحة هذه الدولة البائسة المزعومة بعد التوقيع دوليا على ما ارتضوه من فتات
والأغبى من ذلك أن القدس تفاوضوا عليها بمنطق أنصاف المتعلمين" عيشنى النهاردة وموتنى بكرة" وقالوا القدس هى المرحلة النهائية فى المفاوضات......وهاهى أمريكا واسرائيل معا أعلنوا بعد ذلك أن القدس عاصمة أبدية لاسرائيل وخط أحمر لا يمكن الاقتراب منه
فين الدولة الفلسطيينة بعد 18 سنة من المفاوضات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب اوكى انا معاك فى كلامك انتا شيف اية حل القضية الفلسطنية ؟ سياسة ولا حرب ؟؟؟
لو حرب مين هيجارب ؟؟؟ لو قلت العرب انا اثق لو اتحد العرب فهم منتصرين بأذن الله ولكن اين هو الاتحاد ؟؟
ما هو امكانية الاتحاد فى ال 20 سنة القادمة بالوضع الواقعى وليس التخيلى ؟

بالنسبة لموضع توقع اتفاق و تعترف بالصهينة مين الى محتاج اعتراف الان ؟؟ هقولك حدث كلية تربية قسم جغرفيا الدكتور قال لصديقى " محدش يكتب فلسطين دلوقتى بقى اسمها اسرئيل و فلسطين و الى هيكتب غير كده اجابة هتكون غلط "
سيبك من كده نرجع لنقطة الاتقاق
لو وقع الفلسطينن على الاتقاق وبقى فى دولة و دولة وبعد كده فلسطين حربت اسرئيل و قدرت بأذن الله تكسب واحتلت اسرئيل هيعود الوضع كما هو الان ولكن القوة فى يد فلسطين معن ده احتمال ضعيف لان الغرب لان بيتركوا اليهود ولكن نحن نتحدث عن انتصار للفلسطنين على اليهود و القوة اي كان فى يد المنتصر
فلطسين بقى يتقال علية الى عاوزينة بس خدت حقها

بدل ما اليهود بيعملوا الى هما عاوزينة ومحدش عارف يوقفهم

عاوز اوضح حاجة لكل الناس انا مع حل اتحد العرب و الحرب او حتى احداد كبار العرب و الحرب او الحرب
بس ده مش شيفى حال واقعى بيعبر عن الوقت الى بنعيش فية لو حد بيقدر يقولى شكل واقعى للحرب انا موافق علية وانا اتمنى ان اكون من اول الناس الى بتحرب انا مش خايف انا بشوف اية هو الحل المتاح الان فى الوقت الحالى للمشكلة كل وقت بنتأخر الارض بتقل و الى شيف غير كده يقول

Mubarak
07-10-2010, 22:20
اسمع منك له
البند الذي قام على اعلان قيام دولة إسرائيل 1948 نفس البند الذي يعلن وجود دولة فلسطين.
واذا كان هذا الدكتور البائس راضي أن ينزع اسم فلسطين، هل كان يستطيع ان يرسم سيناء بعد 1967 خارج حدود مصر؟ كان حيطير راسه.

لماذا نورد مصر معك أخي المحامي؟
لأن مصر حجة عليك، ليس لأن مصر شماعة.

Dr Mohammad
07-10-2010, 22:26
هو عشان يبقى فيه حرب لازم اتحاد العرب ؟؟؟؟؟
من قال هذا ؟ و من قال أن هذا ضروريا ؟
بالعكس , مادمنا تخاذلنا عن المقاومة , فهى لا تحتاجنا , الاعمى يعرف أن حماس و المقاومة أذاقو الصهاينة المرار و العذاب و الهزيمة المنكرة , و دون معاونة من المتخاذلين العرب .
خطاب و الشيشان و أفغانستان لم يحتاجو العرب و المسلمين المتخاذلين ليذيقو المحتلين الهزيمة المنكرة .
هل نطلب من المقاومين الأبرار ترك المقاومة لأننا لا نقاوم ؟؟؟
أنطلب من المصلى ألا يصل لأننا لا نصلى ؟؟؟

™Nedved
07-10-2010, 22:28
اسمع منك له
البند الذي قام على اعلان قيام دولة إسرائيل 1948 نفس البند الذي يعلن وجود دولة فلسطين.
واذا كان هذا الدكتور البائس راضي أن ينزع اسم فلسطين، هل كان يستطيع ان يرسم سيناء بعد 1967 خارج حدود مصر؟ كان حيطير راسه.

لماذا نورد مصر معك أخي المحامي؟
لأن مصر حجة عليك، ليس لأن مصر شماعة.

معاك فى كل كلامك بس سؤال اية الحل ؟؟؟ هنفضل نقول اية احنا عندنا دولة محتلة ؟؟ نسعى لتحررها
هل تعتقد ان هتفرق كتير الاسم و الواقع ؟؟

بالنسبة لسيناء لو مكنش حصل حرب 73 الكل العرب ساعدوا فيها ( بدون اتحاد ولكنهم بذول ما كان يستطيعوا )
انتصرت مصر لولا ذلك كان الله اعلم حال مصر هيكون عامل ازى و هديك مثل انظر لسوريا وقيم

انتظر انا اسمع حلك الواقعى للمشكلة بدون المساس بمصر لان مهما تحول تقلل من قدر مصر لا يوجد دولة فى العالم سعدات فلسطين مثل مصر وقل ما تقل الواقع لا ينكره احد

™Nedved
07-10-2010, 22:43
هو عشان يبقى فيه حرب لازم اتحاد العرب ؟؟؟؟؟
اه طبعا حضترك نسيت نقطة بسيطة خالص مقومة تحارب دولة لا تهزمها ولكن ترهقها
اقرب مثال حرب غزة لما تتضرر المقومة مثل الشعب البسيط

عاوز اوضح حاجة فرق الوضع فى فلطسين من ناحية المقومة شاسع بنها و بين كل الدول لان اليهود منعزلين فى جنب و الفلسطين منعزلية فى جنب ياعنى بظبط اكن دلولتين بيحربوا بعض انما فى مصر مثلا كان الانجليز بيمتوا فى الشارع
انما الحل الواحديد للمقومة هو اطلق الصوريخ وهيا ليست بالقوة الكاقية مع العلم انه تحدث اضرار كثيرا ولكن اليهو لا يعلنوا بس برده لو اطلقوا كل الصواريخ و هجمت اسرائيل بالطائيرات ماذا سيكون الوضع فى الشعب و المقومة ؟

فا لازم مساعدة سياسية و تمويل عسكرى كبير من العرب كما حدث فى حرب 73 حتى تكون المقومة ذات قوة تذكر

من قال هذا ؟ و من قال أن هذا ضروريا ؟
الواقع وهذا هو وجه الاختلاف بينى و بين الناس الاعضاء الكرام بتمنوا الحرب وانا معاهم ولكن اين هيا مقايس الحرب

[QUOTE]بالعكس , مادمنا تخاذلنا عن المقاومة , فهى لا تحتاجنا , الاعمى يعرف أن حماس و المقاومة أذاقو الصهاينة المرار و العذاب و الهزيمة المنكرة , و دون معاونة من المتخاذلين العرب .

انا لا انكر المقومة ولكن هناك فرصة قوية لقيام دولة اسمها فلسطين تخسرها المقومة و الشعب

خطاب و الشيشان و أفغانستان لم يحتاجو العرب و المسلمين المتخاذلين ليذيقو المحتلين الهزيمة المنكرة .
هل نطلب من المقاومين الأبرار ترك المقاومة لأننا لا نقاوم ؟؟؟

الشيشان كان الى حد ما يمتلك جيش - افغنستان تحول - لا انا اطلب المقومة بكل شكل اذا لما تكن هناك فرص لا تعوض تخسرها الدولة من اجل العند

أنطلب من المصلى ألا يصل لأننا لا نصلى ؟؟؟

لا اعتقد انا اطلبى هو ايقاف المقومة انا اريد دولة ومن هنا نستطيع تكوين جيش و تكون مقومة على مقايس متقاربة مش اضرب صروخ اخسر كل شىء مثل ما حدث فى غازة

على فكرة حماس تحاكم الان من يطلق صوريخ بدون اذن منها ؟ لماذا لانها لا تريد توريط الشعب مره اخره و هذا قرار حكيم

Mubarak
07-10-2010, 22:44
hack4love

يا باش محامي، انت عارف وغيرك عارف، والاتهامات على حماس موجودة، لكن الكذب والارجاف مرفوض.
وكلامك اللي طرحته تساؤل صحيح ولا يزعل حد، لكن الرد لم يكن عليك، على هذا الذي حشر اسم ايران وانت تعرف حساسية الموضوع.

سبق انك تهجمت على حماس، ورددنا عليك وسمحنا لك تقول ما تشاء، بل ووجهت اتهامات سيئة ضد حماس ورددنا عليك بما نستطيع، هذا الاخ تطاول، سيأتيه الرد على نفس هذه الصورة.

Nedved

معاك فى كل كلامك بس سؤال اية الحل ؟؟؟ هنفضل نقول اية احنا عندنا دولة محتلة ؟؟ نسعى لتحررها
هل تعتقد ان هتفرق كتير الاسم و الواقع ؟؟

بالنسبة لسيناء لو مكنش حصل حرب 73 الكل العرب ساعدوا فيها ( بدون اتحاد ولكنهم بذول ما كان يستطيعوا )
انتصرت مصر لولا ذلك كان الله اعلم حال مصر هيكون عامل ازى و هديك مثل انظر لسوريا وقيم

انتظر انا اسمع حلك الواقعى للمشكلة بدون المساس بمصر لان مهما تحول تقلل من قدر مصر لا يوجد دولة فى العالم سعدات فلسطين مثل مصر وقل ما تقل الواقع لا ينكره احد

أيوه خليك حلو، نكون حلوين معاك...

خليني ارجع لكلامك المتعلق بالموضوع:

أمريكا دايما في وضع وحش، احد قدر يقولها شي؟

الآن أسألك سؤال واضح، وانتظر منك الرد ...

هل تعرف بنود المصالحة المصرية؟ إذا كان (لا) فاعذرني لا تتكلم، وإذا كان (نعم) اسرد الذي تعرف منها.

مهما تحول تقلل من قدر مصر لا يوجد دولة فى العالم سعدات فلسطين مثل مصر وقل ما تقل الواقع لا ينكره احد

مصر فوق راسي، لكن حاسب على مشاعر الناس عشان الناس تحاسب على مشاعرك.
او تجاوز فلا تلوم الا نفسك.

one-zero
07-10-2010, 22:48
يغلق
بالمناسبه كل شئ و كل دور يلعب في غير صالح فلسطين و اهلها
واضح و لا يحتاج لتفسير لانه مفهوم بوضوح

ربنا يعفي بعضكم من داء اسمه المزيدات

Mubarak
07-10-2010, 23:01
الحقيقة الأخ ياسر أغلق الموضوع ولا يحق لي بعد ذلك أن اتكلم.
لكن يا باش محامي الامانة العلمية تقتضي أن تنقل ما قالته الفصائل والذي ختمته بعبارة واضحة وهي:

وإذا لم تكن جهود المصالحة كفيلة بإنهاء قضية ملاحقة المجاهدين ومحاكمتهم واعتقالهم، فلا ينبغي لأحد أن يلومنا إذا ما لاحقنا رموز سلطة فتح في كل أماكن تواجدها معاملةً بالمثل وردعاً لهذه العصابات المجرمة عن غيّها وعربدتها

بيان فصائل المقاومة (https://www.alqassam.ps/arabic/byan_poup.php?id=4577)

يعني المصالحة هي الحل النهائي، بعد ذلك سيكون هناك حديث آخر، واعتقد ان البيان لم يصدر إلا بعد ان تأكد أن اهل الضفة ضاقوا ذراع بالسلطة وانهم سيؤيدون اي تصرف ضدها، ولا مانع لديهم لعودة الوضع على ما كان عليه قبل أوسلو.

سبق أن طرح الحمساوية أن أول شرط لديهم اطلاق الأسرى للبدء في المصالحة، ثم بعد ذلك تنازلوا عن هذا الشرط وجعلوه من ضمن بنود المصالحة، فإذا لم تكن هناك مصالحة فصاحب الحق يرى أنه مضطر لأخذ حقه ومنع عملية (استئصال المقاومة) من الضفة.

بالمناسبة، حماس لا تعترض على قيام دولة فلسطين، لكن كل المشكلة ما بين حماس والسلطة أن هناك شرط واحد لم تستجب له حماس حتى اللحظة وهو (الاعتراف بإسرائيل) لا يريدون الاعتراف بها، فقط هذه هي النقطة التي تسبب الأزمة بين حماس والدول العربية.
وحماس تؤيد قيام دولة فلسطينية من قال خلاف ذلك؟ لكن بدون اعتراف بإسرائيل.

عذرا أخي ياسر سأضطر لفتح الموضوع حتى اتيح للأخ المحامي أن يرد فهذا حقه بعد ذلك سأغلق التعليق.

ibrahimfr
07-10-2010, 23:24
لو سمحتم لي مشاركة قصيرة فقط ...

لو فرضنا أن حماس تعاملت مع اليهود مثل فتح تماماً وتمت مصالحة وقامت دولة فلسطين بجانب دولة ( إسرائيل ) , هل تظنون أن إسرائيل ومن خلفها أميركا سيتركون هذه الدولة بحالها ؟؟؟ وسيتركونها تسلح نفسها ... هذا كلام غير منطقي أبداً , ومن ثم كما قال الأخ مبارك أميركا دائماً في ( وضع وحش ) والعالم ساكت لأننا في غابة القوي يأكل الضعيف .

وإذا بليت بظالم كن ظالماً *** وإذا لقيت ذوي الجهالة فاجهل << هذا شعر جاهلي ولكن هنا ينفع .

مو واحد يمسكك في الشارع ويضربك ويطلع عينيك وانت تقول ( استغفر الله , الله يسامحك .. ) بل ترد عليه بك ما تستطيع .. .

أنا لدي أقارب في غزة وهم يحبون حماس حباً جماً ,,, وليس كما يصور لنا إعلامنا الكذاب ...

Mubarak
07-10-2010, 23:29
تم حذف المشاركات التي حشرت اتهامات لمصر وحشر لإيران في الموضوع، وتم تعديل بعض المشاركات التي خرجت سطورها عن الموضوع.
الرجاء البقاء في الموضوع وطرح كلامي علمي.

™Nedved
07-10-2010, 23:37
بالنسبة للمشركة السابقة

أيوه خليك حلو، نكون حلوين معاكظ

اوعى تفتكر انى قولت كده عشان ارضيك ولا عشان تكون حلو معايا يا حلو

الحقيقة الأخ ياسر أغلق الموضوع ولا يحق لي بعد ذلك أن اتكلم.
لكن يا باش محامي الامانة العلمية تقتضي أن تنقل ما قالته الفصائل والذي ختمته بعبارة واضحة وهي:
اولا انا مش بش محامى

وإذا لم تكن جهود المصالحة كفيلة بإنهاء قضية ملاحقة المجاهدين ومحاكمتهم واعتقالهم، فلا ينبغي لأحد أن يلومنا إذا ما لاحقنا رموز سلطة فتح في كل أماكن تواجدها معاملةً بالمثل وردعاً لهذه العصابات المجرمة عن غيّها وعربدتها

لان اعلق

بيان فصائل المقاومة (https://www.alqassam.ps/arabic/byan_poup.php?id=4577)

يعني المصالحة هي الحل النهائي، بعد ذلك سيكون هناك حديث آخر، واعتقد ان البيان لم يصدر إلا بعد ان تأكد أن اهل الضفة ضاقوا ذراع بالسلطة وانهم سيؤيدون اي تصرف ضدها، ولا مانع لديهم لعودة الوضع على ما كان عليه قبل أوسلو.

ما اكثر اصدقى من الضفة الذين ضاقوا من حماس هذه اراء تخرج بره سياق الموضع

سبق أن طرح الحمساوية أن أول شرط لديهم اطلاق الأسرى للبدء في المصالحة، ثم بعد ذلك تنازلوا عن هذا الشرط وجعلوه من ضمن بنود المصالحة، فإذا لم تكن هناك مصالحة فصاحب الحق يرى أنه مضطر لأخذ حقه ومنع عملية (استئصال المقاومة) من الضفة.

انا مع حماس اطلاق سراح الاسراى ؟؟؟ بس معلش الاسراى دول مين قبض عليهم ؟ و المصالحة مع مين !!

بالمناسبة، حماس لا تعترض على قيام دولة فلسطين، لكن كل المشكلة ما بين حماس والسلطة أن هناك شرط واحد لم تستجب له حماس حتى اللحظة وهو (الاعتراف بإسرائيل) لا يريدون الاعتراف بها، فقط هذه هي النقطة التي تسبب الأزمة بين حماس والدول العربية.
وحماس تؤيد قيام دولة فلسطينية من قال خلاف ذلك؟ لكن بدون اعتراف بإسرائيل.

اذا نرجع زى ما قولنا فى الاول هذا حل خيااااالى الى ان يتحد العرب ... هذه هي نقطة التى تكلمنا عليها طويلا فى المشركات السابقة انا مش عارف اقولك اية !! اسرئيل موجدوه و معترف بيها من كل دول العالم مفيش غير 22 دولة عربية بس الى مش معترفين بيها عاوز تحول تغير العالم ؟؟؟ مستحيل الامر بيفرض نفسة عليك
انا لا اريد الاعتراف باسرئيل ولكن انا اره الاعتراف بيها سيكون له جوانب نكرها كلنا كعرب ولكن سيحقق شىء اسمو مصالحة يلية بأذن الله دولة فلسطين الغير كاملة ولكن هناك دول نستيطع تجهزة بالسلاح و المال و الجنود و كل شىء و عندها تحارب وسعتها بيلوا الاعتراف و بشربوا مايتوا
بص انتا ليك وجهت نظرك وانا لية وجهت نظرى انا شايف انا بتحب حماس وده مش غلط بس مش يخليك تتجهال عن الواقع خاااالص اسرئيل بقت دولة وليها اتفقيات و معهدات و مصالح مع دول كتير انتا متوقع ان المقومة لو مش اعترفت بيها وفضلت زى ما هيا كده حاجة هتتغير عن دلوقتى

سؤال اتمنى انك تجوب علية !! ماذا سيحدث اذا لم نعترف المقاومة الاسلامية ( حماس ) باليهود الصهاينة ( اسرئيل) ؟؟؟؟

واخر سئل و مش عاوز اى كلام معنك دخلت حماس فى الموضع وانا واقسم بالله لا عمرى فكرت اقراء كلمة فى حق حماس او كلمة قالتها لانى ببص لفلسطين وبالنسبة لايران الكل يعلم العلاقة بين ايران و حماس وهذا ليسة له علاقة بموضعنا لاننا نتكلم على فلسطين وليس حماس

انتا شايف حل المشكلة ازى ؟؟؟؟ خلينا نطلع بحاجة مفيده

عذرا أخي ياسر سأضطر لفتح الموضوع حتى اتيح للأخ المحامي أن يرد فهذا حقه بعد ذلك سأغلق التعليق.

كنت اتمنى اسمع رائ البشمهندس ياسر فى الموضوع لو يريد بدل غلقة او يقول رائية و يغلقة

one-zero
07-10-2010, 23:50
كنت اتمنى اسمع رائ البشمهندس ياسر فى الموضوع لو يريد بدل غلقة او يقول رائية و يغلقة

ساقول لك رأي بعد قليل و لكني الان مشغول ببعض الاشياء و لكني متابع عن بعد للحديث
عموما حتى اعود لاعطاء رأي
انبه ان نلتزم بسلوك راقي في الحوار
يعني نريد النقاش عقلاني و عملي انت تحترم رأي الاخر و الاخر يحترم رأيك مهما تباعدت الاراء
طبعا هذا التنبيه لا يعني بالضروره ان الحوار السابق كان كذلك و لكنه مجرد تذكير باهمية الالتزام برقي الحوار
ولي عوده

Mubarak
08-10-2010, 00:01
بالنسبة للمشركة السابقة

اوعى تفتكر انى قولت كده عشان ارضيك ولا عشان تكون حلو معايا يا حلو

اولا انا مش بش محامى

ما اكثر اصدقى من الضفة الذين ضاقوا من حماس هذه اراء تخرج بره سياق الموضع

انا مع حماس اطلاق سراح الاسراى ؟؟؟ بس معلش الاسراى دول مين قبض عليهم ؟ و المصالحة مع مين !!

اذا نرجع زى ما قولنا فى الاول هذا حل خيااااالى الى ان يتحد العرب ... هذه هي نقطة التى تكلمنا عليها طويلا فى المشركات السابقة انا مش عارف اقولك اية !! اسرئيل موجدوه و معترف بيها من كل دول العالم مفيش غير 22 دولة عربية بس الى مش معترفين بيها عاوز تحول تغير العالم ؟؟؟ مستحيل الامر بيفرض نفسة عليك
انا لا اريد الاعتراف باسرئيل ولكن انا اره الاعتراف بيها سيكون له جوانب نكرها كلنا كعرب ولكن سيحقق شىء اسمو مصالحة يلية بأذن الله دولة فلسطين الغير كاملة ولكن هناك دول نستيطع تجهزة بالسلاح و المال و الجنود و كل شىء و عندها تحارب وسعتها بيلوا الاعتراف و بشربوا مايتوا
بص انتا ليك وجهت نظرك وانا لية وجهت نظرى انا شايف انا بتحب حماس وده مش غلط بس مش يخليك تتجهال عن الواقع خاااالص اسرئيل بقت دولة وليها اتفقيات و معهدات و مصالح مع دول كتير انتا متوقع ان المقومة لو مش اعترفت بيها وفضلت زى ما هيا كده حاجة هتتغير عن دلوقتى

سؤال اتمنى انك تجوب علية !! ماذا سيحدث اذا لم نعترف المقاومة الاسلامية ( حماس ) باليهود الصهاينة ( اسرئيل) ؟؟؟؟

واخر سئل و مش عاوز اى كلام معنك دخلت حماس فى الموضع وانا واقسم بالله لا عمرى فكرت اقراء كلمة فى حق حماس او كلمة قالتها لانى ببص لفلسطين وبالنسبة لايران الكل يعلم العلاقة بين ايران و حماس وهذا ليسة له علاقة بموضعنا لاننا نتكلم على فلسطين وليس حماس

انتا شايف حل المشكلة ازى ؟؟؟؟ خلينا نطلع بحاجة مفيده

الكلام الشخصي الذي حشرته هنا لا حاجة لي به ولا ارد عليه عادة.

لعلك لو لم تظن اني اوجه كلامي لك حينما قلت محامي لكان ردك اكثر اتزانا.
الأخ have4love يشتغل محامي، وانا دائما اسميه محامي أو بش محامي، ولذلك الكلام لم يكن موجها لك والعجيب انك قلت ( اولا انا مش محامي) ,,, طيب ما قلتش (ثانيا) واللي حتكون (ثانيا) ايه قصة بيان الفصائل!!!
كلامي كان موجه للأخ المحامي وليس انت.

الموضوع من البداية مخالف، ويحق للأخ ياسر غلقه، مخالف لأن العنوان خطأ، ولن تكون اول ولا عاشر ولا المائة مرة التي نحذف فيها أي موضوع بلا عنوان واضح.

موضوع الأسرى، اقصد أسرى حماس في يد مجموعة دايتون، هل اول مرة تسمع عن قوات دايتون في الضفة؟
وليست حماس فقط.

مفيش غير 22 دولة عربية بس الى مش معترفين بيها

اي دولة على أرضها سفارة إسرائيلية فهي تعترف بإسرائيل... كيف تقول 22 دولة؟ هذا خطأ فادح.

الاعتراف بيها سيكون له جوانب نكرها كلنا كعرب ولكن سيحقق شىء اسمو مصالحة

بالله يا أخوة كيف أعلق على هذا الكلام....

المصالحة هدف... ما هي أول وسيلة لتحقيق المصالحة عند الأخ؟؟؟
أول وسيلة لتحقيق المصالحة الاعتراف بإسرائيل.

ما شاء الله
.........................

بص انتا ليك وجهت نظرك وانا لية وجهت نظرى انا شايف انا بتحب حماس وده مش غلط بس مش يخليك تتجهال عن الواقع خاااالص اسرئيل بقت دولة وليها اتفقيات و معهدات و مصالح

الواقع أراه أمامي، في العراق، في أفغانستان، رأيناه في فيتنام.
رأيناه في حرب الكرامة في الأردن.

هذا هو الواقع...

رأيناه في الجزائر.
رأيناه في كثير من دول العالم.

الواقع أن الاستمرار في مقاومة المحتل وعدم اعطاءه فرصة ليتنفس تثمر استقلالا.

الجزائر بقيت تحت الاحتلال الفرنسي 130 عاما، بل وتحولت إلى مقاطعة فرنسية وتملك فيها الفرنسيون أراض، لكن 130 عاما لم يكن هناك شيء اسمه (واقع) سوى المقاومة المستمرة، لم يكن هناك أي تقارب في الموازين ما بين الجزائر وفرنسا، علما بأن الجزائر كان بها عشرات الألوف من الخونة والعملاء التابعين للاستعمار الفرنسي.

جنوب أفريقيا جثم فيها شعب جاء من أوروبا على صدور السود حتى تمت ازالة نظام الفصل العنصري.

الواقع رأيناه في حرب أبي بكر الصديق رضي الله عنه للمرتدين، لم يبقى على الإسلام سوى ثلاثة مدن، مكة والمدينة والطائف، وارتدت الجزيرة، لو كان أبو بكر مثلك واقعيا لما خاض حربا.

وقصص التاريخ شاهدة.

إسرائيل من ضعف إلى ضعف، ولوا نكوص الدول العربية لكان وضعها مزريا، لكن الدول العربية مستعدة للتضحية بالمقاومة، المهم (بلاش وجع راس)

راجع حساباتك...
22 دولة عربية لم تعترف بإسرائيل!! معلومة خاطئة. نحن نعرف من اول دولة عربية اعترفت بإسرائيل باستقبال سفارتها.
راجع حساباتك ومعلوماتك ونظرياتك...

للوصول للمصالحة الفلسطينية يجب الاعتراف بإسرائيل!!! سبحان الله

The Dark Side
08-10-2010, 00:13
الواقع أراه أمامي، في العراق، في أفغانستان، رأيناه في فيتنام.
رأيناه في حرب الكرامة في الأردن.

هذا هو الواقع...

رأيناه في الجزائر.
رأيناه في كثير من دول العالم.

الواقع أن الاستمرار في مقاومة المحتل وعدم اعطاءه فرصة ليتنفس تثمر استقلالا.

الجزائر بقيت تحت الاحتلال الفرنسي 130 عاما، بل وتحولت إلى مقاطعة فرنسية وتملك فيها الفرنسيون أراض، لكن 130 عاما لم يكن هناك شيء اسمه (واقع) سوى المقاومة المستمرة، لم يكن هناك أي تقارب في الموازين ما بين الجزائر وفرنسا، علما بأن الجزائر كان بها عشرات الألوف من الخونة والعملاء التابعين للاستعمار الفرنسي.

جنوب أفريقيا جثم فيها شعب جاء من أوروبا على صدور السود حتى تمت ازالة نظام الفصل العنصري.

الواقع رأيناه في حرب أبي بكر الصديق رضي الله عنه للمرتدين، لم يبقى على الإسلام سوى ثلاثة مدن، مكة والمدينة والطائف، وارتدت الجزيرة، لو كان أبو بكر مثلك واقعيا لما خاض حربا.

وقصص التاريخ شاهدة.

إسرائيل من ضعف إلى ضعف، ولوا نكوص الدول العربية لكان وضعها مزريا، لكن الدول العربية مستعدة للتضحية بالمقاومة، المهم (بلاش وجع راس)

راجع حساباتك...
22 دولة عربية لم تعترف بإسرائيل!! معلومة خاطئة. نحن نعرف من اول دولة عربية اعترفت بإسرائيل باستقبال سفارتها.
راجع حساباتك ومعلوماتك ونظرياتك...

للوصول للمصالحة الفلسطينية يجب الاعتراف بإسرائيل!!! سبحان الله

لم يبقى مايقال بعدك ::!!

كيف لشعب عان الأمرين و إستشهد قومه على مدار السنين أن يعيش تحت ظل الذل و يعترف بإسرائيل!! الشعب الفلسطيني لم و لن يعترف بإسرائيل و ورقة المصالحة لا تساوي شيء أمام مقاومة فلسطين!
قضية فلسطين هي قضية دينية و جنود الله تعالى لن يرحموا صهيونيا و لا تابعا له!!
الوقت قادم لكي نختار إلى أي جانب نحن...

Time Is comming ! But not yet

one-zero
08-10-2010, 00:20
اولا دعوني اتحدث عن نقطه لاحظتها هنا وساعود للبقيه ( يعلم الله اني مشغول الان في شئ يخص عملي و على الرغم من ذلك لا استطيع التوقف بدون رد)

النقطه هي : هل يجب الاعتراف باسرائيل ؟ وهل من اعترف بها على خطاء ؟ وهل هناك احد معترف بها و لكن بشكل غير رسمي وهل هذا صحيح ؟

هل يجب الاعتراف باسرائيل ؟
والله امامك طريقين في هذة المساله
اما لا نعترف بها لانها دولة احتلال و عدوان عمرها 60 سنه و تذكرنا باهل جنوب افرقيا و احتلالهم من دولة الفصل العنصري و كيف لم يقولو دعنا نسوي جنوب افرقيا دولتين بل كانو رجال يجب ان نستمد منهم الحكمه و الصمود
او نعترف بهم و نقبل بحل الدولتين (الذي ترفضه اساسا اسرئيل وتلاوع فيه ) و عندها ستستقطع من فلسطين اراضي محتله و تعترف لهم بها و باحقيتهم التاريخيه فيها لان اسرئيل الان تريد ان تكون دوله يهوديه و ليس دوله عاديه

ما رائيكم اي قرار هو الافضل للفلسطينين

وهل من اعترف بها على خطاء ؟

في الحقيقه المساله اشبه ان يكون بيت اخوك محتل من بلطجي و تقوم انت بالاعتراف ان البيت بيت البلطجي و ترسل له تهنئه سنويا في تاريخ احتلاله المنزل

ما رائيكم ماذا يكون اخوك في نظرك

وهل هناك احد معترف بها و لكن بشكل غير رسمي وهل هذا صحيح ؟
نعم بعد ان احتل البلطجي المنزل قام الاخوه الاخرين بفتح قنوات اتصال خلفيه مع البلطجي
لا لا اسمعو هذه بل الادهى من ذلك اخوكم ساكن المنزل الاصلي اصبح نصفه خائن و يستمتع بان يكون خائن للبلطجي و على استعداد ان يرسل له زوجته ايضا

الضحيه هو المنزل نفسه تاريخيا و جغرافيا

لك الله يا فلسطين

عن ماذا تتحدثون بالله عليكم

™Nedved
08-10-2010, 01:12
انا عاوز اوضح نقطتين مهمتين
نوع المقومة فى فلسطين ليس فى صالح الفلسطينن ياعنى هوضح اكتر ياعنى الجانب الاسرائلى معزول تمام و عارف يأمن نفسة كويس فا اخر المقاومة صوريح عماليت انتحارية بالكتير اوى كل يوم ده مش يكون تاثيرة جامد فى الجاتب التانى معنى شوفت قوت الصوريخ لما بتنزل عليهم هناك بترعبهم و لكن ليس ملموسة مثل الجانب الاخر طيارن و مدفعية و صوريح اللخ .......

الارض فلسطين و اسرائيل خلافهم غير اى خلاف تانى خالص لان اسرئيل ليست دولة و ليست لها مكان اصل تعود الية زى العراق و افغنستان و فتنام و قيس على ذلك وده مش معنه ان الارض بتاعتهم بس معناه ان خرحهم من الارض هيكون متعب زيادة عن المعقول بكيتر

الناس الى رفضة الاعتراف باسرئيل اى كان سؤاء كانت معترف بيها من الغرب او لاء مش
اسباب الرفض انا شايف مقنعة جدا و عندهم حق فيها بكل حرف بس تعالى نشوف الدينا عاملة ازى دلوقتى

ببسطة مش معترف باسرئيل الوضع يبقى كما هو علية الوضع الى هو اية بقى ؟؟؟
1- فلسطين : كل يوم قتلة - معتقلين - ارض مسلوبة لبناء المستطونات - انتهكات اسرائلية - حصار - حرمان من مستلزمات الحياة- نشر فكرة الارهاب عنهم واكتساب راى عام ضدهم ( الكلام ده بتاع 2010 مش 2050 ولا 1505 )

2- اسرئيل : تطور صناعة - تطور عسكرى - تقوية علاقت خارجية - زيادة سكانية ( ركز عشان الناس دى فى يوم هيعوزا يحتلوا ارض ينموا فيها ) - بناء مستطونات جديدة الخ ......

مش عارف يمكن انا فاهم غلط او الله اعلم

™Nedved
08-10-2010, 01:22
هل نحن في موقف قوة حتى نحاور ونعقد إتفاقيات ،المنتصر هو الذي يكتب الإتفاقيات ودولة الصهاينة هزمت 22 دول عربية

رصاص لانعرف نصنعه ونريد محاربة إسرائيل هذا يسمى جنون
نحارب إسرايل و فينا من خان الأمانة وكشف سرنا خوفا على الملك والأخر سحب مساهمته في الحرب بسبب سبب شخصي
شعب فلسطين لكم الله فاصبروا و رابطوا و أنتم الأعلون بإدن الله
لماذا أعترف و إسرائيل لن تقدم شيءولن تنتازل عن شيء ولو عن شبر
ّّّّّّّّّّّّّّّ*********************************** ***********************************************
أرى من وجهة نظري
هدنة لمدة عشرة سنوات أو عشرين حسب الخطة التي سيضعها العرب لتحرير فلسطن
و على الفلسطنيين الصبر و الإحتساب حتى يعجل الله الفرج
و أما عن العرب فيكفوا عن الكلام و يبدوأ في العمل ووضع خطة علمية عملية تنهض بالأمة من كبوتها
فنعود لكتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ففيهما الحل و لنا في التاريخ عير ومواقف
ونشر للعلم الشرعي بين العامة والأخلاق وحب العمل والعلم
خطة منهجية لإنشاء صناعات في جميع الميادين من المسمار حتى الصاروخ
يا أيها الإخوة مصر في 1973 غامرت بحياة بشعب بكامله فإسرائيل كانت على وشك تدمير السد العالي بقنبلة نووية فتهلك مصر جميعها ، دولة الصهاينة تمتلك 200 صاروخ نووي و نحن صفر جنبوا صفر
إذا أردنا أن نحارب فعلينا أن ندرك أننا لا نحاربها وحدها بل سنحارب أمريكا

كلام مثالى جدا واتمنى ان يتحقق ولكن سؤال لك بنظرتك للوطن العربى الان و العلاقات العربية
لتحقيف هذا اكلام محناج فترة زمنية قد اية ؟؟ هل لو قلت 20 سنة عشان نبداء اكون مبالغ مثلا ؟ ياعنى
العرب تتوحد صصفهم فى 2020 هل انا كده متقائل ولا متشائم ؟؟ الغيب عن ده اكيد بس على الوضع الى انتا شايفة ده بنقول هنفضل عياشين حياة طبيعة بدون اى شىء عجيب لحد 2020 هل فعلا هيتحدو 2020

CR@N$H
08-10-2010, 01:40
عماليت انتحارية
إن فجر الشخص نفسه في دبابة أو قتل عدد من الجنود الصهاينة ثم انتقل إلى رحمة ربه و هو مبتسم سيكون قد انتحر

الناس الى رفضة الاعتراف باسرئيل اى كان سؤاء كانت معترف بيها من الغرب او لاء مش
أين بقية الجملة

ببسطة مش معترف باسرئيل الوضع يبقى كما هو علية الوضع الى هو اية بقى ؟؟؟
1- فلسطين : كل يوم قتلة - معتقلين - ارض مسلوبة لبناء المستطونات - انتهكات اسرائلية - حصار - حرمان من مستلزمات الحياة- نشر فكرة الارهاب عنهم واكتساب راى عام ضدهم ( الكلام ده بتاع 2010 مش 2050 ولا 1505 )

2- اسرئيل : تطور صناعة - تطور عسكرى - تقوية علاقت خارجية - زيادة سكانية ( ركز عشان الناس دى فى يوم هيعوزا يحتلوا ارض ينموا فيها ) - بناء مستطونات جديدة الخ ......

هل تعتقد ان الصلح بين الفلسطينين و الصهاينة سيحسن الوضع لسكان فلسطين
ما سيحدث هو اسوء من ما هو عليه الأن و لكن بشكل شرعي أكثر بسبب ورقة الشراء المجانية التي سيشتري بها الصهاينة الفلسطينين تحت اسم المصالحة

™Nedved
08-10-2010, 01:47
إن فجر الشخص نفسه في دبابة أو قتل عدد من الجنود الصهاينة ثم انتقل إلى رحمة ربه و هو مبتسم سيكون قد انتحر

لا طبعا هذا خطء كتابى منى وشكرا للتنبية فهو شهيد حى يرزق عن الله سبحانة و تعالى

hack4love
08-10-2010, 07:43
كلام صح يا استاذ مبارك وعرفنا ان المصالحه هيكون سببها الاعتلاف باسرئيل واتفق معاك في رايك تجاه المصالحه

ممكن سؤالين محددين ؟؟؟؟؟؟

لماذا يقول قاده حماس ان المصالحه قاربت وسوف تنجح ؟؟؟ هل يعني هذا انهم موافقين علي الاعتراف باسرئيل ؟؟؟

واذا لم تتم المصالحه ما هو الحل لارجاع دوله فلسطين هل نقتل قاده فتح او نقيم دوله حماس ؟؟؟او ايه الحل

فين الاستاذ ياسر عايزن نسمع رايه في الموضوع ده كمان :D

Mubarak
08-10-2010, 07:45
أسأل هذا الأخ أو الذي يليه أو غيره.
هي فلسطين قطعة من أرضكم؟
هل يحق لكم انتم الاستفتاء على حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني؟
لا اجد فلسطيني واحد يقول (سنعترف بإسرائيل) سوى مجموعة السلطة.
الكل يعلم أن الشعب الفلسطيني قاطبة، مسلمهم ومسيحيهم، المهجر والمستوطن، الغزاوي والضفاوي وداخل الخط الأخضر، جميعهم لا يعترفون بإسرائيل، تأتي انت وتفرض وصايتك عليهم للاعتراف بإسرائيل؟
إذا اعترفت حماس بإسرائيل فهذا يعني أن الشعب الفلسطيني سيلقيها خارج أجندته.
حماس لم تنتصر في انتخابات 2006 لمجرد نتائجها على الأرض، حماس فازت في الانتخابات لأنها تبنت خط الشعب الفلسطيني.
خط المقاومة هو الذي يتبناه الغالب الأعم من الشعب الفلسطيني، حتى افراد الشعب الذين يؤيدون فتح ويؤيدون المفاوضات شاهدناهم وهم يرفضون الاعتراف بإسرائيل.

ماذا يعني الاعتراف بإسرائيل؟
1- اقرار بحق الصهاينة في تملك الأراضي التي استولوا عليها، ويكون ذلك موثقا في الامم المتحدة.
2- صبغ كافة جرائم الصهاينة على أرض فلسطين بالشرعية، من مذابح وتهجير للشعب الفلسطيني وتدمير للبيوت وجرف للمزارع واستيلاء على الأراضي وحرق للمساجد والاستيلاء على بيت المقدس، واجزاء من المسجد الأقصى (ولاحقا هدم المسجد الأقصى) والمسجد الابراهيمي بالخليل، وأحقية جرف أو نقل قبور الصحابة، كلها سيكون لها شرعية بمجرد الاعتراف بإسرائيل.
3- ازدراء تضحيات الشهداء وتضييعها لأن الاعتراف بإسرائيل يجعل ما قام به الفلسطينيون عبثا.
4- الغاء حق العودة تماما.
5- السماح لإسرائيل بتهجير أكبر عدد من العرب من الخط الأخضر.
6- فتح الأسواق العربية للبضاعة الصهيونية.
7- قمع أي عمل ضد إسرائيل.
8- القبول بإسرائيل أمرا واقاعا وقتل القناعات التي توافق الحق تجاه العداء التاريخي بين العرب والإسرائيليين والمسلمين واليهود، والذي جاء في القرآن الكريم.

الذي لديه الاستعداد للاعتراف بإسرائيل لديه استعداد لبيع أرضه وأمه وأخته.
ها هي الدول التي تحوي سفارات لإسرائيل تعلم يقينا أنها غير مستفيدة من إسرائيل أبدا، بالعكس هناك تأثير سلبي تجاري لإٍسرائيل على تلك الدول، مع ذلك الهدف إرضاء أمريكا، هذه الدول غير ملزمة بوجود هذه السفارات ولكن الهدف إرضاء أمريكا، وهي تعلم أنها إذا لم تفتح سفارة لديها لن تتأثر، لكن الخوف على الكراسي يقطع الرجلين.

سأعود بإذن الله لاحقا للمزيد، ولأنقل آراء المفكرين الفلسطينيين تجاه هذه القضية.

سبحان الله كيف تحول الموضوع الذي طرحه الأخ Hack4Love من تناقض يراه إلى تخذيل لأهل الحق للتنازل عن حقوقهم وفق مبدأ الواقعية.

Mubarak
08-10-2010, 07:50
كلام صح يا استاذ مبارك وعرفنا ان المصالحه هيكون سببها الاعتلاف باسرئيل واتفق معاك في رايك تجاه المصالحه

ممكن سؤالين محددين ؟؟؟؟؟؟

لماذا يقول قاده حماس ان المصالحه قاربت وسوف تنجح ؟؟؟ هل يعني هذا انهم موافقين علي الاعتراف باسرئيل ؟؟؟

واذا لم تتم المصالحه ما هو الحل لارجاع دوله فلسطين هل نقتل قاده فتح او نقيم دوله حماس ؟؟؟او ايه الحل

فين الاستاذ ياسر عايزن نسمع رايه في الموضوع ده كمان :D

يقولون ان المصالحة قاربت وسوف تنجح لأن تحرك فتح تحركت أخيرا لحلحلة ملف المصالحة لأسباب سأذكرها لاحقا.
لكن هذا لا يعني أنهم سيعترفون بإسرائيل.

ارجع لكتاباتي حول تحرير فلسطين بأنه لن يكون على يد حماس، لأن الأمة الإسلامية بمجملها لا تستحق تحرير فلسطين الآن، ولكن يجب أن يبقى خط المقاومة اعتذارا للمولى عز وجل.

قولك (هل نقتل قادة فتح) ينم عن سوء فهم أو أسلوب اجهاضي للحوار لا أقبله وهو خروج عن الحيادية.

حينما هددت الفصائل لم تهدد لأن هؤلاء يعترفون بإسرائيل، كان التهديد واضحا لأي سبب كان، ولذلك ادعوك لقراءة متأنية للبيان قبل ان تلقي كلامك جزافا.