المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب مساعدة في عمل شبكة في المنزل

hammod
13-04-2005, 12:59
السلام عليكم...

أنا مشترك في خدمة الدي اس ال في الإمارات و ناوي أشتري جهاز Cisco Linksys External DSL Wireless Router/ Modem WAG54G من اتصالات

أنا جربت ها الجهاز من واحد من الشباب و كذلك من شركة ثري كوم و كانت المشكلة هي انا الإرسال يضعف بسبب الجدار ، فدخلت موقع دي لنك و شفت هذا المنتج

https://d-link.com/images/products/ANT24-0400/ANT24-0400_main.gif

https://d-link.com/images/products/ANT24-0400/ANT24-0400_diagram.jpg

https://d-link.com/products/?sec=0&pid=325#

فما أدري إذا كان هذا الهوائي ينفع و لا لا ، و إذا كان بإمكان زيادة طول السلك إلي معه، و أنا سألت عن الشبكة بفيشة الكهرباء ، فكرتها حلوة بس سعر القطعتين يكلف 630 درهم !!!، أرجو الإفادة

سؤال آخر هو إذا استخدمت الراوتر سلكيا فما هو أقصى حد لطول السلك؟

hitman
13-04-2005, 17:38
لا تشتري الا pre n belkin router انا مجربو و المسافه التى يعمل بها خيالية انا استطيع ان ادخل النت من الشارع المقابل لبيتنا شريته بسعر 635 درهم.

hammod
13-04-2005, 18:11
مشكور أخوي على المساعدة بس هل هذا جهاز مدمج معه ADSL? ، يعني مثل شغلة الجهاز إلي فوقه ؟ و كيف يمكن توصيله و استخدامه؟

hitman
13-04-2005, 23:12
المشكلة انه راوتر فقط و يحتاج الى مودم خارجي او ان توصله بالجهاز الموجود به الانترنت عن طريق كرت الشبكه.

hammod
14-04-2005, 09:21
أشكرك أخوي على المساعدة ، أنا ما أبغي أخلي الكمبيوتر شغال 24 ساعة ، يعني المودم مال اتصالات ما ينفع :( ، و إذا ماشي مودم يشتغل من دون ما تخلي الكمبيوتر شغال ما لي إلا أشتري راوتر سلكي و أوصله بالجهاز!!

أسامة
15-04-2005, 14:52
السلام عليكم .. الحل بسيط و هو شراء access point و اضافته للشبكـة لزيادة تغطيـة الشبكـة اللاسلكيـة ..

دائما اختر المكان الافضل لوضع موزع الإرسال اللاسلكي .. قد يكون تغير موقع الراوتر أثر كبير في زيادة التغطيـة اللاسلكية .

hammod
15-04-2005, 22:28
أنا فكرت في هذا الشيء يا أخي أسامة ، بس إذا كان الإرسال بتأثر كثيرا بسبب الجدار ، و أنا أبغي التغطية تصل إلى غرفة بعيدة نسبيا عن فيشة الإنترنت ، فسأحتاج إلى أكثر من أكسس بوينت ، أنا أفكر أشتري جهاز pre n belkin router ، طبعا بطلب من راع المحل انه يخلني أجربه لمدة اسبوع عشان أتأكد ان الإرسال بيوصل إلى المكان إلي أبغيه ، أشكرك يا أخ اسامة على الإقتراح

أسامة
16-04-2005, 07:50
إذا كانت السماكة عاليـة فإن أقوى أجهزة الإرسال اللاسلكيـة لن تستطيع اختراق الجدران ، يحدث هذا في البيوت القديمـة .

إذا كان التوصيل بين الـمرسلات اللاسلكيـة لاسلكيا أمرا صعبا فأنصحك بتمديد كابلات من نوع rj45 في تمديدات الهاتف لتصل بينهما سلكيا ..

تستطيع أيضا تغير موقع المقبس الخاص بـخط الـ adsl ووضعه في غرفتك أو في أفضل مكان حيث يكون الاستخدام عاليا .

hammod
16-04-2005, 17:18
حتى ألحين يا أخي أسامة ما أعرف إذا الجهاز بيشتغل عدل و لا لا ، بس إذا كنت تعرف معلومات عن هذا الجهاز
https://d-link.com/images/products/ANT24-0400/ANT24-0400_main.gif

أرجو انك تقول لي عنه :D

أسامة
17-04-2005, 20:21
الجهاز في الصورة هو عبارة عن antenna داخلي .. يركب هذا اللاقط بدل الموجود في الـ access point لأعطاء تغطيـة أعلا .

يجب أن أنوه هنا أنوه في حال قررت شراء antenna فعليك شراء نوع من نفس شركـة الـ access point ، وذلك لاختلاف رأس التوصيل في الـ access point

يبلغ طول السلك الذي يصل بين الـ access point و الـ antenna المعزز في الغالب إلـى 8 أمتار .

سلطوون
18-04-2005, 07:48
السلام عليكم
أخي الكريم هذي نصيحة مجرب وان مابغيتها ردها
الجهاز اللي تبيعه اتصالاتنا تعبان وتكلفته غاليه
انا استخدم US ROBOTICS 6901 وهو فيه خمس وظايف وسعره معقول 435 درهم خذته من دبي
وايرلس،سويتش،فايروول،راوتر،مودم
وهو شغال معاي 100% ومسافته تقريبا 15 متر ولازم يظعف مع الجدران هذ كل الهوائيات وفيه هوائيين وبإمكانك تركب واير وتمد الهوائي لكن نصيحة موجود 15متر لكن مانصحك فيه خذ أقل مسافه 6 او 8 أمتار لان الواير كل ماطول ظعف وأثر على الارسال
ومن خصايص الجهاز هذ أيضا ممكن تركب عليه 25 جهاز وايرلس و4 اجهزة مباشرة واير أو 256 جهاز بطريقة غير مباشرة
وعلى فكرة مجلة وندوز لهذ الشهر تنصح فيه والمقارنات بتحصلها موجوده ف المجله
هذي نصيحتي وتجربتي والخيار الاول والأخير لك
على فكرة حتى الكنفقريشن ماله ممتاااااز وسهل جدا جدا جداً
واذا بغيت أي مساعدة أنا حاظر و ف الخدمه
شوف صورة الجهاز
اخوكم بو سلطان

أسامة
18-04-2005, 08:39
نصيحـة صغيرة هنا ، عند شراء أي منتج من خارج شركـة اتصالات فإنك تلقائيا تخسر دعم اتصالات الفني .

أنا أمتلك الجهازين و أرى أن linksys يحتوي علـى وضائف أكثر وتوصيله السلكي أقوى .

شيء آخر عليك الإنتباه لأن شبكـة الـ dsl في الدوله هي عبارة عن شبكتين احداهما قديمـة و الأخرى جديدة ، و المشكـة تكمن في أن بعض العتاد للشبكـة القديمـة لا يعمل جيدا مع الشبكـة الجديدة و العكس صحيح .

سلطوون
18-04-2005, 10:21
اخي الكريم أسامة
اما بالنسبة للدعم الفني فلاتحتاج لي دعم غير التوصيل
لدي اشتراك جديد للشامل ولدي اشتراك قديم واستخدمت مع الجهاز الذ ذكرته على الشبكتين
شركة الاتصالات أعطتني المودم لكن لم أستخدم المودم الخاص بها إلى يومي هذا منذ شريت الراوتر US-Robotics 6901
ولم احتج أي خدمه منهم

hammod
18-04-2005, 15:18
انزين أخوي يعني تقريبا كم جدار قدر يخترقه الإرسال؟ و الواير إلي يمد الهوائي شو نوعه (يعني يكون معاه و لا لازم أشتريه بروحه)؟

أسامة
18-04-2005, 15:23
أخي " قد " تكون محترفا في هذا المجال ، لكن لا تقس جميع الناس علـى هذا المستوى ..

في الكثير من الحالات تحاول الدخول للإنترنت فتجد هنالك مشكلـة ، المشكلـة ليست في إعدادات جهازك لكنها في شبكـة الاتصلات ، تقوم عندها بالاتصال ، فيقوم موظف الخدمـة بالقيام بالروتين الممل للتأكد من أن المشكلـة في خط الإتصالات و ليست في اعدادات حاسوبك ، سيصل إلـى نقطـة ما عندما سيسأل سؤال سخيف مثل هل الـ led في المودم أخضر أو برتقالي ، ستقول له أني لا استعمل المودم الخاص بكم ، سيقول لك آسف أخي و لكننا لاندعم الأنواع التي لم تشتريها من عندنا وسيقفل الخط .

وبغض النظر عن الدعم ، فإن US-Robotics 6901 لا يعمل بشكل جيد علـى الشبكـة القديمـة اذ أنه يفصل كل فتره وعليك عندها اعاد تشغيل الجهاز ، بالاضافـة إلـى أن ارساله بين الجدران ضعيف جدا ، 15 متر كحد أقصـى ، أما الـ linksys المقدم من شركـة اتصالات فهو جيد جدا و ميزاته عديدة ومتنوعـة وهو يعمل بكفائة عاليـة جدا .

hammod
18-04-2005, 15:29
بس يا أخي أسامة أنا جربت linksys من واحد من الشباب و كان الإرسال ضعيف مع أن المسافة أقل من 10 أمتار و أنا احتاج مسافة أكبر من هذه ، و كذلك جربت من شركة ثري كوم و نفس المشكلة ، أعتقد أن مشكلة الجدران هي إلي تخرب و أنا محتاج حل لهذه المشكلة

سلطوون
19-04-2005, 07:38
أخي الكريم أسامة
أحترم وجهة نظرك ونظرة كل انسان
راجع مجلة وندوز لشهر ابريل وستجد المقارنات بين الجهاز الذي ذكرته انت وبين الاصدار القديم للجهاز الذي ذكرته وستجد الفرق الواظح فمابالك بالاصدار الحديث
سأذكر لك باختصار الفروق التي تفوق بها كل الجهازين
1/ الأداء: Linksys=3 ، US= 5
2/ زمن نقل البيانات: Linksys=5.49 ، US=4.48
3/ الترقيه : linksys=لا ، US=نعم
هذا باختصار راجع مجلة وندوز صـفـحــ61ــة لشهر ابريل
ولك مني التحية

سلطوون
19-04-2005, 07:43
اما بالنسبة اخي للإعداد فهو لايحتاج لشيئ فهو يتعرف على الـDNS وعلى البروكسي وعلى كل شيئ ماعليك سوى الاعدادت الظرورية وهي للمبتدئ لاتأخذ أكثر من عشر دقائق هذا للمبتدء الذي لايعلم شي وتكفي بالتلفون
اما بالنسبة للتصالات فهم ليسو كماذكرت ولي فيها تجارب يساعدونك بقدر الامكان ولأبعد الحدود
والجهاز أصلا له اعتماد من اتصالات الامارات وهو موافق عليه من قبلهم وعليه ختم بذلك
جرب قبل أن تحكم انا جربت كل ماذكرت من معامله واعتماد وغيره من الامور
واعتذر ان كنت قد قسيت في اسلوبي
ولك مني التحية
بو سلطان

سلطوون
19-04-2005, 07:50
انزين أخوي يعني تقريبا كم جدار قدر يخترقه الإرسال؟ و الواير إلي يمد الهوائي شو نوعه (يعني يكون معاه و لا لازم أشتريه بروحه)؟

اخوي حمود اما بالنسبة للهوائي بتحصل الواير معاه مالعليك الا انك تحطه ف مكان مناسب
واذا ماكفاك هوائي واحد بإمكانك تحط هوائيين الجهاز مسموح فيه وعادي

انا جربته ف ثلاث جدران وعطاني الارسال Good هذ من خلال تجربتي
والجهاز يعطيك مسافة 25 متر ك حد اقصى بدون جدران على ما أظن هذ بالهوائي الأصلي ماله

أسامة
20-04-2005, 08:52
قمت بوقف شراء مجلـة windows magazine لسبب واحد رئيسي وهو عدم الموضوعيـة في طرح مواضيعهم الخاصـة .

السلام عليكم ..

إليك بعض النصائح التي قد تفيدك .

1- الإرسال الشبكي الاسلكي wi fi لا يستطيع اختراق جدار بسماكـة 5 سم .

2- يعوض wi fi هذا العيب بامكانية الارسال علـى الارتداد و اختراق المناطق الضيقـة مثل الزجاج و الفتحات تحت البيبان .

3- كلما كبر حجم الـ antenna كلما زاد السطح المرسل و المستقبل و بالتالي زادت قدرة ارسال الجهاز ، نلاحظ هنا أن الـ antenna القياسي الموجود مع الـ access point عادتا ما يكون من النوع الكروي أي أنه يرسل من رأس الـ antenna فقط ولذلك فإن الإرسال يكون ضعيفا ، بينما تأتي الـ antenna الأقوى بشكل طولي مايعني مساحـة أكبر للإرسال و الاستقبال .

4- كلما زادت القدرة الكهربائيـة للإرسال كلما زادت المسافـة المغطاه ، تعمل الـ access point بقدرة 300mw و عند اختراق الجدار الأول يتبقـى 20 mw ما يعني أنها لن تستطيع اختراق جدارا آخر ، عندما نقول أنه اخترق جدار فهو في الحقيقـة دخل للحجرة من منافذ أخرى .

5- كلما زاد تردد الإرسال كلما قلت المساحـة المغطاه ، هذا يعني أن wirless technology b (5 ghz) يغطي مساحـة أقل من wirless technology a and g (2.4 ghz)x

6- كلما زاد ارتفاع الـ access point عن الأرض كلما زاد مسافـة الإرسال .

7- أفضل طريقـة لمعرفـة أفضل بقعة للـ access point هي عن طريق تحريكـه في الأرجاء إلـى أن تحصل علـى إرسال .

8- إذا كانت المساحـة كبيرة أو كان الجدار سميكا فيجب عليك إما ترقـية الـ antenna و المشكلـة أن هذا الحل غير متوافر في الأسواق المحليـة ، أو وضع access point آخر .

9- أقوى access point من ناحيـة الإرسال هو من شركـة asus ، لكني لا أعلم إن كانت لديهم حلول مدمجـة وإن كانت تباع في الأسواق المحليـة .

hitman
20-04-2005, 09:20
لاتشتري احد من هذه الاكسس بويت مادام ما تشتغل تمام وانتضر قدوم الموديلات الاحدث او اشتري pre n belkin من خلال التجربه انه يعمل بكل البيت و خارجه ايضا ما ادري الاعدادت لديك بس اذا لديك كمبيورين خلي احدهم سيرفر مشبوك بالااكسس بوينت والاخر مستقبل

hammod
21-04-2005, 17:32
السلام عليكم ..
آسف لعدم كتابة أي رد في الفترة الماضية و ذلك لإنشغالي.
بالنسبة للراوتر pre n belkin اشتريته ب640 درهم و مع أنه وصل أماكن ما وصلته الراوترات إلي جربته ، بس للأسف كان الإرسال ضعيف ، و رجعت الجهاز ، أما بالنسبة لجهاز US-Robotics 6901 فهذا دورته دواره وما حصلته :( مع اني شفت موديلات تشبه بس الأريل ما كان ينفصل ، الظاهر ان الحل الوحيد هو الشبكة السلكية ، أشكر كل من ساعدني في هذا الموضوع والسموحة

أسامة
22-04-2005, 09:24
السلام عليكم ..

أخي hammod

في بيتي أنا استخدم 3 access point لتغطيـة الإرسال بشكل كامل واصل بينهم بشبكـة لاسلكيـة ، إن هذا الأمر طبيعي جدا فلا يمكن أن تتوقع من access point واحد أن يغطي البيت بكاملـه .

تستطيع وضع الـ access point في المكان الذي تحتاجه وتغطي بقيـة البيت بشبكـة سلكيـة لتخفيض التكلفـة إن أردت .