المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني : هل أختار nvidia أم ابقي علي الATI

الصفحات : [1] 2

medomoo
18-10-2010, 20:30
نفس السؤال المحير اللي كل الناس بتسأله :
ايه الاحسن نفيديا ولا ATI , بصراحه انا زمان كنت من عشاق الnvidia ولكن بعد كام مقلب فيها ايام ماكنت لسه بتعلم استقر بي الحال علي كارت ATI X1950 Pro الكلام ده كان سنه 2007 وده بعد ماسئلت الناس هنا في المنتدي وخصوصا ان الميزانية كانت في حدود 1000 ج اتوكلت علي الله واشتريته والحمد لله كان اختيار رااائع والكارت من ساعتها معايا و لكن دلوقتي لازم اغير . سبب حيرتي دلوقتي ان لما جيت اتابع الجديد في عالم الكروت لقيت نفيديا منزله الـ Physx وال CUDA وحاجات زي كده وللأسف مفيش لها مقابل عند الATI بالإضافة ان كارت الِـ ATI القديم كان بيقابلني فيه مشاكل مع تشغيل كارت الساتلايت في الفيديو بتاعه ولما دورت علي النت لقيت ان كودات الATI في تشغيل الفيديو مش كويسه مقارنه بكودات النيفيديا Pure Video ولما بحثت لقيت انها حاجه معروفه وان الكل شايف ان كروت ATi تعتبر انسب في حاله الجيمز فقط وليس الفيديو علي العكس من كروت نفيديا الي بتناسب الكل ... فسؤالي هوا ايه الوضع بالنسبه للمزايا اللي في نفيديا ومش موجوده في الATI وياريت شرح وظائفها ( الـ CUDA مثلا ) , وايه اخبار الATI مع الفيديو .

* ملاحظه الميزانيه في حدود ال1000 ج وممكن تزيد شويه بس اروح فين اخد ال 5770 ولا أشوف حاجه في النفيديا

أفيدوني ... وشكرا مقدما

XTRIP
18-10-2010, 20:33
اصبر شويه لغاية ما جيسل 6000 ينزل
لانه هينزل قريب جدا جدا
اعتقد خلال اسبوعين

CR@N$H
18-10-2010, 20:37
أخي أنصحك بالإنتظار قليلا فسيصدر جيل جديد من (AMD (ATI مما سيؤدي إلى خفض الأسعار "كم يوم بس"
أخي XTRIP اعذرني فلم أرى ردك

SNOOP-NO LIMIT
18-10-2010, 20:45
أخي أنصحك بالإنتظار قليلا فسيصدر جيل جديد من (AMD (ATI مما سيؤدي إلى خفض الأسعار "كم يوم بس"

كرانش إنخفاض الأسعار لن يصل الى دولنا العربية بثواني وانت تعلم ذلك قد نرى هذا التخفيض في الدول العربية بعد اسبوع اسبوعين وحتى اكثر من ذلك وقد لا نراها حتى كما يحدث في الكثير من الدول العربية ينخفض السعر بالخارج يزيد السعر لدينا في الدول العربيه

CR@N$H
18-10-2010, 20:52
أعلم تماما أخي سنوب و لكن أنا لم أقل غدا أو بعد غد بل ذكرت "كم يوم" و الأخ من مصر و تغير الأسعار عندهم جيد جدا مقارنة بباقي الدول العربية
على كل حال الشراء حاليا اراه غير منطقي كثيرا إلا في حالات الطوارئ

™Phantom
18-10-2010, 21:06
أعلم تماما أخي سنوب و لكن أنا لم أقل غدا أو بعد غد بل ذكرت "كم يوم" و الأخ من مصر و تغير الأسعار عندهم جيد جدا مقارنة بباقي الدول العربية

على كل حال الشراء حاليا اراه غير منطقي كثيرا إلا في حالات الطوارئ

بالفعل

الأسعار عندنا في مصر جيدة جداً وتنافس الأسعار في أمريكا وأقل كثيراً من أسعار أوروبا وبعض الدول العربية

Brigadier
18-10-2010, 21:24
اخي اليك تجربتي مع بطاقات ATi/Nvidia

قمت بتجربة بطاقة 7300GT Nvidia وكانت جيده للاستعمال الخفيف والدقات المنخفضه ولا يعيب وضوح وجوده الفيديو اي شيء.
قمت بتجربة بطاقة Nvidia 9800GTX plus وكانت ممتازه مع الدقات المتوسطه بحدود 1400×900 و بالفيديو ايضاً رائعه.
ايضاً قمت بتجربة GTX 260 وكان الاداء اقوى بمراحل و الفيديو ممتاز.

المختصر المفيد في بطاقات Nvidia قوة الاداء المضمون بالالعاب + دعم الفيزيكس + دعم الCuda , اداء مميز لا ينافس مع برامج الطي.

تجربتي مع بطاقات ATI

ATi 4850 كانت تقدم اداء يوازي او يتفوق على 9800GTx Plus و لكن للامانه كانت بطاقات الجيل 4000 تعاني من جوده متدنيه بعض الشيء في الفيديو والالوان .
ATi 4870
ATi 4890
ATi 5850 قدم الجيل الخامس طفره بالاداء و اخيراً تحسن جودة الفيديو بدرجه ممتازه فاقت التصور مما جعل بطاقات ATi اختيارا ممتازاً للاداء مع الالعاب والفيديو ,

لكن يبقى عيب بطاقات ATi هو ادائها الضعيف مع برامج الطي.

تقبل تحيتي.

helmmmy
18-10-2010, 22:14

وبماذا نستفيد من الطي ؟؟؟

Brigadier
18-10-2010, 22:20
وبماذا نستفيد من الطي ؟؟؟

:) راجع القسم العام / قسم الطي
اقرأ عن الطي هناك وستجد اجابات وافيه عما يدور في تفكيرك عن ماهية الطي.

medomoo
19-10-2010, 13:37

قمت بتجربة بطاقة 7300GT Nvidia وكانت جيده للاستعمال الخفيف والدقات المنخفضه ولا يعيب وضوح وجوده الفيديو اي شيء.

قمت بتجربة بطاقة Nvidia 9800GTX plus وكانت ممتازه مع الدقات المتوسطه بحدود 1400×900 و بالفيديو ايضاً رائعه.

المختصر المفيد في بطاقات Nvidia قوة الاداء المضمون بالالعاب + دعم الفيزيكس + دعم الCuda , اداء مميز لا ينافس مع برامج الطي.

تجربتي مع بطاقات ATI

ATi 4850 كانت تقدم اداء يوازي او يتفوق على 9800GTx Plus و لكن للامانه كانت بطاقات الجيل 4000 تعاني من جوده متدنيه بعض الشيء في الفيديو والالوان .
ATi 4870
ATi 4890
ATi 5850 قدم الجيل الخامس طفره بالاداء و اخيراً تحسن جودة الفيديو بدرجه ممتازه فاقت التصور مما جعل بطاقات ATi اختيارا ممتازاً للاداء مع الالعاب والفيديو ,

تقبل تحيتي.

مشكور اخ Amaranth علي ردك المفيد لكن للأسف هو الرد الوحيد المفيد لكن باقي الردود خرجت عن الموضوع وفتحو نقاش خاص بالاسعار .... عموما شكرا لكل من ساهم و في انتظار رد الخبراء علي الاستفسارات التالية :

فسؤالي هو

(1) ايه الوضع بالنسبه للمزايا اللي في نفيديا ومش موجوده في الATI ( الـ CUDA و الفيزكس مثلا ) وياريت شرح وظائفها و هل فعلا ليس لها مقابل

(2) ايه اخبار الـATI مع الفيديو .

أفيدوني ... وشكرا مقدما

76502
19-10-2010, 15:16
إسمع أخي الكريم
أنا كنت من مستخدمي انفيديا حيث إستخدمت 7300 وإنتقلت إلى 8600 ومن ثم ATI حيث كانت تجربتي مع كرت 4870 من شركة سافاير لكن كنت أعاني من مشكله معه
حيث كنت عندما أكسر سرعته ولو قليلا جدا بس أشغل برنامج كرت الستلايت تجد الألوان حدث لها مشكله
ولما تدقق في الصوره تجد أن الصوره فيها إهتزاز غريب
ولولا أني كنت أمتلك كرت 8600 من انفيديا قبلها لقلت أن كرت الستلايت فيه مشكله
وبقيت هذه المشكله مع اني غيرت كل شيء من التعريف للكودكس لكل شيء
ولم أجد حل إلى أن رجعت لإنفيديا مع كرت 285 حيث ذهبت كل المشاكل
مع أني لا أخفي عليك سبب تحويلي ورجوعي لإنفيديا الذي لم يكن من اجل الستلايت
ولكن من أجل لعبة NFS shift حيث أني لم أتحمل آدائها الضعيف جدا على ATI
ولم أرد الصبر لحد ما ينزلو باتش للعبه
وكانت هي السبب الرئيسي وراء رجوعي لإنفيديا
أنا لن أقول انفيديا أحسن من ATI
لكني أعرض تجربتي
والرأي الأول والأخير يعود لك
وبالتوفيق في إختيارك

EL-MARIACHY
19-10-2010, 16:30
ببساطه شديده , لو حضرتك هتلعب لعب جامده و عاشق للألعاب يبقى تشترى انفيديا + شاشه 3D و هتستمتع باحلى لعب لعبته فى حياتك

ATI مهمله جداً فى دعم الألعاب فى ال3D و حتى الأن لم تنزل أى شيئ فى ال3D , أنا لدى ATI بأتحايل على الأمور حتى ألعب 3D بس انفيديا وفرت هذا التقنيه فى كروتها بكل بساطه

غير كده من وجهة نظرى أن ATI أفضل فى السعر مقابل الأداء عن انفيديا بمراحل بسيطه عالمياً و بمراحل كبيره جداً فى مصر خصوصاً , بمعنى أن أسعار كروت انفيديا وهى أغلى من ATI عالمياً بسعر طفيف للغايه نزلت مصر بفارق أسعار كبير جداً جداً ,

فانصحك الإنتظار قليلاً لحد نزول الجيل الجديد و سترى انخفاض الأسعار فى مصر ان شاء الله و ساعتها حضرتك تفتح موضوع منفصل تذكر فيه ميزانيتك لكارت الشاشه و ما هى الشاشه التى ستلعب عليها و ما هى امكانيه أن حضرتك تحدث الشاشه الى شاشه أكبر ! و ان شاء الله كلنا هندخل نساعدك

Paramount
19-10-2010, 17:07
XFX FX 5200
Albtron GT 7300
Palit GT 9600
MSI GTX 470
لم اعاني اي مشكله بالفديو
وحتى الالعاب لم الاحظ اي تهنيج او اداء غير اعتيادي
هذا الي بقاني على انفيديا
"هذه المشاركة بواسطة الهاتف الجوال"

S.Holmes1888
19-10-2010, 21:00
انتظر نزول الاسعار ولو الكارت MSI N460 GTX HAWK سعرة نزل وبقى فى حدود 1000:1200 خش علية هجم ولا تتردد فى شراءة لحظة واحدة فانا من متابعين هذا العملاق وهو احسن كارت GTX 460 1GB لانى مستنى سعرة ينزل برده علشان اجيبة

medomoo
19-10-2010, 21:32
مشكورين علي المساهمة وفي انتظار اّراء باقي الاعضاء

Raja'e
19-10-2010, 22:58
أخي الكريم

كل البطاقات واحد

ولكن الاختلاف بالمصنعيه

بعقول البشر

طريقه تفكيرهم

مبولهم لشركه معينه

أنت ؟ من عشاق الالعاب وكلمه عشاق تعني الكمال هل انت معني بنظارات ثلاثيه الابعاد

ومشاهده تأثيرات الفزكس

واستخدام الكودا في التسهيل والتسريع بالعمل على البرامج ؟؟

اسال نفسك

واحكم

بالنهايه نحن سنستفيد بمساعدتك ان شاء الله

وبالنسبه لموضوع الكروت الحمراء

الحقيقه انا لم اجربها مطلقا حتى الان

طول عمري أخضر :D

وما عندي اي فكره عن موضوع الكرت الاحمر

بس اقولك حاجه

نفيديا

استغلال كامل للمعالج الرسومي بالتفنيات المتعدده

لا لمشاكل الالعاب والباتشات والفريمات القليله

ولا لتقطيع الفيديو ,, بل الاستمتاع بالمشاهده وحسب

شكرا

هذا رأي شخصي ولا يعبر عن شيء مطلقا

S@M
20-10-2010, 00:45

تجربتي مع بطاقات ATI

ATi 4870
ATi 4890

تقبل تحيتي.

+1 اخى العزيز...

واضيف ايضا نقطين ضعف للATI مقابل NVIDIA ....

كروت ATI تعانى من ضعف التعريفات

كروت ATI لا تدعم الفيزيكس

واخيرا ماذكرتة يا عزيزى ...هو ان ATI ضعيفة فى الطى :)

[Dr.Mohammed [F@H
20-10-2010, 03:43
للمقارنة بين نوعين يتوجب عليك النظر الى الفئة السعرية التى تنطبق على بطاقتين معينتين

ويتوجب عليك ايضا ً ان تدرك ان بعض خصائص ومميزات بعض البطاقات ليست مجانية

مثلا ً خاصية الــ Surround 3D فى بطاقات nvidia تحتم شراء نظام ثلاثى الابعاد يصل سعره الى 3000 جنية بدون البطاقة

وخاصية EyeFinity فى بطاقات ATI تحتم عليك شراء اكثر من شاشة عرض وهى بالتأكيد مكلفة

ويجب ان تعلم ايضا ً ان خصائص بعض البطاقات قد تسطيع بطاقات اخرى توفيرها

مثلا ً خاصية الـ PhysX قد تستطيع توفيرها اذا قمت بشراء بطاقة ATI قوية واشتريت بطاقة nvidia زهيدة الثمن مثل 9600GT لتقوم بعملية الـ PhysX وبالتالى تكون انت المستفيد
وخاصية الــ 3D تسطيع برامج معينة تشغيل هذه الخاصية على بطاقات ATI ولكن بالتأكيد لن تكون بجودة الــ 3D من بطاقات nvidia على الاطلاق

وانت عبرت بأن ميزانيتك فى حدود 1000 جنية او اكثر بشىء بسيط

ولو قلنا انك لا تريد الانتظار حتى تنزل بطاقات AMD 6000 Series وانك لا تتوقع هبوط الاسعار مباشرة فى الدول العربية بعد نزول هذه البطاقات فانك تضع نفسك فى خانة المقارنة السعرية

فلو قلنا اننا نريد نقارن بين:

EVGA GeForce GTX 460 SuperClocked 768MB وسعره 1250 جنية

SAPPHIRE Vapor-X HD5770 1GB وسعره 1150 جنية

EVGA GeForce GTS 450 FPB 768 MB وسعره 870 جنية

وهذه هى مواصفات البطاقات بترتيب ذكرها

https://content.hwigroup.net/images/news/sapphire-hd5770-vapor-x-gpuz.jpg

https://www.fudzilla.com/images/stories/Reviews/Graphics/Nvidia/Fermi/450/EVGA_450_FPB/EVGA_GTS-450_FPB_GPUZ.gif
(هذه الصورة للنسخة الـــ 1GB ولكن نفس مواصفات النسخة المذكرة ذات الــ 870 جنيها ً)

بالطبع ليس كل شىء بالترددات, ولكنها ستكون مقياسا ً لقوة البطاقة وخاصة بوصفك عاشق للالعاب

من الواضح ان بطاقة SAPPHIRE Vapor-X HD5770 1GB متفوقة فى الترددات , كما ان خاصية الـ Vapor-X تعطيك درجات حرارة اقل بكثير من النسخة الــ Reference وبالتالى تعطيك قابلية اكبر لكسر السرعة دون ان تقلق من درجات الحرارة ( كان لدى سابقا ً بطاقة SAPPHIRE Vapor-X HD 5850 وكنت اقوم بعمل اقصى كسر سرعة ولم اشاهد الحرارة تتخطى 72 درجة حتى اثناء الضغط عليها ببرنامج FurMark او اى برامج اخرى)

طبعا ً يتفوق الــ EVGA GeForce GTS 450 FPB 768 MB من حيث السعر ولكن انتبه الى الــ 768MB كحجم للذاكرة , وليست 1GB كبطاقة SAPPHIRE وهذا ينطبق ايضا ً على بطاقة GTX 460 هى ايضا ً 768MB فقط

الان قم بمقارنة الاسعار ومقارنة الخصائص لكل بطاقة وتأمل هل ستحتاج الى هذه الخصائص ام لا , وهل تستطيع دفع تكلفتها ام لا وهل كل الالعاب الموجودة فى السوق تستخدم هذه الخواص ام لا ؟ وبالتأكيد ستصل الى الاجابة المناسبة لك فقط , فلكل منا وجهة نظره وكل منا يدرك ما يحتاج اليه من بطاقتة الرسومية, وما قد تراه مناسبا ً لك قد لا يراه البعض مناسبا ً لديه , وختاما ً جميع البطاقات فى هذه الفئة السعرية ممتازة بالنسبة لسعرها وجميعها تحقق معادلة السعر مقابل الاداء ... وبالتوفيق

[Dr.Mohammed [F@H
20-10-2010, 03:44
+1 اخى العزيز...

واضيف ايضا نقطين ضعف للATI مقابل NVIDIA ....

كروت ATI تعانى من ضعف التعريفات

كروت ATI لا تدعم الفيزيكس

واخيرا ماذكرتة يا عزيزى ...هو ان ATI ضعيفة فى الطى :)

اعذرنى ولكن بطاقات ATI الان قد تم نضوج التعريفات الخاصة بها ولم نعد نرى المشاكل التى كنى نراها سابقا ً

hisham.errish
20-10-2010, 03:53
انتظر نزول الاسعار ولو الكارت MSI N460 GTX HAWK سعرة نزل وبقى فى حدود 1000:1200 خش علية هجم ولا تتردد فى شراءة لحظة واحدة فانا من متابعين هذا العملاق وهو احسن كارت GTX 460 1GB لانى مستنى سعرة ينزل برده علشان اجيبة

عليك بنفيديا

[Dr.Mohammed [F@H
20-10-2010, 06:48

بناءا ً على الاسعار الحالية ومعدل هبوط الاسعار فاعتقد ان البطاقة التى تتحدث عنها سوف يكون سعرها 1300-1350 جنية وبعد فترة طويلة جدا ايضا ً , البطاقة الان بنفس سعر الــ EVGA GTX 460 SC وسعرها الان 1500 جنية فكيف ستصل الى 1000 جنية ؟ بعد 6 او 9 شهور ممكن الله اعلم , ولكن لا اعتقد انه خيار موفق فى انتظار بطاقة بعينها حتى تنخفض سعرها لانه ستنزل بطاقات اخرى بسعر افضل واقوى فى الاداء فى نفس الوقت , وكما قال الخبراء : ( من يريد ان ينتظر فقد ينتظر الى الابد )

| MAX |
20-10-2010, 12:57
نفيديا

ولا لتقطيع الفيديو ,, بل الاستمتاع بالمشاهده وحسب +1
اختار نفيديا

medomoo
20-10-2010, 13:23

https://content.hwigroup.net/images/news/sapphire-hd5770-vapor-x-gpuz.jpg

https://www.fudzilla.com/images/stories/Reviews/Graphics/Nvidia/Fermi/450/EVGA_450_FPB/EVGA_GTS-450_FPB_GPUZ.gif
(هذه الصورة للنسخة الـــ 1GB ولكن نفس مواصفات النسخة المذكرة ذات الــ 870 جنيها ً)

بالطبع ليس كل شىء بالترددات, ولكنها ستكون مقياسا ً لقوة البطاقة وخاصة بوصفك عاشق للالعاب

شئ غريب هل GTX 460 أقل في التردد من 5770 و GTS 450 ؟؟؟؟؟ و هل معني هذا انه اضعف منهم ؟؟

[Dr.Mohammed [F@H
20-10-2010, 13:51
انا اخر جملة كتبتها لك هو ( ليس كل شىء بالترددات)

والـ 460 نزل منافس لــ 5770 ونزل سعره اعلى بكثير مقارنة بالنسخة 1GB

ومن الاخر 460 افضل قليلا من 5770 لكن لو عملت للــ 5770 كسر سرعة ستحصل على :

1- اداء مقنع جدا
2- درجات حرارة لا يحلم بها اى مستخدم لانفيديا
3- سعر افضل بكثير 1500 جنية مقابل 1100 جنية
4- استهلاك طاقة اقل

| MAX |
20-10-2010, 13:57
لو عملت للــ 5770 كسر سرعة ستحصل على :

1- اداء مقنع جدا
2- درجات حرارة لا يحلم بها اى مستخدم لانفيديا
3- سعر افضل بكثير 1500 جنية مقابل 1100 جنية
4- استهلاك طاقة اقلو هل سيحصل على

ولا لتقطيع الفيديو ,, بل الاستمتاع بالمشاهده وحسب + ثبات التعاريف
يا اخي سرعة الكرت ليس كل شي

[Dr.Mohammed [F@H
20-10-2010, 14:10
و هل سيحصل على
+ ثبات التعاريف
يا اخي سرعة الكرت ليس كل شي

انا اخر مرة ادخل الموضوع دة لان الاعضاء فى هذا المنتدى بالذات لهم نزعة خضراء وكلو ماشى ورا كلو, واهم شىء التشجيع للمنتخب الاخضر دون النظر الى مصلحة العضو الذى طرح السؤال .

يا سيدى الكلام اللى بتقول عليه دة كان زماااااااااان , ايام عدم نضوج التعريفات , الان التعريفات اكثر من ممتازة وتستخدم طاقة البطاقة كاملة , والتعريفات ثابتة لا خلل فيها , والترددات اعلى ( نعم اعلى ) واى تقطيع للفيديو الذى تتكلم عنه ؟ نحن ايضا ً نمتلك بطاقات ATI وشاشات واقراص صلبة ونرى فيديو بدون تقطيع ... فهل تقصد احدا ً غيرنا ؟

الغريبة انى جيت واعترفت ان الــ 460 افضل من 5770 ولو حتى بدرجة بسيطة ولكن هناك حل ليتساوى الااء تقريبا ً بغرض تقليل السعر , ولكن لا اعرف ما بالكم انتم مشجعى nvida لا تقولون الحق ابدا ً كانها هى حامية بلادكم , انا اهتم بمصلحة الشخص الذى يسأل ليأخذ المشورة وانت تهتم فقط لتمجد بطاقتك .

خلاص nvidia احسن شركة بالعالم واحسن بطاقات هى بطاقاتها

سلام

| MAX |
20-10-2010, 14:20
اخي انا ليس لدي نزعة خضراء ولا شي
و لو انتة شايف ردودي مرات كثير انصح الاعضاء بكروت ATI
ولن اقول اكثر من هذا لان قول الحقيقة في بعض الاحيان هنا يعرضك للتقييم السلبي او المخالفة
وشكراً

medomoo
20-10-2010, 23:29
شكرا جزيلا للأعضاء المشاركين وبالاخص الاخ LIM0 وله مني اعتذار عن سوء التفاهم وارجو منه الاستمرار في المناقشة لكي تعم الفائدة

medomoo
20-10-2010, 23:31
ياريت ياجماعه حد يقولي فوائد الـ CUDA والفيزكس وهل في مزايا تانيه في النفيديا و ما فائدتها ؟؟

Kh@LiL
20-10-2010, 23:47
ولن اقول اكثر من هذا لان قول الحقيقة في بعض الاحيان هنا يعرضك للتقييم السلبي او المخالفة
ربما لأنك تعتقد أنها الحقيقة فعلاً ولكنها ليست كذلك :rolleyes:

أرجو أن يبقى النقاش ضمن النطاق التقني الهادف.