المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة في مشكله في لابتوب inspiron n5010

flash777
23-10-2010, 12:42
السلام عليكم, بداية تقبلوا تحياتي

لدي مشكله بدات اول امس
امتلك لاب dell indpiron n5010 و البروسيوري i3 بالاضافه الى كارت فيجا ati 4750 يبدا من جيجا حتى اثنين و رامات 4
المفترض ان هذه الامكانيات اختراتها حتى استطيع اللاعب عليه بالاضافه الى الاستخدامات الاخرى.

المشكله بدات كالتالي كنت العب pes 2011 و كانت تعمل بسلاسه جيده على اعلى كواليتي ممكن ثم فجاة وجدتها بطيئه بصوره نسبيه قليله لكني شعرت بها.. الامر اشبه بان تقوم بتشغيل لعبه و برنامج ثقيل في نفس الوقت فتشعر خلال استعمالك للبرنامج بالثقل الامر شبيه لذلك.

قمت باطفاء الجهاز و خلع البطايه و تركيبها فوجدت ان المشكله حلت
اليوم التالي و جدت المشكله من جديد و لكن هذه المره مع خلع البطاريه و تركيبها لا يحدث شيء ثم جبت تشغيل العاب مثل مافيا 2 فوجدتها ثقيله بعض الشيء ايضا. لا يوجد مشاكل في جودة الجرافيك نفسها لكن المشكله يمكن ملاحظتها فقط في سرعة التشغيل و البطء النسبي.

عندما قمت بمشاهدة الكروت لم اجد مشكله في ال device manager

- اللاب حاليا في فترة الضمان و لكن لا اعرض تحديدا ماهي المشكله التي ساشتكي منها للبائع
- هناك اصدقائي اخبراوني انها مشكله بسبب السخونه و انها في طريقها للحل و لكن مر يومين.
- هل من الممكن ان تغيير النسخه قد يحل المشكله, اعني ان تكون مشكله سوفت وير ؟

معذرة على التطويل لكني حقا بحاجه لردود خاصه ان هذا المنتدى يختلف عن باقي المنتدىات العربيه بسبب احترافيته الملحوظه و مستوى اعضائه المختلف.

شكرا مقدما

Dr Mohammad
23-10-2010, 14:11
هل تضع الجهاز على رجليك او لعى سطح قماشى ؟
هل الالعاب على اعلى اعدادات ؟
هل جربت الريكفرى ؟

عماد ايجيببت
24-10-2010, 12:34
السلام عليكم اخي العزيز
من الواضح ان مشكلتك دي بتبدأ مع تشغيل الالعاب زي انت ماقولت ممكن يكون مشكلة في سخونة البروسيسسور
ادخل علي صفحة الsetup مع بداية تشغيل الجهاز وشوف حرارة البروسيسسور لو لقيتها 60 مثلا او70 يبقي مش السخونة ممكن كده تكون مشكلة في السوفت وير يا اما نسخة الويندوز او تعريفات كارت الفيجا وعلشان اسهل عليك انا جايب ليك تعريفات كارت الفيجا لكلا من الويندوز 32 (https://egyptlaptop.com/index.php?target=n_lapdriver&brand=24&model=871&device=7077&system=10)*64 والتعريفات دي شغالة ومتجربة 100 (https://egyptlaptop.com/index.php?target=n_lapdriver&brand=24&model=871&device=7077&system=8)% وموجودة علي موقع جامد جدا وموجود عليه كمان دعم اون لاين يعني يحللك مشكلتك وانت في البيت>>>>>
يارب اكون قدرت احللك المشكلة وانا في الخدمة في وقت:ah27:

عماد ايجيببت
24-10-2010, 12:43
السلام عليكم اخي العزيز
من الواضح ان مشكلتك دي بتبدأ مع تشغيل الالعاب زي انت ماقولت ممكن يكون مشكلة في سخونة البروسيسسور
ادخل علي صفحة الsetup مع بداية تشغيل الجهاز وشوف حرارة البروسيسسور لو لقيتها 60 مثلا او70 يبقي مش السخونة ممكن كده تكون مشكلة في السوفت وير يا اما نسخة الويندوز او تعريفات كارت الفيجا وعلشان اسهل عليك انا جايب ليك تعريفات كارت الفيجا لكلا من الويندوز 32 (https://egyptlaptop.com/index.php?target=n_lapdriver&brand=24&model=871&device=7077&system=10)
*64 والتعريفات دي شغالة ومتجربة 100 (https://egyptlaptop.com/index.php?target=n_lapdriver&brand=24&model=871&device=7077&system=8)% وموجودة علي موقع جامد جدا وموجود عليه كمان دعم اون لاين يعني يحللك مشكلتك وانت في البيت>>>>>
يارب اكون قدرت احللك المشكلة وانا في الخدمة في وقت

flash777
24-10-2010, 14:26
شكرا على الاهتمام يا جماعه
المشكله حلت من نفسها بالامس ليلا عندما حاولت من جديد تشغيل لعبه pes2011 ثم تاكدت بعدها عندما حاولت تشغيل مافيا 2

دكتور محمد: في نفس اليوم الذي حدثت في المشكله استعملت اللاب بكثره واضعا اياه على رجلي و اظن ان ذلك سبب السخونه و واحاول حاليا التقليل من ذلك و الاهتمام بملاحظة درجة حرارة اللاب. شكرا جدا على ردك :)

استاذ عماد

شكرا على اهتمامك و اظن انها بالفعل مشكلة السخونه و اتمنى فقط عدم تكرارها. و شكرا على موقع التعريفات و هو بالمناسبه اعرفه جيدا لاني اشتريت اللاب من شركة ايجيبت لابتوب :) تحياتي لك و شكرا

flash777
25-10-2010, 13:22
للاسف تكررت المشكله بالامس بدون سبب واضح خاصه ان درجة الحراره بعد استعمال احد ال gadget لا تزيد عن ال 65
الامر يصيب بالضيق

Hany Mohamed Nigma
04-11-2010, 17:02
بسم الله الرحمن الرحيم

اخى فى الله

ان شاء الله محلولة والحل بسيط

انا عندى نفس جهازك واشتريته من 3 ايام

الثقل فى الالعاب بسبب توفير الطاقة

اذهب الى رمز البطارية واختر

pwoer options

حدد بعد ذلك اختيار high performance

اختر بعد ذلك more pwoer options

تصفح واذهب الى change plan settings

ثم change advanced pwoer settings

ثم الى القائمة المنسدلة اختر

ATI Graphic pwoer settings

ATI pwoer play settings

حول الاحتياران الموجودان الى izeMAX

واحفظ التغييرات

ثم قبل ان تغلق صندوق

change plan setting

غير اى اختيار واعده الى مكانه مرة اخرى حتى يتم تنشيط زر save changes

و هذه الخطوة مهمة جدا لانه لن يحفظ التغييرات السابقة الا بهذه الطريقة والله الموفق ان شاء الله

tarek ragab
19-12-2010, 18:40
ياتري الجهاز لسه فيه مشاكل مع الالعاب؟
انا ناوى اشتريه ان شاء الله