المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار من الخبراء بخصوص الوايرلس

magddragon
24-10-2010, 15:27
السلام عليكم

اريد ان ادرس شبكات الوايرلس ولاكنى وجدت هناك شهادة معينة CWNA وتابعاتعا وهده الشهادة تتكلم عن الوايرلس
الاكسس بوينت والبردج وكل امور الوايرلس المتداولة فى الحياة العملية وايضا هناك سيسكو CCNA wireless
ولا توجد عندى معلومات عن هده الشاهدة ماهى ؟ وماهى المواضيع التى تشملها والاجهزة المستخدمة هل سيسكو فقط ام سيسكو ولينكسيس ؟

ارجو من الخبراء التوضيح بخصوص شهادة CCNA Wireless عن مادا تتحدث والدروس والتطبيقات ؟

واعطائ نصيحة لى اى وحدة من هده الشهادات اتجه CWNA او CCNA wireless

andalus
26-10-2010, 10:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخي الكريم شهادات CWNA و أخواتها (CWNP و CWNE) تتحدث عن تكنلوجيا الويرليس بشكل عام ولا تخص مُنتج أو ماركة بعينها.

شهادة CCNA Wireless تشرح الكثير من التمهيد للويرليس بشكل عام ( الكثير من الأساسيات عن الـ Modulation والـ Encoding والـ 802.11a/b/g/n ) وأيضاً تحتوي المادة على معلومات بشكل مبسّط عن منتجات سيسكو للويرليس وكيفية استخدامها (WCS, WLC, LWAP.. etc).

لا أستطيع إعطاءك نصيحة بالضبط إلى أي امتحان تتجه. لكنني أوضّح لك وأنت تختار.
امتحانات سيسكو تتخصص أكثر في منتجات سيسكو.
امتحانات CWNX لا تختص بمنتج معيّن ولكن تشرح تكنلوجيا الويرليس وكيفية عملها والبروتوكولات المستخدمة ... الخ. بالنسبة لكل المُصَنّعِيْن وليس بالنّسبة لماركة معيّنة.

ملاحظة: بما أنّ امتحانات سيسكو تتعلق بمنتجات سيسكو في أغلبها، فإنّه يكون أحياناً من متطلبات الامتحان أن تكون قادراً على عمل إعدادات على أجهزة سيسكو. وهذا قد لا يكون مطلوباً في الامتحانات الأخرى.

أرجو أن يكون هذا واضحاً أخي الكريم :)

مع تمنياتي لك بالتوفيق!

magddragon
30-10-2010, 11:04
شكرا جزيل لك

وبارك الله فيك على التوضيح المهم لى فى هدا المجال الف شكر لك اخى الكريم ولك منى كامل التقدير والاحترام

andalus
30-10-2010, 11:35
شكراً لكَ أخي الكريم.
هذا واجبنا للمساعدة.

وإذا احتجتَ أي شيء بخصوص الوايرليس نحن جاهزون :)