المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أستخدم أحد منكم النظارات ثلاثية الابعاد؟؟

NFS
16-07-2002, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحد الاصدقاء أشترى نظارة "3D Steroe Glass" من ماركة MSI وأنا جربتها على جهازي وأعجبت بها ، لكن أنا أريد أن أسأل هل هذه النظارات تضر بالعين؟؟

لأني كلما ألبسها لمدة خمس دقائق تحسن أن الصورة مهزوزة وكلها خمس دقائق وألا تحس بصداع .

هل هذا الشيء طبيعي في هذه النظارات أم أن النظارة هذه بها خلل ؟؟ أم أنها تحتاج الى تعديل بعض الأعدادات الموجودة في الويندوز؟؟

أتمنى أسمع الجواب من شخص مجرب.

الوليد
16-07-2002, 11:53
بسم الله الرحمن الرحيم

لم استخدم مثل هذه النظارة ولكنى قرأت عنها. بالفعل مثل هذه النظارات تسبب الصداع لدى كمية كبيرة من مستخدميها. السبب يعود الى التقنية المستخدمة بمثل هذه النظارات.

الفكرة تقوم على جعل عقل الانسان يتصور وجود البعد الثالث. لكى يرى الانسان البعد الثالث فان العقل يستقى بعد المسافة مابين العين اليمنى واليسرى والهدف المنظور. يعنى العقل بحاجة لان يكون الهدف مختلفا مابين العينين.

هذه النظارات تقوم على اغلاق العين اليمنى ومن ثم اليسرى بسرعة عالية. الشاشة التى امامنا مقسمة طوليا الى خطوط وعندما تغلق النظارة العين اليمنى فانك ترى الخطوط الفردية من الشاشة وعندما تغلق النظارة العين اليسرى فانك ترى الخطوط الزوجية. نتيجة لهذا فان كل عين سترى الصورة بشكل مختلف عن الاخرى ويقوم العقل البشرى بحساب الفرق وتكوين البعد الثالث.

نتيجة لهذا التغير المستمر والذى يكون مئات المرات بالثانية فان العين تبتدى تتعب ويبدا الانسان يحس بالصداع. اعتقد ان كثرة استخدام هذه النظارة قد تتسبب بمشاكل لدى الانسان بمرور الوقت، لذا لاينصح باستخدامها لفترات طويلة.

DDesigns
16-07-2002, 16:18
والله انا املك واحده واقولك انها تضر جدا في العين.

انا البسها لمده 10 دقايق وخلاص يجيني النوم يعني اذا مافيك النوم البسها علشان تنام.

باختصار اعتقد انها ما تستاهل الشراء.

NFS
16-07-2002, 19:03
أخي الوليد

مشكور على شرح طريقة عمل النظارات بس أنا عارف هذا الشيء

الشيء إللي أريد أعرفه هل لو أشتريت نظارة ثانية هل تأثيرها بيكون مثل نظارة الـMSI؟

لأنه ما في أحد بأمانه يصمد أكثر من 10 دقائق مع هذي النظارات وإلا بيصير أعمى في يومين!!!

تصدق أني بعد خمس دقائق بس أحس أني بحاجة لحبة بندول!!!

يعني إذا كان كل النظارات لها نفس التاثير أنا أنصح بمنع هذه النظارات من الأسواق نهائياً.

أسامة
16-07-2002, 19:04
هي فعلا نظارات مزعجـة خصوصا للي نظرهم ضعيف أصلا ويلبسون نظارات .. :(

جربت واحدة في جيتكس العام الماضي وهي جميلـة جدا ( كانو يعرضون لعبـة كويك عليها ) وكانت رائعـة جدا لكن بمجرد أن نزعت النظارات أحسست بألم شديد في عيني وصداع خفيف لكن الأعراض زالت بعد ثوان معدودة وعندما سألت البائع قال ( أنها أعراض طبيعيـة وإن الإنسان سيتعود عليها ) ...

الوليد
16-07-2002, 19:11
بسم الله الرحمن الرحيم

الامر يعود لجميع انواع هذه النظارات بغض النظر عن الشركة المصنعة. المشكلة ليست من التصنيع بالرغم من ان له دورا ولكن المشكلة الرئيسية هى من الطريقة التى تعمل بها هذه النظارات.

Zed Device
17-07-2002, 14:55
طبعا جودة الصورة الثلاثية الأبعاد تعتمد بشكل كبير على نوعية الشركة المصنعة، ولكن بشكل عام إن لم يكن لديك شاشة عملاقة (32" وفوق) فإن المجال البصري المحدود لهذه النظارات سوف يسبب لك الصداع.... بس بصراحة... ما في أحلى منها لما تكون الشاشة كبيرة....

بلاتين
27-08-2002, 20:52
لدي نظارة جاءت مع بطاقة العرض Asus GeForce2 Ti200 ، لكني لم أعرف كيف أستخدمها :(

هل لي بمساعده :)

بلاتين
03-09-2002, 19:45
عفوا

أقصد GeForce 3 Ti200

:)

NFS
30-09-2002, 11:37
وأنا بعد ما قدرت أستخدمها مع أستخدام مشغلات ASUS ، حيث أنه يجب أن تهتز الصورة على الشاشة لكي يخيل لعقل المشاهد عند لبس النظارات بأن هنالك بعد ثالث.

عند تركيب مشغلات nVIDIA مع مشغل الـ3D Stereo فأن الصورة في الشاشة تبداء في الأهتزاز "وهذا هو المطلوب" لكن النظارات تتوقف عن العمل "عدسة تصبح معتومة والأخرة لا يتغير بها شيء والمفروض أن كل عدسة تبدأ تعتم وتفتح بشكل متتالي على حسب معدل الأنعاش إللي أختاره".

الملخص:
مع مشغلات ASUS: الشاشة لاتعمل بالشكل المطلوب بينما النظارة تعمل بشكل جيد.
مع مشغلات nVIDIA: الشاشة تعمل بشكل جيد لكن النظارة لا تعمل.

ما هو الحل برأيكم؟

Zed Device
01-10-2002, 03:36
لا أ،صح بالنظارات أبدا إلا اذا كانت الشاشة كبيرة جدا.... استخدمت هذه النظارات في WonderLand (نسخة كندا من ديزني لول) وبصراحة روعة لأن الشاشة المستخدمة ضخمة جدا ولا ترلاحظ التفارقات عندما تحرك رأسك بعيدا عن الشاشة (لأنه ببساطة ما في مكان تحرك راسك فيه بعيد عنها) ... لا أنصح بها على الاطلاق.... ولكن إن كان لا بد منها فلا أفضل من نظارات ELSA فهم الأفضل في هذا المجال....

mero010
10-05-2008, 18:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يا جماعه معلش انا لسه جديد معاكم هنا بس شدني الموضوع وعندي سوائل
هل حد فيكم يعرف مكان لبيع مثل هذه النظاره داخل مصر ويريت تقريبا تحديد الثمن ولو لي سبيل التقريب

megatrad
10-05-2008, 21:56
يا رااااجل
دا الموضوع من حوالي ست سنوات
كنت فين :D:):D:)
أمزح معك

الفتى المبتسم أنا
10-05-2008, 22:28
هه

الاخ دخل الموضوع من احد محركات البحث ولم يلاحظ هذا التغيير في التاريخ