المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Core i7 870 وصل إلى 100 درجة في برنامج Prime95

Hallmark
04-12-2010, 11:21
بسم الله الرحمن الرحيم

أعضاء شبكة عرب هاردوير الكرام ...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

عندي مشكلة مع المعالج و هي انه في فترة الضغط و عند عمل جميع الأنوية مع بعضها و الضغط 100% يصل المعالج الى 100 درجة في برنامج Prime95 ...

فتحت برنامج 3Dmark 2006 و كانت درجة الحرارة أيضاً اثناء العمل 68 درجة ...

فتحت لعبة Crysis لمدة نصف ساعة و كانت درجة حرارة المعالج 70 درجة ...

عند الاستخدام العادي أو في فترة السكون تكون درجة حرارة المعالج بين 28-42 درجة على حسب درجة حرارة الغرفة ...

الشيء الغريب هو أن الكيس Cooler Master به 3 مراوح : اثنتان كبيرتان وواحدة صغيرة ... و مع هذا يصل المعالج الى درجة حرارة عاليه جداً ...

هل من المتحمل أنني لم أركب المشتت بطريقة صحيحة ؟؟ مع العلم أنه في حالة السكون تكون درجة الحرارة بين 28-42 ؟؟؟

شكراً على سعة صدركم و مساعدتكم مقدماً

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

mi99doo
04-12-2010, 11:37
اخى الكريم اعتقد ان درجه الحراره فى حاله الخمول طبيعيه او عاليه بعض الشىء
ولكن فى الضغط فهى طبعا مرتفعه
اولا ما هو نوع المشتت ؟
ما هو نوع المعجون المستخدم ؟
هل الكلام ده من فتره طويله ولا جديد ؟
ممكن يكون لو المعجون تجارى انه محتاج يتغير
هل حراره الانويه متساويه ؟
اذا كانت لا فمعنى ذلك ان المعجون موضوع بطريقه خاطئه
تاكد من كل تركيب المشتت باحكام وغير المعجون ولو فى الامكان معجون من نوع كويس ووضع المعجون بطريقه صحيحه وللتاكد من ذلك تاكد من ان حراره الانويه متساويه
وان شاء الله موفق

Hallmark
04-12-2010, 11:45
السلام عليكم عزيزي mi99doo

المشتت هو المشتت الأصلي اللي جاء مع البروسيسر ، و بالنسبة لهالكلام جديد لأنه توني مجمع الجهاز :(
و بالنسبة لدرجة حرارة الأنوية فهي غير متساوية ..

النواة #0 درجة حرارتها : 28 درجة
النواة # 1 : 35 درجة
النواة # 2 : 32 درجة
النواة # 3 : 28 درجة

و مشكور أخي على المساعدة

Extreme2
04-12-2010, 12:49
عليكم السلام
بداية عليك التأكد من إحكام تركيب المشتت للأربع جهات .
وإن أمكن أن تضع لنا صورة من CPUz للمعالج أثناء الضغط وللحرارة كذلك .

Hallmark
04-12-2010, 14:49
اهلا اخي Extreme2 هذه الصور اللتي طلبتها ، هذه المرة لحسن الحظ لم يصل الى 100 كالمرة السابقة ، انا الصراحة بديت أشك بأن السنسور خربان ، لأنه درجة حرارة ال AUX يقراها برنامج speedfan بأنها 88 درجة دائما ثابتة ما تتغير مهما كانت الأوضاع ، ما تقل إلا لما ترتفع حرارة المعالج ... يعني لما مثلا المعالج اتصير حرارته 91 هو يصير حرارته 45 ، هذا الشيء غريب و يبعث الحيرة :ah32:

Hallmark
04-12-2010, 15:00
لحسن الحظ أكتشفت أنني لست أنا الوحيد الذي أعاني من هذه المشكلة ، حتى موقع https://www.legitreviews.com/article/1060/5/ لما عملوا اختبار للمعالج وصلت لديهم الحرارة 91 درجة و i5 750 وصل الى 74 ..
الظاهر هذا المعالج من طبيعته الحرارة مع مشتته الأصلي ، يبدو أنني سأغير هذا المشتت الفاشل بآخر أفضل منه :mad: ، حلول التبريد عند انتل تعبانه بشكل لا يطاق ، المستهلك ليس مجبرواً بأن يغير المروحة و المشتت بآخر أفضل منه بعد الشراء ، يعني منطق انتل حالياً اقول يا أما تشتري مشتت ثاني يا أما معالجك يحترق ... :mad:

shaker3
04-12-2010, 17:27
يمكنك التقليل من مشكلة الحرارة عن طريق تقليل فولت المعالج
فمعالجات انتل تتميز بقدرتها على العمل بفولت منخفض

Extreme2
04-12-2010, 18:02
لا شك بأن المشتت الإفتراضي من إنتل فاشل , لكنها كشركة لم تصمم المشتت ليصمد أمام برامج الضغط :) .
و أتفق مع الأخ شاكر بخصوص تقليل الفولتية إن أمكن , لذلك طلبت منك صورة من برنامج CPUz أثناء الضغط لمعرفة قيمة الفولت الحالية .

Hallmark
04-12-2010, 18:19
شكرا اخواني على مساعدتكم و مروركم ...

و بالنسبة لما قلته أخي Extreme2 ، أين هذا الكلام أيام البنتيوم 4 و المعالجات القديمة ، هذا الكلام لم يظهر إلا الآن بظهور Core 2 Duo و ما بعدها ، عندما أفتح برنامج Prime95 على البنتيوم 4 بريسكوت و 1 جيجا رام و جيفورس 6800 و أشغله لثلاث ساعات لا تتجاوز الحرارة حاجز ال 60 درجة بالمشتت الأصلي ...

Extreme2
04-12-2010, 19:28
و بالنسبة لما قلته أخي Extreme2 ، أين هذا الكلام أيام البنتيوم 4 و المعالجات القديمة ، هذا الكلام لم يظهر إلا الآن بظهور Core 2 Duo و ما بعدها ، عندما أفتح برنامج Prime95 على البنتيوم 4 بريسكوت و 1 جيجا رام و جيفورس 6800 و أشغله لثلاث ساعات لا تتجاوز الحرارة حاجز ال 60 درجة بالمشتت الأصلي ...

أخي الكريم , لا تجوز المقارنة بمعالج ذات نواة واحدة ولا يحتوي حتى ربع خصائص معالجك الحالي i7 , فتقنية HT لوحدها كفيلة برفع درجة الحرارة من 8 الى 10 درجات , بالإضافة للتقنيات الأخرى من متحكم ذاكرة مدمج وربط الناقل الفائق QPI و ذاكرة الكاش للمرحلتين L2 و L3 .
فوق كل ذلك , مشتتات P4 القديمة كانت اكبر في الحجم والكفاءة .

بالنسبة للصورة CPUz فأرجو أن تضعها أثناء الضغط وليس الخمول .

اخى مشتات انتل ليس فاشلا انا كاسر من 2.66 ل 3.5 والحرارة كويسة 65 على المشتت الافتراضى:)
حديثنا عن معالجات i7 أخي , وهو يطلق حرارة أكثر من معالجك Core2 Duo بنسبة كبيرة .

shaker3
04-12-2010, 19:29
اخي قم بضبط فولت المعالج على 1.1 وقم باختبار الضغط مع مراقبة الحرارة
وابحث في البيوس عن الميزة اللتي تتحكم بسرعة دوران المروحة قد يكون اسمها smart fan control واغلقها
عسى الاخ اكستريم يمر ويخبرنا بالاسم الصحيح لهذه الميزة

Hallmark
04-12-2010, 19:45
تفضل أخي Extreme2

اخي sharker3 هذا الخيار مغلق بصورة افتراضية في البيوس ...

Hallmark
04-12-2010, 19:52
سأجرب أعادة تركيب المشتت من جديد ...
و لكن لا اظن بأن هذه مشكلتي و مع ذلك من باب الاحتياط سوف أعيد تركيبه ...
ذهبت الى مواقع كـ Newegg و بعض المواقع المتخصصة و رأيت بأن الكثيييير من الناس يعانون من ارتفاع الحرارة بهذا المعالج بشكل خاص و مع معالجات i7 بشكل عام ...

أخي العزيز Extreme2 بالنسبة لك كرت GTX 470 عند اللعب كم تصل عندك حرارة الكرت ؟؟

و الله العظيم يا ناس أنا احس بأني اشتريت فرن و لم أشتري كمبيوتر ... لم أعد بحاجة لمدفئة و فرن بعد الآن فهذا الكمبيوتر كفيل بطبخ البيض و تجهيزه لي :(

shaker3
04-12-2010, 19:57
لاداعي للتشاؤم اخي العزيز جهازك ممتاز ولا غبار عليه وعلى فرضا لم تجدي المحاولات نفعا يمكن شراء مشتت ليس بالضرورة ان يكون احترافيا وانما جيد الاداء و تتخلص من هذه المشكلة
عموما ننتظر الرأي الفصل عند الاخ اكستريم

Hallmark
04-12-2010, 20:00
مع انتل i7 لم تعد بحاجة لشواية أو فرن بعد الآن ... اقتني واحداً و ادخر نقودك فهو ثلاثه عن واحد ... فرن + شواية + مدفئة :p

شكراً اخي شاكر على المرور

Extreme2
04-12-2010, 20:05
الفولت في الصورة طبيعي وهو منخفض أساسا , ولا أعتقد أنك ستجد نتيجة ملموسة عند خفضه .
فقط تأكد من إحكام تركيب المشتت للأربع جهات كما أشرت لك بمشاركتي السابقة , فلو كانت جهة واحدة غير محكمة تسبب نفس مشكلتك .

أخي العزيز Extreme2 بالنسبة لك كرت GTX 470 عند اللعب كم تصل عندك حرارة الكرت ؟؟ أنا لما ألعب ساعة او ساعتين تقريبا تكون حرارة الكرت بين 70-80 درجة و في وضع السكون كما ترى في الصورة 42 و أحيانا في ال 30
70 ~ 80 حرارة ممتازة وطبيعية لبطاقة فئة High End مثل GTX 470 , بالنسبة لي أعمل على بروفايل للمروحة من خلال برنامج MSI Afterburner والحرارة لا تتجاوز 75 درجة وبعض الاحيان 70 للالعاب ذات المحرك الخفيف مثل Call of Duty , مع العلم أن بطاقتي قمت بالتعديل عليها وتحويلها لإصدار SC من EVGA بتردد 625.
هذة صورة للبروفايل إذا تحب تضبطه مع أنك لست بحاجة إليه :)

Hallmark
04-12-2010, 20:10
سلمت أناملك أخي Extreme2 على وضع الصورة و ان شاء الله نستفيد منها :)

راح أجرب اركب المشتت من جديد و أرد عليكم أخوتي ، عموماً أشكركم جميعاً و على وجه الخصوص أخي و عزيزي Extreme2 الذي وقف معي و ساندني كثيراً و أيضاً أخي و عزيزي شاكر3 و مودي ... نراكم غداً أو بعد غد و نوافيكم بالنتائج ان شاء الله ...