المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصيحة في منظومة هاردات ب 400الى 500 دولار

Muhamad Amru Eldan
14-12-2010, 22:01
اخواني بعد طول عناء وبعد نصائح الاعضاء الذين ساعدوني بشكل كبير جدا جدا وصلت الى المنظونة التالية ارجو ابدا الراأي فيها :

2X OCZ Vertex 2 60GB @ RAID 0 FOR OS & FEW GAMES ABOUT 30GB
2X Samsung SpinPoint F3 1TB 32MB 7200 PRM @ RAID 1 FOR IMPORTANT FILES
1XSamsung SpinPoint F3 1TB 32MB 7200 PRM FOR TORRENT AND DVB RECORD

Muhamad Amru Eldan
15-12-2010, 01:59
اين الردود يا شباب ؟

ehab7bob
15-12-2010, 15:10
بلاش تجيب هردات من الخارج عشان بتوصل مدمرة

tarekforall
15-12-2010, 22:53
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
- اذا كنت ستشتري قرص SSD فلا داعي لأقراص VelociRaptor
- الأفضل من وجهة نظري أن تشتري قرص SSD واحد بمساحة 128 جيجابايت مثل العبقري Crucial RealSSD C300 128GB أو أحد الأقراص بمتحكم SandForce بمساحة 120 جيجابايت بدلاً من الرايد بأقراص صغيرة
- أقراص Samsung SpinPoint F3 جيدة جداً وأعتقد أنها تصلح للرايد ولكني أفضل رايد 1 بدلاً من رايد 5 ، ومن الممكن أن تشتري Samsung SpinPoint F4 2TB × 2 Raid 1 للتخزين
- استمع لنصيحة أخونا ايهاب فالأقراص الصلبة التي تأتي عن طريق الشحن قد تصل تالفة :mad:

Muhamad Amru Eldan
16-12-2010, 03:39
اخي طارق انا اقتنعت بكلامك من اجل الرابتور ولكن من اجل ssd اليس ربط هاردين adata s599 سيكون اسرع من Crucial RealSSD C300 128GB (انا مستغرب من هذه النقطة لان الربط على الريد 0 على حد علمي (
اما من اجل هاردات التخزين فانا قررت شراء هاردين seagate barracud 12 1tb 32mb 7200 prm @ raid 1 وجعلهم للتخزين وساشتري هارد wd blue 500 gb وجعله للتورنت والشراء سيكون محلي ما عدا ssd

1- أخي العزيز طارق انا اثق بكلامك اريد منك نصحية بافضل واسرع هاردات للتخزين في العالم
2- -اريد منك شرح لماذا لا تفضل الاقراص ذوات السعة الصقيرة على الريد علما اني مستحيل استخدامي لاكثر من 70% من المساحة العامة
3- - اذا كنت تعرف الاخ bigmaster ارجو منك ان تساله ان يشارك في موضوعي بمعلوماته للتكامل وجهة النظر.
4-ما هو رأيك بهارد ocz revodrive 120gb علما ان البورد ستكون اما للبلدوزر او ساندي بريدج .

Muhamad Amru Eldan
16-12-2010, 18:46
اين الردود يا شباب ؟

adolah
16-12-2010, 20:52
;)

موفق عزيزي ....

أنا لا تسألني :o لأني ممكن أخليك تتهور في قرار شرائك محليا ......

بخصوص هاردات التخزين فأنصحك بالآتي من خلال تجربة شخصية لأنواع كثيرة من الهاردات ...
Hitachi Deskstar 3.5" 1TB 7200RPM SATA II 32MB Cache Internal Hard Drive 0S00163

بقيمة 70 دولار للهارد وربطهم على الرايد 0 ستحصل على اداء ممتاز متوسط 220 ميجا بايت ......للقراءة ...

بينما SSD اي شركة تعتمد على المتحكم sandforce خها بلاتردد على اساس الارخص والاكبر حجما .... وأربطهم على الرايد 0 وعيش حلاوة التجربة ;)....

موفق

CR@N$H
17-12-2010, 00:30
اخ عمر لماذا لم تضع الإقتراح الذي اتفقنا عليه هنا لنرى رأي الشباب بالموضوع؟

Muhamad Amru Eldan
17-12-2010, 00:57
اخي كلامك جميل جدا ولكن لم ارى هارد 40 owc

Muhamad Amru Eldan
17-12-2010, 01:01
;)..
بخصوص هاردات التخزين فأنصحك بالآتي من خلال تجربة شخصية لأنواع كثيرة من الهاردات ...
Hitachi Deskstar 3.5" 1TB 7200RPM SATA II 32MB Cache Internal Hard Drive 0S00163
موفق
الخيار هذ ممتاز جدا وكان قد فاتني .

;)
أنا لا تسألني :o لأني ممكن أخليك تتهور في قرار شرائك محليا ......

اخي الشراء سيكون من NEWEGG

;)
بينما SSD اي شركة تعتمد على المتحكم sandforce خها بلاتردد على اساس الارخص والاكبر حجما .... وأربطهم على الرايد 0 وعيش حلاوة التجربة ;)....

هل يعقل ان جميع اقراص متحمكات SANDFORECE مثل بعضها ؟

adolah
17-12-2010, 01:04
اخي كلامك جميل جدا ولكن لم ارى هارد 40 owc

هل تعنيني :confused::confused:....

هلا وضحت لي أخي وفقك الله .... بعد اذن الاخ الفاضل Cr@nsh>>>>

ولك تقديري

Muhamad Amru Eldan
17-12-2010, 01:07
هل تعنيني :confused::confused:....
هلا وضحت لي أخي وفقك الله .... بعد اذن الاخ الفاضل Cr@nsh>>>>
ولك تقديري
نعم اخي الكلام لك انا لم ارى على النت owc 40 gb مثل هارداتك :D فالسرعة التي وصلت انت بها جعاتني افكر ان اشتري مثل هارداتك ال ssd ربطهم عل ال RAID 0
(اخي انا لم اقصد الاساء اليك ولكن من شدة اعجابي بالسرعة التي وصلت اليها بهاردات ال SSD دخت وانا بدور عليهم ولم ارى منهم بسعر 100 دولار ابدا اذا كنت تملك رابط ارجو ان تسعفني به )

adolah
17-12-2010, 01:13
>>>;)>>>>
اخي الفاضل الامر هو راجع لك اولا واخرا ...

هناك من موقع newegg خيار ممتاز جدا
OCZ Agility 2 OCZSSD2-2AGTE60G 2.5" 60GB SATA II MLC Internal Solid State Drive (SSD)

وسعره جدا ممتاز

https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16820227542

أما إن كنت راغبا بمنتجات OWC فالشراء عن طريق
https://eshop.macsales.com/shop/internal_storage/Mercury_Extreme_SSD_Sandforce/Solid_State_Pro

وميزة الموقع انه ان كان لديك حساب مع امازون يعطيك خيار Amazon Checkout >>>

والخيار لك

;)

Muhamad Amru Eldan
17-12-2010, 01:20
اخ عمر لماذا لم تضع الإقتراح الذي اتفقنا عليه هنا لنرى رأي الشباب بالموضوع؟
تكرم اخي خير الدين ساضع ما اتفقنا عليه وهو كالتالي :

1-2X ADTA S599 64GB @ RAID 0 (FOR OS AND FEW GAMES ABOUT 30GB
2-2X SEAGATE BARACUD 12 1 TB 32MB 7200 PRM @ RAID 1 FOR IMPORTANT FILES
3-1X WD GREEN 1TB 64 MB 5400 FOR TORRENT AND DVB RECORD

كما ساضعهم ايضا في الموضوع الاساسي من الاعلى (للقراء الجدد :D)

Muhamad Amru Eldan
17-12-2010, 01:27
اريد من الاعضاء ابدا الرأي خصوصا في هاردات ال SEAGATE BARACUD 12 1TB 32MB لان هذا الهارد امتلكه الان ويسبب لي صوت مسموع عن نسخ الملفات

tarekforall
17-12-2010, 10:41
لماذا لا أفضل الرايد 0 مع أقراص SSD مع أن الأداء ممتاز
. فقدان أي قرص من رايد 0 يعني فقدان جميع بيانات المصفوفة
. الأمر TRIM لن يعمل مع الرايد
. أقراص SSD سريعة جداً وخصوصاً المساحات الكبيرة ولن تشعر بفارق حقيقي في الاستخدام العادي بين رايد 0 أو قرص واحد لأن زمن الوصول منخفض جداً لكليهما
. ضبط واستقرار الرايد يعتمد بشكل كبير على المتحكم وعلى الجهاز المستخدم وبعض مستخدمي الرايد يواجهون بعض المشاكل معه سواء من ناحية الأداء أو الاستقرار

أقراص Seagate 7200.12 جيدة ولكنّي أُفضل أقراص Samsung SpinPoint F3

CR@N$H
17-12-2010, 12:24
أخ طارق المشكلة عدم تواجد أقراص Samsung في سوريا بشكل كبير و غالبا لن يجد سوى النوعيات الرخيصة منه وأنا لا أفضل شحن الأقراص المكيانيكية
فهل تعتقد أن فرق الأداء يستحق المخاطرة و التكلفة الزائدة "الأقراص الصلبة تستهلك نسبة لا بأس بها من الوزن"

Muhamad Amru Eldan
17-12-2010, 13:30
. فقدان أي قرص من رايد 0 يعني فقدان جميع بيانات المصفوفة

اخي طارق انا ساستخدم ال ssd لل os و الاللعاب وهي ملفات لا تكون هامة ابدا بالنسبة لي

اخي اعتقد ان هذا الامر له علاقة بعمر الهارد واظن ان عمر الهارد الافتراضي يكفيني

. أقراص SSD سريعة جداً وخصوصاً المساحات الكبيرة ولن تشعر بفارق حقيقي في الاستخدام العادي بين رايد 0 أو قرص واحد لأن زمن الوصول منخفض جداً لكليهم

الن يفرق الامر في تنزيل الويندوز والاقلاع وتنزيل الالعاب وضغط البرامج وفك الضغط وتحويل الفديو ؟

. ضبط واستقرار الرايد يعتمد بشكل كبير على المتحكم وعلى الجهاز المستخدم وبعض مستخدمي الرايد يواجهون بعض المشاكل معه سواء من ناحية الأداء أو الاستقرار

اخي اللوحة الام المستخدمة سنكون اما بشريحة P67 او 990 FX وهذ امر اكيد انشائله واعتقد انه مع هذه الشرائح تم حل المشاكل اليس كذلك ؟

اخي انا متاكد ان هاردات سامسونج افضل والان انا ارى HITACHI DISKSTAR 7K1000.C اليست افضل من السامسونج وال SEAGATE ?

وأنا لا أفضل شحن الأقراص المكيانيكية و الأقراص الصلبة تستهلك نسبة لا بأس بها من الوزن"

اخي خير الدين الشحن من امريكا امن تماما فانا عندما اشتريت من هناك بطارية للاب توب جائتني مغلفة باكثر من 5 علب اما من ناحية الوزن لا تقلق انا اريد الافضل .

tarekforall
17-12-2010, 13:44
اخي طارق انا ساستخدم ال ssd لل os و الاللعاب وهي ملفات لا تكون هامة ابدا بالنسبة لي

لو قمت بعمل نسخ احتياطية للبيانات بشكل مستمر فلا مشكلة عندئذ

اخي اعتقد ان هذا الامر له علاقة بعمر الهارد واظن ان عمر الهارد الافتراضي يكفيني

غياب الأمر TRIM قد يؤدي لبطء أقراص SSD وخصوصاً عند امتلائها بالبيانات اقرأ الموضوع في توقيعي عن أقراص SSD

الن يفرق الامر في تنزيل الويندوز والاقلاع وتنزيل الالعاب وضغط البرامج وفك الضغط وتحويل الفديو ؟

لا، هذه أمور عادية ولن تشعر بقرق كبير ما عدا تحويل الفيديو لو كان بمساحات كبيرة

اخي اللوحة الام المستخدمة سنكون اما بشريحة P67 او 990 FX وهذ امر اكيد انشائله واعتقد انه مع هذه الشرائح تم حل المشاكل اليس كذلك ؟

كما ذكرت البعض يعاني من مشاكل عدم استقرار وخصوصاً مع المتحكمات المدمجة ولكن غالباً لن تحدث مشاكل ان شاء الله

اخي انا متاكد ان هاردات سامسونج افضل والان انا ارى HITACHI DISKSTAR 7K1000.C اليست افضل من السامسونج وال SEAGATE ?

اقرأ هذه المراجعة (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=193807) فقد تساعدك في الاختيار

اخي خير الدين الشحن من امريكا امن تماما فانا عندما اشتريت من هناك بطارية للاب توب جائتني مغلفة باكثر من 5 علب اما من ناحية الوزن لا تقلق انا اريد الافضل .

الرد داخل الاقتباس :) وعلى العموم هي وجهة نظري الشخصية عن الرايد 0 أنها لمن يحتاجها فقط و يقوم بعمل نسخ احتياطية للبيانات بشكل مستمر

CR@N$H
17-12-2010, 13:58
هناك إختلاف
فالقرص الصلب حساس ضد الإهتزاز وهذا النوع من الحماية لا يأمنه التغليف العادي والعلب و الصناديق
وفي حال لم يحاط القرص بالستيربور بشكل كامل فهذا يجعل العملية خطيرة برأيي

adolah
17-12-2010, 15:01
هناك إختلاف
فالقرص الصلب حساس ضد الإهتزاز وهذا النوع من الحماية لا يأمنه التغليف العادي والعلب و الصناديق
وفي حال لم يحاط القرص بالستيربور بشكل كامل فهذا يجعل العملية خطيرة برأيي

حياك الله وبياك ....;)

عزيزي القضية بخصوص الشحن واضرارة هي قضية نظرية بحتة ... - في نظري الشخصي - ... كون الهارد اصلا ومنشأ ليس من سوريا بل اما من الغرب او من الشرق ... والشحن حاصل لكل الهاردات داخلي كان او خارجي .....

* دعني احدثك عن تجربتي الشخصية .... قمت بشراء هاردات وانا في امريكا وايضا وانا في السعودية .. وجربت تغليف OEM والتغليف العادي ...... وكلاهم كان جدجا ممتاز وبفضل الله تعالى وصلوا سالمين ... والغريب في الامر اني قمت بشراء هارد محليا ... FAEX WD وللاسف كان ملغما ب BAD SECTOR - مع العلم انه ليس لا علاقة بالشحن - ولكن الدعوى حظوظ ....
من بعدها توجهت للشراء من الخارج ولم اعاني قط مسبقا من قضية الشحن ... قمت بشراء ما يزيد على 14 هارد تم شحنهم والحمد لله كلهم بحالة ممتازة ...

واولا واخرا القضية راي شخصي... مع احترامي وتقديري لرأيك اخي الفاضل ...

ووفقك الله

Muhamad Amru Eldan
17-12-2010, 15:06
الرد داخل الاقتباس :) وعلى العموم هي وجهة نظري الشخصية عن الرايد 0 أنها لمن يحتاجها فقط و يقوم بعمل نسخ احتياطية للبيانات بشكل مستمر
اخي طارق هناك عدة اسئلة لم تجاوبني عليها :D

tarekforall
17-12-2010, 15:16
بخصوص الشحن فهو فعلاً قد يُتلف القرص اذا لم يتم التعامل معه بحرص ولك أن تدخل على موقع newegg مثلاً وتجد الكثير يشتكي من DOA أي تالف ولا يعمل بمجرد وصوله وهذا يعتمد بالطبع على التغليف وعلى شركة الشحن وطبعاً السبب الرئيسي والمنطقي لذلك هو الصدمات أثناء الشحن
اذا اشتريت قرص صلب من المتجر المحلي وذهبت به الى البيت فوجدته لا يعمل أو به مشكلة فبسهولة ستعود اليه لاستبداله أما اذا اشتريته من متجر من الانترنت مثلاً فانك ستتكلف أموال شحنه مرة أخرى وسيستغرق وقتاُ كذلك، والبعض لا يستطيع شحن القرص التالف مرة أخرى

tarekforall
17-12-2010, 15:21
اخي طارق هناك عدة اسئلة لم تجاوبني عليها :D
بخصوص OCZ Revo فأداءه ممتاز ولكن قد تواجه بعض المشاكل في التوافق مع بعض اللوحات الأم أقرأ بهذا الرابط (https://www.ocztechnologyforum.com/forum/showthread.php?79264-revo-compatible-motherboard-list) وكذلك سعره مرتفع ولا يدعم الأمر TRIM

Muhamad Amru Eldan
17-12-2010, 15:38
هذه هي الاسئلة :

اخي اعتقد ان هذا الامر له علاقة بعمر الهارد واظن ان عمر الهارد الافتراضي يكفيني فما هو عمر الهارد الافتراضي ؟ (هذا هو السوال الاول )

. أقراص SSD سريعة جداً وخصوصاً المساحات الكبيرة ولن تشعر بفارق حقيقي في الاستخدام العادي بين رايد 0 أو قرص واحد لأن زمن الوصول منخفض جداً لكليهم

الن يفرق الامر في تنزيل الويندوز والاقلاع وتنزيل الالعاب وضغط البرامج وفك الضغط وتحويل الفديو ؟ (هذا هو السوال الثاني)

اخي اللوحة الام المستخدمة سنكون اما بشريحة P67 او 990 FX وهذ امر اكيد انشائله واعتقد انه مع هذه الشرائح تم حل المشاكل اليس كذلك ؟ (هذا هو السوال الثالث)

اخي انا متاكد ان هاردات سامسونج افضل والان انا ارى HITACHI DISKSTAR 7K1000.C اليست افضل من السامسونج وال SEAGATE ? (هذه هو السوال الربع )
جزاك الله اخي خير الجزاء على تفاعلك معي بهذا الشكل الرائع ...

tarekforall
17-12-2010, 16:11
مع أني أجبت عن جميع الأسئلة :D وسأجيب مرة أخرى
الأول: عن الأمر TRIM و عمر أقراص SSD شرحته بالتفصيل في الموضوع المثبت عن أقراص SSD :) وعمر هذه الأقراص طويل :D فلا تقلق ومع الأمر TRIM لن ينخفض أداء الأقراص SSD عند امتلائها بالبيانات
الثاني: لا يوجد فارق ملموس (غالباً) لأن هذه الأقراص سريعة جداً وخصوصاً في زمن الوصول ما عدا تحرير الفيديو فهي تستفيد من السرعة الكبيرة لنقل البيانات للرايد 0
الثالث: ما ذكرته هو البعض وليس الكل مع المتحكمات المدمجة بجميع أنواعها ولكن غالباً الرايد سيعمل بدون مشاكل
الرابع: لو قرأت هذا الموضوع (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=193807) ستعلم أن اختياري سيكون Samsung SpinPoint F3 :D

™Phantom
18-12-2010, 16:33
أعتقد أن أفضل أنواع تشتريها هي :

OCZ Vertex 2 60GB وتقوم بتقسيمها إلى 50 جيجا فقط ومع قرصين Raid ستحصل على أداء مذهل

WD 1.0TB Black : اعتماديته ممتازة

WD Green : ممتاز للتخزين وبالنسبة للتسجيل ال DVB فهل سيكون بجودة HD أم بجودة DVD ؟

لأن التسجيل ال HD يحتاج إلى قرص بسرعة كتابة عالية حتى لا تسقط إطارات أثناء التسجيل ولكن لو كان بدقة DVD فالأقراص ال Green ستكفي

موفق بإذن الله :)

Muhamad Amru Eldan
18-12-2010, 17:21
اخي مينا اي الهاردين افضل علما ان الوضعية هي RAID 0 :

OCZ AGILITY 2 64 GB
OR
OCZ VERTEX 2 60 GB

™Phantom
18-12-2010, 17:39
Vertex 2 60GB لأنه أفضل في ال 4K Random Write فهو يقدم 50000 IOPS مقابل 10000 IOPS فقط لل Agility 2 :)

Muhamad Amru Eldan
18-12-2010, 18:32
اخواني بعد طول عناء وبعد نصائح الاعضاء الذين ساعدوني بشكل كبير جدا جدا وصلت الى المنظونة التالية ارجو ابدا الراأي فيها :

2X OCZ Vertex 2 60GB @ RAID 0 FOR OS & FEW GAMES ABOUT 30GB
2X Samsung SpinPoint F3 1TB 32MB 7200 PRM @ RAID 1 FOR IMPORTANT FILES
1XSamsung SpinPoint F3 1TB 32MB 7200 PRM FOR TORRENT AND DVB RECORD