المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد شراء لاب توب جديد وهنا المواصفات هل من مساعد؟..

جروح الريم
31-12-2010, 00:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا عضووه جديده بهذا المنتدى الرائع شاركت فيه وحابه تساعدوني

انا ناويه اشتري لاب توب جديد طبعا انا من مستخدمي توشيبا بس حقي صارت عليه مشكله الي هي فجاءه بعض من ازرار الكيبورد ساعه تشتغل

وتكتب وساعات لا وعلى ذا الحال الين مامليت وساعات يكون عندي شغل ولااقدر اسويه بسبب هالمشكله ..

قررت اشتري جهاز جديد طبعا ماحاولت اصلح الجهاز لان ماعندي خبره كافيه بالتصليح والكل قالي اشتري جديد ولاتخسرين بالتصليح ..

قبل كل شي الشعر الي حطيته للجديد من 1900 لغاية 3000ريال ..

رحت لمحل قريب من عندنا شفت جهازين :_

النوع الاول توشيبا ومواصاته هذي هي

intel cor i3
ram 3 g.b
h.d.d 250 g b
windous 7
الوندز مرفق معاه النسخه الاصليه
طبعا السعر 2450

النوع الثاني ايسر
intel cor i3
ram 2 g.b
h.d.d 320g b
windous 7
النسخه بنفس الجهاز يعني مامعه نسخه اصليه
سعره 1950

وش رايكم ومن وين تنصحوني اشتر ي وايش المواضفات الي تنصحوني فيها بليزززززز ابي فزعتكم https://www.arabslaptop.net/vb/laptop/smilies/0471.gif

لاني بصراحه مافهم بالاجهزه بالمرهhttps://www.arabslaptop.net/vb/images/smilies/d.gif

الي يساعدني وووربي ادعيله من قلبي https://www.arabslaptop.net/vb/images/smilies/d.gif

اختكم

ريم

جروح الريم
31-12-2010, 13:40
معقوووووووله مافي ولامساعده

alipik
31-12-2010, 16:13
حسب استحدامك

اما اذا كانت المقارنة بين الجهازين اعلاه toshiba افضل

جروح الريم
31-12-2010, 16:41
استخدامي موكثير ابدا يعني بحدوود الشغل

بس انا مافهم بالاجهزه وباغى اعرف اذا مناسب اولا

alipik
31-12-2010, 21:10
toshiba اذن مناسب جدا

أبو قتيبة
31-12-2010, 21:17
على ضوء المواصفات التي ادرجتها الاختلاف الجوهري هو في الرام, وعليه حسب الوظيفة المرجوة من اللاب توب يمكن الاختيار.

ebnfelestine
02-01-2011, 09:30
أهلا فيكي اختي

رجاءا حددي التالي لأستطيع مساعدتك لأن سوق الأجهزة مليء بالخيارات

1) الغرض من استخدام الجهاز
2) حجم الشاشة المطلوبة ووزن اللابتوب

ولو تحبي اقتراحي الخاص اختصر عليكي كل شيء من كم يوم اشتريت جهاز ASUS U30JC
بصراحة جهاز ممتاز ومضمون سنتين ضمان عالمي وكذلك الكيبور حقه مثل كيبورد اجهزة الماك بوك ومريحة جدا وما تسبب حتى صوت.

اشتريته بالإمارات ب3175 درهم وكان معالجه Intel i5 ويتوفر منه بمكتبة جرير أعتقد بمعالج i3 وبيكون سعره أرخص ان شاء الله
وحجم الشاشة 13.3 وجمالها الجهاز خفيف وسهل الحمل لأي مكان وبطارية تدوم من أربع إلى سبع ساعات وأحلى ما فيه انه ما يسخن لان فتحة منفذ الهواء من جنب الجهاز مو من تحته.

عموما هذا اقتراحي وخبرينا بالمتطلبات الثلاثة الي طلبتها منك أول شيء

saka
02-01-2011, 16:37
نصيحة من أخ

إنسي توشيبا نهائيا جهاز رديء

أرشحلك

Vaio

Dell

فقط لا غير

ebnfelestine
02-01-2011, 18:26
نصيحة من أخ

إنسي توشيبا نهائيا جهاز رديء

أرشحلك

Vaio

Dell

فقط لا غير

كلامك غير منطقي وغير معقول بتاتا
والدليل هذا الجهاز من توشيبا
R630
حصل على أعلى تقييم بمواقع عديدة

جروح الريم
02-01-2011, 20:09
شكرا للجميع اخوتي لكن الشي الي مخوفني انه نوعيته intle 3i

يعني باختصار لايقبل نسخة اكس بي مطلقا فهوو يعتمد على النسخه الي يحملها وبس وحتى لو معاه السيدي الاصلي

اسس وضعته بالاغتبار

هل من بديل

واذا تعرفون محل يصلح كيبورد بالرياض ياليت احد يدلني عليه

ebnfelestine
03-01-2011, 09:12
شكرا للجميع اخوتي لكن الشي الي مخوفني انه نوعيته intle 3i

يعني باختصار لايقبل نسخة اكس بي مطلقا فهوو يعتمد على النسخه الي يحملها وبس وحتى لو معاه السيدي الاصلي

اسس وضعته بالاغتبار

هل من بديل

واذا تعرفون محل يصلح كيبورد بالرياض ياليت احد يدلني عليه

اختي بإمكان أي جهاز جديد من تشغيل أي نظام حتى لو كان إكس بي المسألة كلها تتعلق بالبرنامج وليس بالقطع بالجهاز حيث يوجد في النسخة النهائية لويندوز 7 (Windows 7) ما يسمى ب XP mode وحتى تطمئني لذلك هذا اللينك من موقع مايكروسوفت نفسه

https://windows.microsoft.com/en-US/windows7/install-and-use-windows-xp-mode-in-windows-7

عموما ليس من الضروري أن تستخدمي نظام اكس بي الا اذا كانت هناك برامج محددة لا تعمل الا عليه والنسخة الجديدة سريعة وشكلها جذاب أكثر من اكس بي

بالنسبة لإصلاح (الكيبورد) لست بالرياض ولكن بامكانك اخذ الجهاز لسوق الأجهزة وستجدين بطبيعة الحال محلات صغيرة لتصليح الأجهزة ومسألة الكيبورد ليست معقدة بتاتا وربما يقومون باستبدال لوحة المفاتيح بأخرى جديدة وتعمل بكل كفاءة او حسب العطب بجهازك.

بالتوفيق