المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام عليكم .. ارجو المساعدة والمشاورة في حصولي لجهاز لبرامج تصميم 3D والجرافيك

troysouma
21-01-2011, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية احمد الله عز وجل للتعرف على هذا المنتدى الجميل والذي من تصفحي بين اركانه تعلمت منه الشيء الكبير جدا في عالم الهاردوير
والشكر موصول لكم اخواني في الله على هذا الجهد المنقطع النضير ... بارك الله فيكم
موضوعي باختصار لو تكرمتم :-
هو اني احتاج لجهاز يكون قوي جدا بحيث يلبي متطلبات شغلي وهو العمل على برامج التصميم وخاصة برامج شركة AUTO DESK كــ( 3D MAX - Auto CAD - MAYA - CINEMA 4D - REVIT ) وغيرها من البرامج عالية الرزوليوشن في بيئة 3D
المشكل !!!!
هو اني لا اريده جهاز مكتبي بل جهاز لاب توب .
وقد بحثت في المنتدى الرائع فوجدت مواضيع قيمة افادتني بشكل جيد
ولكن لم اجد اي موضوع بخصوص اللاب توب في هذا السياق ؟
وكما تعرفوا اخواني لانه الخيارات عديدة والحقيقة ان اتحصل على جهاز يستمر معي لفترة بكفاءة عالية جدا ان اذن الله عز وجل
وبداية اطلب من حضرتكم مساعدتي باجهزة لاب توب تفيد العرض المطلوب
وجزاكم الله كل خير
في انتظار ردودكم باذن الله .. وشكرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:)

troysouma
21-01-2011, 15:49
السلام عليكم
نسيت امر مهم وهو ان الميزانية المتوفرة ميزانية جيدة والحمد لله
في حدود 2000 دولار
في انتظار ردودكم بفارع الصبر

baha timimi2011
21-01-2011, 18:50
وعليكم السلام
أشتري لابتوب فيها معالج i7 أو أنتظر الأجهزة الجديدة التي سيكون معالجها ساندي بريدج وتتوفر فيها بطاقة رسومية متخصصة Quadro مثلاً

baha timimi2011
21-01-2011, 18:52
لكني بصراحة لا أنصح بلابتوب للعمل بهذه البرامج بل من الممكن الحصول على دسكتوب بنفس السعر وبمواصفات خرافية
مجرد رأي:ah38:

troysouma
21-01-2011, 19:23
وعليكم السلام
أشتري لابتوب فيها معالج i7 أو أنتظر الأجهزة الجديدة التي سيكون معالجها ساندي بريدج وتتوفر فيها بطاقة رسومية متخصصة Quadro مثلاً
شكرا اخي الكريم وبارك الله فيك على ردك
لكن اود ان اسال حضرتك هل اي جهاز بمجرد وجود i7 & quadro يعني يكون تمام؟
نوعه ما يفرق يعني سوني او توشيبا او اتش دي ؟؟؟
اتمنى تساعدوني في انتقاء الافضل قدر المستطاع
وشكرا لك مرة ثانية

troysouma
21-01-2011, 19:26
لكني بصراحة لا أنصح بلابتوب للعمل بهذه البرامج بل من الممكن الحصول على دسكتوب بنفس السعر وبمواصفات خرافية
مجرد رأي:ah38:
شكرا اخي وبارك الله فيك
ولكن لماذا اخي لا تنصح بلاب توب ؟ يا ريت تعملنا الاسباب لو تكرمت حتى نستفيد من حضرتك ..
كما ان السبب في اختياري للاب توب هو انه يلزمني جهاز يكون متنقل لطبيعة شغلي
شكرا وبارك الله فيك

kimo.masry
21-01-2011, 19:29
منصحكش ب لاب خالص:ah19: ... صدقنى فى مجالك ... هتدفع فلوس على الفاضى !

troysouma
21-01-2011, 19:48
منصحكش ب لاب خالص:ah19: ... صدقنى فى مجالك ... هتدفع فلوس على الفاضى !

شكرا لردك اخي الكريم كيمو
بس والله شيء :confused: غريب لهذه الدرجة اللاب توب سيء يعني ؟؟؟
اتمنى تعرفني الاسباب لو سمحت اخي في الله
بس والله كنت اظن ان اداء اللاب توب راح يكون افضل مع هذه البرامج لانه جاي بكيج ما بعضه يعني
:(
شكرا لك اخي على تفاعل اللي افرحني

mahdi611
21-01-2011, 20:34
ساجيبك اخي الفاضل
اللاب توب سيعطيك كفائة 60% من الديسكتوب فانت مجبور على تقبل القطع كما هي ولا تستطيع تحديثها
اما في الديسكتوي فتختار كل قطعه على حدى بما يناسبك وبنفس سعر اللابتوب ويمكن ارخص

وبالذات المعالج, كرت الشاشه,حجم الرامات وترددهم وهم من اهم عوامل سرعة البرامج اللي انت عاوزهم

masklove
21-01-2011, 21:04
هو اني احتاج لجهاز يكون قوي جدا بحيث يلبي متطلبات شغلي وهو العمل على برامج التصميم وخاصة برامج شركة AUTO DESK كــ( 3D MAX - Auto CAD - MAYA - CINEMA 4D - REVIT ) وغيرها من البرامج عالية الرزوليوشن في بيئة 3D
مثلا مثلا لو ميزانيتك 1000 دولار فالميزانيت تشتري لاب توب جيد ولكن تشتري ديسك توب ممتاز بفارق كبير
اللاب توب لا يتحمل مثلا ان تترك render لمده 10 ساعات متواصلة مثلا فهذا سيستنزف من العمر الافتراضي له وبشده
المعالج الذي مع اللاب توب مهما كانت قوته فهو معد كي يستهلك اقل طاقة ممكنة حتي ولو علي حساب الاداء

baha timimi2011
21-01-2011, 23:20
مثلا مثلا لو ميزانيتك 1000 دولار فالميزانيت تشتري لاب توب جيد ولكن تشتري ديسك توب ممتاز بفارق كبير
اللاب توب لا يتحمل مثلا ان تترك render لمده 10 ساعات متواصلة مثلا فهذا سيستنزف من العمر الافتراضي له وبشده
المعالج الذي مع اللاب توب مهما كانت قوته فهو معد كي يستهلك اقل طاقة ممكنة حتي ولو علي حساب الاداء

===========================
كما قال الأخ أعلاه وكلامه مضبوط 100%
أنا مثلا عندي لابتوب أيسر 5940G بها معالج i7 720QM أشتريتها قبل سنة ب 1200 دولار عندما أعمل بها في الأوتوكاد مثلاً فهي تكمل الRendaring لتجسيم أحدى النماذج الثلاثية الأبعاد ب 30 دقيقة تقريباً أما الدسكتوب خاصتي فتكمل العمل في 17دقيقة تقريباً؟
وقد جمعت الدسكتوب بمبلغ 1100 دولار تقريباً.
فهي أرخص نوعا ما لكن أدائها أفضل وسعرها أقل بقليل لكن من مميزاتها أني أستطيع تغيير مكوناتها مستقبلاً حسب ما أرغب.
أما أذا كنت ستشتري لابتوب بمطلق الأحوال فأنا أجد هذه اللابتوب مناسبة
ASUS N53JQ-SX150V i7-740QM 1.73GHz (Turbo 2.9) BONUS 6GB MEMORY
وهي معروضة لدينا في العراق بمبلغ 1300 دولار
https://asus%20n53jq-sx150v%20i7-740qm%201.73ghz%20(turbo%202.9)%20bonus%206gb%20me mory/

troysouma
22-01-2011, 15:16
ساجيبك اخي الفاضل
اللاب توب سيعطيك كفائة 60% من الديسكتوب فانت مجبور على تقبل القطع كما هي ولا تستطيع تحديثها
اما في الديسكتوي فتختار كل قطعه على حدى بما يناسبك وبنفس سعر اللابتوب ويمكن ارخص

وبالذات المعالج, كرت الشاشه,حجم الرامات وترددهم وهم من اهم عوامل سرعة البرامج اللي انت عاوزهم

بارك الله فيك اخي في الله
وشكرا على هذا التوضيح
جزاك الله كل خير

كما قال الأخ أعلاه وكلامه مضبوط 100%
أنا مثلا عندي لابتوب أيسر 5940G بها معالج i7 720QM أشتريتها قبل سنة ب 1200 دولار عندما أعمل بها في الأوتوكاد مثلاً فهي تكمل الRendaring لتجسيم أحدى النماذج الثلاثية الأبعاد ب 30 دقيقة تقريباً أما الدسكتوب خاصتي فتكمل العمل في 17دقيقة تقريباً؟
وقد جمعت الدسكتوب بمبلغ 1100 دولار تقريباً.
فهي أرخص نوعا ما لكن أدائها أفضل وسعرها أقل بقليل لكن من مميزاتها أني أستطيع تغيير مكوناتها مستقبلاً حسب ما أرغب.
أما أذا كنت ستشتري لابتوب بمطلق الأحوال فأنا أجد هذه اللابتوب مناسبة
ASUS N53JQ-SX150V i7-740QM 1.73GHz (Turbo 2.9) BONUS 6GB MEMORY
وهي معروضة لدينا في العراق بمبلغ 1300 دولار

شكرا اخواني في الله
وفعلا اثلجتم صدري بهذا التفاعل فجزاكم الله عني كل خير
والجهاز الذي في عرض جهاز رائع
ويبدو اني ساعيد التفكير في مسالة اللابتوب
وابحث عن تجميعة جهاز ديسكتوب ممتاز ة باذن المولى عز وجل
وشكرا لكم وبارك الله فيكم