المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال جديد - أفضل أقراص صلبة للاستخدامات العادية

Mubarak
17-07-2002, 15:36
تم وضع هذا الاختبار للمقارنة بين أشهر ثلاث أقراص صلبة متوافرة لديا في أسواق الإمارات ، لم أشأ أن أسافر قبل أن أضع لكم هذه الهدية القيمة:
أفضل أقراص صلبة للاستخدامات العادية (https://www.arabhardware.com/modules.php?name=Sections&sop=listarticles&secid=5)

Mohammed
17-07-2002, 18:15
شكرا لك اخى مبارك على المقال .. وإنشاء الله تروح وترجع لنا بالسلامه :D

allaouis
18-07-2002, 02:51
تشكر " يا المهيري "
وفيت أو كفيت--- ما نستغني عن أختباراتك
لا تنسانا 000 بالرسايل
:o :o

disk
19-07-2002, 09:09
فعلا موضوع رائع ولكني ارى الاسم هنا هارد وير مع ان الاخوان يكتبون المهيري ومبارك
على العموم اذا كان هذا اسمك الحقيقي فاشكرك اخي مبارك على هذا الطرح الرائع جدا

ولكن سؤالي ما هو الفرق بين تقنية scsi و ide ?
يا ليت لو كان فيه مواقع فيها صور توضح النوعين اكون شاكر لكم.

وتروح وترجع بالسلامه اخ مبارك اينما كانت وجهتك

الوليد
19-07-2002, 16:15
بسم الله الرحمن الرحيم

كما العادة اخى مبارك، مقالاتك تزداد تميزا مع الوقت.

الاسلوب العلمى المتبع بهذه المقارنة يعطيها اهمية كبيرة. استخدام برامج متنوعة كل منها متخصص بتحديد ميزة معينة يعطى المقال تغطية شمولية تفيد المستخدم بالوصول الى القرص المناسب له.

الوليد
19-07-2002, 16:19
بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبة لسؤال الاخ disk. الاخ مبارك المهيرى هو قائد فريق العمل بموقع عرب هاردوير ويكتب بالمنتدى بأسم HardWare.

بالنسبة لسؤالك عن الفرق بين اقراص SCSI و IDE، فبامكانك الرجوع الى هذا المقال للاخ مبارك:

القرص الصلب (https://www.arabhardware.com/modules.php?name=Sections&sop=viewarticle&artid=15)

DDesigns
20-07-2002, 01:45
رائع رائع رائع

والله انه شغل متعوب عليه جدا جدا

مشكور اخوي على هذا الموضوع.

بس عندي سؤال انا سمعت ان افضل هارد ديسكات هي
IBM DeskStar

وهي مرتفعه الثمن ولكن لمذا لم نشاهد لها اختبارات ؟؟؟

وشكرا...............:p :p :p :p :p

Zed Device
20-07-2002, 07:03
تشكر أخي مبارك على المقال الجيد... وآسف على تأخري في الرد حيث أنني لم أقرأه إلا اليوم... وأيضا لعلمي أنك مسافر، لم أرد أن أزعجك!!!! لول
الحقيقة تعاني أقراص DeskStar من مشاكر في الأداء على الرغم من سرعتها العالية وهدوئها.... هذه الأقراص للأسف الشدييد حساسة وتتطلب من المستخدم أن لا يتركها تعمل لفترات طويلة!!!!!!!!!!!!!
طبعا هذا الكلام كان لتصريح من أحد مهندسي الشركة في معرض Comdex الماضي... ولكن لا ننسى أن فرع شركة IBM المتخصص في الأقراص الصلبة سيندمج مع فرع شركة Hitachi المتخصص في المجال ذاته للاستفادة من التقنيات التجارب للرقي ببمنتجات كلا الشركتين... سينتج عن الاندماج اصدار أقراص جديدة بسرعات عالية معتمدة ربما على تقنية Serial IDE ...

الوليد
20-07-2002, 07:42
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد كانت اقراص IBM تعتبر الافضل فيما مضى. للاسف النوعيات الجديدة تعانى من نسبة عالية من الاعطال (مما قرأت من المستخدمين) ولذا فاننا ننصح بالابتعاد عنها الان الى ان تعدل الشركة من وضعها.

disk
23-07-2002, 06:18
اشكرك اخي العزيز ------> الوليد

واسف لان ردي متاخر ولكن لظروف خارجة عن ارادتي ولكن اكرر شكري على الاجابة والتوضيح.
واشكر استاذنا ومهندسنا مبارك المهيري على ما قد قدمه وما سوف يقدم .

BobRock
23-07-2002, 14:34
ابداع والله ابداع يا أستاذ مبارك ...

تحياتي لك ...

Mubarak
26-07-2002, 22:43
أشكركم جميعا ، نتمنى أن يستمر عطاء فريق العمل أكثر فأكثر...