المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموضوع الخاص بالردود والأسئلة لموضوع ( شرح جميع تقنيات المعالجات Intel و AMD )

Wufei2000
14-02-2011, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو الموضوع المخصص للأسئلة والردود وغيرها على موضوع شرح جميع تقنيات المعالجات فمن أرد السؤال يسأل والإخوة في المنتدى يجيبوه إنشاء الله

وهذا هو الموضوع الأساسي

شرح جميع تقنيات المعالجات Intel و AMD ( المرحلة الأولى ) (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1748364#post1748364)

Black-Edition
16-02-2011, 22:18
موضوع فكرته مفيدة جدااا

بالتوفيق ... ربنا يوفقك :)

ashraf_shivo
16-02-2011, 23:02
موضوع رائع رجاء تثبيته لتعم الفائدة علي الجميع

sky.knight
18-02-2011, 04:35
انا بشكر حضرتك جدا جدا على المجهود الرائع وانا متابع الموضوع معاك من اول مقال لآخر مقال

جزاك الله كل خير ..

استمر .. واحنا متابعين معاك .. شكرا على الإفادة الرائعة

انا كان نفسى اساعد لكن للأسف انا لسه بتعلم .. علشان اقدر افيد فى المستقبل ان شاء الله

Abo.saqr
18-02-2011, 09:27
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

استمر اخي الكريم ,
انتظر شرحك لتقنيات معالجات AMD

ey@d-i7
18-02-2011, 11:56
أود تهنئتك على التنظيم الرائع للموضوع ....
مجهود طيب تسم ايديك ... واصل أخي وأنا من المتابعين ..

nour1994
18-02-2011, 13:49
السلام عليكم
اخي اليوم قد اثبت لي ان الوطن العربي لا يخلو من المهارات ولا يخلو من البدعين
لكن لايوجد اهتمام من قبل الحكومات والدول على تلك المهارات
لكي نبقى عبيد لامريكا والدول الاوروبية
وانشاء الله بنشوف شركة تحطم انتل و انفيديا بالوطن العبي ومن المهندسين العرب
وفي النهاية اشكرك جزيل الشكر على هذا المضوع الرائع والمفيد والمنسق بطيقة جميلة

Wufei2000
18-02-2011, 13:53
جزاكم الله خيرا يا إخوتي ey@d-i7 (ey@d-i7) و Abo.saqr و sky.knight وكل إخوة المنتدى الذين يتابعون الموضوع ويقدرونه

فوالله الواحد لا يتعب نفسه كل هذا التعب إلا عشان يسمع كلمة طيبة من إخوته الأحباء ويتلقى الأجر من الله وإن شاء الله أنا مستمر حتى يشاء الله

أخي أبو سقر إن شاء الله نصل لتقنيات إي إم دي وأنا آسف أنك مضطر للإنتظار ولكن نعمل إيه الترتيب مهم :o

Wufei2000
18-02-2011, 14:08
مجهود طيب تسم ايديك ... واصل أخي وأنا من المتابعين ..

:D متخافش أنا فهمتها بس مازالت ظريفة

ey@d-i7
18-02-2011, 14:17
:D متخافش أنا فهمتها بس مازالت ظريفة
خطأ مطبعي ! :) سقطت اللام سهواً

Wufei2000
18-02-2011, 14:49
أنا إن شاء الله سوف أضع الشرح التالي بعد عشر دقائق فإحرص على أن لا تفوتك الحصة :D

Kh@LiL
18-02-2011, 17:06
يعطيك العافية شرحك جميل وبسيط ومجهود كبير منك حقيقة :)

فقط لي ملاحظة على موضوع Multi Core:
معالجات Dual core,Core 2 Due قائمة على نفس المعمارية ولكن معالجات Dual core تأتي بمواصفات أقل (حجم الكاش أقل، الناقل الأمامي أبطئ،....) وكلاهما نواتين مستقلتين على شريحة واحدة.

تم نقل مشاركات الأسئلة لهذا الموضوع، فقط قم ببعض التنسيق في ذلك الموضوع وإن شاء الله سيتم تثبيته :)

Wufei2000
18-02-2011, 20:21
يعطيك العافية شرحك جميل وبسيط ومجهود كبير منك حقيقة :)
شكرا على هذا التقدير الرائع وأنا ممتن له جدا

فقط لي ملاحظة على موضوع Multi Core:
معالجات Dual core,Core 2 Due قائمة على نفس المعمارية ولكن معالجات Dual core تأتي بمواصفات أقل (حجم الكاش أقل، الناقل الأمامي أبطئ،....) وكلاهما نواتين مستقلتين على شريحة واحدة.
أنا لم أقصد بكلامي عن أن هذه التقنية أشبه بطريقة بناء أي أنها معمارية فعلا وإنما قصدت أن هذه التقنية من التقنيات القليلة التي يظهر أثرها على الهاردوير وعلى المظهر الداخلي للمعالج بشكل قوي جدا

أما عن موضوع إختلاف الـCore 2 Duo , Dual Core فأنا أعرف أنهما على نفس المعمارية وأعتقد أن هذه الصورة سوف توضح كلامي

https://s1.directupload.net/images/110218/jgrzwmik.jpg (https://www.directupload.net)

هناك إختلاف في الأداء و طريقة المعالجة وكما توضح الصورة فالإختلاف ليس فقط في المواصفات

تم نقل مشاركات الأسئلة لهذا الموضوع، فقط قم ببعض التنسيق في ذلك الموضوع وإن شاء الله سيتم تثبيته :)
شكرا على نقل المشاركات وأنا فعلا شايف أن هذا كان أفضل للموضوع أما عن موضوع تثبيت المشاركة فأنا أفضل تثبيت المرحلة الثانية من الموضوع فهي سوف تكون منسقة بشكل أفضل وإذا كان هناك إمكانية تثبيت المرحلتين فهذا أفضل طبعا

Kh@LiL
18-02-2011, 20:31
الصورة أعلاه تتحدث عن الفرق بين Dual Core و Pentuim D والأخير قديم جداً ويختلف عن Pentuim Dual Core.

Wufei2000
18-02-2011, 20:53
الصورة أعلاه تتحدث عن الفرق بين Dual Core و Pentuim D والأخير قديم جداً ويختلف عن Pentuim Dual Core.

هذه الصورة جلبتها من هذا الموقع أرجوا أن تدخل عليه وتقرأ مذا يقال عن الصورة وبعد ذلك نعاود الحديث

https://www.hardwaresecrets.com/article/Intel-Dual-Core-Technology/140/2 (https://www.hardwaresecrets.com/article/Intel-Dual-Core-Technology/140/2)

لا شك أنها قديمة جدا ولكن أنا كنت أتحدث في الشرح عن 90 نانومتر التي هي مذكورة في الصورة ودقة التصنيع هذه قديمة جدا

وفي هذا الموقع أيضا مذكور في الصفحة الأولى أن الـPentium D هو الـنسخة الـDual Core من الـPentium 4

Kh@LiL
19-02-2011, 01:13
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khalil Koja https://www.arabhardware.net/forum/images/visioncollison/buttons/viewpost.gif (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1753136#post1753136)

هذه الصورة جلبتها من هذا الموقع أرجوا أن تدخل عليه وتقرأ مذا يقال عن الصورة وبعد ذلك نعاود الحديث

https://www.hardwaresecrets.com/article/Intel-Dual-Core-Technology/140/2 (https://www.hardwaresecrets.com/article/Intel-Dual-Core-Technology/140/2)

لا شك أنها قديمة جدا ولكن أنا كنت أتحدث في الشرح عن 90 نانومتر التي هي مذكورة في الصورة ودقة التصنيع هذه قديمة جدا

وفي هذا الموقع أيضا مذكور في الصفحة الأولى أن الـPentium D هو الـنسخة الـDual Core من الـPentium 4
صحيح أخي ولكن كما ذكرت ذلك الموضوع يتكلم عن معالجات Pentium D
سوء الفهم الذي يحصل بين الأعضاء هو بين معالجات Pentium Dual Core ومعالجات Core 2 Due ومعالجات Pentium D لم يعد لها وجود في العالم (ربما في سورية فقط :D)
راجع هذه الصفحة وستجد أن قسمها العلوي لمعالجات Pentium Dual Core وقسمها السفلي لمعالجات Pentium D
https://ark.intel.com/ProductCollection.aspx?familyID=41877&MarketSegment=DT

Wufei2000
19-02-2011, 01:25
سوء الفهم الذي يحصل بين الأعضاء هو بين معالجات Pentium Dual Core ومعالجات Core 2 Due ومعالجات Pentium D لم يعد لها وجود في العالم (ربما في سورية فقط :D)
صراحة مصر لم تخلوا منها أيضا حتى الآن :D

راجع هذه الصفحة وستجد أن قسمها العلوي لمعالجات Pentium Dual Core وقسمها السفلي لمعالجاتhttps://ark.intel.com/ProductCollection.aspx?familyID=41877&MarketSegment=DT

خضرتك لم تفهمني Dual Core هذه ليست اسم فئة وإنما إسم تقنية الفئة اسمها Pentium 4 وتنقسم إلى Pentium E,Pentium D و D هي النوع العادي ولكن تم إضافة الحرف ليدل على Dual Core أما ال E فبمعنى Extreme وهو النوع الأقوى

أود أن أضيف أيضا تقنية Dual Core تم إستخدامها في الـPentium E والـPentium D إلا بسبب قدم وضعف الثانية بدأت تختفي من على وجه الأرض أما الأولى فلازال أمامها بعض الوقت

Wufei2000
19-02-2011, 09:36
خضرتك لم تفهمني Dual Core هذه ليست اسم فئة وإنما إسم تقنية الفئة اسمها Pentium 4 وتنقسم إلى Pentium E,Pentium D و D هي النوع العادي ولكن تم إضافة الحرف ليدل على Dual Core أما ال E فبمعنى Extreme وهو النوع الأقوى

في الحقيقة لقد بحثت مرة أخرى ووجدت أن هناك فعلا فئة تسمى بهذا الاسم وهي ما نعرفه الآن من الـPentium التي هي موديلات E2100 : E6800

ما كنت أتحدث عنه في الأعلى هي الـPentium 4 وهي في البداية كانت قبل إستخدام تقنية الـDual core موديلاتها من 505 : 661 وهذه المويديلات قديمة جدا وهي بدقة تصنيع من 180 إلى 65 نانومتر

بعد ما تم طتوير تقنية الـDual Core تم عمل تغير في بنية الـPentium 4 وسمية بعد ذلك بـPentimu D للدلالة على تقنية الـDual Core لكن هذه الفئة مازالت تنتمي إلى الـPentium 4

كان هناك أيضا ما يسمى بـPentium 4 Extreme قبل تطوير تقنية الدوال كور بعد إدخال التقنية لم يتم التغير في إسمها وإنما تغيرت أسماء الوديلات فقط وهي 840 : 965 هي الـPentium E الذي كنت أتحدث عنه في الأعلى

الآن فسرت كل ما كان مذكور من موديلات في موقع إنتل الذي ذكرته لي في الأعلى ولكن مازال هناك موديلان في الأعلى خالص أسمهم G6950,G6960 هذه الموديلات أيضا من الـPentium Dual Core إلا أنهما يدخلان في المقبس 1156 وبهما كارت جرافك مدمج أيضا

Wufei2000
19-02-2011, 15:12
وفعلا كما قلت فقد وجدت أن الـPentium Dual Core تتشابه المعمارية بتاعته مع الـCore 2 Duo إلا على المواصفات ولكن هذا بالنسبة للنسخ المتقدمة التي هي تصنع بدقة تصنيع 65 نانومتر ونازل أما ما فوق ذلك 90 نانومتر وطالع فهناك فرق كبير

أشكر حضرتك جدا على هذه الملاحظة الرائعة :)

إن شاء الله سوف أقوم بتعديل الشرح عليها حتى يستوعبها كل من قرأ الموضوع

sky.knight
23-02-2011, 01:29
شرح تقنية intel 64 architecture رائع يا اخى ..
وقد اوضحت لنا الكثير من المفاهيم .. شكرا جزيلا لك وجزاك الله خيرا ..
انا مهتم جدا بالتقنيات المختلفة للكمبيوتر لأنى طالب فى قسم هندسة الإتصالات والإلكترونيات .. ودرست مادة logic design ..

وسؤال .. هل تتوفر هذه التقنية فى AMD ؟

Wufei2000
23-02-2011, 15:07
شرح تقنية intel 64 architecture رائع يا اخى ..
وقد اوضحت لنا الكثير من المفاهيم .. شكرا جزيلا لك وجزاك الله خيرا ..
انا مهتم جدا بالتقنيات المختلفة للكمبيوتر لأنى طالب فى قسم هندسة الإتصالات والإلكترونيات .. ودرست مادة logic design ..

وسؤال .. هل تتوفر هذه التقنية فى AMD ؟

جزاكم الله خيرا على المديح يا أخ Sky.knight

ووفقك الله في كليتك ودراستك

أما بالنسبة للسؤال فنعم هذه التقنية تتوفر في معالجات الـAMD باسم (AMD64 Technology)

ومرة أخرى أرجوا لك التوفيق في دراستك

sky.knight
06-03-2011, 23:29
السلام عليكم ..

شكرا جزيلا لك يا اخى على الشرح المتقن .. ولكن ألن تقوم بشرح باقى التقنيات ؟

Wufei2000
07-03-2011, 14:15
السلام عليكم ..

شكرا جزيلا لك يا اخى على الشرح المتقن .. ولكن ألن تقوم بشرح باقى التقنيات ؟

جزاكم الله خيرا

بالنسبة للشرح الجديد فوالله مش عارف كل ما أجي عشان أشرح تطلعلي حاجة وإن شاء الله سوف أعاود الشرح مرة أخرى قريبا وأنا لن أنسى الموضوع

ولكن أرجوا أن تسامحوني على التأخير

My_King
23-04-2011, 07:59
مشكور اخى جدا على المعلومات دى بجد كنت محتاج المعلومات دى الحقيقة بعد الواحد لما قراءتها الواحد كانى مش عارف حاجة خالصصصص بجد معلومات مفيدة جزاك الله خيرا واصل وانا انشاء الله ساقول اللى اعرفه وانا متابع معك شكراا

My_King
23-04-2011, 08:38
<H1 style="MARGIN-BOTTOM: 8px">السلام عليكم اليك اخى تقنية Intel® vPro™ Technology على العلم ان هذا الشرح منقول من الموقع الرئيسى انتل ومترجمة هذا للفادة لو كاان عليا اريد ان ايفيدكم اكثر من كدة لكن خبرتى قليلة فى تقنيات البرسسور ونحن نفيد ونستفيد تقبل مرورى

مكبر ، والأمن والأجهزة المساعدة الإدارة
إدارة البيانات وحماية أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وتأمين هي من بين التحديات الكبيرة للشركات الحديثة. و2 جيل إنتل ® كور ™ ™ المعالج فبرو الأسرة مع الأجهزة القائمة على الأمن والإدارة من إنتل ® ™ فبرو التكنولوجيا يبسط ويسرع هذه المهام الحرجة تكنولوجيا المعلومات.
إدارة الكمبيوتر في أي مكان تقريبا ، في أي وقت
تقنية إنتل فبرو هو مجموعة من القدرات الأمنية والإدارة في صلب الأسرة 2 الجيل المعالج إنتل كور فبرو ، إنتل ® الشرائح ، ومحولات الشبكة.
مع الأمن وإدارة الميزات المضمنة في الأجهزة ، وإنتل التكنولوجيا فبرو :
تسارع تشفير البيانات / التشفير باستخدام الخدمات المعمارية والهندسية إنتل ® جديد تعليمات (إنتل ® الخدمات المعمارية والهندسية ، النيكل) Λ ، وتحسين إنتاجية المستخدم
يخفف كثيرا من الوصول غير المرغوب فيه إلى البيانات الحساسة على كمبيوتر محمول مفقود باستخدام إنتل ® مكافحة سرقة التكنولوجيا (إنتل ® في) ◊ مربع
يسمح لنشر تكنولوجيا المعلومات الفنيين بسرعة تصحيحات الأمان عبر أجهزة الكمبيوتر ، وفتح بعد محركات أقراص مشفرة ، وإدارة إعدادات أمن البيانات
يعطيها مساعدة العاملين في مكتب سيطرة كاملة على جهاز كمبيوتر مع وجود مزايا مثل البعيد البعثة مكعب ◊ التحكم
تمكنه من استكشاف وإصلاح أجهزة الكمبيوتر عن بعد
الذكية الأمن والإدارة في كل رقاقة
المضمنة في الأجهزة ، يتم الوصول إلى قدرات تقنية إنتل فبرو وتدار منفصلة من القرص الصلب ، ونظام التشغيل والتطبيقات البرمجية في بيئة ما قبل التمهيد. وهذا ما يجعل إدارة أقل عرضة للقضايا التي تؤثر في هذه المجالات ، ويسمح بالوصول البعيد إلى جهاز الكمبيوتر بغض النظر عن حالة الطاقة للنظام أو حالة نظام التشغيل. يتم الاحتفاظ مكونات مفتاح التشفير في ذاكرة فلاش المحمية ، ومنفصلة عن البيانات التي حماية ، مما يجعل من الاسهل لتأمين وصعوبة لاختراق والوصول إلى المعلومات الحساسة.
خفض التكاليف ، وتحسين الأمن والعائد على الاستثمار
. أقسام تكنولوجيا المعلومات تنفق الكثير من وقتهم والميزانيات على جهاز التصحيح ، مخرج وإصلاح ، وقوائم الجرد والبرمجيات ، والصيانة ، ومنعهم من التصدي للقضايا الرئيسية والمبادرات التي يمكن أن تساعد الأعمال التجارية تكون أكثر كفاءة والنمو.: مع التكنولوجيا فبرو إنتل ،
و2 جيل فبرو إنتل كور عائلة معالجات إنتل ® مع تقنية التمثيل الافتراضي (إنتل ® فاتو) تمكن الأجهزة القائمة على الافتراضية لأجهزة الكمبيوتر (https://translate.googleusercontent.com/translate_c?hl=ar&rurl=translate.google.com.eg&sl=auto&tl=ar&u=https://www.intel.com/itcenter/topics/virtualization/client.htm&usg=ALkJrhguBbE8v0pQFirdY3q2VFkbX4sDxQ) لإدارة الصور ومركزية الإدارة ، وتخزين آمن للشبكة ، وخارج نطاق الحماية للجميع وراء جدار الحماية.
مع مزيد من المستخدمين يتنقلون باستمرار ، الامتثال للوائح الأمن أكثر أهمية وصعوبة من أي وقت مضى ،. تقنية إنتل فبرو ، جنبا إلى جنب مع برمجيات إدارة أجهزة الكمبيوتر ، يبسط ، ويساعد على أتمتة ، ويحسن أمن الكمبيوتر المحمول مع الأجهزة والتقنيات المدمجة الإدارة عن بعد السيطرة
تقريبا المعالجات التى تدعم هذه التقنية Core i5 & Core i7 والله اعلم انا مش متاكد

2nd Generation Intel® Core™ vPro™ Processor Family

اخى فى تقنياتان بس تجريبى
Intel® Anti-Theft Technology demo (javascript:void(0);)

Intel® AES-NI technology demo

ممكن تضفينهم عندك بس اكرر زى ما مكتوب التقنية ديمو يعنى تجريبى

شكرا اخى وفى انتظار التقنيات الجديدة ومعرفة تفصليها :ah2: سلام فى امان الله
</H1>

Wufei2000
23-04-2011, 23:27
أولا جزاكم الله خيرا على المديح أخي

ثم المشكلة أن حاليا الموضوع متوقف عشان أنا مشغول بسبب إمتحاناتي وإن شاء الله بمجرد ما أخلص سوف أكمل الموضوع وهذا وعد مني ولكن حاليا هذا الموضوع يأخذ جهد كبير وإمتحاناتي لم يبقى عليها سوى القليل وإن شاء سوف تنتهي يوم 24 من الشهر القادم بعدها كما قلت سوف أكمل الموضوع

بالنسبة لما قدمته أخي طبعا هذه إيجابية تحمد عليها ولكن هناك بعض التعليقات

أولا أنا لا أفضل أن تقوم بنقل الموضوع من الموقع الرئيسي نظرا لأنه لن يكون هناك شرح مفصل للتقنية وإنما ذكر لها وما تقدمه من خدمات فقط وهذا ليس كل مانريده

ثانيا أنك قمت برجمته عن طريق المترجم وأنا لا أفضل هذا أيضا لأن المترجم عدتا يخرج كلام معظمه غير مفهوم وغير منسق بسبب إختلاف قواعد تركيب الجمل من لغة للغة وطبعا الفهم الخاطئ أو غير الواضح غير مقبول في هذا المجال

وأيضا من الأفضل أن تفهم أنت الموضوع ثم تقوم بشرحه بطريقتك للإخوة فهذا أي نعم أصعب ومجهد أكثر ولكن هكذا تكون فهمت أنت بعد قراءتك للموضوع وأيضا هذا يكون أسهل لللإخوة لأن أسلوبنا نحن في شرح المواضيع أسهل بكثير من شرح المواقع الكبيرة

طبعا أنا لا أود كبح نشاطك أخي وأنا أهنئك مع الموضوع لم يكن معمول لأقوم فيه بشرح التقنيات وحدي وكان الهدف منه التعاون إلا أنه لم يقم أي أحد بوضع أي شيء حتى الآن ربما لإنشغال الإخوة حاليا في الإختبارات ولكن أنت كنت الأول

أردوا أن تتقبل تحياتي وسامحني فأنا لن أستطيع المشاركة في المنتدى في خلال الشهر القادم كله بسبب إنشغالي في الإمتحانات فلا تحزن إذا وضعت اي شيء ولم أرد عليه

My_King
24-04-2011, 01:16
أولا جزاكم الله خيرا على المديح أخي

ثم المشكلة أن حاليا الموضوع متوقف عشان أنا مشغول بسبب إمتحاناتي وإن شاء الله بمجرد ما أخلص سوف أكمل الموضوع وهذا وعد مني ولكن حاليا هذا الموضوع يأخذ جهد كبير وإمتحاناتي لم يبقى عليها سوى القليل وإن شاء سوف تنتهي يوم 24 من الشهر القادم بعدها كما قلت سوف أكمل الموضوع

بالنسبة لما قدمته أخي طبعا هذه إيجابية تحمد عليها ولكن هناك بعض التعليقات

أولا أنا لا أفضل أن تقوم بنقل الموضوع من الموقع الرئيسي نظرا لأنه لن يكون هناك شرح مفصل للتقنية وإنما ذكر لها وما تقدمه من خدمات فقط وهذا ليس كل مانريده

ثانيا أنك قمت برجمته عن طريق المترجم وأنا لا أفضل هذا أيضا لأن المترجم عدتا يخرج كلام معظمه غير مفهوم وغير منسق بسبب إختلاف قواعد تركيب الجمل من لغة للغة وطبعا الفهم الخاطئ أو غير الواضح غير مقبول في هذا المجال

وأيضا من الأفضل أن تفهم أنت الموضوع ثم تقوم بشرحه بطريقتك للإخوة فهذا أي نعم أصعب ومجهد أكثر ولكن هكذا تكون فهمت أنت بعد قراءتك للموضوع وأيضا هذا يكون أسهل لللإخوة لأن أسلوبنا نحن في شرح المواضيع أسهل بكثير من شرح المواقع الكبيرة

طبعا أنا لا أود كبح نشاطك أخي وأنا أهنئك مع الموضوع لم يكن معمول لأقوم فيه بشرح التقنيات وحدي وكان الهدف منه التعاون إلا أنه لم يقم أي أحد بوضع أي شيء حتى الآن ربما لإنشغال الإخوة حاليا في الإختبارات ولكن أنت كنت الأول

أردوا أن تتقبل تحياتي وسامحني فأنا لن أستطيع المشاركة في المنتدى في خلال الشهر القادم كله بسبب إنشغالي في الإمتحانات فلا تحزن إذا وضعت اي شيء ولم أرد عليه
العفو لك اخى انا كان قصدى افيد الناس بس وكذلك انا ايضا امتحاناتى اقتربت لذلك نقلته وانشاء الله بعد الامتحانات سنقدم اكثر من ذلك تقبل مرورى