المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يسبب لGTX 570 عنق زجاجة لPhenomII 965

Ahmed_Elshenawy
18-02-2011, 20:59
أنا مقدم أن شاء الله على شراء كارت شاشة جديد وهو GTX 570 وكنت أريد أن أعرف
ما اذا كان سيسبب عنق زجاجة للمعالج السابق ذكره فى العنوان

:cdcd::cdcd::cdcd::cdcd::cdcd::cdcd::cdcd:

Wufei2000
18-02-2011, 21:08
لا أبدا بتردده العالي لا أظن أن هناك أي عنق زجاجية سوف تحدث

وإذا أردت كسر السرعة فهذا أفضل طبعا

EL-MARIACHY
18-02-2011, 21:15
أعتقد أنه سيمثل له عنق زجاجه بنسبه بسيطه و لكن يُرجح انك عندما تركب الكارت يُنصح انك تكسر سرعه المعالج قليلاً

كما ترى فانا أملك نفس المعالج و لكن بتردد أقل 3.2 ولدى كارت 5850 مكسور السرعه أساساً ، فنصحنى خبراء المعالج أن أقوم بالكسر لأن لدى عنق زجاجه يمثل 10% فقط

و بهذا الدليل فان معالجك أسرع بنسبه بسيطه للغايه من المعالج بتاعى 3.4 ، و لكن ال570 أقوى بكثيــــــر من ال5850 فيتضح من هذا الكلام انه سيمثل لك عنق زجاجه و يمكن التغلب عليه بكسر سرعه المعالج

و طبعاً يجب ألا تنسى أن كسر سرعه المعالج سيترتب عليها أن تشترى مشتت إحترافى !

Ahmed_Elshenawy
18-02-2011, 21:43
ولكن الى أى مدى أقوم بكسر المعالج وهل وجود مشتت احتراقى شىء حتمى

black007
18-02-2011, 22:17
تحتاج الى الكسر لتردد 4.0 او 3.8 ويفضل شراء مشتت احترافى لتفادى المشاكل ودرجه الحراره

mask_of_fear
18-02-2011, 22:29
اخي الكريم طالما التردد فاق 3.6 لا تقلق فلن يكون هناك اي عنق زجاجة و هاذا الكلام من تجربة شخصية لي انا كنت املك نفس الكرت مع معالج 955 و لم يكن هناك اي عنق زجاجة بعد تردد 3.6

Ahmed_Elshenawy
18-02-2011, 23:04
اخي الكريم طالما التردد فاق 3.6 لا تقلق فلن يكون هناك اي عنق زجاجة و هاذا الكلام من تجربة شخصية لي انا كنت املك نفس الكرت مع معالج 955 و لم يكن هناك اي عنق زجاجة بعد تردد 3.6
وهل يمكن الوصول الى 3.6 أو تخطيها بدون مشتت احترافى

EL-MARIACHY
18-02-2011, 23:35
وهل يمكن الوصول الى 3.6 أو تخطيها بدون مشتت احترافى

لا يا أخى هذا سيكون صعب للغايه حيث ان هذا المعالج بالذات بتصدر منه حراره عاليه للغايه بالتردادت الإفتراضيه فما بالك بكسر السرعه الذى ينتح منه حراره عاليه جداً

يجب فعلاً ان تشترى مشتت إحترافى ،

و بما إن حضرتك فى مصر فأفضل مُشتت حالياً لحضرتك هو الZALMAN PERFORMA ب 270ج و اذا شئت ممكن تزود 30ج و تأخذ مروحه ثانيه معاه تكلفتها الأساسيه 60ج

Ahmed_Elshenawy
19-02-2011, 01:38
ولكن هل فى امكانية لحساب نسبة عنق الزجاجة وان كان فكم ستكون قبل الكسر ومتوقع بعد الكسر أن تصل الى كم...
ملاحظة:
هذا الاستفسار سيتوقف عليه الشراء من عدمه

:cdcd::cdcd::cdcd::cdcd::cdcd::cdcd:

mask_of_fear
19-02-2011, 05:20
لا يا أخى هذا سيكون صعب للغايه حيث ان هذا المعالج بالذات بتصدر منه حراره عاليه للغايه بالتردادت الإفتراضيه فما بالك بكسر السرعه الذى ينتح منه حراره عاليه جداً

يجب فعلاً ان تشترى مشتت إحترافى ،

و بما إن حضرتك فى مصر فأفضل مُشتت حالياً لحضرتك هو الZALMAN PERFORMA ب 270ج و اذا شئت ممكن تزود 30ج و تأخذ مروحه ثانيه معاه تكلفتها الأساسيه 60ج

اخي الكريم انا واصل لتردد 4.0 مع المشتت الافتراضي لان فئة بلاك اديشن ياتي معها مشتت مدعم بانابيب نحاسية وهوة جيد جدا في الاداء لاكن اتوقع ان تصل به الى 3.7 بكل سهولة بسب فرق الحرارة بيننا

mask_of_fear
19-02-2011, 05:22
ولكن هل فى امكانية لحساب نسبة عنق الزجاجة وان كان فكم ستكون قبل الكسر ومتوقع بعد الكسر أن تصل الى كم...
ملاحظة:
هذا الاستفسار سيتوقف عليه الشراء من عدمه

:cdcd::cdcd::cdcd::cdcd::cdcd::cdcd:

اخي الكريم قبل الكسر قد تكون النسبة 8% اما بعد الكسر تكون -10000%

EL-MARIACHY
19-02-2011, 09:51
اخي الكريم انا واصل لتردد 4.0 مع المشتت الافتراضي لان فئة بلاك اديشن ياتي معها مشتت مدعم بانابيب نحاسية وهوة جيد جدا في الاداء لاكن اتوقع ان تصل به الى 3.7 بكل سهولة بسب فرق الحرارة بيننا

كلام حضرتك مظبوط و لكن حضرتك مش فى مصر ، و أنا و أكثر من 6 أعضاء فى مصر نمتلك نفس المعالج و كلنا إضطرينا نشترى مشتت إحترافى ، مع العلم انى شارى مُشتت إحترافى مع إنى مش كاسر السرعه و لكن فى الصيف عندما ألعب تصل الحراره الى 62درجه و كما تعلم أن amd صرحت أن اقصى حراره تصل إليها هى 62 درجه لهذه المعالجات

فعند هذه النقطه إضطريت أشترى المشتت الإحترافى

الأخ صاحب الموضوع خُلاصه الكلام ، لو حضرتك هتشتغل على المعالج فى الشتاء فى مصر (مده شهرين فقط) تستطيع كسر سرعه المعالج بدون مشتت إحترافى و لكن أيضاً لا يُحبذ الكسر الجنونى

انما فى باقى 10 شهور الصيف فى مصر لن تستطيع أن تكسره ولو بنسبه 1% لأن حرارته تكون عاليه جداً جداً بدون اى تدخل

وهذا الكلام عن تجربه لى و ل6 من الإعضاء الذين أعرفهم شخصياً ، واذا كنت غير مُقتنع بهذا الكلام ، فأنصحك أن تحاول كسر سرعه المعالج الأن و الضغط عليه ببرامج الضغط مثل prime 95 و تستطيع أن ترى بنفسك درجات الحراره

و ممكن تفتح موضوع فى قسم المعالج و هيساعدوك الخبراء هناك فى كسر المعالج و تستطيع أن تعرف - قبل شراء الكارت - هل ستحتاج الى مشتت إحترافى أم لا !

omaar97
19-02-2011, 10:00
أخي قد تحتاج لمشت احترافي للوصول إلى 4Ghz ولكن يمكن أن تصل إلى 3.6 أو 3.8 بالمشتت الافتراضي حسب درجة حرارة المعالج عندك
قم بعمل اختبار الضغط ببرنامج Prime95 وشوف درجات الحرارة لو تخطت 62 لازم مشتت احترافي مع مراعاة أننا في فصل الشتاء

Ahmed_Elshenawy
19-02-2011, 13:52
شكرا لكم جميعا لكن أنا لسه ما اشتريت المعالج علشان كده أنا بسأل عن النقطة
دى قبل ما أشتريه علشان ما يبقاش فى مشاكل بعد كده وفى نقطة تانيه هل فى
فرق فعلا بين النسخة العاديه والنسخةالبلاك اديشن من حيث الكسر ودرجة الحرارة

mask_of_fear
19-02-2011, 15:29
شكرا لكم جميعا لكن أنا لسه ما اشتريت المعالج علشان كده أنا بسأل عن النقطة
دى قبل ما أشتريه علشان ما يبقاش فى مشاكل بعد كده وفى نقطة تانيه هل فى
فرق فعلا بين النسخة العاديه والنسخةالبلاك اديشن من حيث الكسر ودرجة الحرارة

طبعا اخي الكريم هنالك فرق كبير فنسخة البلاك له قابلية كسر كبيرة جدا لان معامل الضرب مفتوح فيها ليس له حدود اما النسخ العادية فهية محدودة في الكسر

Ahmed_Elshenawy
19-02-2011, 16:04
طبعا اخي الكريم هنالك فرق كبير فنسخة البلاك له قابلية كسر كبيرة جدا لان معامل الضرب مفتوح فيها ليس له حدود اما النسخ العادية فهية محدودة في الكسر
وبالنسبة لدرجة الحرارة هذا أكثر شىء أخاف منه على حد علمى أنه بتقنية 45n
ولكن هناك أراء بالموضوع قالت أن الحرارة تكون مرتفعة مع الكسر هل هذا صحيح
مع العلم أنا أريد بكسر السرعة ازالت عنق الزجاجة وليس الوصول الى
درجة كبير من الكسر ولولا عنق الزجاجة ما كنت أفكر فى كسر السرعة أبدا

HESHA2015
19-02-2011, 16:47
كلام حضرتك مظبوط و لكن حضرتك مش فى مصر ، و أنا و أكثر من 6 أعضاء فى مصر نمتلك نفس المعالج و كلنا إضطرينا نشترى مشتت إحترافى ، مع العلم انى شارى مُشتت إحترافى مع إنى مش كاسر السرعه و لكن فى الصيف عندما ألعب تصل الحراره الى 62درجه و كما تعلم أن amd صرحت أن اقصى حراره تصل إليها هى 62 درجه لهذه المعالجات

الأخ صاحب الموضوع خُلاصه الكلام ، لو حضرتك هتشتغل على المعالج فى الشتاء فى مصر (مده شهرين فقط) تستطيع كسر سرعه المعالج بدون مشتت إحترافى و لكن أيضاً لا يُحبذ الكسر الجنونى

انما فى باقى 10 شهور الصيف فى مصر لن تستطيع أن تكسره ولو بنسبه 1% لأن حرارته تكون عاليه جداً جداً بدون اى تدخل

وهذا الكلام عن تجربه لى و ل6 من الإعضاء الذين أعرفهم شخصياً ، واذا كنت غير مُقتنع بهذا الكلام ، فأنصحك أن تحاول كسر سرعه المعالج الأن و الضغط عليه ببرامج الضغط مثل prime 95 و تستطيع أن ترى بنفسك درجات الحراره

و ممكن تفتح موضوع فى قسم المعالج و هيساعدوك الخبراء هناك فى كسر المعالج و تستطيع أن تعرف - قبل شراء الكارت - هل ستحتاج الى مشتت إحترافى أم لا !

انا اسف على تدخلى فى الموضوع بس انا فهمت من هذة المشاركة ان حضرتك حتى بعد ما جبت المشتت الأحترافى و مش كاسر سرعة البروسيسور و بتلعب فى الصيف الحرارة بتكون 62 لو انا فهمت غلط ممكن حضرتك توضحلى

deeb1
19-02-2011, 21:36
آسف ع مقاطعة حديثكم

و لكن ما هو عنق الزجاجة أصلا ؟؟

SmArTMaTe
20-02-2011, 11:32
آسف ع مقاطعة حديثكم

و لكن ما هو عنق الزجاجة أصلا ؟؟

ان يمثل المعالج الاساسي CPU عقبه امام أستخراج القدره القصوى من المعالج الرسومي GPU

eslamhamdy
20-02-2011, 15:52

فعلا اخى كلامك مظبوط و قمت بتغيير المشتت باخر احترافى بسبب درجه الحراره العاليه ليه فى الصيف و ايضا الازعاج الصادر من مروحته الاصليه و هذه نقطه لا يتم اغفالها و ايضا لم اكسر سرعته لانه يقوم بكل المطلوب منه و زياده لان استعمالى له بسيط جدا