المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يحتاج الأندرويد معالجات ثنائية و رباعية النواة؟؟!!!

moriatte
23-02-2011, 09:40
ألاحظ أن شركات الهواتف الذكية تتجه الى انتاج معالجات فائقة السرعة بمعالجات ثنائية و رباعية النواة....
معظم من استخدموا الأندرويد حتى الآن أشادوا بسرعته الفائقة و سلاسته فى الآداء مع الأجهزة ذات المعالجات 800MHZ و 1GHZ....بل و حتى النسخة الجينجربريد تعمل بمنتهى السلاسة على المعالجات ذات السرعة واحد جيجا أحادية النواة....
يعنى أعتقد أن تنصيب الجينجربريد بل والنسخ المتوقع صدورها بعده لن يواجه أى مستخدم للجالاكسى اس النسخة الأولى أى مشاكل فى تنصيبها و العمل عليها بنعومة....أم أننى مخطىء فى هذا الاعتقاد؟؟؟؟
فلماذا تتجه كل شركات الهواتف الذكية الآن الى انتاج معالجات بهذه السرعات غير المعقولة؟.....الغالبية الساحقة من التطبيقات الحالية بما فيها الألعاب لا تحتاج حتى الى السرعات المتوفرة حاليا...فلماذا هذا الاتجاه اذن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا الكل ملاحظ أن نسبة 100% بدون أدنى مبالغة من نسخ الهواتف الذكية الصادرة الآن لدى معظم الشركات مدعومة بالأندرويد....لا يستثنى من ذلك الا أبل بالطبع
حصة ميكروسوفت السوقية تكاد فعليا تقترب من الصفر
لم أجد أى ساذج يتجه اليها الآن بخلاف نوكيا

XTRIP
23-02-2011, 10:46
اعتقد النسخ القادمه من الاندرويد ستحتاج ذلك
خاصة وان الشاشت قد رفع الريزولييوشن بها
والكاميرات ستصور ب full hd:eek:
ومع multitasking المتزايده بشده في نظام الادرويد
اعتقد انه قريبا سنحتاج معالجات ثنائيه

moriatte
23-02-2011, 10:59
لا أعتقد ذلك....

anistoona
23-02-2011, 11:02
النسخ الحالية للأندرويد وتطبيقاتها المتاحة قد صممت على حسب إمكانية الأجهزة الحالية لذلك فهي تعمل بلا مشاكل ، أما حين وجود عتاد وأجهزة بإمكانيات أعلى فسيرفع بذلك سقف إمكانيات ومتطلبات نظام الأندرويد وتطبيقاتها تباعا وساعتها فستجد الأجهزة القديمة تعاني عند تشغيل النسخ الحديثة للأندرويد مع تطبيقاتها..
وصدق من قال : إن الهواتف الذكية تمر الآن بما قد مرت به أجهزة الحاسوب المكتبية، فلا يمكن لأقوى جهاز حاسوب في عام 1998 ذو معالج بسرعة 500 جيجاهرتز ورامات 64 ميجا - والذي كان يشغل نظام ويندو 98 بلا أدنى مشاكل - أن يشغل نظام ويندوز سفن الآن !!
وتوقع نفس الشيء بالنسبة لأعتى الهواتف الذكية في وقتنا الحاضر فهي لن تستطيع حتى أن توفر المتطلبات الأساسية لنظام الأندوريد في 5 سنوات القادمة ..
أما بالنسبة للويندوز موبايل ، فقد دقت مايكروسوفت بغطرستها أول مسمار في نعشها عندما تخلت عن مميزات أنظمة الويندوز موبايل 6 - التي وضعت تعريفا لما يسمى "بالهواتف الذكية " - و بدلته بنظام يعاني من الشلل الكلي ( ويندوز موبايل سفن ) ..

moriatte
23-02-2011, 11:45
أعتقد أن المعالج 800 MHZ يمكنه العمل مع الجينجربريد بسرعة معقولة....حتى على الرغم من الاعلان عن أن السرعة المناسبة له هى 1 جيجا هرتز....لكن سيعمل مع 800 ميجا هرتز بشكل جيد باستثناء الألعاب
أنا أعلم أنا عتاد الهاردوير دائما يسبق التطبيقات بخطوة......و لكن النسخ الحالية الواحد جيجا هرتز أحادية النواة أعتقد أنها تستطيع تشغيل حتى النسخة المتوقع صدورها بعد الجينجربريد...و أكرر باستثناء الألعاب
سرعة المعالجات المتوقع صدورها ستسبق التطبيقات الموجودة والمستقبلية بفارق كبير بدون داعى
الله أعلم أنا باتكلم صح ولا باعجن :p

xm_2010
23-02-2011, 15:58
انا شغال بمعالج احادي النواه من غير اي مشاكل وشايف ان المعالجات ثنائيه ورباعيه النواه على هاتف ملهاش اي لزمه دلوقتي يمكن في المستقبل!! , السبب الوحيد ليها ان الشركات تبيع وتبيع وخلاص ويكون حجه ليها لعدم تحديث الجيل الاول من الهواتف احاديه النواه
زي مثلا الجالكسي اس 1 .... بصراحه الي عايز يستمتع بالاندرويد والتحديثات المستمره يشتري اجهزه جوجل زي النكسس اس و ون

moriatte
23-02-2011, 16:14
دا بالضبط اللى كنت أقصده
أعتقد ان الجالاكسى اس 1 والنيكسوس اس هيقدروا يشغلوا كمان اصدارين تلاتة بعد الجينجربريد بسهولة ان شاء الله
والتطبيقات كلها أصلا كمان مش محتاجة معالج قوى بالشكل دا
المشكلة كلها فى الألعاب

Kh@LiL
23-02-2011, 16:14
الجهاز اللوحي لا بأس بذلك لأنه متطلب أكثر.

أما المعالجات الثنائية والرباعية في الهواتف النقالة اعتبرها نوع من أنواع "البطر" أو التبذير.

يعني مين الي رح يحتاج يشوف فيلم Full HD 1080P على شاشة من قياس 4 ولا 4.3 !! ربما ستقولون لوصل الموبايل بشاشة كبيرة وعرض الفيلم عليها......يا أخي مثل تلك الأفلام التي تتطلب معالج ثنائي النواة مثلاً سيكون حجمها فوق 8 جيغابايت وهذه مساحة ضخمة على ذاكرة هاتف لا تتجاوز مساحته 32 جيغا، ثم ماذا تركنا للأجهزة المحمولة (Notebook) ?

ولا الألعاب التي معظمها لا تستغل كامل طاقة المعالج الأحادي النواة فما بالكم بالثنائي أو حتى الرباعي !!

يعني هو مجرد جهاز موبايل نقاااال للاحتياجات اليومية البسيطة وليس للعب كرايسيس أو ميترو !!

لو يهتمون أكثر بالبطارية أفضل من هذا التبذير.

moriatte
23-02-2011, 16:45
لو يهتمون أكثر بالبطارية أفضل من هذا التبذير.

Coolman4now
24-02-2011, 02:02
- لدى جالاكسى أس الأول ، وأضع عليه روم داركى.

- لم أحتاج لرفع المعالج أبدا عن 800 ميجاهرتز فكل شئ يعمل بمنتهى السلاسة حتى أفضل الألعاب.

- لعبة Dungeon Defenders تعمل بمحرك Unreal Engine الخاص بالكمبيوتر وتعمل بمنتهى السلاسة على تلك السرعة.

- أخى خليل المفيد ، أتمنى ان يهتموا بزيادة سعة البطاريات وليس بالثنائى والرباعى وهذا الكلام الغريب.

moriatte
24-02-2011, 02:28
طيب الحمد لله يا جماعة ان بالتجربة كلامنا طلع صح فعلا
أمال شركات الهواتف الذكية داخلة فى حرب مع بعضها عشان تزود سرعة المعالجات ليه؟

Coolman4now
24-02-2011, 02:30
- حتى تجبر الناس على الشراء وخصوصا فى أمريكا حيث يجرى الناس وراء أحدث وأكبر وأعلى ألخ ألخ.

MF88
24-02-2011, 02:41
المعالجات الرباعيه ستكون إستهبال مطلق

لكن الثنائيه ستمكن جوجل من توسيع خواص اندرويد - فمن رأى نظام قرص العسل

يعلم انه نظام خارق و مميزاته كبيره

جوجل فى جعبتها الكثيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر جدا جدا ولا تستطيع أبل مجاراتها حتى

لكن

كل التقدم ده يقابله تخلف كبير فى صنع البطاريات و التى تؤرق علينا الإستمتاع بكل هذا

حتى السعه الكبيره ليست شىء جميل - تقعد تشحن ساعات و ساعات

يلزم عليهم الإتجاه لليورانيوم المشع :D فنصف أوقيه منه تكفى لطائره إف 16 لمده ثلاثه أيام حسب ما سمعت :D:D:D:D:D:D

إحنا عايزين لحسه يورانيوم بس :D

Sir-Mando
12-03-2011, 20:58
والله معاكو حق انا فلاً سبحان الله كنت عاوز اعمل موضوع هل فعلاً احنا محتاجين دوال كور في الموبايل !!! والإجابة بكل بساطة لاء
عاوز تتنطط وافلام عندك الديسكتوب او اللابتوب انما متوصلش لدرجة موبالي بتتكلم منه !!

شلاع العتر
12-03-2011, 21:07
- أخى خليل المفيد ، أتمنى ان يهتموا بزيادة سعة البطاريات وليس بالثنائى والرباعى وهذا الكلام الغريب.
بالضبط ... الشركات تتجه الى ما يجذب المستهلك الجاهل إليها فهي تعزف على نغمة تعدد الانوية لأن انتاج معالجات متعددة الانوية اسهل وأرخص كثيرا من توفير بطاريات بقدرات توفير طاقة اكبر .... وحتى التصوير بالجودة الكاملة 1080P لا يحتاج الى تعدد الانوية فتشفيره يتم في عتاد منفصل عن المعالج ...

حتى لو كنّا سنحتاج الى هواتف متعددة الانوية فالان ليس وقتها ... أرى ان معالج احادي النوى الان أكثر من كاف ويلب كافة الاحتياجات الفعلية أما الحاجة الى التباهي والتفاخر بين العالمين فهذا لن يشبعه شيء ...

drciicii
25-03-2011, 05:47
بس في حاجه كنت قراتها وحابب اضيفها ان الويندوز فون سيفن

(( بعد صدوره بأربعة أشهر تجاوز (https://www.flickr.com/photos/socialwendygroup/5517049953/sizes/m/in/photostream/) عدد تطبيقات ويندوز فون 10,000 تطبيق.هذا الرقم يدل على أن عجلة التطوير لنظام مايكروسوفت الجديد تسير بسرعة وأنه يلقى إقبالاً كبيراً من المطورين وقد يجادل البعض بأن أكثر هذه التطبيقات مدعومة من قبل مايكروسوفت أو أن أغلبها مكرر على كل من أندرويد وأيفون إلا أن سرعة تبني النظام من قبل المطورين تعني أنه سيكون منافساً قوياً في سوق الهواتف الذكية على المدى الطويل، وقد علمنا التاريخ أن مايكروسوفت دائماً ماتتفوق على الأخرين على المدى الطويل.))

فأرى ان لانستهين بشركة مايكروسوفت وقدرتها على اللحاق بالركب وخير دليل من وجهة نظري صدور الانترنت اكسبلورر الجديد في منتهى الروعة والقوة والسرعة بعد ان اعترفت مايكروسوفت بتفوق فايرفوكس..

moriatte
25-03-2011, 13:36
يا راجل يا طيب
10 الآف تطبيق حتة واحدة :D
اعمل بحث بسيط كدا وانت تعرف أندرويد فى أول تلات شهور من صدروه عمل كام تطبيق ....و حاليا وصلت لكام
و أبل عملت للأيفون كام تطبيق
عموما أحب أقولك ان أندرويد فى أول تلات شهور عمل 200 ألف تطبيق
بالمناسبة الويندوز فون صدر من فترة طويلة و مع ذلك لم يحقق أى نجاح يذكر....
و حتى مع صدور الويندوز فون سفن ....بص شوف كل الشركات المنتجة للهواتف الذكية مين فيهم فكر يدعم الويندوز فون سفن
مش هتلاقى غير الhtc فى كام جهاز كدا ...و شوية فلتات على الأجهزة التانية
عموما أفلح ان صدق....أما نشوف ويندوز فون سفن هيعمل ايه
وان كنت أنا شايف ان خلاص كدا ميكروسوفت مش هتقدم أى جديد فى دعم الهواتف الذكية....كل اللى بيعملوه دا حلاوة روح مش أكتر

شلاع العتر
25-03-2011, 14:05
نوكيا ستتحول بالكامل الى استعمال WP7 في هواتفها الذكية والمتوسطة.

moriatte
25-03-2011, 14:28
ستكون الضربة القاضية لنوكيا هى تحولها للويندوز فون سفن
لو كانوا فضلوا مع سيمبيان العقيم كان بقى أرحم لهم

شلاع العتر
25-03-2011, 14:38
:) :D ... بالفعل هذا الامر سيحدد مستقبل نوكيا تماما ... هي حاليا تدهورت بشدة وتراجعت الى الخلفية والظلال ...

يحيا يحيا اندرويد .:)

drciicii
25-03-2011, 14:45
انا مع الاندرويد طبعا بس الشركات اللي زي مايكروسوفت دي نفسها طويل ولو وقعت بتعرف تلم نفسها تاني وخير دليل انترنت اكسبلورر والويندوز فيستا العقيمة..