تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : هل المعالج الذي به انوية مغلقة يعتبر عيبا في المعالج وهل يمثل خطرا على المعالج

ramadanma
26-02-2011, 08:03
ارجوا الافادة

The Mysterious
26-02-2011, 08:08
بالعكس ليس عيباً بل ميّزة مجانيّة تخوّلك امتلاك معالج رباعي بثمن ثنائي كالمعالج 555، ما الذي تقصده بالخطر ؟!.

ramadanma
26-02-2011, 08:21
لقد قرأت ان المعالج الثنائي كان في الاصل معالج رباعي ولكن ظهرت بعض المشاكل كعيوب في أحد الأنوية أو في الكاش وعوضاً عن رمي هذا المعالج الرباعي وعدم الاستفادة منه قررت الشركة إعادة تغليف هذا المعالج على شكل معالج ثنائي أو ثلاثي النواة مع تعطيل الأجزاء التي فيها بعض العيوب .
فهل من الممكن ات تظهر عيوبا في احد الانوية الاخرى التي تعمل وتسبب في عطل في المعالج
ام ماذا .

Mr VERRO
26-02-2011, 08:41
لقد قرأت ان المعالج الثنائي كان في الاصل معالج رباعي ولكن ظهرت بعض المشاكل كعيوب في أحد الأنوية أو في الكاش وعوضاً عن رمي هذا المعالج الرباعي وعدم الاستفادة منه قررت الشركة إعادة تغليف هذا المعالج على شكل معالج ثنائي أو ثلاثي النواة مع تعطيل الأجزاء التي فيها بعض العيوب .
فهل من الممكن ات تظهر عيوبا في احد الانوية الاخرى التي تعمل وتسبب في عطل في المعالج
ام ماذا .
هذا الكلام ينطبق على بعض وليس كل ,بل فى اغلب الاحيان تكون كل الانوية سليمة ولكن درجات الحرارة والاستهلاك اعلى من المواصفات لذلك يتم غلق بعض الانوية حتى يطابق المواصفات

The Mysterious
26-02-2011, 08:45
لا طبعاً أخي فالمعالج يخضع لعمليّات اختبار معقّدة وعالية المستوى، بحيث يتم التأكد %100 من سلامة عمل الأنويّة الفعّالة، أمّا التي يظهر فيها عيب ما يتم تعطيلها بالفعل لظهور مشكلة فيها وبدلاً من رميها يتم بيعها كما ذكرت، بصراحة لا أدري آليّة هذه الاختبارات ومستواها بشكلٍ محدّد ودقيق لكنّها اختبارات خاصّة بشركة AMD، لكن في مجمل الأحوال عند فتح الأنوية المعطلّة والتأكد من عملها بثبات بواسطة الضغط عليها ببرامج الضغط المختصّة ونجاحها في العمل باستقرار فهذا يعني بأنّك يمكن أن تستفيد منها كأنوية إضافيّة، على العموم شركة AMD بعد أن تحقّق الاكتفاء الكمي والنوعي للسوق والمبيعات المطلوبة في معالج معيّن (كمعالج فينوم الثنائي 555 أو 550) تتعمّد طرح نسخ منه في الأسواق بأنويّة معطّلة لكنّها سليمة وذلك لتحقيق نسب عالية من المبيعات ولو كان بهامش ربحي قليل دعماً لاقتصادها ( معادلة البيع الكثير بربح قليل) وتحقيقاً لأكبر قدر ممكن من الانتشار، ناهيك عن السعي لحجز أكبر حصّة ممكنة من السوق دحراً للمنافس خاصةً لدى قطاع الـMainstream المتوسّط.

ramadanma
26-02-2011, 09:06
شكرا اخي bigmaster (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=64620) ويارك الله فيك وزادك علما
في الحقيقة انا على وشك شراء معالج amd 555 فهل تنصحني بشراءه ام لا
وهل المعالج الثنائي فقط مثل ال 250 افضل ام المعالج الذي به انوية مغلقة مثل ال 555 .
وما الفرق بين الاثلون والفنيوم .
واسف على الاطالة .
وشكرا لك .

amrmovie
26-02-2011, 13:52
سؤال تانى هل كل المعالجات 555 لما بفتحها ببورده فيها خاصية فتح الانويه المغلقه تتقرى كلها 4 انويه ( بغض النظر عن كونهم شغالين كويس او بايظين ) ولا المعالج اللى فعلا 4 انويه و الشركه قفلت 2 منهم هو بس اللى يتقرى 4 انويه . بطريقه اخرى لو انا جبت 10 قطع من البروسيسور 555 و فتحتهم ببورده مخصصه لفتح الانويه و كشفت عليهم ببرنامج cpuz كلهم حيتقروا 4 انويه ولا اللى فقط 4 انويه و الشركه قفلت 2 منهم ؟

و هل كون البروسيسور بيتقرى 4 انويه و شغال ساعات طويله على النت و الافلام و الالعاب الحديثه من غير اى مشاكل و باستقرار معناه انه كده بقى معادل للمعالجات phenom II X4 و مفتوح الاربع انويه ولا لازم التأكد من عملها بثبات بواسطة الضغط عليها ببرامج الضغط المختصّة ونجاحها في العمل باستقرار

انا عارف انى طولت جدا بس الموضوع ده محير جدا

و اسف على الاطاله

besher9292
26-02-2011, 14:52
شكرا اخي bigmaster (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=64620) ويارك الله فيك وزادك علما
في الحقيقة انا على وشك شراء معالج amd 555 فهل تنصحني بشراءه ام لا.اعتقد انه كافي حاليا للالعاب في حال فتح الانوية يعادل فينوم 955
وهل المعالج الثنائي فقط مثل ال 250 افضل ام المعالج الذي به انوية مغلقة مثل ال 555 .طبعا ال555 افضل من اثلون .250
وما الفرق بين الاثلون والفنيوم .الفينوم يحتوي المستوى الثالث من الكاش
.
واسف على الاطالة .
وشكرا لك .

++++++++++++++