المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الـ Timing للرام مفيد فقط لكسر السرعة ؟

DOOM
16-06-2005, 12:52
السلام عليكم

أنا محتار بين النوعين أدناه بخصوص الرامات :
الأول من OCZ :
https://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820146890

والثاني من Corsair :
https://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16820145450

وكما رأيتم فإن الفارق فقط في الـ Timing ..
والفارق في السعر كبير جداً ..

فهل تستحق OCZ ذلك الفرق ؟ وما هي فائدة الـ Timing الرئيسية ؟

وبشكل عام , أيهما تتفوق على الأخرى .. OCZ أم Corsair ؟

شكراً لكم ..

data
16-06-2005, 14:36
اختر الثاني وقم بتعديل التايم من البيوس ووفر نقودك

alaaaweee
16-06-2005, 19:35
كلتا الشركتين من أفضل الشركات المصنعة للرامات، واختيار الرام يكون حسب استخدامك له، هل تريده لكسر السرعة؟
أنا مع أخوي داتا بإمكانك شراء الرامه الثانية مع تغيير توقيت الرام نفس توقيت ذاكرة OCZ ولكن أعتقد ستحتاج لزيادة فولت المعالج حتى تتمكن من تشغيل الرام على توقيت 5-2-2-2 وهو أفضل توقيت للرام حتى الأن.

NaAZoOR
16-06-2005, 19:51
أخي علاوي ... أعتقد أنك تقصد زيادة فولت الرام وليس فولت المعالج ... وفي الحالتين لن يحتاج لتغيير الفولت

DOOM
16-06-2005, 20:14
شكراً على ردودكم جميعاً ..

استخدامي للرام سيكون بشكل أساسي للألعاب , والتطبيقات الأساسية ..

ولن أقوم بكسر السرعة .. ولهذا استفساري كان عن الـ Timing , لأني أخشى أن أدفع مبلغ عالي على OCZ , ثم يكون من اجل كسر السرعة فقط , وأنا في غير حاجتها أصلاً ..

بمعنى آخر : هل 2-3-3-6 تقدم آداء موازي لـ 2-2-2-5 في الحالة العادية وبدون كسر سرعة ؟

شكراً مرة أخرى ..

Zed Device
16-06-2005, 20:44
يجب عليك أخي أن تعرِّف قصدك بكسر السرعة!
إذا كنت تقصد بكسر السرعة رفع تردد المعالج أو الذاكرة، فعند تشغلر الذاكرتين عند نفس التردد (400 ميجاهيرتز على سبيل المثال) مع ال Timing المذكور، فسوف يكون هناك فارق في الأداء لصالك ال OCZ . هل الفارق في الأداء كبير (يعني هل تسوى أن تدفع المبلغ)؟ في الحقيقة الأمر يعتمد. بعض لوحات الأم قادرة على تشغيل الذاكرة عند التواقيت المذكورة وسيستفيد الجهاز منها. لوحات أخرى قد لا تسمح بذلك. ونعم قد تحتاج إلى رفع الفولتية للرامات للحصول على الأداء والتواقيت المكتوبة (2.75 للOCz)