المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا محترفين و خبراء AMD ممكن سؤال بسيط

الهداف
19-06-2005, 03:36
السلام عليكم و الرحمة

عندي سؤال أريد أعرف الفرق بين هذين المعالجين

https://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16819103527

و

https://www.newegg.com/Product/Product.asp?Item=N82E16819103526

كلا المعالجين AMD Athlon 64 FX55 San Diego 1GHz FSB 1MB L2 Cache Socket 939 Processor

لكن الغريب ان المعالج OEM أغلى من Retail أكيد في فرق

وعندي أستفسار أخر متى موعد نزول AMD Athlon 64 FX57 و ما الرامات التي سيعتمد عليها المعالج الجديد و ما نوع المقبس المستخدم ممكن لو أحد عنده معلومات حلو المعالج و قوتة و مميزاتة و ما الجديد فيه يفيدنا بها و شكراااااااااااااااا

king_soft
19-06-2005, 04:42
السلام عليكم
بالنسبة للسعر تبع الموقع احيانا ماتكون دقيقة
وأحيانا تكون بحسب تاريخ الشراء فلو مثلا افترظنا انك اشتريت معالج قبل شهرين بسعر 200 ريال فسوف تجده الآن
بسعر 150 ريال وهكذا لجميع القطع وهذا تشبيه بسيط ..
والفرق بالنسبة للمعالج Box و الOEM
هو كالتالي الBOX يأتي معه مروحة تبريد المعالج المناسب له مع ظمان لمدة ثلاث سنوات وقد تم اختباره على زمن طويل وفي ظروف صعبة ودائما أغلى .
أما ال OEM وهو الأرخص لأنه يأتي المعالج فقط بدون مروحة التبريد ومدة الظمان سنة واحدة فقط وقد تم اختباره بأنه يعمل ولا يختبر في ظرف صعبة والمدة المختبر فيها تكون أقل من 3 أيام.
ولا تنسلى أن الOEMبعد ماتنتهي الشركة من صناعتها قد يحدث له تغير اما في السرعة او في الكاش لطلبها في بعظ
الأسواق الألكترونيه وعلى قولتنا حسب الطلب ....

الهداف
19-06-2005, 05:59
السلام عليكم
بالنسبة للسعر تبع الموقع احيانا ماتكون دقيقة
وأحيانا تكون بحسب تاريخ الشراء فلو مثلا افترظنا انك اشتريت معالج قبل شهرين بسعر 200 ريال فسوف تجده الآن
بسعر 150 ريال وهكذا لجميع القطع وهذا تشبيه بسيط ..
والفرق بالنسبة للمعالج Box و الOEM
هو كالتالي الBOX يأتي معه مروحة تبريد المعالج المناسب له مع ظمان لمدة ثلاث سنوات وقد تم اختباره على زمن طويل وفي ظروف صعبة ودائما أغلى .
أما ال OEM وهو الأرخص لأنه يأتي المعالج فقط بدون مروحة التبريد ومدة الظمان سنة واحدة فقط وقد تم اختباره بأنه يعمل ولا يختبر في ظرف صعبة والمدة المختبر فيها تكون أقل من 3 أيام.
ولا تنسلى أن الOEMبعد ماتنتهي الشركة من صناعتها قد يحدث له تغير اما في السرعة او في الكاش لطلبها في بعظ
الأسواق الألكترونيه وعلى قولتنا حسب الطلب ....

الله يعطيك العافية و لكن ياخي الي محيرني ان المفروض OEM أرخص من Retail لكن هنا العكس
و السعر ليس قديم لان المنتج كان متوفر أمس و اليوم اوت أستوك مخلص يعني عليه طلب مع انه أغلى في السعر و OEM يعني أكيد في فرق

و شكرا على المعلومات المفيده الي ما كنت أعرفها بين OEM وRetail كنت أظن الكرتون و المرحة

hamad
19-06-2005, 06:50
سلام.
عادي اخي شركه newegg هذي سولفها مرات تلقي ال oem ارخص و مره اغلي في كل القطع اللي عندها.
علي ماعتقد هم يحسبونها علي حسب شرائهم للقطعه ,فتلقي يوم اشترو ال oem من الموزع كان اغلي والان اشترو retail بسعر ارخص و هكذا..

vampire_1117
19-06-2005, 08:07
السلام عليكم

الفرق الوحيد غير الي ذكروه الشباب بس في Voltage

وشكراُ