المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أينشتاين القرن الواحد و العشرين في الـ12 من العمر !

الصفحات : [1] 2

أيمن النعيمي
02-04-2011, 00:05
يتابع "جايكوب بارنيت" , وهو طفل في الـ12 من العمر يبلغ معدل ذكاءه 170 , دروسه في علوم فيزياء الفضاء بالجامعة في مدينة"إنديانابوليس" في الولايات المتحدة ، ويعمل على تحدي نظرية "بيغ بانغ" حول نشوء الكون.
و شخصت إصابته بنوع خفيف من التوحد حين كان في الثالثة من العمر و تمكن من حلّ أحجية "جيغساو" المؤلفة من 5 آلاف قطعة.
وبعد سنوات، علم نفسه الحساب وعلم الجبر والهندسة خلال أسبوعين، وفي عمر الثامنة ترك المدرسة الثانوية وبدأ يتابع دروساً جامعية في علوم فيزياء الفضاء ويدرس زملاءه الأكبر منه سناً، وكان حصل على وظيفة مدفوعة في منصب باحث في جامعة "إنديانا".
ويعمل "بارنيت" حالياً على نظرية تتحدى نظيرة "بيغ بانغ" بشأن نشوء الكون، ولم تتوضح بعد مدى تطور نظريته ولكن الخبراء يقولون إنه يطرح الأسئلة الصحيحة.
وأشار "سكوت تريماين" من معهد جامعة "برينستون" للدروس المتقدمة حيث درس عالم الفيزياء الشهير "ألبرت أينشتاين" إن النظريات التي يعمل عليها جايكوب تشمل بعض أصعب المشاكل في الفيزياء النظرية، ومن يتمكن من حلها سيكون من أبرز المرشحين لنيل جائزة "نوبل".
وذكر "بارنيت" إنه كلما تكلم عن الرياضيات مع أفراد عائلته، ينظرون إليه كما لو أنهم لا يفهمونه, ولكن عائلته دعمته ووقفت إلى جانبه في اكتشاف موهبته.

عكس السير

مقابلة أجرنها معه أحد المحطات الأمريكية https://www.youtube.com/watch?v=hBW4S9xcTOk

™Phantom
02-04-2011, 00:16
ما شاء الله

170 IQ وفي هذا السن ؟! :eek:

الحمد لله على ال 154 بتاعتي :D

على فكرة , أعتقد أن لدينا هنا في مصر والعالم العربي من يماثلونه أو يتفوقون عليه ولكن الفارق في الرعاية

المحب لدين الله
02-04-2011, 00:48
بسم الله ما شاء الله الواد فعلا نبغه

أيمن النعيمي
06-04-2011, 14:40
سؤال صغير خطر على بالي : من منكم يعتقد أن لو أتيحت له فرص جيدة من الرعاية والتقدير في صغره لكان الآن أذكى وأعلى شأن من الآن ؟ وبكلام آخر من يعتقد بأنه كان مميزا في صغره عن الآخرين وظروفه العائلية لم تحسن من قدرته؟

sherif-magdy
06-04-2011, 14:57
سؤال صغير خطر على بالي : من منكم يعتقد أن لو أتيحت له فرص جيدة من الرعاية والتقدير في صغره لكان الآن أذكى وأعلى شأن من الآن ؟ وبكلام آخر من يعتقد بأنه كان مميزا في صغره عن الآخرين وظروفه العائلية لم تحسن من قدرته؟

اقولك على حاجه هى ممكن متكنش مهمه اووى - انا حاليا فى ال 16(داخل على 17) و الحمد لله اتممت دراسة ccsp و حاليا شغال فى
ccie sec
self-study

و منذ فترة توجهت الى وزارة الاتصالات للبحث عن منحه قد تساعدنى و بس للاسف مفيش اى حد اهتم ولا حد سأل فيا
ومازلت اعانى من شبح الثانوية العامة و لم اعثر على حل حتى الان فى التوفيق بين الدراسة المدرسية - التى تنمى الغباء - ودراسة الشبكات
لانى لو اهملت الدراسة المدرسية ساعتها مش هيكون فى اى لازمة انى اكمل شبكات لانى مش هقدر ادخل جامعه فى نفس المجال -لا اتحدث عن جامعه خاصه طبعا والا لم يكن هناك مشكله فى الاصل -

انت عارف احنا اساتذه فى اكتشاف المواهب الكروية و الغنائيه و الفنيه الى اخره انما تقولى فيزياء و كيماء يا راجل الكلام ده مش بيأكل عيش

ibrahimfr
06-04-2011, 15:06

الكثير الكثير هم على هذه الشاكلة أخي الكريم ...

أنا أيضاً أزعم هذا , عن نفسي بدأت في تعلم الالكترونيات قريباً وأرجو أن أوفق في هذا ...

لا نرمي بالحمل على الأسر فهم تعبوا والله فينا تعب عجييب , ولكن الحال العام متخلف وقل أن تكتشف موهبة في عالمنا العربي قبل التخرج من الجامعة !!

أخيراً , أزعم بأني كنت مميزاً عن أقراني وعندما كنت في الصف الخامس ابتدائي كنت اتكلم معهم عن الذرة والالكترونات ... , وحالياً أنا مصاب بعقدة منهم وهم مصابون بعقدة مني فلا أحد يفهمني , ويرونني غريب لأني أكره الكرة واللاعبين وأحب الشعر ولا أرى المسلسلات :) .

ZaraLinks
06-04-2011, 15:50

احساسي بالموضوع لو لم تتح لي الرعايه التي اتيحت قبل الان لكنت اقل ذكاء الان
ولااظن ان كان بالامكان ان يتوفر لي اكثر مما كان

ZaraLinks
06-04-2011, 15:52
اقولك على حاجه هى ممكن متكنش مهمه اووى - انا حاليا فى ال 16(داخل على 17) و الحمد لله اتممت دراسة ccsp و حاليا شغال فى
ccie sec
self-study

و منذ فترة توجهت الى وزارة الاتصالات للبحث عن منحه قد تساعدنى و بس للاسف مفيش اى حد اهتم ولا حد سأل فيا
ومازلت اعانى من شبح الثانوية العامة و لم اعثر على حل حتى الان فى التوفيق بين الدراسة المدرسية - التى تنمى الغباء - ودراسة الشبكات
لانى لو اهملت الدراسة المدرسية ساعتها مش هيكون فى اى لازمة انى اكمل شبكات لانى مش هقدر ادخل جامعه فى نفس المجال -لا اتحدث عن جامعه خاصه طبعا والا لم يكن هناك مشكله فى الاصل -

انت عارف احنا اساتذه فى اكتشاف المواهب الكروية و الغنائيه و الفنيه الى اخره انما تقولى فيزياء و كيماء يا راجل الكلام ده مش بيأكل عيش

عن تجربه شخصيه اقول لك نصيحه صغيره طالما انت في الثانوي
لو ادرت ان تكمل دراسه معينه تحقق لك دخل جيد وحياه منطقيه فاكمل دراسه الطب وانسى شي اسمه كمبيوتر

أيمن النعيمي
06-04-2011, 17:15
ccie sec
self-study

أولا ماشاء الله عليك وأكيد شيء جميل وجيد ماتقوم به طبعا أنت متابع مقالاتي على المجلة وأكيد قرات مقال الهدف لذلك أحرص على موضوع الهدف يعني لاتخليه شهادات وشغل لأن نحن نبحث عن المتميزين وأنت تسير بشكل صحيح في الوقت الحالي!.
المهم فكرة الاعتماد على الحكومة ودعمها إنساه فكما هو معروف عن الحكومات العربي أنها (أغلب الحكومات وان لم يكن كلها) بنية على سياسات فاشلة لذلك لا تعول عليهم شيء لانهم هم من يحتاج مساعدة ولاتنسى أن الذي بين لديك الآن لم يكن عند غيرك وأقصد به الأنترنت طبعا لذلك الحجة غير موجودة وكل شيء متاح لديك بس الموضوع يحتاج تنظيم فقط .

أيمن النعيمي
06-04-2011, 17:20
الكثير الكثير هم على هذه الشاكلة أخي الكريم ...

أنا أيضاً أزعم هذا , عن نفسي بدأت في تعلم الالكترونيات قريباً وأرجو أن أوفق في هذا ...

لا نرمي بالحمل على الأسر فهم تعبوا والله فينا تعب عجييب , ولكن الحال العام متخلف وقل أن تكتشف موهبة في عالمنا العربي قبل التخرج من الجامعة !!

أخيراً , أزعم بأني كنت مميزاً عن أقراني وعندما كنت في الصف الخامس ابتدائي كنت اتكلم معهم عن الذرة والالكترونات ... , وحالياً أنا مصاب بعقدة منهم وهم مصابون بعقدة مني فلا أحد يفهمني , ويرونني غريب لأني أكره الكرة واللاعبين وأحب الشعر ولا أرى المسلسلات :) .
أخي العزيز أهم نقطة عند الأنسان ليبدع هي الثقة في النفس وبالله وكون لديك هذا الشعور وهو أنك مميز عن غيرك فهو يحتاج منك تعزيزه بشكل أكبر حتى تصل إلى مرحلة الأبداع والتمييز على الأرض الواقع لذلك أبحث دائما عما يولد فيك الثقة بشكل أكبر!!!. وبالنسبة للأصدقاء والعقد فهو شيء عادي ولاتجعله عقبة في طريقك لأن الله أعطى لكل أنسان مساحة يستطيع التفكير فيها .

أيمن النعيمي
06-04-2011, 17:27
احساسي بالموضوع لو لم تتح لي الرعايه التي اتيحت قبل الان لكنت اقل ذكاء الان
ولااظن ان كان بالامكان ان يتوفر لي اكثر مما كان

والله يادكتور مابقى كلام عندي أقوله فأنت دائما تفكر مثل ما أفكر وكلامك له معنى كبير عندي فأنا أعتقد نفس أعتقادك تماما فانا أعتقد أن الجو الذي أتيح لي بغض النظر كنت راضيا عنه أم لا هو من صقل مقدرتي على التفكير وهو ما أوصلني إلى ما أنا عليه الآن أي لو أتيحت ظروف غير الظروف التى عشت بها فقد أخرج أقل ذكاءا من الآن والعبرة دائما في من يستغل وقته ويصنع لنفسه مكان في العالم وخصوصا أن الوقت متاح عند الجميع لكي يثبت الجميع مقدراتهم وبغض النظر عن طريقة نشأتهم وكيف تربوا وعاشوا وفي أي الظروف وجدوا (لا أعلم أن كنت أتفلسف لكن هذا ما افكر فيه :rolleyes: )

NASA Science
06-04-2011, 18:41
ولكن الفارق في الرعاية
:ah7:

انا حاليا فى ال 16(داخل على 17) و الحمد لله اتممت دراسة ccsp و حاليا شغال فى
ccie sec
self-study

ما شاء الله عليك
ربنا يحميك حبيبى والله من كُل قلبى

نصيحة أخ ليك :
إهتم أكثر بالدراسة و فى الأجازة ابتدئ فى دردشة الكورسات
والعب العاب رياضية حتى تساعدك على النشاط وحتى لا تشعر بالملل

ربنا يوفقك :)

™Phantom
06-04-2011, 18:45

لا يوجد شيء كهذا !

من يشعر انه مميز يستطيع اثبات تميزه بأية طريقة مهما كانت الظروف وهذا هو "التميز" الحقيقي

ليس التميز أن يشعر الإنسان إنه أفضل ممن حوله في أشياء معينة, التميز الحقيقي في محاربة الظروف المحيطة وإثبات الذات

NASA Science
06-04-2011, 18:54
لا يوجد شيء كهذا !

من يشعر انه مميز يستطيع اثبات تميزه بأية طريقة مهما كانت الظروف وهذا هو "التميز" الحقيقي

ليس التميز أن يشعر الإنسان إنه أفضل ممن حوله في أشياء معينة, التميز الحقيقي في محاربة الظروف المحيطة وإثبات الذات

تفتكر كدا :rolleyes:

™Phantom
06-04-2011, 19:20
تفتكر كدا :rolleyes:

أينعم

ZEX
06-04-2011, 19:41
ايه ده 170 انا 197 :D طبعا بهزر , هما بيقسوا فين المووع ده انا عاوز اقيس ذكائى

MF88
06-04-2011, 19:46
طيب هو الواحد يعمل إختبار الـ IQ منين ؟ مجربتوش حتى يومنا هذا

أيمن النعيمي
06-04-2011, 19:55
https://www.iqtest.dk/main.swf
لكن لاتعتمد على نفس العلامات المذكورة فهنا حد العبقرية هو فوق الـ 145
متوسط الذكاء - يعني المعدل الطبيعي - بين
الأشخاص هو 100
100 - 120 : أعلى من المتوسط (ذكي)

120 - 144 : ذكي جداً.

145 فما فوق : عبقري.

90 - 100 : متوسط الذكاء.

85 - 89 :أقل من المتوسط.

70 - 84 : بطيء تعلم ' الشعرةالفاصلة
بين التخلف العقلي و صعوبات التعلم'.

69 فما دون : التخلف العقلي

أيمن النعيمي
06-04-2011, 20:13
اللي عاوز يأثبت نفسه مع الـ IQ يمر على هنا وعلى فكرة هنا الأسئلة بدون وقت يعني بس حل
https://www.allthetests.com/quiz18/quizpu.php?testid=1139060031&katname=IQ%20tests%20intelligence%20tests

To be or not
06-04-2011, 20:50
الأشخاص هو 100

طب انا جبت في الامتحان ده مابين 100:120
في أمل ان الواحد يكون حاجه علي كدا ؟؟ :rolleyes:

To be or not
06-04-2011, 20:55
اللي عاوز يأثبت نفسه مع الـ IQ يمر على هنا وعلى فكرة هنا الأسئلة بدون وقت يعني بس حل
https://www.allthetests.com/quiz18/quizpu.php?testid=1139060031&katname=IQ%20tests%20intelligence%20tests

هههههههههه
بشرك الله بالخير

sherif-magdy
06-04-2011, 21:21
ماعتقدش ان العبرة بالذكاء هناك الكثير من الاذكياء مستواهم المعيشى سىء جدااا و لم يحققوا اى شىء مفيد فى حياتهم
و فى الناحيه الاخرى يوجد العديد من اصحاب الخبرات العلمية العاليه فى مختلف المجالات و مستوى ذكائهم متوسط

sherif-magdy
06-04-2011, 21:29
ولاتنسى أن الذي بين لديك الآن لم يكن عند غيرك وأقصد به الأنترنت طبعا لذلك الحجة غير موجودة وكل شيء متاح لديك بس الموضوع يحتاج تنظيم فقط .

المشكله مش من ناحيه الدراسه و الماده العلميه نفسها انا كنت فاكر انهم كانوا ممكن يقدموا مساعده او تسهيلات فى موضوع الثانويه
و برضه الامتحانات سعرها كان غالى جداا بالنسبه لى

MF88
06-04-2011, 22:04
الأشخاص هو 100

110 :o:(

™Phantom
07-04-2011, 00:02
110 :o:(

عندك كام سنة ؟

النسبة بتزيد مع الخبرات الجديدة على فكرة

أنا شخصياً كان ال IQ عندي 132 من 7 سنين تقريباً ودلوقتي بقى 154

warior10
07-04-2011, 02:19
ايمن باشا
عن تجربةشخصية وحكمة قديمة
العبقرية 2 % ذكاء و 98 % جهد وعرق
عن نفسي لاني دخلت مكتب لتحفيظ القران قبل دخولي المرحلة الابتدائية فكانت المناهج العلمية التي تدرس فى الابتدائي تعتبر لعب عيال بالنسبة لي وأصبحت اسبق جيلي بمراحل
ولم يحدث مرة واحدة فى حياتي ان قمت بالمذاكرة قبل يوم الامتحان فقط من الساعة الثانية عشر صباحا الى الساعة الثامنة قبل ميعاد الامتحان حتى فى الثانوية
ويكفي قراءة المادة مرة واحدة فقط لكي احفظها سنين مقبلة وان الى الان اتذكر كل الاشعار التي كنا ندرسها فى المرحلة الاعدادية
وارى كل هذا سببه اني قمت بالدراسة مبكرة
وبنتي عمرها عامان ووجدنا انها تقوم بقراءة سور من القرءان بمفردها بدون ان نعلمها شيئا منها
ولا ادري السبب يمكن ان تكون قد سمعته مرة فى التليفزيون بدون ان نعلم
ومنذ ذللك الوقت قمت بالاهتمام بها ويكفي ان تسمع السورة مرة واحدة لكي تحفظها
ولكن ما اقوله كل شيىء يكون بالجهد فى البداية وبعد نمو المخ تصبح الاشياء سهلة

أيمن النعيمي
07-04-2011, 05:15
عندك كام سنة ؟

النسبة بتزيد مع الخبرات الجديدة على فكرة

أنا شخصياً كان ال IQ عندي 132 من 7 سنين تقريباً ودلوقتي بقى 154
على اي الأمتحانات أعتمدت ؟

أيمن النعيمي
07-04-2011, 05:20
ايمن باشا
عن تجربةشخصية وحكمة قديمة
العبقرية 2 % ذكاء و 98 % جهد وعرق
عن نفسي لاني دخلت مكتب لتحفيظ القران قبل دخولي المرحلة الابتدائية فكانت المناهج العلمية التي تدرس فى الابتدائي تعتبر لعب عيال بالنسبة لي وأصبحت اسبق جيلي بمراحل
ولم يحدث مرة واحدة فى حياتي ان قمت بالمذاكرة قبل يوم الامتحان فقط من الساعة الثانية عشر صباحا الى الساعة الثامنة قبل ميعاد الامتحان حتى فى الثانوية
ويكفي قراءة المادة مرة واحدة فقط لكي احفظها سنين مقبلة وان الى الان اتذكر كل الاشعار التي كنا ندرسها فى المرحلة الاعدادية
وارى كل هذا سببه اني قمت بالدراسة مبكرة
وبنتي عمرها عامان ووجدنا انها تقوم بقراءة سور من القرءان بمفردها بدون ان نعلمها شيئا منها
ولا ادري السبب يمكن ان تكون قد سمعته مرة فى التليفزيون بدون ان نعلم
ومنذ ذللك الوقت قمت بالاهتمام بها ويكفي ان تسمع السورة مرة واحدة لكي تحفظها
ولكن ما اقوله كل شيىء يكون بالجهد فى البداية وبعد نمو المخ تصبح الاشياء سهلة
ماشاء الله عليك وعلى الكتكوتة الصغيرة والله يخليلك اياها وياريت تحاول تهتم أكثر أنا أعرف وأفهم قدسية القرآن جيدا لكن حاول تعطيها شيء من العلوم والاهم من هذا العاب الألغاز أو كما يطلقون عليها بالأنكليزية Puzzles حتى تنمي عندها حس التخيل مبكرا.
تحياتي

warior10
07-04-2011, 05:45
ماشاء الله عليك وعلى الكتكوتة الصغيرة والله يخليلك اياها وياريت تحاول تهتم أكثر أنا أعرف وأفهم قدسية القرآن جيدا لكن حاول تعطيها شيء من العلوم والاهم من هذا العاب الألغاز أو كما يطلقون عليها بالأنكليزية Puzzles حتى تنمي عندها حس التخيل مبكرا.
تحياتي

لا متخافش انا جبتلها كل اتواع العاب الذكاء حتى الكمبيوترات الناطقة عندها
ان شاء الله هتطلع دكتورة زي امها

elbass
07-04-2011, 14:13
عندنا فى مصر طفل فى نفس مستوى هذا الطفل او اعلى ولكن للسف مستوى البرنامج الذى تم وضعه للطفل المصرى
اسلوب مادى فهو يعتمد على التدريب على قرصات الكمبيوتر والشبكات بدون ترك الحرية له لينطلق مثل هذا الشاب
وسبق ان تناول المنتدى موضوع عن الشاب المصرى