المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثغرات خطيرة في شبكة NASA



sherif-magdy
03-04-2011, 17:15
طبقا الى اخر تقرير أصدره مكتب التحقيقات العام في وكالة الأنباء الأمريكية NASA فقد تم اكتشاف الكثير من الثغرات الأمنية في شبكة الحاسوب المستخدمة من قبل الوكالة و على الرغم من أن الكثير من هذه الثغرات تمت معرفتها لفترة ليست بالقصيرة الا أن الوكالة لم تقم بترقيع الثغرات.


https://www.isecur1ty.org/images/stories/NASA.gifطبقا الى التقرير الذي تم نشره فان الثغرات المكتشفة خطيرة جدا حيث انها قد تمكن المهاجم من الدخول الى الخوادم التي تتحكم بالمراكب الفضائية , بالاضافة الى ذلك فهذه الثغرات تمكن المهاجم من الحصول على معلومات المستخدمين و كلمات مرورهم.

اضاف التقرير بأنه هذه هي ليست المرة الأولى التي قام مكتب التحقيقات باكشاف ثغرات أمنية في شبكة NASA , ففي 2010 اقترح المكتب على NASA أن تستخدم برنامج حمياية خاص لمراقبة الشبكة , و على الرغم من موافقة NASA على هذا الاقتراح الا انها لم تقم بتنفيذه !!

و في 2009 فقد تم اكتشاف مشاكل اخرى في البنية التحتية للوكالة , فقد تم اكتشاف ثغرة تمكن من الوصول الى معومات الحسابات في النظام و كلمات مرورهم.

بالاضافة الى ذلك فقد لوحظ أن الوكالة لم تقم بالتخلص من الاقراص الصلبة المستخدمة بشكل صحيح , أي انهم لم يقوموا بمسحها أو تدميرها بالكامل قبل التخلص مما قد يعرض الوكالة للخطر حيث أنه بالامكان و بكل سهولة استرجاع المعلومات الموجودة على هذه الأقراص.

التقرير: INADEQUATE SECURITY PRACTICES EXPOSE KEY NASA NETWORK TO CYBER ATTACK (https://oig.nasa.gov/audits/reports/FY11/IG-11-017.pdf)
الخبر من موقع isecurity

هاري potter
03-04-2011, 18:47
ان حجم ميزانية ناسا قدر ب 16 مليار دولار عندما اسست او انشئت عام 1957؟
فما بالك بميزانية ناسا هذه الايام ؟
وميزانية المشروعات التي تقوم بها ؟ مثل مشروع محطة الفضاء الدولية ؟

لا اعرف كيف تهمل ناسا مثل هذه الامور الامنية ؟ وكلنا ندرك ان وكالة ناسا ايضا مسؤولة عن الابحاث العسكرية والمدنية