المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدعمُ الفنّي للطواةِ الجددِ (والجُددِ فقط ... :) )

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 [15] 16 17 18 19 20

psp9917
05-06-2011, 11:08
حالياً وصلت إلى 10 الاف نقطة لكن بقمت بإطفاء الجهاز لإجراء بعض التعديلات الداخليه عليه .
راح اكمل الساعة الأخرى من الان
--
صحيح حرارة المعالج عند الطي وصلت إلى 80 . !
وبالنسبة لكسر كرت الشاشة ما هي أفضل الإعدادات ببرنامج msi after burn ?
--
انا حالياً فاتح utorrent للتحميل والـ chrome للتصفح وشغال طي . هل يأثر عليه ؟

bits&bytes
05-06-2011, 11:08
السلام عليكم.

يا إخوااااااااااااااااان والله إني بموت من الفرحة. لقد وجدت الحل لمشكلتي:ah4::ah4::ah4: المشكلة طلعت إني أخلي واجهة البرنامج على سطح المكتب (desktop) وهذا هو سبب المشكلة. فقد قرأت عن مشكلة مشابهه لمشكلتي في موقع foldingforum.org وكانت النصيحة بعمل minimize للبرنامج في شريط المهام خاصة عند رفع النتيجة وإستقبال وحدة عمل جديدة وجربت الطريقة ونفعت. سبب هذه المشكلة هو أن الوندوز لا يدعم openGL بشكل جيد. لكن السؤال الي يجب طرحه هو هل أنا الوحيد الذي واجه هذه المشكلة أم أن هناك غيري؟ بصراحة الحل أنا كنت شاك فيه لكن لما زبط أخوكم في الله رقص رقصة(ولو أن الرقص يضيع هيبة الرجال:D) أشكر الإخوان مرة أخرى للمساعدة وأرجوا من الله أن يجعل فريقنا هذا مفخرة للأمة العربية كاملة.

psp9917
05-06-2011, 11:12
صحيح بالنسبة للكسر الآن كل شيء تمام ؟
لأني حسب ما قريت بالمواضيع اللي وضعته .
كسر إلى 4 لكن لم تظهر 4 تماما ً فقام ببعض التعديلات لكي تظهر 4 تماماً ما هي هذي التعديلات !!
لا أعلم . بانتظارك .

تعتبك معي اخي ماجد .

سلمان .

psp9917
05-06-2011, 11:13
السلام عليكم.

يا إخوااااااااااااااااان والله إني بموت من الفرحة. لقد وجدت الحل لمشكلتي:ah4::ah4::ah4: المشكلة طلعت إني أخلي واجهة البرنامج على سطح المكتب (desktop) وهذا هو سبب المشكلة. فقد قرأت عن مشكلة مشابهه لمشكلتي في موقع foldingforum.org وكانت النصيحة بعمل minimize للبرنامج في شريط المهام خاصة عند رفع النتيجة وإستقبال وحدة عمل جديدة وجربت الطريقة ونفعت. سبب هذه المشكلة هو أن الوندوز لا يدعم openGL بشكل جيد. لكن السؤال الي يجب طرحه هو هل أنا الوحيد الذي واجه هذه المشكلة أم أن هناك غيري؟ بصراحة الحل أنا كنت شاك فيه لكن لما زبط أخوكم في الله رقص رقصة(ولو أن الرقص يضيع هيبة الرجال:D) أشكر الإخوان مرة أخرى للمساعدة وأرجوا من الله أن يجعل فريقنا هذا مفخرة للأمة العربية كاملة.

وعليكم السلام .
ممكن تقلي ايش هي مشكلتك !!
انا مسوي اختصار للبرنامج وكل شيء تمام .

bits&bytes
05-06-2011, 11:24
أخي psp9917 المشكلة موجودة في الصفحة السابقة والي قبلها أيضا:o والحمدلله إنحلت خلاص. وشكرا أخي على إهتمامك ولا أوصيك أنا وأنت إن شاء الله بنفرم ال 570 فرم :ah7:

شلاع العتر
05-06-2011, 11:27
حالياً وصلت إلى 10 الاف نقطة لكن بقمت بإطفاء الجهاز لإجراء بعض التعديلات الداخليه عليه .
راح اكمل الساعة الأخرى من الان
--

ممتاز ... أداء طيب ...

صحيح حرارة المعالج عند الطي وصلت إلى 80 . !
وبالنسبة لكسر كرت الشاشة ما هي أفضل الإعدادات ببرنامج msi after burn ?
--
الحرارة مُرتفعة قليلا .. حبذا تقليلها من خلال:
تنظيف المُشتت إن لم ينفع ... زيادة سرعة مروحة المُشتت أو تقليل الفولتية -طبعا هذا سيعني تقليل التردد- ...

على كلّ حال بخصوص الحرارة وخلافه فتابع مع الاخ ماجد فهو ملم بتفاصيل التعامل مع هذه المعالجات بشكل متميز.

انا حالياً فاتح utorrent للتحميل والـ chrome للتصفح وشغال طي . هل يأثر عليه ؟
بالعموم لا يؤثر .. ولكن في حال ان تستعمل المُتصفح لتشغيل الالعاب او بعض البرامج فقد ينخفض اداء الطي قليلا حسب الحالة ...

شلاع العتر
05-06-2011, 11:30
السلام عليكم.

الحمدُ لله ... والله الحلّ أغرب من المُشكلة :) ...

لا اواجه هذه المُشكلة نهائيا وتكون نافذة المتصفح مفتوحة على سطح المكتب ويرفع بشكل عادي جدا!

بارك الله فيك اخي وجزاك كلّ ... وشكرا على الدُعاء.

psp9917
05-06-2011, 11:47
أخي psp9917 المشكلة موجودة في الصفحة السابقة والي قبلها أيضا:o والحمدلله إنحلت خلاص. وشكرا أخي على إهتمامك ولا أوصيك أنا وأنت إن شاء الله بنفرم ال 570 فرم :ah7:

العفو حبيبي ,
الكرت الخاص بك هل قمت بكسر سرعته ؟

ممتاز ... أداء طيب ...
مشكور اخي الكريم وإن شاء الله نشوف الفريق في المراكز الأولى بإذن الله .

الحرارة مُرتفعة قليلا .. حبذا تقليلها من خلال:
تنظيف المُشتت إن لم ينفع ... زيادة سرعة مروحة المُشتت أو تقليل الفولتية -طبعا هذا سيعني تقليل التردد- ...

على كلّ حال بخصوص الحرارة وخلافه فتابع مع الاخ ماجد فهو ملم بتفاصيل التعامل مع هذه المعالجات بشكل متميز.
نعم أخي الكريم الحرارة مرتفعة وخصوصاً ان المشتت هو H70
على الأقل الدرجة تصبح 70 على اسم المشتت :D
راح احاول واشوف ايش الحل .
وهذه صور للحرارة أثناء الطي :

بانتظار حبيبنا ماجد .

بالعموم لا يؤثر .. ولكن في حال ان تستعمل المُتصفح لتشغيل الالعاب او بعض البرامج فقد ينخفض اداء الطي قليلا حسب الحالة ...
تصفح المنتديات مثل عرب هاردوير وقراءة مواضيعه المميزة :ah7: , قراءة آخر رسائل الإيميل . والفيس بوك .

heartms98
05-06-2011, 12:12
@bits&bytes :

اخوي والله مبروك جدا على نجاحك في حل المشكله . ما يحك جلدك مثل ظفرك :D .
لكن انا اتوقع انه هناك برنامج ما سبب لهذه المشكله ربا احد البرامج مثل الثيمات او شريط الاداوت الجاني كالحراره والطقس ربما هو سبب للمشكله . عموما مبروك .

@PSP :
الف مبروك على نجاحك في الكسر . طيب الخراره 80 في التكييف او بدون ؟

انا اعطيت فولت للمعالج مرتفع قليللا . ( حقيقه الشكر يعود لقسم كسر السرعات ) ز وذلك حتى تصاب بالاحباط عند اول كسر لك وتظهر لك الشاشه الزرقاء ;)
لكن الان بامكانك تخفيض الفولت والبقاء على نفس السرعه .

CPU Voltage =1.30 اجعله 1.28 وجرب اذا واجهت مشكله ارفعه تدريجيا . وراقب الحراره .

ما نوع المراوح المستخدمه في المشتت . اذا المراوح الاصليه فهي لا تصلح لانها ضعيفه

عموما انا لا اتوقع ان تقل الحراره باي حال من الاحوال على سرعه 4.0 عن 75 درجه مع الضغط

-----------

طيب وكسر كرت الشاشة ؟ !!

ساقولك عى طريقه سهله . احضر مطرقه واكسره الى ان تشبع منه تكسيرا :D

انا لا اكسر كروت الشاشه ولا خلفيه لي بها . هناك اناس مكثر خبره مني في هذا المجال

شلاع العتر
05-06-2011, 14:11
أفضل طريقة لكسر بطاقات الشاشة هي استعمال برنامج msi afterburner ...

بعد تركيب البرنامج ستجد الأمور سهلة جدا وهناك شرحٌ كاملٌ له في المنتدى ... :)

amajed
05-06-2011, 15:54
كسر كرت الشاشة بحيث تتجاوز ارقام عاليه يحتاج الى تفليش البايوس الخاص بالكرت ، لتجاوز الفولت المحدود ليساعد على كسر السرعة

بس الافضل عدم كسر الكرت لانه مايسوى بصراحه

psp9917
05-06-2011, 17:52
@PSP :
الف مبروك على نجاحك في الكسر . طيب الخراره 80 في التكييف او بدون ؟

انا اعطيت فولت للمعالج مرتفع قليللا . ( حقيقه الشكر يعود لقسم كسر السرعات ) ز وذلك حتى تصاب بالاحباط عند اول كسر لك وتظهر لك الشاشه الزرقاء ;)
لكن الان بامكانك تخفيض الفولت والبقاء على نفس السرعه .

CPU Voltage =1.30 اجعله 1.28 وجرب اذا واجهت مشكله ارفعه تدريجيا . وراقب الحراره .

ما نوع المراوح المستخدمه في المشتت . اذا المراوح الاصليه فهي لا تصلح لانها ضعيفه

عموما انا لا اتوقع ان تقل الحراره باي حال من الاحوال على سرعه 4.0 عن 75 درجه مع الضغط

-----------

ساقولك عى طريقه سهله . احضر مطرقه واكسره الى ان تشبع منه تكسيرا :D

انا لا اكسر كروت الشاشه ولا خلفيه لي بها . هناك اناس مكثر خبره مني في هذا المجال

الله يبارك فيك .
الحرارة هذي مع التكييف .
وبدون التكييف الحرارة وصلت إلى 90 !!!!!!!
المرواح المستخدمة هي :
SilverStone Air Penetrator Air Channeling Case Fan with Red LED Light 120*120*25mm/1500rpm AP121-RL (Silver) (https://www.amazon.com/SilverStone-Penetrator-Channeling-1500rpm-AP121-RL/dp/B00452V26A/)

https://www.amazon.com/SilverStone-Penetrator-Channeling-1500rpm-AP121-RL/dp/B00452V26A/ref=sr_1_36?ie=UTF8&qid=1307288365&sr=8-36

https://ecx.images-amazon.com/images/I/51cVIdx99QL._SL500_AA300_.jpg

ما عندي مشكلة 75 افضل من 90 و 80 !

ههههه . سأقوم بتجربة طريقتك الجهنمية وسوف أرفع النتائج :ah32:

أفضل طريقة لكسر بطاقات الشاشة هي استعمال برنامج msi afterburner ...

بعد تركيب البرنامج ستجد الأمور سهلة جدا وهناك شرحٌ كاملٌ له في المنتدى ... :)
انا أعلم أنه ببرنامج Msi After Burn ولكن كنت اطلب شرح الإستخدام .
جزاك الله خير . وجاري البحث بالمنتدى عن الموضوع .
لكن بأي قسم موجود ؟

كسر كرت الشاشة بحيث تتجاوز ارقام عاليه يحتاج الى تفليش البايوس الخاص بالكرت ، لتجاوز الفولت المحدود ليساعد على كسر السرعة

بس الافضل عدم كسر الكرت لانه مايسوى بصراحه
عموماً انا ابغى اكسره بشكل بسييط جداً بحكم إنه مكسور مصنعياً .
شكراً أخي أنس.

psp9917
05-06-2011, 18:09
صحيح اليوم من الظهر إلى العصر تركت الجهاز يعمل على الطي وعندما رجعت له المغرب
المفاجأة كانت كالتالي :
نقاط المعالج الـPPD : وصلت إلى 15 الف
والكرت كذلك 15 ألف . !!
ما شاء الله تبارك الرحمن
بانتظار تفعيل نظام المكافأت .

شلاع العتر
05-06-2011, 19:39
ما شاء الله ...

ولسه .... :D الارقام ستتصاعد اكثر واكثر للمعالج المركزي وعميل SMP بحيث ستتجاوز ال 30 الف يوميا للمعالج :)

psp9917
05-06-2011, 20:17
اكملت حالياً 6 وحدات .
باقي لي 4 لكي أفعل نظام المكافأت .

شلاع العتر
05-06-2011, 20:29
هو يتفعل تلقائيا ...

متى ما أنهيت العشر وحدات بوجود الرمز الخاص PassKey ... يتفعل تلقائيا وفي تلك الحالة لو كانت الكهرباء لديك مُستقرة وتترك جهازك بدون إغلاقه فيُنصح بتفعيل خيار bigadv ... :)

heartms98
05-06-2011, 20:37
اتوقع الحراره بدون مكيف تصل الى 90 !! يعتبر شيء طبيعي مع عذا الجو الحارق . لذلك يا انك تقلل الكسر وتخفض الفولت قليلا .
تقليل الكسر يكون BLCK Frequency =180
ممكن تجعله على 175 مثلا

الحراره مع التكييف 80 تعتبر مرتفعه قليلا . يمكن اللوم ليس على المشتت بل التهويه في الصندوق .

طبعا انت متأكد من تركيب المروحتين بطريقه السحب والدفع .

لذلك لا انصحك بكسر كروت الشاشه لان ذلك سيرفع الحراره في الصندوق اكثر ,

psp9917
05-06-2011, 22:02
هو يتفعل تلقائيا ...

متى ما أنهيت العشر وحدات بوجود الرمز الخاص PassKey ... يتفعل تلقائيا وفي تلك الحالة لو كانت الكهرباء لديك مُستقرة وتترك جهازك بدون إغلاقه فيُنصح بتفعيل خيار bigadv ... :)
ما فهمت عليك .
كلامك غير مفهوم
في البداية تقول انه يتفعل تلقائياً وفي الأحير اذا كنت اترك جهازي دون ان اطفأه . افعل bigadv
اليس bigadv هو نظام المكافأت . ؟!

اتوقع الحراره بدون مكيف تصل الى 90 !! يعتبر شيء طبيعي مع عذا الجو الحارق . لذلك يا انك تقلل الكسر وتخفض الفولت قليلا .
تقليل الكسر يكون BLCK Frequency =180
ممكن تجعله على 175 مثلا

الحراره مع التكييف 80 تعتبر مرتفعه قليلا . يمكن اللوم ليس على المشتت بل التهويه في الصندوق .

طبعا انت متأكد من تركيب المروحتين بطريقه السحب والدفع .

لذلك لا انصحك بكسر كروت الشاشه لان ذلك سيرفع الحراره في الصندوق اكثر ,

الكسر خلاص ابغى اعتمد 4 لكن ابغى اخفض الحرارة .
المراوح مركبها على انها تسحب الهواء الحار وتخرجه للخارج .
والصندوق الموجود هو haf x
مركب كرت واحد وكرت صوت وكرت ستالايت .
لو راح اكسر بسكر بشكل بسيط جداً .

انا راسلت الأخ أنس . وطلب مني اني اغير في هذي الإعدادات .
Ai Overclock Tuner = Manual
CPU Ratio Setting =23
BLCK Frequency =185
PCIE Frequency =100
DRAM Frequency = 1443 أو 1804 طبعاً قمت بوضع 1443 .
UCLK Frequency = Auto
QPI Link Data Rate =Auto
CPU Voltage =1.34
QPI\DRAM Core Voltage =1.26250v
DRAM Bus Voltage = 1.64300v.

للكسر إلى 4.2

حرارة الأنوية حالياً اثناء الطي 84 وحرارة سطح المعالج 75

شلاع العتر
05-06-2011, 22:09
ما فهمت عليك .
كلامك غير مفهوم
في البداية تقول انه يتفعل تلقائياً وفي الأحير اذا كنت اترك جهازي دون ان اطفأه . افعل bigadv
اليس bigadv هو نظام المكافأت . ؟!

هذه عادّة مُتأصلة ... :D ...

المهم ...

نظام المُكافئات يختلف عن نظام ال bigadv ... فنظام المكافئات يعمل على وحدات SMP العادية ووحدات ال Bigadv ... ولكن تتميز وحدات ال bigadv أنها تستغرق وقتا طويلا للإنتهاء منها والمدة المطلوبه لإنهائها قصيرة فلذلك تضع الجامعة لها نقاط مكافأة أعلى من الوحدات العادية ...

أتمنى ان تكون صياغتي للفكرة هذه المرّة أفضل :)

psp9917
05-06-2011, 22:11
تم تعديل الصور من جديد اثناء الطي :

psp9917
05-06-2011, 22:13
هذه عادّة مُتأصلة ... :D ...

المهم ...

نظام المُكافئات يختلف عن نظام ال bigadv ... فنظام المكافئات يعمل على وحدات SMP العادية ووحدات ال Bigadv ... ولكن تتميز وحدات ال bigadv أنها تستغرق وقتا طويلا للإنتهاء منها والمدة المطلوبه لإنهائها قصيرة فلذلك تضع الجامعة لها نقاط مكافأة أعلى من الوحدات العادية ...

أتمنى ان تكون صياغتي للفكرة هذه المرّة أفضل :)

نظام المكافأت يختلف عن bigadv !!
لأني حسب ما فهمت من شرح اخونا ماجد انه نفسه .
على العموم ان شاء الله انهي الوحدات 10 وافعل نظام bigadv

psp9917
06-06-2011, 00:37
قبل فترة بسيط الجهاز فام بإطلاق صوت (بيب بيب بيب ) لمدة 5 ثواني طبعاً الجهاز شغال ولم ينطفأ

شلاع العتر
06-06-2011, 00:39
هذا على الأرجح تنبيه صدر عن اللوحة الأم وله معان تختلف حسب ضبطك لإعدادات اللوحة الأم الخاصة بك ....

psp9917
06-06-2011, 00:49
هذا على الأرجح تنبيه صدر عن اللوحة الأم وله معان تختلف حسب ضبطك لإعدادات اللوحة الأم الخاصة بك ....

مشكلة
طيب كيف اعرف الإعدادات
لم اقم بأي تغيير لأعدادات المذربورد نهائياً .

psp9917
06-06-2011, 01:23
اكتشفت اني مركب المراوح تسحب الهواء وتخرجه لخارج الكيس وحسب كلام اخي الكريم أنس يجب ان اجعلها العكس .
راح افك المشتت واضع معجون واعدل المرواح وأتي لكم بالنتيجة .

شلاع العتر
06-06-2011, 01:28
مشكلة
طيب كيف اعرف الإعدادات
لم اقم بأي تغيير لأعدادات المذربورد نهائياً .

ما لم تحدث مشاكل فعلية أو يتكرر عدة مرات فلا تلقي له بالا ...

بالنسبة للمراوح فالافضل هو تصوير الصندوق جانبيا لتحديد افضل ترتيب للمراوح.

heartms98
06-06-2011, 01:35
اعتذر عن التواصل معكم . فأنا مرهق جدا . ومريض ودرجة حرارتي 40 وصداع بسبب التهاب في الحلق . ادعو لي . بالعافيه استطيع الجلوس امام الجهاز :(

شلاع العتر
06-06-2011, 01:38
الف الف سلامة أخي ماجد ... والله انا شعرت ان غيابك - هذا القليل- إلا وله سبب ...

شفاك الله وعافاك وتذكر ان الحمى ابتلاء من الله وان لها فعلا طيبا على ذنوبنا ...

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن الحُمى: " ... إنها تغسل ذنوب العبد كما يذهب الكير خبث الحديد" ... على شرط الشيخين.

psp9917
06-06-2011, 04:02
ما لم تحدث مشاكل فعلية أو يتكرر عدة مرات فلا تلقي له بالا ...

بالنسبة للمراوح فالافضل هو تصوير الصندوق جانبيا لتحديد افضل ترتيب للمراوح.
لا تقريباً هذي المرة الثانية فقط اللي صدر الصوت .
تم وضع مرواح المشتت كي تسحب الهواء من الخارج وتدخله الى الكيس .
الكاميرا حالياً مو موجودة أعتذر اخي الكريم .

اعتذر عن التواصل معكم . فأنا مرهق جدا . ومريض ودرجة حرارتي 40 وصداع بسبب التهاب في الحلق . ادعو لي . بالعافيه استطيع الجلوس امام الجهاز :(

الحمدلله على سلامتك اخي ماجد .
والله يقومك بالصحة والعافية .

psp9917
06-06-2011, 04:55
لمتابعة مشكلتي بالكسر على الرابط التالي :
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=236742