المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدعمُ الفنّي للطواةِ الجددِ (والجُددِ فقط ... :) )

الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20

شلاع العتر
17-04-2011, 18:57
أخوي سويت إلي قلته والخانات الثمانية ما تغيرت والحرارة ما إنخفضت

هل جربت اطفاء العميل تماما والخروج من البرنامج ؟
ان كنت فعلت ولم يُفلح فحاول اعادة تشغيل الجهاز !

وشي ثاني المعالج حقي أنا كنت متوقع منه 30.000 نقطة وفوق لكن هو يعطيني كحد أقصى في خانة الـ بي بي دي 10000 نقطة والبروجكت الواحد آخد عليه 400 نقطة بس إش المشكلة ؟
اخي هل استعملتَ الرمز الخاص ؟

في حال لم تكن قد أضفته فالرجاء اضافته بعد الخصول عليه من هُنا (https://fah-web.stanford.edu/cgi-bin/getpasskey.py) ... ووضعه في الخانة الخاصة به اسفل رقم الفريق في برنامج FahTracker ... وأعتذر منك إن لم أكن قد نبهتُك إليه.:o

™Phantom
17-04-2011, 19:11
عند وضع عدد الأنوية للمعالج المركزي على 4 أصبحت درجات الحرارة جيدة جداً واستهلاك المعالج في حدود 50%

هكذا درجات الحرارة لا تزيد عن 80 درجة مئوية وأستطيع ترك الجهاز يعمل لفترات أطول

كنت أتمنى فقط وجود حل للاستفادة من الأنوية الرسومية حيث أن لدي بطاقة 6990 بنواتين وبطاقة 6970 :(

HuLkY
17-04-2011, 19:35
كنت أتمنى فقط وجود حل للاستفادة من الأنوية الرسومية حيث أن لدي بطاقة 6990 بنواتين وبطاقة 6970

Call AMD and tell them they suck in Folding , Kidding :D

Rumers about OpenCL based Agent will be out soon , but no official info so far , the current FAH V2 is CUDA based :D

A.K.M
17-04-2011, 19:41
عميل OpenCL موجود بالفعل :p

مينا لم أكن أريد إدخالك في التعقيدات من الآن . في حال رغبت في الاستفادة حقيقةً من البطاقات لديك فهناك برنامج أحدث من الحالي ولكنه لا يزال تجريبي والتعامل معه ليس بسيطاً مثل الحالي وخبرتنا فيه قليلة :)

إذا كنت تريد هذا فعلاً .. تأكد قبل كل شيء من أن حرارة البطاقات جيدة وتوجه إلى هذا الموضوع

FAH V7 Beta : (شرح التحميل - التثبيت - الواجهة - الأعدادات وكل ما يخصه ) (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=225568)

وإن كانت نصيحتي لك في الوقت الحالي فقط .. استمر بالطي على المعالج

™Phantom
17-04-2011, 20:18
هل من الطبيعي عند زيادة نسبة العمل أن تقل عدد نقاط ال PPD ؟ :eek: :confused:

Mubarak
17-04-2011, 20:26
المعالج لدي حاليا يعطيني 11,197 نقطة في اليوم PPD.
أود أن أنطلق في نظام المكافئة الذي أخبرتوني عنه،والذي يقوم بعملية معالجة لكمية معلومات أكبر.
أتمنى شرح كيفية ذلك وتوجيه نصيحة لي للمحافظة على هذه النقاط القيمة.

انتظر ردكم بشغف.

HuLkY
17-04-2011, 20:30
^^ Yup

شلاع العتر
17-04-2011, 20:34
هل من الطبيعي عند زيادة نسبة العمل أن تقل عدد نقاط ال PPD ؟ :eek: :confused:
لم أفهم عليك تماما ؟

ماذا تقصد بنسبة العمل؟

™Phantom
17-04-2011, 20:46
أقصد إنه عندما تكون النسبة 12% مثلاً يكون رقم ال PPD أعلى منه عندما تصل النسبة إلى 24% !!!

شلاع العتر
17-04-2011, 21:05
PPD قم يُحسب حسابا ولا يُقاس قياسا :)

ويعتمد الرقم الظاهر امامك في برنامج FahTracker في آخر 5% فقط يعني لو كنتَ تطوي بسرعة والجهاز غير مشغول ثم حصل ما قلل نسبة الطي من مثل تشغيل برنامج او لعبة او مقطع فيديو او تصفح فإن سرعة الطي ستقل وبالتالي سيزداد الوقت اللازم لإنجاز الواحد بالمئة ... مما يعني أن ال 5% الأخيرة مثلا ستستغرق 30 دقيقة فيأتي البرنامج ويحسبها ويقول بناءا على انّ هذه ال 5% ( اي الاخيرة) اخذت 30 دقيقة إذن فيمكنك ان تنتج يوميا كذا وكذا ...

وصلت؟ :)

* يمكنك معرفة سرعة انجاز كل 1% من خلال الضغط على عبارة SMP في واجهة ال FahTracker ... :) هذه فوق البيعة :)

شلاع العتر
17-04-2011, 21:10
المعالج لدي حاليا يعطيني 11,197 نقطة في اليوم PPD.
أود أن أنطلق في نظام المكافئة الذي أخبرتوني عنه،والذي يقوم بعملية معالجة لكمية معلومات أكبر.
أتمنى شرح كيفية ذلك وتوجيه نصيحة لي للمحافظة على هذه النقاط القيمة.

انتظر ردكم بشغف.

أخي مبارك نظام المكافئة يفعل تلقائيا ما دمت قد استعملت ال الرمز الخاص بك PassKey ...

والذي يقوم بعملية معالجة لكمية معلومات أكبر.نظام المكافئة لا يعالج اي شيء زيادة عن الوحدات العادية ولكنه يؤدي الى ان تعطيك وحدة ب 500 نقاطا أكثر من قيمتها فمثلا هذه الوحدة قد تدخل حسابك 1000 أو 2000 ... تعتمد على الوحدة وكم المكافأة المخصص لها ...

هناك نظام آخر ويُدعى bigadv وهو يستلزم وجود 8 خطوط معالجة على الأقل ... وهو بالفعل يستلم وحدات كبيرة جدا ويعطي نقاطا عالية أيضا.

sapphire
17-04-2011, 21:12
ماهو المعالج يا شيخنا

شلاع العتر
17-04-2011, 21:13
تم دمج بعض مواضيع الاستفسارات في هذا الموضوع ... من باب الترتيب والتنظيم قليلا.

أخي مبارك لا تقلق هذا الموضوع هادئ نسبيا والردود فيه تقنية صُرفة :)

hoo7h
17-04-2011, 21:14
هل جربت اطفاء العميل تماما والخروج من البرنامج ؟
ان كنت فعلت ولم يُفلح فحاول اعادة تشغيل الجهاز !

يعطيك سبعين ألف عافية ظبتت
لكن هل راح تقلل ها4ـي الطريقة من الأداء ؟
و هل فيه طريقة ثانية عشان أقلل الحرارة لأنها لسه مرتفعه ؟

اخي هل استعملتَ الرمز الخاص ؟

إيوه أنا أصلا إستخدمته من أول ما ثبت البرنامج والمشكلة لسه موجودة

في حال لم تكن قد أضفته فالرجاء اضافته بعد الخصول عليه من هُنا (https://fah-web.stanford.edu/cgi-bin/getpasskey.py) ... ووضعه في الخانة الخاصة به اسفل رقم الفريق في برنامج FahTracker ... وأعتذر منك إن لم أكن قد نبهتُك إليه.:o

إقرا ردي بالأخضر

شلاع العتر
17-04-2011, 21:20
لكن هل راح تقلل ها4ـي الطريقة من الأداء ؟
و هل فيه طريقة ثانية عشان أقلل الحرارة لأنها لسه مرتفعه ؟

طبعا :)
1- تخفيض الترددات ... 2- تحسين نظام تشتيت الحرارة .

إيوه أنا أصلا إستخدمته من أول ما ثبت البرنامج والمشكلة لسه موجودة

ما دام الرقم الأولي في حدود ا ل10.000 فهو جيد الارقام العالية مثل 30 الف ستظهر عندما تتقدم قليلا في الأداء فأنت بحاجة الى الانتهاء من 10 وحدات SMP من إم 400 نقطو 500 و900 .. الخ قبل الدخول في لعبة الوحدات والنقاط الكبيرة :) ... انتظر قليلا ...

أخونا خالد المُستبسل يمتلك 2600K وبتردد 4.9 جيجا يعطيه قُرابة 50 الف نقطة :D ... تبارك الرحمن ...

Mubarak
17-04-2011, 21:39
قمت بتجديد مواصفات جهازي يمكنكم مشاهدتها لمن أراد.

أخي شلاع، حتى أكون واضحا في موضوع نظام المكافئة، أنا أطوي من خلال ثلاثة أجهزة، الجهاز الرئيسي وكما ترى هو معالج سداسي بتردد 3.2 مكسور إلى 3.8
بالإضافة إلى جهازي محمول أعمل بهما بشكل مؤقت وسأوقفهما لاحقا، طبعا نتائجي عالية في الجهاز الكبير ولكنها بسيطة في المحمول حيث تحقق أقل من 120 نقطة في اليوم، فهل هذا يمنع جهازي الكبير من العمل بنظام المكافئة؟ لكون جميع الاجهزة تحت نفس الاسم؟
كذلك سؤال آخر، كيف اعرف ان جهازي بدأ يعمل بنظام المكافئة؟

شلاع العتر
17-04-2011, 21:45
أخي مبارك ... الافضل ان توقف الأجهزة الضعيفة والمحمولة عن الطي فهي تستهلك الكهرباء بشكل كبير دون عائد ... هذا فضلا عن استهلاك عمر الجهاز المحمول .

بالنسبة للطي فيمكن الكشف عن المكافئة من خلال مراقبة ما تحصل عليه من نقاط فلنفرض انك انهيت وحدة SMP وتبلغ 552 نقطة ... عند رفعها وكانت المكافأة مفعلة ستحصل على رقم اعلى قد يصل إلى أضعاف القيمة الأصلية للوحدة.

بالنسبة للطي على Phenom II X6 1090T ... فللاخ عاصم تجربة بطي الوحدات الكبيرة عليه من خلال إيهام النظام بوجود 8 انوية وليس ستة وذلك عن طريق تركيب نظام افتراضي وقصص هندية :) ... في حال التفكير بذلك يمكنك مُراسلته أو استدعائه إلى هنا ليُدلي بشهادته. :)

hoo7h
17-04-2011, 21:51
طبعا :)
1- تخفيض الترددات ... 2- تحسين نظام تشتيت الحرارة .

ما دام الرقم الأولي في حدود ا ل10.000 فهو جيد الارقام العالية مثل 30 الف ستظهر عندما تتقدم قليلا في الأداء فأنت بحاجة الى الانتهاء من 10 وحدات SMP من إم 400 نقطو 500 و900 .. الخ قبل الدخول في لعبة الوحدات والنقاط الكبيرة :) ... انتظر قليلا ...

أخونا خالد المُستبسل يمتلك 2600K وبتردد 4.9 جيجا يعطيه قُرابة 50 الف نقطة :D ... تبارك الرحمن ...

يعطيك ألف عافية
أنا كنت أفكر أسوي تبريد براديتور سيارة كتجربة أنا وصاحبي وإ4ا إنتهى وضبض راح أحط موضوع إن شاء الله بالنتائج
وعندي سؤال إضافة مراوح سحب ودفع للكيس بسرعات دوران عالية هل راح يساعد على تخفيف الحرارة مؤقتا ؟؟

شلاع العتر
17-04-2011, 21:54
أنا كنت أفكر أسوي تبريد براديتور سيارة كتجربة أنا وصاحبي وإذا إنتهى ونجح ... راح أحط موضوع إن شاء الله بالنتائج
مذهل ... ولكن هل الفكرة آمنة؟

وعندي سؤال إضافة مراوح سحب ودفع للكيس بسرعات دوران عالية هل راح يساعد على تخفيف الحرارة مؤقتا ؟؟
أذكر انك قلت انك تستعمل المُشتت الأصلي من إنتل ... في هذه الحالة النصيحة الوحيدة التي يمكنني تقديهما هو ان تشتري مُشتتا جيدا (اتوقع سعره في حدود 200 ريال تقربيا)

Mubarak
17-04-2011, 21:57
أخي مبارك ... الافضل ان توقف الأجهزة الضعيفة والمحمولة عن الطي فهي تستهلك الكهرباء بشكل كبير دون عائد ... هذا فضلا عن استهلاك عمر الجهاز المحمول .

بالنسبة للطي فيمكن الكشف عن المكافئة من خلال مراقبة ما تحصل عليه من نقاط فلنفرض انك انهيت وحدة SMP وتبلغ 552 نقطة ... عند رفعها وكانت المكافأة مفعلة ستحصل على رقم اعلى قد يصل إلى أضعاف القيمة الأصلية للوحدة.

بالنسبة للطي على Phenom II X6 1090T ... فللاخ عاصم تجربة بطي الوحدات الكبيرة عليه من خلال إيهام النظام بوجود 8 انوية وليس ستة وذلك عن طريق تركيب نظام افتراضي وقصص هندية :) ... في حال التفكير بذلك يمكنك مُراسلته أو استدعائه إلى هنا ليُدلي بشهادته. :)

من هو عاصم؟
اعطيني ملفه الشخصي من فضلك.

Max-S
17-04-2011, 22:03

والله العظيم أقول الحق :)

فعلاً الموضوع فيه قصص هندية :)

الزيادة ستكون تقريباً 8 إلى 9 آلاف نقطة باليوم، لكن سيقابلها زيادة باستهلاك الطاقة (خسرت مزود بالسابق بسببها) وكذلك ارتفاع لدرجات الحرارة، حيث يجب أن يكون الكسر لـ 4 جيجاهيرتز على الأقل...

سبق وذكرت للشيخ مبارك أنه إن أراد أو أي أحد من الاخوة شرح للعملية فأنا مستعد لعمله...

أشكر الشباب فرداً فرداً على إثراء الموضوع بالنقاشات والأجوبة، سيتم تحديث المشاركة الثانية بناءً على الأسئلة المتكررة إن شاء الله...

تعديل:

من هو عاصم؟

أنا عاصم شيخ مبارك :)

hoo7h
17-04-2011, 22:04
مذهل ... ولكن هل الفكرة آمنة؟

أذكر انك قلت انك تستعمل المُشتت الأصلي من إنتل ... في هذه الحالة النصيحة الوحيدة التي يمكنني تقديهما هو ان تشتري مُشتتا جيدا (اتوقع سعره في حدود 200 ريال تقربيا)

إن شاء الله ما يكون فيها مخاطر
وعموما الفكرة تقريبا واحدة
حاليا الراديتور قلعته من سيارة قديمة ويشتغل لأن السيارة تشتغل (تقريبا:D)
باقي البلوكات وكم شي ثاني

طيب بالنسبة للمشتت هل راح يكون أفضل من المراوح ؟؟
وإنصحني بواحد ؟
وما عندي مشكلة أطلب من برا ^__^

Mubarak
17-04-2011, 22:08
والله العظيم أقول الحق :)

فعلاً الموضوع فيه قصص هندية :)

الزيادة ستكون تقريباً 8 إلى 9 آلاف نقطة باليوم، لكن سيقابلها زيادة باستهلاك الطاقة (خسرت مزود بالسابق بسببها) وكذلك ارتفاع لدرجات الحرارة، حيث يجب أن يكون الكسر لـ 4 جيجاهيرتز على الأقل...

سبق وذكرت للشيخ مبارك أنه إن أراد أو أي أحد من الاخوة شرح للعملية فأنا مستعد لعمله...

أشكر الشباب فرداً فرداً على إثراء الموضوع بالنقاشات والأجوبة، سيتم تحديث المشاركة الثانية بناءً على الأسئلة المتكررة إن شاء الله...

تعديل:

أنا عاصم شيخ مبارك :)

اسأل الله تبارك وتعالى أن يعصمك من الشر والسوء.

انطلق في الشرح لا أبا لعدوك.

Max-S
17-04-2011, 22:12
أخي hoo7h (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=11225624)

من المشتتات المتوفرة لدينا يوجد:

ZALMAN CNPS10X تجده بسعر 270 ريال تقريباً

Noctua NH-D14 ستجده بأسعار تتراوح مابين 350 إلى 380 ريال إن لم تخني ذاكرتي وهو نادر بعض الشيء

ThermalTake Frio سعره 320 ريال ممتاز لكنه مزعج جداً...

من أي مدينة أنت أخي؟

وان توفرت لديك امكانية الطلب من الخارج فهناك مشتت ThermalRight نسيت اسمه حقيقة وأتمنى من الاخوة المساعدة بهذا الموضوع...

تعديل:

اسأل الله تبارك وتعالى أن يعصمك من الشر والسوء.

انطلق في الشرح لا أبا لعدوك.

آمين والقارئين آمين...

أبشر بما يرضيك شيخ مبارك

شلاع العتر
17-04-2011, 22:15
وإنصحني بواحد ؟
بالنسبة للمُشتت فهذا واحد جيد
ZALMAN CNPS10X High Performance for AM2/AM3/Corei3/i5/i7 (https://www.gltsa.com/shop/index.php?route=product/product&path=25_37&product_id=97)
ضافCooling, Fans and Heatsink Coolers
269.00 ريال

ولكن قد يكون هُناك خيارات أخرى ... أخي عاصم قليل من النجدة :)

بالنسبة للمراوح فالأفضل ان تصف المراوح الموجودة لديك حاليا في الصندوق لنرى هل انت بحاجة إلى مراوح إضافية أم لا.

تعديل: أخي عاصم عندما بدأت ردي لم اكن قد وقفتُ على ردّك.

Max-S
17-04-2011, 22:17

هههه ذكرتني بإعلان "النجدة يا حليب السعودية" :D

أنتظر رد أخي hoo7h (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=11225624) لأبين الأنسب له...

Mubarak
17-04-2011, 22:27
إن شاء الله ما يكون فيها مخاطر
وعموما الفكرة تقريبا واحدة
حاليا الراديتور قلعته من سيارة قديمة ويشتغل لأن السيارة تشتغل (تقريبا:D)
باقي البلوكات وكم شي ثاني

وإنصحني بواحد ؟

سبق لي عمل هذه المراجعة حول نظام تبريد مميز للمعالجات ولن تجد أفضل منه:

مراجعة لنظام تبريد Corsair Hydro H70
(مراجعة لنظام تبريد Corsair Hydro H70)

وهذا رابطه في الشركة (https://www.corsair.com/cooling/hydro-series/hydro-series-h70-cpu-cooler.html)

هنا تجد أن المعالج كسرت سرعته من 2.66 إلى 3.8

https://www.legitreviews.com/article/1395/7

hoo7h
17-04-2011, 22:29

Noctua NH-D14 ستجده بأسعار تتراوح مابين 350 إلى 380 ريال إن لم تخني ذاكرتي وهو نادر بعض الشيء

من أي مدينة أنت أخي؟

وان توفرت لديك امكانية الطلب من الخارج فهناك مشتت ThermalRight نسيت اسمه حقيقة وأتمنى من الاخوة المساعدة بهذا الموضوع...

يعطيك العافية لكن كل ها4ي المشتتات تنفع لكسر السرعة ؟؟

وهل هم أقوى من h70 من كورساير ؟؟

Mubarak
17-04-2011, 22:29

من أي مدينة أنت أخي؟

تعديل:

آمين والقارئين آمين...

أبشر بما يرضيك شيخ مبارك

الله يرضى عليك
أخوي عاصم شفت المشتت عندك نفس اللي عندي، بدون كسر السرعة كم توصل الحرارة عندك، ومع كسر السرعة كم توصر؟

hoo7h
17-04-2011, 22:31
بالنسبة للمُشتت فهذا واحد جيد
ZALMAN CNPS10X High Performance for AM2/AM3/Corei3/i5/i7 (https://www.gltsa.com/shop/index.php?route=product/product&path=25_37&product_id=97)
ضافCooling, Fans and Heatsink Coolers
269.00 ريال

بالنسبة للمراوح فالأفضل ان تصف المراوح الموجودة لديك حاليا في الصندوق لنرى هل انت بحاجة إلى مراوح إضافية أم لا.

أشكرك على إقتراحك
وبالنسبة للمراوح عندي مروحة واحد شفط أمام الهارديسك