المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في تشغيل أكسس بوينت لا سلكي

غالـي
19-05-2011, 12:31
الأخوة الخبراء /
لقد اشتريت أكسس بوينت لا سلكي نوع tp-link وحاولت تشغيلها بعد أن وضعت الإعدادات الصحيحة ولكنها تعطيني إشارة ممتازة ولكن دون إمكانية للتصفح ويكتب لي الجهاز بأن إمكانية التصفح محدودة , فأخذت الأكسس بوينت إلى مكان أخر وأخذت كذلك جهاز اللابتوب وقمت بتشغيلها على خط انترنت آخر فاشتغلت بصورة ممتازة وعدت إلى البيت وحاولت تشغيلها إلا أنني واجهت نفس المشكلة , أستعنت بصديقي وحاول تشغيلها إلا أنه لم يستطع , حيث أنه كل ما حاول وضع أي بي يديوي تقوم الأكسس بوينت بالتوقف قليلاً , حاولنا جعل الأي بي أتوماتيك ولكن نفس المشكلة ,ووجدت بأنه مكتوب (لا يمكنك تشغيل النت إلا عن طريق التحويل إلى شبكة منزلية ) ولكننا لم نستطع التحويل إلى شبكة منزلية لأن هذا الخيار لا يعمل عند تشغيل الأكسس بوينت , مع العلم بأنني شابك من عند جاري خط adsl والخط الواصل عندي عن طريق راوتر tp-link وموصول في هب , فما الحل لهذه المشكلة العويصة ؟؟؟

wahab6
25-05-2011, 00:37
إذا أمكن تفصيل أكثر ... عن المشكلة و إذا فيك تعرف شو هو رقم موديل الأكسس بويت

غالـي
25-05-2011, 17:45
بارك الله فيك أخي على التجاوب معي , نوع الأكسس بوينت tp-link موديلها tl-wa701ndومداها 150 متر , كما ذكرت أخي في المشاركة السابقة تعطيني إشارة ممتازة ولكنها لا تشبك نت ويقول لي اتصال محدود , لها عندي شهر تقريباً ولم أستطع تشغيلها , والمشكلة ليست في الوحدة وليست في جهاز اللابتوب , هل من الممكن أن تكون المشكلة في الأرجيه rj ؟ أو في الخط الواصل ؟ مع العلم بأن النت عندي على السلك واصل وممتاز وشغال ميه ميه .أرجو المساعده .

wahab6
25-05-2011, 19:46
أخي غالي .... فيك تعمل firm ware update نزل أخر إصدار من صفحة
https://www.tp-link.com/support/download.asp?a=1&m=TL-WA701ND و خبرني شو بيصير معك و هي بالعادة بتكون في هذه المشكلة

غالـي
25-05-2011, 21:40
مش زابطة معاي أخي , أعتقد المشكلة مش في الأبجريد , لأني شغلتها قبل هيك ولكن عند صديقي وعلى نفس الكمبيوتر ونفس القطعة ولكن من خط انترنت آخر . معلش غلبتك معاي .شكلها فش إلها حل .

wahab6
26-05-2011, 15:22
شو مالك محبط يا زلمة .... في إلها حل ... نسيت أسألك انت عملها حماية على wireless تبعها شي

غالـي
26-05-2011, 17:06
مش محبط ولا شي , أنا مش حاطط حماية

wahab6
26-05-2011, 23:48
انت موصل الأكسس من الراوتر من LAN صح .. و الـ IP تبع الأكسس بوينت هو 192.168.1.1 و الراوتر كمان زات الـ IP غير الأكسس بوينت IP لـ 192.168.12.1 بس بعد ما تعملها reset و غير الـ Chanel حطها 1 و ما تغير شي غير IP و Chanel و أكيد بدا تكون AP

cccf25
08-06-2011, 00:03
الاخ الكريم
انا ايضا واجهتنى نفس المشكلة ولكن استطعت التغلب عليها بالرغم من عدم امكانى تشغيل الانترنت ولكن كان الاتصال يتم مع الراوتر وجهاز الكمبيوتر بشكل طبيعى وذلك عن طريق وضع أى بى ثابت يدويا داخل الكمبيوتر لأن الاكسس بوينت لا تعطى اى بى اتوماتيك

ارجو ان اكون قد افدتك

مع التمنيات بالتوفيق