المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كينجستون تنضم لمعسكر SandForce وتستعد لإطلاق Kingston HyperX SSD

tarekforall
02-06-2011, 04:10
(كمبيوتكس 2011) كينجستون تنضم لمعسكر SandForce وتستعد لإطلاق Kingston HyperX SSD
https://dl.dropbox.com/u/4828002/News/Kingston%20HyperX%20SSD.jpg
سوق أقراص الحالة الصلبة يشهد تحولات كثيرة وكبيرة وها نحن نشهد أحد هذه الأحداث بانضمام أحد أهم مصنعي المنتجات المعتمدة على ذاكرة فلاش لمعسكر واحد من أقوى متحكمات أقراص SSD على الساحة حالياً ألا وهو متحكم SandForce.

قرص كينجستون الجديد Kingston HyperX سيأتي بذاكرة فلاش بدقة تصنيع 25nm ومتحكم SF-2281، وسيكون بضمان 3 سنوات وسيأتي بمساحات 120GB و 240GB، ولا معلومات عن الأداء حتى الان ولكن من المتوقع أن يكون على مستوى أداء أقراص OCZ Vertex 3.

المصدر (https://www.anandtech.com/show/4390/kingstons-hyperx-sandforce-ssd)

mohammed_kamal
04-06-2011, 02:48
جميل جدا
الهارد ديسك فى طريقه :ah22:

ZEX
05-06-2011, 05:59
الف شكر استاذنا و مشرفنا طارق , الاقراص عاليه الاداء بواجهه SATA III اصبحت عديده بعد اطلاق العديد من الشركات باكوره انتاجهم .

Ronin
05-06-2011, 20:12
أهم شئ التنافس الذي سيؤدي إلى إنخفاض الأسعار وزيادة الجودة
انا متردد في إقتناء هذه التقنية لمشاكلها الكثيرة وعدم ضمان طول العمر له
وخاصه بعد ان سمعت حالات كثيره عن موت الهارد بعد فترة تشغيلة لم تكمل السنة

tarekforall
05-06-2011, 20:48
أهم شئ التنافس الذي سيؤدي إلى إنخفاض الأسعار وزيادة الجودة
انا متردد في إقتناء هذه التقنية لمشاكلها الكثيرة وعدم ضمان طول العمر له
وخاصه بعد ان سمعت حالات كثيره عن موت الهارد بعد فترة تشغيلة لم تكمل السنة
مرحباً بك أخي الكريم :)
يمكنك البدء بأقراص من شركة انتل فهي الأفضل موثوقية حالياً في عالم الـ SSD وتوجد أقراص منها بضمان 5 سنوات

Ronin
06-06-2011, 11:48
مرحباً بك أخي الكريم :)
يمكنك البدء بأقراص من شركة انتل فهي الأفضل موثوقية حالياً في عالم الـ SSD وتوجد أقراص منها بضمان 5 سنوات

اهلا اخي الكريم

المشكله الاسعار عاليه والاحجام قليله
وعندي شرائي لهذا القرص سيكون من الخارج والضمان عندها لن يفيد
وخاصه بعد ظهور قرار منع شركة الشحن في السعوديه من شحن الالكترونيات للخارج
واظن هذا القرار وضع بعد كثرة الشراء من الخارج ورغبتهم في وضع حد لذلك عن طريق منع الاستفادة من الضمان من غير الوكيل او الموزع المعتمد وبالطبع سيرفضون اي قطعه لم تباع عن طريقهم

انا حاليا لست مهتمها بالساتا 3 صحيح ان سرعات القراءه والكتابه اكبر
ولكن باعتقادي بما انني جديد على هذه التقنية فإن مجرد تجربة قرص بسرعة قراءه 250 ميجا مع كتابه مماثله تقريبا لهو امر رائع جدا :p
ومستقبلا بعد رخص و اعتمادية المنتج سأقوم ان شاء الله بشراء الإصدارات الأحدث

شكرا لك اخي الكريم وتقبل تحياتي

tarekforall
06-06-2011, 22:45
اهلا اخي الكريم

المشكله الاسعار عاليه والاحجام قليله
وعندي شرائي لهذا القرص سيكون من الخارج والضمان عندها لن يفيد
وخاصه بعد ظهور قرار منع شركة الشحن في السعوديه من شحن الالكترونيات للخارج
واظن هذا القرار وضع بعد كثرة الشراء من الخارج ورغبتهم في وضع حد لذلك عن طريق منع الاستفادة من الضمان من غير الوكيل او الموزع المعتمد وبالطبع سيرفضون اي قطعه لم تباع عن طريقهم

انا حاليا لست مهتمها بالساتا 3 صحيح ان سرعات القراءه والكتابه اكبر
ولكن باعتقادي بما انني جديد على هذه التقنية فإن مجرد تجربة قرص بسرعة قراءه 250 ميجا مع كتابه مماثله تقريبا لهو امر رائع جدا :p
ومستقبلا بعد رخص و اعتمادية المنتج سأقوم ان شاء الله بشراء الإصدارات الأحدث

شكرا لك اخي الكريم وتقبل تحياتي
العفو أخي :)
هذه هي أهم مشكلة لأقراص SSD وهي السعر المرتفع ولكن الأداء ممتاز
أخونا محمد (bits&bytes) من السعودية اشترى قرص Intel 320 120GB من أحد المتاجر المحلية :) اقرأ موضوعه هنا (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=234918) وهو قرص ممتاز اذا كنت لا تملك منافذ ساتا 3.

HAIDER ALNASER
07-06-2011, 00:05
ما شاء الله القرص جاي للمصارعة قصدي للمناقسة :D فمتوقع أنه سيوازي قرص OCZ Vertex 3 بالاداء !

Ronin
08-06-2011, 11:51
العفو أخي :)
هذه هي أهم مشكلة لأقراص SSD وهي السعر المرتفع ولكن الأداء ممتاز
أخونا محمد (bits&bytes) من السعودية اشترى قرص Intel 320 120GB من أحد المتاجر المحلية :) اقرأ موضوعه هنا (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=234918) وهو قرص ممتاز اذا كنت لا تملك منافذ ساتا 3.

شكرا اخي د. طارق

اسمح لي بالأسئله التالية

السؤال الأول :

افكر في صنع مصفوفة رايد 0 بهاردين SSD حجم كل واحد منها 120 من انتل للنظام والتطبيقات والألعاب
بالإضافة إلى 3 هاردسكات للتخزين من ويسترن ديجيتال بحجم 500 جيجا متطابقه في الحجم والمواصفات بمصفوفة رايد 5

هل طريقة عمل مصفوفة 0 بهاردسكات SSD نفس طريقة عملها بالهارداسكات العادية ام لا ؟

السؤال الثاني :

بعد عمل المصفوفة للنظام وتثبيت الوندوز سأقوم بعمل مصفوفة الرايد 5 لهاردسكات الويسترن عن طريق الوندوز هل هذه الطريقه صحيحه ام لا ؟

السؤال الثالث :

يقوم الوندوز + أداة انتل بإلغاء بعض الخصائص المفيدة للهاردسكات العادية من أجل ضمان الحماية لهاردسكات SSD مثل تجزئة القرص الصلب هل يشمل ذلك إلغاءها عن الهارسكات العاديه ايضا وهل احتاج إلى عمل ذلك يدويا من فترة إلى أخرى

مع خالص الشكر والتقدير

tarekforall
09-06-2011, 00:11
1- نعم يتم انشاء المصفوفة لأقراص SSD بنفس طريقة عملها للأقراص الصلبة، لا مشكلة في ذلك

2- اذا كنت تقصد عمل المصفوفة من البرنامج (التعريف) الخاص بمتحكم اللوحة الأم فلا مشكلة في ذلك أيضاً، فالبرنامج يتواصل مع المتحكم.

3- نعم سيتم الغائها، ويمكنك في هذه الحالة استخدام أي برنامج خارجي لإلغاء التجزئة يدوياً عن الأقراص الصلبة مثل برنامج Defraggler (https://www.piriform.com/defraggler) مثلاً.

Ronin
09-06-2011, 07:31
جزاك الله خيرا يا دكتور طارق و في ميزان حسناتك إن شاء الله