المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضع طلبك للترقية وسنقوم بالرد عليك بالمقترح (2)

الصفحات : [1] 2 3 4 5

Mubarak
30-07-2005, 08:57
بما أنه تم تمديد الوقت لي قبل السفر إلىنهاية شهر أغسطس أحببت أن أعود مرة أخرى لطرح هذا الموضوع والذي سبق طرحه على الرابط التالي:

ضع طلبك للترقية وسنقوم بالرد عليك بالمقترح (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=15500)

تجاوزت فيه عدد المشاركات 170 مشاركة واستفاد منه عدد من الإخوة ، وأرغب في تقديم الدعم لغيرهم لذلك على كل من يريد أن ينتبه لما سأقوله:

كل شخص (جاد) راغب في ترقية جهازه عليه أن يقوم بتنزيل البرنامج من توقيعي ، ثم عليه أن يعمل تقرير كما هو مبين في التوقيع ويرفقه في المشاركة ، وسأقوم بذكل أعلى مستوى من الترقية يستطيع أن ينطلق إليه بجهازه هذا ، وقد أعطيه بيانات ترقية تناسبه ماديا.

سأقوم بتثبيت الموضوع انتظارا لأسئلتكم.

المدمر6630
30-07-2005, 11:31
اخوي ياريتك لو طرحت الموضوع فبل يومين لإني رقيته يوم الخميس

وركبت باور سبلاي ENERMAX485W

لكني ابتلشت فيه ساعة يشتغل تمام وساعة يشتغل لكن ما اشوف ولا شي على الشاشة

ولمبة الشاشة تصير تولع اول ما اشغل الجهاز زرقه يعني انها تشتغل تمام وتقلب على طول برتقالية يعني كأنها مو موصوله بالكمبيوتر

وركبت لي رام جديد والحمدلله ومشتت من زالمان وكل شي تمام عدا الباورسبلاي

Mubarak
30-07-2005, 18:32
طيب لما يشتغل تمام اعمل لي تقرير وارفعه
أما الباورسبلاي عندك فلا يقارن بغيره من التجاري حتى لو كان التجاري ATX-600

المدمر6630
30-07-2005, 19:21
طيب لما يشتغل تمام اعمل لي تقرير وارفعه
أما الباورسبلاي عندك فلا يقارن بغيره من التجاري حتى لو كان التجاري ATX-600

اخوي جربت وياه بعدة طرق ولا فاد

بس ما فهمتلك يوتقول انه ما يتقارن معى غيره

هل قصدك انه ماعنده ما عند جدتي :confused: تراني توني شارنه وماودي يطلع ما الى امه داعي

حتى لو انه ما يشتغل تمام بس اهم شي بويته بعدها نضيفة بس انا في اقرب وقت اذا ما لقيت حل بوديه الى المحل الي اخذته من عنده لإنه قالي ان عليه ضمان 3سنوات وهو الحين ماكمل له 3ايام

بس وش نسوي المنحوس منحوس

لكن على فكرة يوم كنت شابك الباور الجديد كانت درجة حرارة المعالج مرتفعه شوي لكن يوم رجعت القديم

ابو 30 ريال احس انه درجة الحرارة حق المعالج انزل ب3 او 4 درجات :confused:

ولا أدري ايش السبب

لكن الحين ما فيه احد يقدر يساعدني على تشغيل الباور سبلاي؟

Count Dracula
30-07-2005, 22:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شاكر جداَ لك و ربي يجزاك ألف خير .. :)

لا أخفيك أني كنت ناوي شراء جهاز جديد .. لكني من جّد أرغب بتطوير جهازي الحالي أذا كنت اعرف اعلى حد أستطيع أن أطوره .. و أن شاء الله يغنيني عن الجديد .. :)

التقرير مرفق مع الرد ..

و أحب أن أضيف ما كنت أنوي عليه من مواصفات عندما كنت اريد شراء جهاز جديد .. للتوضيح الفكرة فقط .. :)

--------------------------

1 - الميزانية :
5000 ريال = 1333 دولار تقريباَ

2 - أستعمالات الجهاز :
أ :
الألعاب .. خصوصاَ الألعاب الجديدة والضخمة منها ما يتطلب اللعب ( أون لاين ) مثل فاينل فانتسي .. ومنها ما سوف يتم استخدامه في العاب بدون اشتراك انترنت ..
ب :
خادم لمشاركة الملفات ..
بما أنه أشتراك النت لدي هو ADSL واحد ميجا بت لكل ثانية .. فأنني دائماَ اقوم بتنزيل و مشاركة الكثير من الملفات .. و دائماَ أعاني من امتلاء الجهاز من الملفات خلال فترة قصيرة ..
ممكن في اليوم كامل أنزل 4 - 6 جيجا أفلام أو مسلسلات أنمي أو برامج ضخمة .. الخ ..
و طبعاَ أحتاج ( ديفيدي و سيدي رايتر ) .. لصنع أفلام أو مسلسلات ..
و عندي الكثير من برامج المشاركة كالكازا و آزيوريوس و تورنت ستورم و إي دونكي و إي ميول ..
أستخدم برنامج الفتوشوب و البرامج المشابه له .. و أفكر في استخدام برامج ثلاثية الابعاد بالتأكيد .
ج :
الطلب من السوق المحلية .. ( المملكة العربية السعودية - الظهران ) .

3 - الكماليات :
أهم شيء الشاشة أن لا تقل عن 17" .. :)

ملاحظات أخرى ..
أنا من الموالين لـ أنتل .. :D
و مجنون ألعاب ضخمة .. (z)
يهمني المعالج و الوحة و الرامات .. (B)

أخوك : الكونت دراكولا

Mubarak
30-07-2005, 22:39
أخوي مدمر أنا أقصد أنه ما يقارن بغيره يعني أنه متميز وهذا يعني أنه أفضل من غيره ، شو هي مواصفات جهازك؟ من حيث نوع المعالج وتردده والذاكرة والأقراص الصلبة وبطاقة الشاشة.

Mubarak
30-07-2005, 23:08
أخي Count Dracula بما أنك بميزانية 5000 ريال ، أوصيك تشوف مقال الأخ Zed Device اللي يتكلم عن مواصفات الأجهزة الجديدة ، وهذا أفضل لك لأنك مهما دفعت في الجهاز الحالي لترقيته لن ستكون الاختبارات ما بين 8-15% تقريبا زيادة في الأداء ، الأفضل تستثمر هذا المال في جهاز جديد

المدمر6630
31-07-2005, 05:20
أخوي مدمر أنا أقصد أنه ما يقارن بغيره يعني أنه متميز وهذا يعني أنه أفضل من غيره ، شو هي مواصفات جهازك؟ من حيث نوع المعالج وتردده والذاكرة والأقراص الصلبة وبطاقة الشاشة.

راح رفق لك تقرير عن مواصفات الجهاز

لكن يرحم والديك لا تقولي ان كرت الشاشة مغشوووش لإنه والله دريت :D

هاذا التقرير بس لا تدعس عليه وانت معصب بعدين يتعور بشوي شوي عليه LooL

شاكر لك تعاونك

Mubarak
31-07-2005, 17:56
جهازك من حيث المعالج لا يحتاج إلى ترقية ولله الحمد

البطاقة الرسومية لا بأس بها ، أما في الألعاب فلا تصلح ، يمكنك أن تركب بطاقات مثل:
RADEON 9800
Radeon 9700

المدمر6630
31-07-2005, 20:58
انا من ناحية بطاقة الشاشة لا استخدمها الا لمشاهدة الافلام لكن

بعد ما نصبو علي بهاذي البطاقة صرت اخاف اشتري بطاقة شاشه

aljthab
01-08-2005, 01:10
الله يعطيك الف عافية اخوي هارديور

سيدي
انا عندي مذربورد من نوع
via model = p4x266-8233
chipset = p4x266 (vt8753)...ok
والبويس اللي عندي هو
Award Modular BIOS v6.00PG
ولازم اسوي تحديث البويس لان فيه مشكلة كبيره
اتمنى لو تساعدني في ملف التحديث وملف الفلاش وشكرا لك سيدي

واسال الله الكريم رب العرش العظيم ان ييسر لك البعثه وان تكون من نصيبك يارب

Mubarak
01-08-2005, 12:42
مافي حاجة لخوف ، لا تشتري إلا من عند الوكيل مباشرة ، مثلا تروح وكيل ASUS وتطلب منه البطاقة اللي تلقاها مناسبة لك على موقع الشركة.

Mubarak
01-08-2005, 13:05
دخلت موقع الشركة وهو موقع: https://www.tcommate.com.tw

للأسف الدعم عندهم سيء ولم استطع الحصول على طلبك أخي جذاب

aljthab
01-08-2005, 13:15
يعطيك الف عافية اخوي هاردوير ماقصرت والله
طيب سؤال خطافي وش تنصحني في اي مذربورد انا بغيره خلاص
وش استخدم
وعموما استخدامي عادي للجهاز

Count Dracula
01-08-2005, 16:21
أخي Count Dracula بما أنك بميزانية 5000 ريال ، أوصيك تشوف مقال الأخ Zed Device اللي يتكلم عن مواصفات الأجهزة الجديدة ، وهذا أفضل لك لأنك مهما دفعت في الجهاز الحالي لترقيته لن ستكون الاختبارات ما بين 8-15% تقريبا زيادة في الأداء ، الأفضل تستثمر هذا المال في جهاز جديد

الله يجزاك خير و رحم الله والديك .. !Clap

أشكرك كل الشكر على النصيحة و بإذن الله سوف أبحث عن المقال المذكور .. :)

أكرر شكري و تقديري و احترامي لك ..

Count Dracula
01-08-2005, 16:30
المشكلة أني كتبت لأخي العزيز ( Zed Device ) .. لكني لم أجد منه الرد علي أنا أو بقية الأصدقاء ..؟
أن شاء الله عسى المانع خير و يرجع لنا بالسلامة ..

أكرر شكري و تقديري مرة أخرى ..

Mubarak
01-08-2005, 17:41
ولا يهمك بيحصل له هزبه هههههههههههههههههه

Mubarak
01-08-2005, 18:12
أخي الجذاب ، فيما يخص جهازك الحالي ، لان أتردد أن أقول أن المنظومة تعيسة ، توليفة معالج مقبس s423 ولوحة بمقبس s423 لا فائدة من ترقيتها ، لأن ترقية هذه اللوحة إلى لوحة أفضل منها يعني باختصار التخلص من المعالج والذاكرة.

لذلك إذا كنت ترغب في ترقية حقيقية فيمكنك أن تنطلق إلى لوحة ممتازة وتنفعك في المستقبل وهي لوحة Intel D865PERL ستجدها بأرخص من 300 ريال وتشتري معها معالج P4 2.4 لا يمكنني تحديد سعره وتحتفظ بكافة باقي المكونات الموجودة لديك ، لكني لا استطيع أن أؤكد مقدرة البطاقة الرسومية على العمل مع هذه اللوحة.

aljthab
02-08-2005, 02:02
الله يرضا عليك ويعطيك الف عافية اخوي هاردوير
بما انك تنصحني بتطوير
انا قررت احط ميزانية من 1000 الي 1300 ريال لتطوير
وانا مستعد لتنفيذ وش تنصحني من حيث المعالج والرام واللوحة الام وغيره
وشكرا لك سيدي هاردوير

عبدالمجيد
02-08-2005, 05:49
مشكور ياخوي على هالخدمه (z)
وشوف هالتقرير في المرفقات

a-mohsen-a
03-08-2005, 02:41
مشكور اخوي عندي جهازين وهذا ملف لاحد الاجهزه :) شكل القطع اغلبها مضروبه

عمرو يسن محمد
03-08-2005, 04:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة............. برجاء افادتى عن تفصيل عن معالج AMDحيث اننى سئقوم بشراء معالج جديد وقد سمعت عن تميز هذا المعالج عن غيرة وعلمت ان معالج انتل من انتاج شركات اسرائيل برجاء الافادة
وشـــــــــــكرا"..................

Mubarak
03-08-2005, 09:41
التقرر ناصق أخي الكريم ، اللوحة الأم لديك لا ننصح أن نزيد عليها أي شيء لأن طقم الرقاقات فيها Apollo P4M266 من النوعية الرديئة بصراحة ، لكن لم يعرض التقرير حجم الذاكرة ولا قابلية تطوير البطاقة الرسومية.

a7buae
03-08-2005, 14:36
السلام عليكم

شباب هاى موصفات جهازي

ويريت تفيدونى

انا حاب اغير البروسس والرمات وكرت شاشه

هل اقدر اركب بروسس 3.4
وبخصوص الرمات هل اقدر اركب ddr2
وبخصو كرت شاشه هل يحتاج تبديل ولا يكفى بالغرض..؟

Mubarak
04-08-2005, 00:27
مشكور اخوي عندي جهازين وهذا ملف لاحد الاجهزه :) شكل القطع اغلبها مضروبه

اللوحة لديك هي Abit SA7 (https://www2.abit.com.tw/page/en/motherboard/motherboard_detail.php?pMODEL_NAME=SA7&fMTYPE=Socket%20478)

من خلال البحث وجدت أن هذه اللوحة تقبل حتى 2.8 مع أن مثيلاتها من جيجابايت تقبل 2.66 ، يعني تبديل المعالج لن يكون له ذلك التأثير المجدي.

حجم الذاكرة لديك مناسب جدا لا تحتاج لزيادته.

البطاقة الرسومية لديك قديمة جدا ، تستطيع أن تستخدم واحدة أحدث منها تناسب اللوحة الأم لديك ، لعلي اقترح عليك بطاقة ATI RADEON9200 سعرها مناسب وأداءها جيد.
بالنسبة للقرص الصلب لديك فهو WD400BB وهو قرص بسعة 40 جيجابايت وبسرعة دوران 7200 دورة في الدقيقة و 2 ميجابايت كاش. يمكنك أن تستعين بآخر بسرعة دوران 7200 وحجم كاش 8 ميجابايت ، وبحجم تختاره أنت ويكون مناسبا لك.

a-mohsen-a
04-08-2005, 04:26
مشكور ياحبيب الكل تعبتك معاي الله يجزاك خيربسوي اللي قلت لي عليه ماعليش عندي سؤالين هل تغيير كرت الشاشه يسرع من اداء الجهاز؟يعني ممكن يوفر من استهلاك الذاكره؟وهل اضافه هارد ديسك اخر يسرع الجهاز؟وحيث ان الهارد الجديد8ميجا كاش هل اضعه ماستر يكون افضل؟اسف على كثره الاسئله ومشكور اخوي

Mubarak
04-08-2005, 09:08
يفضل أن تطرح هذا الموضوع بشكل مستقل ، سأجاوبك باختصار

(تفاصيل معالج AMD) يمكنك الرجوع إلى مقال (تعرف على المعالجات الحديثة على هذا الرابط):
https://www.arabhardware.net/index.php?categoryid=36&p2_articleid=23

العملية ليست أن معالجات AMD متفوقة ، هناك موازة ما بين ارتفاع سعر تجهيز الجهاز بمعالج AMD وتجهيزه بمعالج إنتل وفي النهاية لمن يكون الأداء الأعلى.

هل معالجات Intel تنصع في إسرائيل؟
ليست جميعها ، المعالجات التي تأتينا في الإمارات مصنوعة في ماليزيا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة............. برجاء افادتى عن تفصيل عن معالج AMDحيث اننى سئقوم بشراء معالج جديد وقد سمعت عن تميز هذا المعالج عن غيرة وعلمت ان معالج انتل من انتاج شركات اسرائيل برجاء الافادة
وشـــــــــــكرا"..................

alaaaweee
04-08-2005, 09:28
هل اقدر اركب بروسس 3.4

نعم تقدر تغير البروسيسور إلى 3.4.
لا تستطيع تركيب رامات DDR2 على لوحتك لأنها لا تدعم DDR2.
كرت الشاشة جيد إذا كنت لا تهتم بالألعاب.

Mubarak
04-08-2005, 10:14
اللوحة لديك لوحة كثيرا ما أطريت عليها وهي لوحة مميزة:
Intel D865PERL (https://www.intel.com/design/motherbd/rl/index.htm)

يمكنك الرجوع إلى جدول المعالجات المدعومة لهذه اللوحة (https://www.intel.com/design/motherbd/rl/rl_proc.htm)

فإن الحد الأعلى من المعالجات التي تدعمه هذه اللوحة معالجات Pentium4 3.4Ghz بتردد ناقل 800 ميجاهيرتز وذاكرة كاش 512 كيلوبايت لجميع اللوحات ، أما إذا انت لوحتك تحمل أحد ترقيمات AA التالية:
C27650-209 or later
C27646-210 or later
C26719-211 or later
C27648-208 or later
C40926-202 or later.

فإنها ستدعم نفس المعالج السابق بالإضافة إلى ذاكرة كاش 1 ميجابايت بدلا من 512 كيلوبايت ، كذلك تدعم معالجات Intel Pentium4 Extreme Edition بتردد 3.4 ولكنه معالج مرتفع السعر.

اللوحة لديك لا تدعم ذاكرة DDR2.

الغريب أن لديك 4 شرائح ذاكرة كالتالي:
واحدة PC2700 DDR SDRAM
وثلاث PC2100 DDR SDRAM
وهذا يعني أن تقنية Dual Channel لا تعمل لديك.
كذلك فإن ذاكرة PC2700 تعمل بتردد 166 وذاكرة PC2100 تعمل بتردد 133 ، يعني نظام الذاكرة عندك خايبة بصراحة. بينما الأصل أن تركب PC3200 والتي تعمل بتردد 200 (400) وتسمى DDR400.

أوصيك ببيع الذواكر التي لديك ، قم بشراء قطعتي ذاكرة حجم الواحدة منها 512 ميجابايت من نوع PC3200 وتسمى DDR400 ولكن يجب أن تتنبه إلى أنها من نوع CL2 قدر الإمكان وستجدها في دبي حتما ، إذا لم تجد فاشتر CL2.5.

البطاقة الرسومية لديك جيدة FX5200 ولكن انتقالك إلى جيل ATI X أو Nvidia GF6 حتما سيعطيكك دفعة قوية للألعاب 3D ، لكن إذا أردت نصيحتي جرب ألعاب 3D فإذا أعجبك الأداء بدون تقطيع ولا بطئ فلا حاجة لتبديل البطاقة.

كذلك القرص الصلب لديك الرئيسي حجمه 40 جيجا وسرعة دوران القرص الصلب 7200 وذاكرة الكاش 2 ميجابايت أما القرص الثاني بحجم 80 جيجابايت و سرعة الدوران 7200 بينما ذاكرة الكاش 8 جيجابايت ، وهذا خطأ فادح ، فالأصل أن يكون أعلى الأقراص سعة وأداء هو القرص الرئيسي ، لذلك حاول أن تجد طريقة لتحويل نظام التشغيل على القرص الآخر.

السلام عليكم
شباب هاى موصفات جهازي
ويريت تفيدونى
انا حاب اغير البروسس والرمات وكرت شاشه
هل اقدر اركب بروسس 3.4

Mubarak
04-08-2005, 10:16
تغيير كرت الشاشة لا يسرع من أداء الاجهاز ، لكن إذا استخدمت ألعاب رسومية أو برامج تصميم 3D سيرتفع أداءها أكثر من الجهاز الحالي لديك.
إضافة هاردسك آخر لا يسرع الجهاز ، لكن إذا وضعت قرص صلب أعلى أداء مثل أبو 8 ميجابايت كاش و سرعة دوران 7200 دروة في الدقيقة يكون من الأفضل أن تضعه سليف ويكون نظام التشغيل عليه.

مشكور ياحبيب الكل تعبتك معاي الله يجزاك خيربسوي اللي قلت لي عليه ماعليش عندي سؤالين هل تغيير كرت الشاشه يسرع من اداء الجهاز؟يعني ممكن يوفر من استهلاك الذاكره؟وهل اضافه هارد ديسك اخر يسرع الجهاز؟وحيث ان الهارد الجديد8ميجا كاش هل اضعه ماستر يكون افضل؟اسف على كثره الاسئله ومشكور اخوي