المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (طلب مبرد )حاب اكسر سرعة معالج I7 2600k مع مذربورد z68x-ud7

زيزو زيزو زيزو
09-07-2011, 06:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حيا الله أعضاء منتدانا العزيز :)

أنا إن شاء الله في طور تجميع جهازي الجديد بس إلى الان انا قاعد اقرأ بالمنتدى وكل يوم اعرف حاجة جديدة (كل تأخيرة وفيها خيرة) اليوم عندي حاجة جديدة انا كنت ناوي اشتري 2600 I7واكون بعيد عن كسر السرعات والقلق ( الي كنت متوقع انها قلق ) بس شفت كم موضوع بالمنتدى بيتكلم عن الكسر وطرق سهلة جدا فقلت مع معالج I7 2600k(غيرت الرأي) ومذربورد gb-z68x-ud7-b3(أساسية من أول) المخصصة لكسر السرعات عيب علي ما اكسر السرعة .

طبعا أخوكم مالو بالكسر كتير علشان هيك قلت ما أبعد واسال المنتدى بأي مبرد تنصحوني وهل كل مبرد بيركب على المذربورد حقتي؟
انا شفت هذا المبرد والسعر معقول الى حد ماCOOLER MASTER PSU SILENT PRO M 1000W A/UK (https://nextechno.com/index.php?page=shop.product_details&product_id=101&flypage=flypage.tpl&pop=0&option=com_virtuemart&Itemid=53)
أو 9900max
* طبعا من الحراج بيكون أرخص كمان ( مجرب ) .
فياريت تعطوني نصائح ولا تبخلو علينا
تحياتي

Ronin
09-07-2011, 08:59
وعليكم السلام
اخي الكريم المذربورد موجهه للمحترفين وسعرها غالي جدا
انت ماتحتاج كل هالقوة وماراح تركب 3 كروت شاشه

انصحك تفكر تاخذ مذربورد UD4 تقدر تكسر السرعات عليها + تركب كرتين شاشة وسعرها أقل بكثير من UD7
المعالج i5 2500k افضل بكثير لك واوفر سعر
تراه مايفرق عن i7
نفس المعمارية ونفس السرعه والمواصفات ونفس عدد الأنوية
فقط يتمير i7 بوجود خاصية HT اللي تستفيد منها برامج التصميم والثريدي والأنكودينج وهي خاصية تتيح للبرامج الاستفادة من 8 انويه بدل اربعه ويكون 4 منها حقيقه و 4 وهميه
إذا كانت رغبتك الالعاب فقط
والالعاب اللي تدعم هذه الخاصية قليله جدا ونادره + مستقبلا حتى لو توفرت العاب تدعمها بيكون المعالج صار قديم ونزل الأحدث منه :)
بالنسبه للمشتت املك 9900max ومرتاح معه
وعندك النكتوا NH-D14 والسلفر آرو ممتازين بس يعيبهم الحجم الكبير

زيزو زيزو زيزو
09-07-2011, 09:03
وعليكم السلام
اخي الكريم المذربورد موجهه للمحترفين وسعرها غالي جدا
انت ماتحتاج كل هالقوة وماراح تركب 3 كروت شاشه

انصحك تفكر تاخذ مذربورد UD4 تقدر تكسر السرعات عليها + تركب كرتين شاشة وسعرها أقل بكثير من UD7
المعالج i5 2500k افضل بكثير لك واوفر سعر
تراه مايفرق عن i7
نفس المعمارية ونفس السرعه والمواصفات ونفس عدد الأنوية
فقط يتمير i7 بوجود خاصية HT اللي تستفيد منها برامج التصميم والثريدي والأنكودينج وهي خاصية تتيح للبرامج الاستفادة من 8 انويه بدل اربعه ويكون 4 منها حقيقه و 4 وهميه
وانت مجالك فقط الالعاب
والالعاب اللي تدعم هذه الخاصية قليله جدا ونادره + مستقبلا حتى لو توفرت العاب تدعمها بيكون المعالج صار قديم ونزل الأحدث منه :)
بالنسبه للمشتت املك 9900max ومرتاح معه
وعندك النكتوا NH-D14 والسلفر آرو ممتازين بس يعيبهم الحجم الكبير

انت نسخت ردك الموجود في موضوعي التاني :)
بس مش مشكلة اهم حاجة اخدنا رأيك بالمبرد.
بعدين غي اختلافات بالمعالج اكتر من السرعة والخاصية الي تكلمت عنها شوف انتل وسوي مقارنة وبتعرف الفروق + يعطيك العافية ع النصيحة ووالله اني بفكر فيها

Zatlon
09-07-2011, 10:01
ممكن تعطينا الميزانية او المشتتات المتوافرة لديك لنصحك بالأفضل

omaar97
09-07-2011, 10:07
إذا كان الشراء من الخارج فيوجد عدد من المشتتات ممتازة

Thermalright Venomous X RT
Corsair Hydro H70
Noctua NH-D14
Thermalright Silver Arrow
Zalman CNPS11X Extreme
Thermaltake FRIO OCK

الأول هو أفضلهم من حيث الأداء مقابل السعر
الثلاثة الذين بعدهم متساويين تقريباً وأنصحك بالــ H70 لأن حجمه صغير ولا يأخذ من الكيس إلا القليل
آخر إثنين لا أعرف عنهم الكثير لأنهم جدد وما أعلمه أنه لا يتوفر مراوح حيث إذا تلفت مروحة لا يمكن تبديلها وهذه مشكلتهما

لو ما يهمك السعر اشتري H70
لو يهمك الأداء مقابل السعر الأول ممتاز

زيزو زيزو زيزو
09-07-2011, 11:02
ممكن تعطينا الميزانية او المشتتات المتوافرة لديك لنصحك بالأفضل
صراحة حبيت اسالكم قبل ما انزل السوق علشان يكون عندي خلفية قبل ما اروح وكل واحد يصرفلي حاجة .

إذا كان الشراء من الخارج فيوجد عدد من المشتتات ممتازة

Thermalright Venomous X RT
Corsair Hydro H70
Noctua NH-D14
Thermalright Silver Arrow
Zalman CNPS11X Extreme
Thermaltake FRIO OCK

الأول هو أفضلهم من حيث الأداء مقابل السعر
الثلاثة الذين بعدهم متساويين تقريباً وأنصحك بالــ H70 لأن حجمه صغير ولا يأخذ من الكيس إلا القليل
آخر إثنين لا أعرف عنهم الكثير لأنهم جدد وما أعلمه أنه لا يتوفر مراوح حيث إذا تلفت مروحة لا يمكن تبديلها وهذه مشكلتهما

لو ما يهمك السعر اشتري H70
لو يهمك الأداء مقابل السعر الأول ممتاز

كلام حلو وكمان اسعار الي ناصحني فيهم اول اتنين حلوين جدا وانا صراحة اميل الى Corsair Hydro H70 لاني شفت موضوع بالمنتدى واحد نفس كاسر السرعة الى 4.5 وبمشتت Corsair Hydro H60
والكورات أعلاها 45 درجة ما شاء الله
فغالبا راح يكون Corsair Hydro H70 احسن من اخوه .بس سؤالي هل اي مشتت يركب على معالجي؟
وبالنسبة لمتاجر برا راح اجيب القطعة وتفرقلي مع الشحن ابو 10-50 ريال فماهي محرزة التاخير .
وشكرن للردين وكلام جميل هل من نصيحة أخرى؟

omaar97
09-07-2011, 11:12
مع لوحة Z68X-UD7 سيكون الكسر ممتاز واحتمال توصل إلى 5GHz باستخدام H70

توكل على الله واشتري H70 ولا تخاف كل المشتتات تركب على Socket 1155

لو كانت درجة حرارة الغرفة 20 أو قريبة من 20 والكيس تبريده ممتاز يبقى اشتري H70
مشتت H70 يعتمد على درجة حرارة الغرفة بشكل كبير فمثلاً لو كانت حرارة الغرفة 35 وفتحت المكيف وخليتها 20 أو 25 ستجد انخفاض كبير في درجات الحرارة
إذا كانت درجة حرارة الغرفة لديك مرتفعة فاشتري الفينوموس أو NH-D14 أو أي مشتت هوائي مكتوب

زيزو زيزو زيزو
09-07-2011, 18:47
مع لوحة Z68X-UD7 سيكون الكسر ممتاز واحتمال توصل إلى 5GHz باستخدام H70

توكل على الله واشتري H70 ولا تخاف كل المشتتات تركب على Socket 1155

لو كانت درجة حرارة الغرفة 20 أو قريبة من 20 والكيس تبريده ممتاز يبقى اشتري H70
مشتت H70 يعتمد على درجة حرارة الغرفة بشكل كبير فمثلاً لو كانت حرارة الغرفة 35 وفتحت المكيف وخليتها 20 أو 25 ستجد انخفاض كبير في درجات الحرارة
إذا كانت درجة حرارة الغرفة لديك مرتفعة فاشتري الفينوموس أو NH-D14 أو أي مشتت هوائي مكتوب

كلام جميل طيب هل في تجربة مصورة ؟

زيزو زيزو زيزو
11-07-2011, 15:00
أي جواب؟!

overclockman
11-07-2011, 16:48
أي جواب؟!

صراحة مش فاهم اى شى هل قمت فعلا بالشراء ام لم تشترى بعد

وبخصوص الكسر فهى عملية حظوظ اشترى اولا ثم يحلها المولى عزوجل

زيزو زيزو زيزو
11-07-2011, 21:36
صراحة مش فاهم اى شى هل قمت فعلا بالشراء ام لم تشترى بعد

وبخصوص الكسر فهى عملية حظوظ اشترى اولا ثم يحلها المولى عزوجل
انا ان شاء راح اشتريه

H@IDER
11-07-2011, 22:28
أخي أذا ردت لوحة بسعر أرخص وتقدم أفضل أداء مقابل السعر أنصحك بـاللوحة ASUS P8Z68-V PRO هذه ممتازة جداً و كافية .