المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاردسك جديد؟؟

abdalla757
09-07-2011, 09:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف الحال اخواني انشاء الله بخير اان عندي استفسار انه عندي هاردسك 80 جي بي وابي ازيده 40 جي بي ولكن لما اركب الهاردسك الجديد الي اهو 40 وافتح الكمبيوتر اسمع صورت طقطقه ولما ان الوصلات اوكي وغيرتالكيبل واان كيبلي اي دي الي اهو مسننات المعروووف اكيد الكل يعرغه ومتأكد الوصلات مافيهم شي شنو االسالفه

ahmadrashad
09-07-2011, 12:04
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

المشكلة عندك اما ضعف في الباور سبلاي او كبل الباور الخاص بالهارد الجديد غير مثبت بطريقة جيدة استبدالة بكبل بور اخر من الموجود عندك او يوجد مشكلة في المدخل نفسة الموجود في الهارد "يحدث اتساع في السنون الداخلية لجاك البور مما يحدث امثال تلك المشاكل " والامر الاخير انا الهارد يوجد بة مشكلة في الابرة الخاصة بة ولكن الاستفسار علي لو تم تشغيل كل هارد ديسك بمفردة يحدث نفس الصوت ايضا ام يختفي ارجو الرد لتواصل .

abdalla757
10-07-2011, 08:41
لااخوي الهاردسك ماشي تمام ولكن عندي سؤال لو احو الهاردسك الي حاط عليه النضام الى ماستر وسليف الهارد الثاني هل يجب ان ادخل على اعدادت البيوس ولا عادي ممشي اموره

The Mysterious
11-07-2011, 08:45
أخي صوت الطقطقه كما وصفته هو دليل عطب ميكانيكي في القرص الصلب وهذه المشكلة لا حلّ لها، على كلّ حال للإجابة على سؤالك في تركيب أكثر من قرص صلب، عليك أن تستخدم الـJumper على القرص الثانوي Secondary حتّى يستطيع البايوس التعرّف عليه كقرص Slave وإلا لن يرى إلّا القرص الرئيسي Primary Master.

abdalla757
12-07-2011, 08:16
مشكورين اخواني